رياضة

استقالة مدرب منتخب مالي الفرنسي الان جيريس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد المالي لكرة القدم الخميس ان مدرب منتخبه الدولي الفرنسي السابق الان جيريس قدم استقالته من منصبه.

وقبل اقل من ثلاثة اشهر على انتهاء عقده في 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قرر جيريس ترك منصبه تحت الضغط الشعبي وبعد النتائج المتوضعة لمنتخب "النسور".

وخرجت مالي عمليا من تصفيات مونديال 2018 في روسيا باحتلالها المركز الرابع الاخير قبل جولتين من ختام منافسات المجموعة الثالثة (نقطتان من اربع مباريات)، بعد مشاركة مخيبة في امم افريقيا 2017 في الغابون حيث خرجت من الدور الاول.

وقال رئيس الاتحاد المالي بوبكر بابا ديارا "في الواقع، جيريس قدم لنا استقالته الاربعاء. لقد قال انه لا يستطيع نفسيا قيادة المنتخب، وقد قام بذلك (الاستقالة) من اجل سلامته الشخصية".

واضاف "سنعقد اجتماعا طارئا الخميس (اليوم) من اجل اتخاذ قرار بشأن الفترة القادمة لاننا سنواجه مطلع تشرين الاول/اكتوبر ساحل العاج هنا في باماكو".

وتستضيف مالي في السادس من الشهر المقبل في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، ساحل العاج التي تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام المغرب ونقطتين امام الغابون.

وكان للهزيمة الثقيلة امام المغرب صفر-6 في الرباط في الثاني من ايلول/سبتمبر في الجولة الثالثة، اثر كبير في قرار استقالة المدير الفني الفرنسي الذي غادر باماكو مباشرة بعد تقديمها متوجها الى فرنسا.

ويعد الان جيريس (65 عاما) صاخب خبرة كبيرة في المنتخبات الافريقية، وقد اشرف على المنتخب المالي مرتين من 2010 الى 2012، ومن 2015 الى 2017، وسبق له ان قاد منتخبي الغابون (2006-2010) والسنغال (2013-2015).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف