رياضة

في دوري أبطال أفريقيا

الوداد بحاجة الى نقطة واحدة لحسم صدارة المجموعة الأولى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحتاج الوداد البيضاوي المغربي الى نقطة واحدة من لقائه مع مضيفه زيسكو يونايتد الاربعاء ليحسم صدارة المجموعة الاولى في مصلحته ويضرب موعدا مع الزمالك المصري في نصف النهائي.

لكن في حال خسارة الوداد بطل افريقيا عام 1992 على ملعب ليفي مواناواسا في مدينة ندولا، سيحتل المركز الثاني في المجموعة ليقابل بالتالي ماملودي صندوانز من جنوب افريقيا.

وتبدو الافضلية المعنوية لمصلحة الوداد الذي حقق فوزا سهلا للغاية في مباراة الذهاب ضد زيسكو بهدفين نظيفين وكان يستطيع تسجيل اضعاف ذلك.

ويتصدر الوداد المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط مقابل 8 لزيسكو.

وتخطى زيسكو الاهداف التي وضعها لدى بداية هذه البطولة من خلال تأهله الى الدور نصف النهائي لكن مدربه جورج لواندامينا ما زال حذرا من الهفوات الدفاعية التي يرتكبها فريقه وقال في هذا الصدد "يميل خط دفاعنا الى النوم بعد ان نسجل هدفا وهذا يسمح للفريق المنافس بالعودة في المباراة".

لكن الفريق الزامبي يملك اكثر من ورقة رابحة في صفوفه من بينهم مهاجم جمهورية الكونغو الديمقراطية ادريس مبومبو الذي سجل 5 اهداف في دوري ابطال افريقيا هذا الموسم، واضاف زميلاه كلاتوس تشاما والكيني جيسي وير اربعة اهداف لكل منهما.

وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة يحل الاهلي المصري ضيفا على اسيك ميموزا العاجي في مباراة هامشية.

وكان مدرب الاهلي الهولندي مارتن يول استقال من منصبه بعد الهجوم العنيف الذي شنه عليه انصار الاهلي اثر الخروج ةمن المسابقة الافريقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيشرف اسامة عرابي على تدريب الفريق خلال المباراة ضد اسيك.

مباراة اخرى هامشية تشهدها المجموعة الثانية وتجمع بين انييمبا النيجيري الذي خرج من المنافسة وماملودي صنداونز الجنوب افريقي في بورت هاركورت.

ولن يخوض الزمالك مباراته في هذه الجولة بعد استبعاد وفاق سطيق الجزائري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف