رياضة

ميك شوماخر يأمل في مسيرة على خطى والده

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الالماني ميك شوماخر، نجل بطل الفورمولا واحد الاسطوري ميكايل، عن رغبته بخوض مسيرة في الفئة الأولى على غرار والده، وذلك بعد يومين من قيامه بلفة تكريمية لبطل العالم سبع مرات.

وقاد ميك (18 عاما) سيارة "بينيتون بي 194" على حلبة سبا فرانكورشان، احياء لمرور 25 عاما على تحقيق ميكايل فوزه الأول في الفورمولا واحد على الحلبة البلجيكية الشهيرة، وذلك قبيل انطلاق المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم الأحد.

وقال شوماخر الابن الذي يشارك في سباقات "فورمولا 3"، "بالطبع الفورمولا واحد هي هدفي، لكن بداية يتوجب علي ان أكون سائقا متكاملا"، وذلك في تصريحات نشرتها الثلاثاء صحيفة "بيلد" الالمانية.

أضاف "أرغب في ان أواصل العمل على تطوير نفسي، تعميق معرفتي، التحسن كسائق، لكن أيضا كعضو في فريق".

وأشار شوماخر الابن الى انه يعتزم البقاء لعامين اضافيين في سباقات الفئة الثالثة، حيث يشارك حاليا مع فريق "بريما باورتيم" الايطالي، والانتقال بعدها الى الفئة الثانية ولاحقا الأولى.

وشدد على ان "الأهم هو ان أقوم بكل ما هو مرتبط بالسباقات بشكل مثالي، أكان على الحلبة أم خارجها (...) لا يمكن التسرع بذلك".

وقام ميك بلفة استعراضية على حلبة سبا بمبادرة من المنظمين، وذلك على متن السيارة التي أحرز بها والده فوزه الأول في السباقات عام 1992، وبعدها بعامين لقبه العالمي الأول مع فريق بينيتون. وأحرز شوماخر البالغ من العمر 48 عاما، لقبا ثانيا في 1995، وأضاف خمسة ألقاب متتالية مع فريق فيراري بين العامين 2000 و2004.

ويلف الغموض الوضع الصحي لميكايل شوماخر الراقد في منزله بسويسرا منذ تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه خلال حادث تزلج تعرض له في كانون الأول/ديسمبر 2013.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف