رياضة

بعد 27 عاما من الغياب

تفاعل رسمي وشعبي غير مسبوق بتأهل مصر إلى المونديال

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حظي تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ 28 عاماً بتفاعل كبير سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات مونديال روسيا لأول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 الاحد في على استاد برج العرب في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق أربع نقاط عن اوغندا التي تعادلت امس سلبا مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

وهي المرة الثالثة التي تتأهل فيها مصر إلى نهائيات المونديال بعد عامي 1934 و1990 حيث خرجت من الدور الأول، كما باتت مصر ثاني منتخب عربي يتأهل إلى المونديال الروسي بعد منتخب السعودية.

وتلقت القيادة المصرية والشعب المصري التهاني بمناسبة تأهل "الفراعنة" إلى العرس العالمي، وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أول من هنأ المنتخب المصري بهذا الإنجاز.

وغرد الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "مبروك يا مصر .. ومبروك لكل العرب .. صعود المنتخب لكأس العالم .. ليلة عربية جميلة .. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دايماً".

كما حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على تقديم التهنئة لمصر حكاماً وشعباً، وغرد قائلا: "أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات #كأس_العالم 2018.. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق".

من جهته أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، هنأه فيه بتأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم.

وأشاد ولي العهد السعودي بما أظهره المنتخب المصري من أداء متميز ومستوى مشرف في التصفيات الأفريقية، متمنيًا لمنتخب مصر كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.

وقدمت الهيئة العامة للرياضة والأندية السعودية التهنئة للأشقاء في مصر على هذا الانجاز فيما قامت الاندية السعودية بتقديم التهاني للمحترفين المصريين المتواجدين في المملكة.

على المستوى الشعبي تفاعلت الجماهير العربية وتحديدا السعودية بشكل كبير مع مباراة المنتخب المصري أمام منتخب الكونغو، حيث دشنت الجماهير هاشتاق على موقع "تويتر" يحمل اسم (#الجمهور_السعودي_يساند_مصر)، احتل المركز الأول في الترند السعودي.

مبروك يا مصر .. ومبروك لكل العرب .. صعود المنتخب لكأس العالم .. ليلة عربية جميلة .. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دايماً pic.twitter.com/s4ilYFeM4f

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات #كأس_العالم 2018 .. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق#مصر_في_كأس_العالم

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

سمو #ولي_العهد يهنئ الرئيس المصري بتأهل منتخب بلاده لكأس العالم 2018.https://t.co/o8XLqUVrsI#واس pic.twitter.com/LgCZytsBSJ

— واس (@spagov) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

#الجمهور_السعودي_يساند_مصر

مبروك لمصر تأهلها لكاس العالم

وبانتظار
تونس والمغرب وان شاءالله سوريا

— ناصر القصبي (@algassabinasser) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

#مصر_الكونجو
الف مبروك لمنتخبنا العربي المصري تأهله لكأس العالم ..مبروك لأشقائنا المصريين..الله يديم الأفراح علينا جميعًا..????????????????????????????????????????????????????????????????

— عبدالرحمن بن مساعد (@abdulrahman) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

#الجمهور_السعودي_يساند_مصر
بالتوفيق للمنتخب المصري الشقيق في مباراته الليلة.
وصادق الأمنيات بتأهله لكأس العالم.
????????????????

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

????| رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت يهنئ رئيس الاتحاد المصري بمناسبة تأهل #منتخب_مصر إلى كأس العالم2018م
???????????????? pic.twitter.com/2ReK0qGMdq

— الاتحاد السعودي (@saudiFF) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

نهنئ منتخب #مصر والشعب المصري الشقيق بمناسبة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 م، كثاني المنتخبات العربية بعد منتخبنا @SaudiNT . pic.twitter.com/L7WITMk55W

— رابطة دوري المحترفين (@SPL) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

نبارك للشعب المصري الشقيق والنجم @MKahraba تأهل المنتخب المصري لنهائيات كاس العالم#مصر_في_كأس_العالم pic.twitter.com/JAtNPte2q4

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

مبروك لأشقائنا المصريين تأهلهم إلى كأس العالم.. ????????????#الهلال pic.twitter.com/HXcdHflI8g

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

النادي #الاهلي يهنيء مصر بتأهل منتخبها الأول لمونديال كأس العالم في روسيا 2018.
ونهنيء نجمنا ونجم المنتخب المصري محمد عبدالشافي.@shefoo13 pic.twitter.com/Bpn29aIFPR

— النادي الأهلي (@ALAHLI_FC) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧

???? نهنئ المنتخب المصري الشقيق بمناسبة #مصر_في_كأس_العالم ???????????????? pic.twitter.com/Z60fZ8lZqA

— نادي الشباب السعودي (@AlShababSaudiFC) ٨ أكتوبر، ٢٠١٧
احتفالات الجماهير العربية بتأهل مصر لكأس العالم


الرئيس السيسي يهنىء الشعب المصري بالصعود لكأس العالم

&

فرحة الجماهير ببور سعيد بعد تأهل مصر للمونديال&

&

المصريون في مختلف انحاء العالم يحتلفون بالتأهل لكأس العالم

&

احتفالات في دبي بتأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018&

&

مسيرة في كورنيش العاصمة الإماراتية أبوظبي بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم&&

&

احتفالات السعوديين بتأهل مصر لكأس العالم&&

&&

&

احتفالات الجماهير المصرية في ميدان التحرير بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم في روسيا

&&

فرحة المصريين في جدة بتأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا

&

احتفالات شوارع محافظة الأحساء السعودية بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توضيح
اشرف -

على مصر ان تزيح اسمها من نادي الدول التي يحكمها العسكر عيب وعار على دولة كانت يوما ما نموذج للعالم الثالت ومفخرة للعالم العربي بما كانت تملكه من مؤسسات في كل المجالات سواء الاعلام والصحافة والبرلمان والقضاء والادب والفن والموسيقى والمواصلات .مصر كانت بلد الاحلام بلد السينما هوليود الشرق الان مذا تبقى من هذا كله ،حرام والله حرام .جل الظول العربية تفرض التأشيرة على مصر حتى السودان شيء يؤسف له انهضي يا مصر نحن لا نتشفى

مبروك لمصر
كريم الكعبي -

فاز منتخب مصر على منتخب الكونغو بشق الانفس، ولولا مجاملة الحكم للفريق المصري بحساب اي احتكاك بسيط يعلن مخالفة حتى يهدد مرمى الخصم بالضربات الحره المباشرة ولم يفلح وخاصة في الشوط الثاني، وافسد المباراة بحساب ضربة جزاء غير صحيحة 100% في اللحظات الاخيرة من المباراة، وكان على الحكم أنذار اللاعب المصري واحتساب خطأ ضده لتمثيله على الحكم، وانا كنت اتوقع سوف يعطي ضربة جزاء باي لحظة الحكم تحيز بشكل كبير للمصريين وستظهر حقيقة الحكم بعد الطعن بنزاهته لدى الفيفا

شكرا لمصر ولكل المصريين
كريم مادي -

يسرني كجزائري ان اتقدم الى لاشعب المصري بالتهاني الخالصة والحارة جدا جدا بمناسبة بلوغ المنتخب المصري مونديال روسيا، وعلى رغرار الكثير من لاشعوب العربية والاسلامية، تفاعلنا بهدف محمد صلاح المسجل من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائهع الذي وضع مصر والحمد لله في مونديال روسيا ... شكرا لمحمد صلاح وشكرا لكل اللاعبين لامصريين وشكرا لكل المصريين ... الجزائري كريم مادي