رياضة

في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي

رونالدو وأنشيلوتي يستهلان مشوارهما بفوزين مع يوفنتوس ونابولي

رونالدو يستهل مشواره مع يوفنتوس بفوز بالغ الصعوبة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استهل البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره مع يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم السبعة الاخيرة، بفوز في الوقت القاتل على مضيفه كييفو فيرونا 3-2 السبت على ملعب ماركو أنطونيو بينتيغودي، في المرحلة الاولى من بطولة ايطاليا لكرة القدم، على غرار المدرب الجديد لنابولي كارلو أنشيلوتي.

ويمكن القول ان حامل الكرة الذهبية خمس مرات "أقلع" بنجاح في بداية مشوراه في "سيري أ" حتى لو لم يسجل اي هدف في مباراته الاولى.&

وكان رونالدو (33 عاما) التحق بيوفنتوس الشهر الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الاخيرة، في مقابل 100 مليون يورو (114.5 مليون دولار).

وقدم البرتغالي أداء طيبا، وأهدر فرصا عدة للتسجيل مع تالق حارس مرمى كييفو ستيفانو سورنتينو، 39 عاما، في صد كراته.

ولعب رونالدو بداية كلاعب وسط متقدم، ثم انتقل الى الجناح الايسر بعد دخول المهاجم الكرواتي ماريو ماندوزكيتش. وهدد رونالدو مرمى كييفو بكرات خطرة ثلاث مرات في الشوط الثاني (48 و61 و66)

وكان رونالدو تمرن مع يوفنتوس منذ بداية الشهر الحالي وخاض هذا الأسبوع مباراتين وديتين معه، لكنه لم يكن معه في جولته الأميركية الاستعدادية.

وسجل إصابة الفوز ليوفنتوس الاحتياطي فيديريكو بيرنارديسكي (90+3) في مرمى الحارس البديل لكييفو أندريا سكولين الذي شارك في الدقيقة الاخيرة (90) بدلا من الحارس ستيفانو سورنتينو الذي خرج على حمالة، اثر اصابته في كرة مشتركة سجل منها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اصابة بعد تجاوز كرته خط المرمى كما اظهرت الكاميرا وفق تقنية خط المرمى، والغاها &الحكم فابريتسيو باسكوا محتسبا خطأ على رونالدو للمسه الكرة بيده بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بافيديو في التحكيم ("في ايه آر").

وسجل ليوفنتوس لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة (3) بكرة سددها بقدمه اليسرى، وحضرها له زميله المدافع جيورجيو كيليني.

وأدرك ومدافع كييفو فيرونا ماتيا باني التعادل ليوفنتوس خطأ في مرمى فريقه (77) بعد اخفاقه في ابعاد كرة من ضربة ركنية اثر مضايقة من ليوناردو بونوتشي. فيما سجل اصابتي كييفو فيرونا البولندي ماريوس ستيبينسكي (38) براسه اثر تمريرة من ايمانويل جاكيريني، الذي اضاف الاصابة الثانية من ركلة جزاء (56) اثر تعرضه للعرقلة من المدافع البرتغالي جواو كانسيلو.

-أليغري مسرور وفوز أول لأنشيلوتي-

وكانت المباراة استهلت بالوقوف دقيقة صمت بطلب من رابطة الدوري الايطالي، حدادا على ضحايا كارثة انهيار جزء من جسر موراندي الثلاثاء في جنوى، ما أدى الى سقوط ما لا يقل عن 38 قتيلاً.

وقال المدرب ماسيميليانو أليغري "سجل كريستيانو (رونالدو) بداية جيدة، ومن المؤسف انه لم يسجل اذ عمل في شكل جيد، على رغم التحاقه بالفريق منذ سبعة ايام فقط. اعترف أني صدمت بطريقة تأقلمه السريعة مع الفريق، كان سعيدا بالفوز، وقدم مباراة جيدة. انه نصر نحتاجه، في سعينا الى الدخول بقوة في البطولة".

ورأى المدرب أن فريقه فقد تركيزه بعد تسجيل سامي خضيرة اصابة التقدم باكرا، "واعتقدنا أن المباراة باتت في جيبنا. سنحت لرونالدو فرص عدة للتسجيل، وقد تألق الحارس سورنتينو. نحن بحاجة الى إيجاد التوازن، والشيء الأهم عدم السقوط عندما نلعب في شكل جيد".

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، عاد نابولي وصيف الموسم الماضي بالنقاط الثلاث من معقل مضيفه لاتسيو، بفوزه عليه 2-1، ليحقق الفريق الجنوبي فوزا أول تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي.

وسجل لنابولي البولندي أركاديوش ميليك (45) ولورنتسو اينسينيي (59) وللاتسيو تشيرو ايموبيلي (25).

&

شاهد ملخص وأهداف مباراة يوفنتوس وكييفو فيرونا:

شاهد ملخص وأهداف مباراة نابولي ولاتسيو:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف