رياضة

في مسابقة دوري أبطال آسيا

الدحيل يضع قدما في ربع النهائي ويكبد العين خسارة تاريخية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وضع الدحيل القطري قدما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه الكبير على العين الاماراتي 4-2، مكبدا مضيفه خسارة تاريخية في المسابقة، بينما حسم ذوب آهن الايراني "الدربي" أمام مواطنه استقلال طهران بفوز قاتل 1-صفر.

وفي مباراة متوترة في ذهاب دور الـ 16، ضرب الدحيل بقوة على ملعب هزاع بن زايد في العين ضد مضيفه بطل المسابقة عام 2003.

وتقدم الضيوف برباعية نظيفة في 55 دقيقة تناوب على تسجيلها المغربي يوسف العربي (16) والكوري الجنوبي تاي-هي نام (39) واسماعيل محمد (48) والمعز علي عبدالله (55)، قبل ان يعود العين ويسجل هدفين بواسطة احمد خليل (68) وابراهيم دياكي (86).

وشهدت المباراة احتكاكات متكررة بين لاعبي الفريقين، خصوصا من قبل العين الذي أكملها بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه البرازيلي كايو فرنانديز لضربه المهاجم نام بدون كرة (90+1)، ثم جرت مناوشات بين محمد عبد الرحمن وعلي عفيف لاعب الدحيل.

وامتد التوتر الى ما بعد نهاية المباراة بعدما حاول الشقيقان محمد وعمر عبد الرحمن الاقتراب من عفيف قبل ان يتدخل اداريو العين لابعادهما.

كما اتهم محمد السليطي المتحدث الرسمي باسم نادي الدحيل في حديث لقناة "بي ان سبورتس"، اللاعب المصري حسين الشحات الذي تواجد في المدرجات بسبب الايقاف انه "دخل الى ارضية الملعب ووصل الممر وتلفظ بالفاظ نابية".

وقال السليطي ان "ردة الفعل القوية من قبل لاعبي العين، ربما تعود الى الخسارة بالاربعة"، متوقعا ان يكون هناك ايقافات للاعبين من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما سجل مراقب المباراة كل الحالات.

وكان بمقدور الدحيل الخروج بفارق مريح، لكن تبديلات الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين كانت ايجابية بعدما سجل البديلان خليل ودياكي هدفي التقليص ليحافظا على حظوظ فريقهما قائمة في الاياب.

وكانت الخسارة تاريخية للعين الذي تلقى للمرة الأولى أربعة اهداف على ارضه على مر مشاركاته الآسيوي، كما ان الهزيمة كانت الاولى في استاد هزاع بن زايد بعد 12 مباراة منذ ان سقط امام الجيش القطري 1-2 في 24 شباط/ فبراير عام 2016، والمفارقة ان الاخير تم دمجه بعد نهاية الموسم الماضي مع لخويا تحت اسم جديد هو الدحيل.

وقدم العين إحدى أسوأ مبارياته هذا الموسم الذي كان استثنائيا بالنسبة له، ورغم ان سيطرته بلغت 63% حسب احصاءات موقع الاتحاد الاسيوي، الا ان لم يترجم ذلك الى فرص كثيرة سانحة.

في المقابل، لعب الدحيل بذكاء حيث استفاد بحد اقصى من أخطاء العين، كما ساعده افتتاحه التسجيل مبكرا عندما ارسل كريم بوضياف كرة طويلة ارتقى لها العربي برأسه صدها حارس مرمى العين خالد عيسى وارتدت الى المعز علي الذي حاول تسديدها اصابت قدم بندر الاحبابي وعادت امام العربي الذي وضعها في الشباك بنجاح (16).

وعزز الدحيل تقدمه بالهدف الثاني بعدما تم قطع الكرة اثر هجمة من العين لتصل الكرة الى اسماعيل محمد ويمررها بدوره إلى نام الذي سار بها من منتصف الملعب ومر عن احمد عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وسدد في شباك عيسى (39).

واضاف الدحيل الثالث اثر تمريرة من العربي الى اسماعيل محمد (48)، ثم سجل المعز علي الرابع (55) وسط انهيار تام من قبل اصحاب الارض.

وساهمت تبديلات ماميتش في انعاش العين، بعدما سجل خليل هدف تقليص الفارق برأسه اثر تمريرة من عمر عبد الرحمن (68)، ثم اضاف دياكي الثاني بعدما تابع الكرة التي سددها عبد الرحمن من ركلة حرة وصدها حارس الدحيل كلود امين وتهادت امامه (86).

أهداف مباراة الدحيل والعين:

- فوز قاتل -

وفي الثانية على ملعب فولاد شهر في اصفهان، حقق ذوب اهن فوزا قاتلا على مواطنه استقلال 1-صفر سجله قطب الدفاع الجورجي جيورجي غفيليسياني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وكان استقلال طهران بقيادة مدربه الالماني وينفريد شايفر في طريقه الى العودة بتعادل سلبي ثمين من خارج القواعد والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة وللمباراة الـ16 على التوالي في مختلف المسابقات، بيد ان مدافعه روزبه چشمی‎ لمس الكرة بيده داخل المنطقة فاحتسب الحكم الياباني جومبي ليدا ركلة جزاء ترجمها غفيليسياني الى هدف الفوز.

وجاء هدف فوز ذوب اهن بعد طرد مدافعه محمد نجاد مهدي لتلقيه الانذار الثاني في وقت احتسب فيه الحكم ركلة حرة مباشرة لفريقه انبرى لها البرازيلي كيروس ستانلي سواريش فيراز بقوة وأبعدها الحارس سيد مهدي رحمتي بصعوبة الى تماس كان مصدر ركلة الجزاء.

ولعب وحيد محمد زاده رمية التماس طويلة داخل المنطقة ارتقى لها كيروس برأسه فلمست يد المدافع جشمي، فانبرى لها غفيليسياني بنجاح على يسار الحارس رحمتي.

كما أقيمت الثلاثاء مباراتان في الدور نفسه ضمن منافسات منطقة شرق آسيا، فحقق بوريرام يونايتد التايلاندي فوزا صعبا على ضيفه شونبوك الكوري الجنوبي بثلاثة اهداف للبرازيليين إدغار (6 و69) وديوغو (60) مقابل هدفين للبرازيلي ريكاردو لوبيش (50) وسون جون هو (90+1)، فيما انتهت المواجهة الصينية الصينية بين تيانجين غوانجيان وغوانغجو ايفرغراند بالتعادل السبلي.

وتقام مباريات الاياب الأسبوع المقبل.

أهداف مباراة ذوب اهن واستقلال:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف