رياضة

بعد غيابه بسبب الإصابة والخضوع لعملية جراحية في الورك

موراي ينتظر اختبار تحسنه البدني لخوض دورة فلاشينغ ميدوز

أحرز موراي أحرز أول ألقابه الثلاثة الكبيرة في فلاشينغ ميدوز عام 2012
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد البريطاني أندي موري الذي يستعد للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، أول بطولة كبرى يشارك فيها منذ أكثر من عام بعد غيابه بسبب الإصابة والخضوع لعملية جراحية في الورك، أنه تحسن بدنيا، لكنه سيحتاج الى اختبار قدرته على خوض مباريات طويلة.

وقال خلال لقاء مع الصحافيين الجمعة "الشعور يختلف بعض الشيء هذه المرة، لأني قبل 10 سنوات مثلا كنت آتي إلى هنا وأحاول الاستعداد لإحراز اللقب. بينما لا أشعر بأن هذا الامر واقعي هذا العام بالنسبة إلي".

وأضاف "الأمر مختلف قليلا على الصعيد الذهني بالنسبة إلي، مقارنة بما كانت عليه الحال في السنوات العشر أو الـ 11 الأخيرة. شعور غريب".

وأحرز موراي أحرز أول ألقابه الثلاثة الكبيرة في فلاشينغ ميدوز عام 2012، ويشارك فيها هذا العام وهو مصنف في المركز 378، ولا يزال يحاول تصحيح مساره منذ إجراء العملية في وركه في كانون الثاني/يناير.

وغاب موراي عن الملاعب نحو 11 شهرا، ولم يشارك إبن الـ 31 عاما في أي بطولة كبرى بعد خسارته في ربع نهائي ويمبلدون الانكليزية عام 2017، وهو يستعد للمشاركة في البطولة الأميركية التي تقام بين 27 آب/أغسطس والتاسع من أيلول/سبتمبر.

ولا يزال البريطاني يجهل الى أي مدى يستطع أن يتحمل بدنيا خوض مباراة من خمس مجموعات، قائلا "لا تستطيع معرفة ذلك حتى تقوم به. هذه هي المسألة. لعبت مباريات طويلة في دورة واشنطن، استغرق بعضها ساعتين ونصف الساعة، وبعضها الآخر ثلاث ساعات، ثلاث منها في أربعة أيام".

أضاف "لكن المفيد في بطولات الغراند سلام هو أن لديك يوم راحة بعد كل مباراة ويمكنك أن تستعيد عافيتك، وهذا الامر قد يساعدني".

وكان موراي محظوظا في سحب القرعة، اذ أن عدم إدراجه بين المصنفين الأوائل للمرة الأولى منذ ويمبلدون 2006، كان يعني أنه أمام احتمال مواجهة أي من اللاعبين البارزين في الدور الأول. الا أن القرعة أوقعته مع الاسترالي جيمس داكوورث الـ 445 عالميا.

واستعد موراي الذي أعلن انسحابه من بطولة ويمبلدون قبل انطلاق المنافسات بسبب عدم جاهزيته، لآخر بطولات الغراند سلام هذا الموسم على الارض الصلبة بمشاركته في دورتي واشنطن وسينسيناتي.

وقبل خروجه من الدور الأول في سينسيناتي، حقق البريطاني ثلاثة انتصارات في واشنطن، ثم أعلن انسحابه منها بسبب الإجهاد، قبيل خوضه مباراته في الدور ربع النهائي.&

وأوضح الجمعة "كنت متعبا بدنيا. لم أكن أتوقع خوض هذا النوع من المباريات، ولم اكن في وضع يمكنني من خوض مباريات طويلة".

وأضاف موراي الذي قد يواجه في الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثالثا عالميا "حاليا أشعر بأني أفضل على الصعيد البدني (...) وهذا أمر إيجابي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف