رياضة

سفيتولينا تواصل بدايتها الجيدة في دورة بريزبين وراونيتش يودع باكرا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة بدايتها الجيدة لهذا الموسم، ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، بعد فوزها السهل الاربعاء على الكرواتية آنا كونيوه 6-3 و6-1.

واحتاجت سفيتولينا (23 عاما) الى ساعة و3 دقائق فقط لكي تحسم مواجهتها مع كونيوه ومواصلة مشوارها في هذه الدورة التي تشكل استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، والمقررة بين 15 و28 الشهر الحالي.

وبدأت الأوكرانية، الفائزة بخمسة القاب في 2017، هذه الدورة في المركز السادس على لائحة ترتيب رابطة المحترفات لكنها ستنهيها في المركز الرابع في حال احرازها اللقب الذي سيكون العاشر في مسيرتها.

وبعد معاناتها في مباراتها الأولى ضد الإسبانية كارلا سواريز نافارو، لم تجد سفيتولينا صعوبة تذكر ضد منافستها الكرواتية المصنفة 44 عالميا.

وتحدثت الأوكرانية التي تبقى أفضل نتائجها في بطولات الغراند سلام وصولها الى ربع النهائي في رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017، عن مشوارها في بريزبين حتى الآن، قائلة "ألعب بشكل جيد وأنا سعيدة لأني أقدم أداء جيدا في بداية هذا العام".

وستكون العقبة التالية في مشوار سفيتولينا نحو اللقب صعبة لأنها تلتقي في ربع النهائي البريطانية جوهانا كونتا السابعة والفائزة على الصربية أيلا تومليانوفيتشا يوم الثلاثاء.

وتوجت التشيكية كارولينا بليسكوفا بلقب الموسم الماضي، وهي بدأت مشوارها في نسخة 2018 كمصنفة ثانية من الدور الثاني وخرجت منتصرة بسهولة على حساب الأميركية كاثرين بيليس 6-1 و6-1.

وتلتقي بليسكوفا في ربع النهائي الاستونية كايا كانيبي، بطلة 2012 والفائزة بدورها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-4 و6-3.

واضطرت كانيبي الى خوض التصفيات في دورة بريزبين، كما كانت حالها في بطولة فلاشينغ ميدوز الصيف المنصرم، وذلك لابتعادها عن الملاعب لأكثر من عام بعد تعرضها لاصابة في حزيران/يونيو 2016.

وتتواجه البيلاروسية الصاعدة من التصفيات الياكسندرا ساسنوفيتش مع الفرنسية اليزيه كورنيه في ربع النهائي بعد فوزها الأربعاء على الاستونية انيت كونتافيت 1-6 و7-6 (7-2) و6-3.

- روانيتش يودع باكرا -

وفي منافسات الرجال التي فقدت الثلاثاء البريطاني اندي موراي لأنه لم يتعاف من اصابة في وركه أبعدته عن الملاعب منذ تموز/يوليو 2017، انتهى مشوار الكندي مليوس راونيتش المصنف رابعا عند الدور الثاني بخسارته اول مباراة له منذ ابتعاده عن الملاعب في تشرين الأول/اكتوبر بسبب الاصابة، وذلك على يد الاسترالي اليكس دي ميناور بخسارته امام المصنف 208 عالميا 4-6 و4-6.

وبلغ الاسترالي نيك كيريوس المصنف ثالثا الدور ربع النهائي بفوزه على مواطنه ماثيو ابدن بصعوبة 6-7 (3-7) و7-6 (7-5) و6-2، ليواجه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس 6-1 و6-2.

وصنف البلغاري غريغور ديميتروف، حامل لقب النسخة الماضية، أول في هذه الدورة وهو يبدأ مشواره من الدور الثاني بمواجهة الاسترالي جون ميلمان.

وخسرت الدورة مصنفين الثلاثاء بخروج اللوكسمبورغي جيل مولر الخامس والبوسني دامير دجومهور السابع من الدور الأول، ثم لحق بهما الأربعاء راونيتش والألماني ميشا زفيريف الثامن الذي سقط في الدور الثاني على يد الأميركي مايكل موه 2-6 و7-5 و4-6.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف