رياضة

قمة بين روما وانتر

يوفنتوس ونابولي يستأنفان الصراع على صدارة الدوري الإيطالي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستأنف يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية ونابولي وصيفه الصراع على صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزيهما الكبيرين في دوري ابطال اوروبا.

ويحل يوفنتوس ونابولي ضيفين على امبولي واتالانتا على التوالي الاحد في المرحلة السابعة، التي تشهد مباراة قمة بين روما وانتر ميلان.

تفتتح المرحلة السبت فيلعب بيسكارا مع كييفو واودينيزي مع لاتسيو، ويتلقي الاحد ايضا بولونيا مع جنوى، وكالياري مع كروتوني، وسمبدوريا مع باليرمو، وميلان مع ساسوولو وتورينو مع فيورنتينا.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط امام نابولي، ويأتي انتر ميلان ثالثا وله 11 نقطة، بفارق نقطة ايضا امام كل من روما ولاتسيو وكييفو وميلان وبولونيا.

وسقط يوفنتوس مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم كانت امام مضيفه انتر ميلان 1-2، ويخوض مباراته مع امبولي بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه مضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا وضعته في صدارة المجموعة الثامنة برصيد اربع نقاط بفارق الاهداف امام اشبيلية الاسباني بعد ان تعادل معه سلبا في الجولة الاولى.

وتألق الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والبوسني ميراليم بيانيتش والجناح البرازيلي داني الفيش امام دينامو زغرب وتناوبوا على تسجل الاهداف، لكن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري لا يريد الافراط بالثقة بل انه دعا لاعبيه الى الحفاظ على تركيزهم.

وقال اليغري "عندما تريد الفوز لا يكون الامر سهلا ابدا"، مضيفا "قدم الفريق اداء رائعا، ولكن يجب ان نحافظ على تركيزنا ورغبتنا في الفوز امام امبولي".

ويزاحم نابولي حامل اللقب على الصدارة بقوة منذ بداية الموسم، ويبدو انه لم يفقد بريقه بعد رحيل هدافه هيغواين الى يوفنتوس مقابل مبلغ قياسي في ايطاليا بلغ 90 مليون يورو، اذ انه يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة فقط.

ويقدم نابولي اداء جيدا في دوري ابطال اوروبا ايضا حيث حقق فوزين على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-1 في الجولة الاولى، ثم على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4-2 اول من امس الاربعاء.

وعلق لاعب نابولي البلجيكي دريز مارتنز (سجل هدفين في مرمى بنفيكا) على تأثير غياب نابولي قائلا "اننا نلعب الان اكثر كفريق".

وحذا مدرب نابولي ماوريتسيو ساري حذو اليغري بالحفاظ على التركيز برغم الفوز الكبير على بنفيكا بقوله "حققنا فوزا رائعا على احد الفرق الاوروبية الكبيرة، ولكن يجب ان نلجم حماسنا".

واضاف "الواقع هو اننا سنواجه الان اتالانتا في بيرغامو. هناك خطر ان نفقد تركيزنا، ولكن لحسن الحظ ان هذا الفريق ناضج بما يكفي لعدم السماح بحدوث ذلك".

ويفتقد نابولي المدافع الاسباني راول البيول بسبب شد عضلي اضطره الى عدم اكمال المباراة امام دينامو زغرب.

ويأمل روما بالعودة الى نغمة الفوز بعد خسارته امام مضيفه تورينو 1-3 في المرحلة السابقة، معولا على الدفعة المعنوية الكبيرة جراء اكتساحه ضيفه استرا جيورجيو الروماني برباعية نظيفة امس الخميس في الجولة الثانية من بطولة "يوروبا ليغ".

ولكن ضيفه انتر ميلان بقيادة المدرب الهولندي فرانك دي بوير بديل روبرتو مانشيني يحقق بداية جيدة في الدوري المحلي خلافا لما هو الحال في يوروبا ليغ حيث تعرض الخميس لخسارته الثانية وكانت امام مضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-3، بعد ان سقط امام هابوعيل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 على ارضه في الجولة الاولى.

وقال مدافع انتر ميلان فيليبي ميلو "في الوقت الذي بدأنا فيه باللعب جيدا في الشوط الاول كانت شباكنا اهتزت مرتين"، مضيفا "ولكن الوقت ليس للكلام الان، يجب ان نستجمع قوانا بسرعة لان منافسنا التالي هو روما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف