رياضة

يؤدي في أفضل موسم له منذ انضمامه للنادي اللندني

أليكسيس سانشيز يعادل رقماً لأسطورة آرسنال عمره 15 عاماً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عادل اللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، رقماً قياسياً مسجلاً باسم الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي آرسنال  الإنكليزي، بعد مباراة النادي اللندني، أمام هال سيتي،التي جرت السبت الماضي، لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أليكسيس سانشيز، هدفي فوز أرسنال في المباراة التي أقيمت على ملعب "الإمارات" بلندن، ليصبح بذلك أول لاعب منذ 15 عاماً ، يسجل في شباك فريق واحد هدفين على الأقل في 3 مباريات متتالية، وهو الرقم الذي سبق، وحققه تيري هنري أمام نادي تشارلتون أتلتيك عام 2002.
 
وبالإضافة إلى هذا الرقم المميز، فقد حقق النجم التشيلي أفضل معدل تهديفي له في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سجل 16 هدفاً في 35 مباراة خلال موسمه الأول (2014 – 2015) وتراجع إلى 13 هدفاً في 30 مباراة، في الموسم الماضي (2015-2016).
 
وسجل سانشيز في الموسم الجاري (2016-2017) 17 هدفاً في 25 مباراة، قفز بها لصدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز، متقدماً على كلٍ من البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إيفرتون( 16 هدفاً)  
و الإسباني دييغو كوستا، مهاجم تشيلسي، و السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، مهاجم مانشستر يونايتد (15 هدفاً) و  جيرمين ديفو، مهاجم سندرلاند ، وهاري كين، نجم توتنهام (14 هدفاً).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف