رياضة

ذهبية أولى للفريق الكوري الموحد في دورة الألعاب الآسيوية

ذهبية أولى للفريق الكوري الموحد في دورة الألعاب الآسيوية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتزع الفريق الموحد بين الكوريتين الجنوبية والشمالية ميدالية ذهبية تاريخية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في أندونيسيا، بفوزه الأحد في منافسات التجذيف لفئة قوارب التنين للسيدات (مسافة 500 متر).

وحصلت الكوريتان اللتان تشاركان بفريق موحد في عدد من منافسات الدورة، في إشارة إضافية على التقارب بين البلدين، على الميدالية الذهبية بزمن 2:24.788 دقيقتين، أمام الفريق الصيني (2:25.092 دقيقتين).

وهي الذهبية الأولى لفريق كوريا الموحدة ضمن دورة ألعاب رئيسية، بعد ما يقارب ثلاثة عقود على ذهبيتيهما الأخيرة في بطولة العالم لكرة الطاولة النسائية العام 1991.

وتشارك الكوريتان بفرق موحدة في عدد من منافسات النسخة الـ 18 من دورة الألعاب الآسيوية التي تستمر حتى الثاني من أيلول/سبتمبر، منها التجذيف وكرة السلة النسائية.

ودخل رياضيو الشمال والجنوب معا وساروا معا خلف العلم الموحد ذي اللونين الأبيض والأزرق، والذي حملته لاعبة كرة السلة الجنوبية ليم يونغ-هوي، خلال حفل الافتتاح الرسمي للألعاب في 18 آب/أغسطس.

وهي المرة الثانية التي تقوم الكوريتان بخطوة مماثلة هذه السنة، بعد دخول رياضييهما بشكل مشترك الى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في شباط/فبراير الماضي.

ولا يزال البلدان رسميا في حالة حرب منذ انتهاء المعارك في شبه الجزيرة الكورية عام 1953. وبعد أشهر من التوتر على خلفية البرنامج النووي والصاروخي للشمال، قاما بسلسلة خطوات التقارب في الأشهر الماضية، أبرزها القمة بين الزعيم الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الجنوبي مون جاي-إن في المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين، وذلك في نيسان/أبريل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف