رياضة

فينوس تواصل مشوارها في سان خوسيه

الكسندر زفيريف يحسم مواجهة الشقيقين في دورة واشنطن

حسم الألماني الكسندر زفيريف المواجهة المرتقبة مع شقيقه ميشا وتأهل الى الدور ربع النهائي لدورة واشنطن
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم الألماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثا وحامل اللقب المواجهة المرتقبة مع شقيقه ميشا وتأهل الى الدور ربع النهائي لدورة واشنطن في كرة المضرب، بالفوز عليه 6-3 و7-5 مساء الخميس.

ودأب الشقيقان على اللعب والتدريب سويا في الملعب، لكنهما تواجها الخميس للمرة الأولى في دورة رسمية وخرج الشقيق الأصغر الكسندر (21 عاما) منتصرا بعد مباراة "استمتعنا فيها للغاية. كنت سعيدا واستمتعت باللحظة. كان أمرا لا يصدق، قدمنا كل ما لدينا تقريبا".

وواصل "أتمنى أن يتكرر الأمر وأن يتم ذلك في أدوار متقدمة من دورة كبيرة. أمل أن نلتقي يوما ما في مباراة نهائية".

وبدا ميشا (30 عاما) متأثرا باللقاء العائلي الذي كان بمثابة حلم يتحول الى حقيقة، موضحا "عندما عدنا الى مقعدنا (بجانب الملعب)، حاولت جاهدا أن أحبس دموعي. كان يوما كبيرا، مباراة كبيرة. كان الأمر مؤثرا جدا بالنسبة لي. كان يوما رائعا جدا".

وبعد أن تخطى شقيقه ميشا، يأمل الكسندر مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح من خلال تخطي عقبة الياباني كي نيشيكوري السابع الذي تغلب بدوره على الكندي دينيس شابوفالوف التاسع 7-6 (7-1) و6-3.

وانتهى مشوار الأميركي جون ايسنر المصنف ثانيا عند الدور الثاني بخسارته أمام مواطنه نواه روبن المصنف 152 عالميا 4-6 و6-7 (6-8).

وبرر ايسنر خروجه بالارهاق الذي عانى منه جراء وصوله الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون ثم ذهابه حتى الفوز بلقب دورة أتلانتا، مشيرا الى أن "نواه لعب بطاقة أكبر. كان أقوى مني وحسب. هناك دورات كبيرة قادمة وأريد أن أكون في كامل طاقتي من أجلها".

- موراي يحسم تأهله في الثالثة صباحا -

بلغ البريطاني أندي موراي الدور ربع النهائي للمرة الأولى هذا الموسم بفوزه الصعب على الروماني ماريوس كوبيل 6-7 (5-7) و6-3 و7-6 (7-4) في مباراة انتهت الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي.

وبعد أن فرط بتقدمه 5-صفر في الشوط الفاصل من المجموعة الأولى، كاد موراي يدفع ثمن افتقاده التركيز في المجموعة الثالثة الحاسمة التي تقدم خلالها 4-2 قبل أن يعود كوبيل ويدرك التعادل 4-4، ثم جره الى شوط فاصل آخر.

لكن البريطاني الذي يعود الى الملاعب الصلبة للمرة الأولى منذ حوالي 17 شهرا بسبب اصابة أبعدته عن الملاعب طيلة 11 شهرا واضطرته لإجراء عملية جراحية في كانون الثاني/يناير الماضي في وركه، حافظ على رباطة جأشه وخرج منتصرا بعد أكثر من 3 ساعات.

وتذمر موراي الذي يضطر لخوض ثلاث مجموعات للمباراة الثالثة في أربعة أيام، من توقيت المباراة لأنه "لا يجب أن يضعوني في موقف مماثل. خضت مباريات طويلة. إنهاء المباراة في الثالثة صباحا ليس جيدا لأي طرف في الدورة، من لاعبين، محطات تلفزة، مشجعين، أو أي كان"، لاسيما أنه سيلعب لقاء ربع النهائي الجمعة ضد الأسترالي اليكس دي ميناور الفائز على الكوري الجنوبي هيونغ تشونغ 6-2 و4-6 و6-2.

ويخوض موراي (31 عاما) الذي تراجع في تصنيف المحترفين للمركز 832 بعدما اكتفى بخوض ثلاث مباريات فقط هذا العام قبل دورة واشنطن، ربع النهائي للمرة الأولى في 2018 بعد أن خرج من الدور الأول لدورة كوينز على يد الاسترالي نيك كيريوس ثم فاز في الدور الأول لدورة ايستبورن على السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل أن يخسر في الثاني ضد البريطاني الآخر كايل ادموند الذي خسر على يد الإسكتلندي الأربعاء.

وفي فئة السيدات، انتهى مشوار اليابانية ناومي اوساكا المصنفة ثالثة عند الدور الثاني، متأثرة باصابة في ساقها ما سهل المهمة على البولندية ماغدا لينيت التي حسمت اللقاء 6-2 و3-6 و6-3.

وبلغت السويسرية بيليندا بنسيتش السادسة الدور ربع النهائي دون أن تلعب بعد انسحاب اليابانية ناو هيبينو، لتواجه الألمانية اندريا بتكوفيتش التي سبقتها الى هذا الدور بعدما أقصت الأميركية سلون سيتيفنز المصنفة ثانية.

- فينوس تواصل مشوارها وانسحاب كيز -

في دورة سان خوسيه، ستكون الأميركية فينوس وليامس الثالثة اللاعبة الأعلى تصنيفا في ربع النهائي بعدما لحقت مواطنتها ماديسون كيز الثانية وحاملة اللقب بالإسبانية غاربيني موغورتسا الأولى بإعلانها الانسحاب.

وتغلبت فينوس، الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الغراند سلام، على البريطانية هيثر واطسون 6-4 و4-6 و6-صفر، فيما انسحبت كيز قبل مباراتها مع الأسترالية آيلا توميانوفيتش في الدور الثاني بسبب اصابة في معصمها.

وكشفت حاملة اللقب التي تم استبدالها بالخسارة المحظوظة البولندية ماغدالينا فريش "كنت أعاني من آلام في معصمي خلال اليومين الأخيرين وأصبح الأمر أسوأ اليوم (الخميس)".

ولم تنعم فريش طويلا بالحلول بدلا من كيز، إذ خسرت 4-6 و6-3 و3-6 أمام توميانوفيتش التي تلتقي في ربع النهائي الرومانية ميكاييلا بوزارنيسكو الخامسة والتي تغلبت بدورها على الأميركية اماندا انيسيموفا 6-صفر و6-1.

وتلتقي توميانوفيتش في ربع النهائي الفائزة من مواجهة البلجيكية إيليز مرتنز الرابعة والبريطانية جوهانا كونتا التي أنهت مشوار الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس عند الدور الأول.

بالنسبة لفينوس، الفائزة بلقب هذه الدورة عامي 2000 و2002، فالمباراة ضد واطسون "كانت صعبة ولعبت بطريقة رائعة. لم يكن لدي الإجابات (على طريقة لعب واطسون) في بعض الأحيان"، كاشفة بأن هدفها في اللقاء كان "السيطرة على النقاط والاستمتاع بالمعركة... أن أحاول القيام بما أستطيع القيام به. لحسن الحظ أفلح الأمر".

وستكون المواجهة الأخرى في ربع النهائي بين الأميركية دانييل كولينز والمصنفة أولى عالميا سابقا البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف