رياضة

شملت أجور اللاعبين وأفراد الجهاز الفني وتكاليف أخرى

برشلونة يتصدر قائمة الأندية الإسبانية دفعاً للرواتب في موسم (2018-2019)

تصدر نادي برشلونة ترتيب الأندية الإسبانية من حيث القيمة الإجمالية للرواتب السنوية خلال الموسم الرياضي الحالي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر نادي برشلونة ترتيب الأندية الإسبانية من حيث القيمة الإجمالية للرواتب السنوية خلال الموسم الرياضي الحالي (2018-2019) فيما حل غريمه التقليدي نادي ريال مدريد ثانياً وخلفهما نادي أتلتيكو مدريد.

وتشمل القيمة الاجمالية للرواتب السنوية أجور اللاعبين و أفراد الجهاز الفني للفريق ، بالإضافة إلى تكاليف اخرى في النادي.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن إجمالي الرواتب في نادي برشلونة قد بلغ نحو 633 مليون يورو ، مسجلاً بذلك منحنى تصاعديا ناجما عن تجديده لعقود غالبية لاعبيه على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز و الإسبانيان جيرارد بيكي و سيرجيو بوسكيتس، بالإضافة إلى تعاقده مع لاعبين من اصحاب الرواتب العالية كالبرازيلي فيليب كوتينيو .

كما بلغت قيمة رواتب ريال مدريد نحو 566 مليون يورو ، حيث ارتفعت هي الأخرى بسبب اتجاه إدارة النادي لتجديد عقود أعمدة الفريق الرئيسية ، وتحسين رواتبهم السنوية &، حيث لم تتجاوز قيمة الرواتب سقف النصف مليار يورو سوى لدى الغريمين التقليديين (برشلونة و ريال مدريد) فقط .

في المقابل، وصلت قيمة الرواتب في نادي اتلتيكو مدريد إلى 293 مليون يورو ، بينما بلغت في نادي فالنسيا نحو 164 مليون يورو ، فيما وصلت بنادي إشبيلية ما يقارب من 162 مليون يورو .

اما بقية الأندية فلم تصل قيمة الرواتب فيها إلى سقف المائة مليون يورو ، حيث تذيل الترتيب نادي خيتافي بقيمة لا تتجاوز 39 مليون يورو.

الجدير ذكره بأن الأرقام تكشف الفوارق الشاسعة بين الوضع المالي المريح لأقطاب "الليغا" الثلاثة ، وبين بقية الأندية التي تعاني الأمرين في ظل السلم غير العادل من رابطة الدوري الإسباني في توزيعها لعائدات البطولة ، حيث يتقاسم برشلونة و ريال مدريد نصف العائدات، فيما تتقاسم بقية الأندية النصف الآخر.

شاهد الجدول

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف