رياضة

فوز ضئيل للعهد على المحرق في كأس الاتحاد الآسيوي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق العهد اللبناني فوزا ضئيلا على ضيفه المحرق البحريني 1-صفر في المباراة التي استضافها ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،.

وسجل احمد ظريق هدف المباراة الوحيد بعد مرور خمس دقائق فقط.

وكان الفريق اللبناني يمني النفس بفوز واسع ليخطو بشكل كبير نحو المربع الذهبي، إذ لعب بطريقة جيدة وتقدم مبكرا ونقصت صفوف ضيفه في الشوط الاول إضافة الى عاملي الأرض والجمهور، إلا ان الفريق اهدر فرصاً كثيرة ليحقق المطلوب منه بشكل حذر قبل لقاء الإياب.

وجاءت المباراة دون المستوى ومملة، مع أفضلية للعهد الذي بسط سيطرته مبكرا وافتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق من البداية عبر أحمد زريق بعدما تلقى تمريرة متقنة من الاوغندي الدولي دينيس ايغوما وسدد الكرة بيسراه قوية الى سقف مرمى حارس المحرق سيد محمد جعفر.

وواصل العهد أفضليته لكنه تأثر بغياب مهاجمه الصريح النيجيري كبيرو موسى الذي أصيب قبل المباراة ما اضطر المدرب الالماني روبرت ياسبرت لإشراك حسن شعيتو "موني" بدلا منه لئلا تتفاقم إصابته، الى جانب الجناحين زريق والدولي محمد حيدر وخلفهم القائد عباس عطوي، وايغوما الذي قام بأدوار مهمة في وسط الملعب إضافة الى مساندته الدفاعية في بعض الأحيان.

وكاد زريق أن يضاعف النتيجة لكن تألق الحارس البحريني سيد محمد منعه بتصديه للتسديدة (37)، أما المحرق فاكتفى بالدفاع لا سيما بعد طرد مدافعه علي عبد الوهاب قبل نهاية الشوط الاول بلحظات.

وفي مطلع الشوط الثاني طرد الحكم مدرب المحرق الكرواتي رادان غاكانين بسبب احتجاجاته المتكررة وبطريقة قاسية، إلا ان العهد بم يستغل حالة ضيفه والنقص في صفوفه بل انكفأ في البداية لامتصاص اي فورة بحرينية، ما اتاح الفرصة للاعبي المحرق بتهديد مرمى حسن بيطار من دون ان يتمكن، في الدقائق الأخيرة بادر الفريق اللبناني الى الهجوم مجددا حيث دفع ياسبرت بكافة أوراقه التونسي يوسف المويهبي ومهدي فحص من دون اي تغيير في النتيجة.

ويأمل العهد في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى في المنامة والتأهل الى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه في البطولة القارية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف