رياضة

بسبب عزمها إقامة بعض مباريات الليغا في الولايات المتحدة

رئيس الاتحاد الإسباني يهاجم رابطة الليغا ويتهمها بالخيانة

شن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، هجوما لاذعا على رابطة الدوري الإسباني
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، هجوما لاذعا على رابطة الدوري الإسباني، بسبب القرار الذي اتخذته الأخيرة بنقل بعض مباريات الليغا إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الموسم الحالي 2018-2019.

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قد أعلنت عزمها إقامة بعض مباريات من البطولة في الولايات المتحدة، ضمن سعيها لجذب المزيد من المشجعين في أميركا الشمالية، في خطوة غير مسبوقة لقيت انتقادات حادة.

قرار رابطة الدوري الإسباني بنقل بعض مباريات الليغا إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيجلب عائدات تقدر بنحو 200 مليون يورو، لكن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وصفه بالخيانة وقلة الاحترام.

وقال روبياليس، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "تيباس تحدث بشأن هذا القرار مع أي أحد باستثناء من يتحتم عليه التحدث معهم، وهذا يمثل قلة احترام، وخيانة غير مفهومة".

وكشف رئيس الاتحاد الإسباني أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، لم يتحدث معه بشأن هذا القرار، وقال: لست على علم ببنود التعاقد، لكن ما يمكنني قوله إن (فيفا) يحمي المسابقات المحلية، ونقلها إلى بلدٍ آخر بمثابة انتهاك صريح لبلادنا".

وختم روبياليس تصريحاته قائلا: "لقد تجاهل تيباس اللاعبين وحتى الأندية، بتوقيع عقد مع شركة خاصة لمدة 10 أو 15 عاما، وهذا سلوك مروع، يفتقر بشدة إلى الاحترام، وهو ما يسلكه في كل شيء".
&&
جدير بالذكر أن قرار رابطة الدوري الإسباني لقي أيضا انتقاد رابطات المشجعين والمنتسبين (المساهمين) في الأندية، والذي يجمعهم اتحاد واحد.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف