رياضة

المخضرم حسين عبد الغني يعود إلى الأهلي

المخضرم حسين عبد الغني يعود إلى الأهلي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن النادي الأهلي السعودي رسمياً عن عودة حسين عبد الغني الى صفوف الفريق الذي شهد نشأته وتدرجه في الفئات السنية حتى صعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في العام 1995، وذلك لعقد حتى نهاية الموسم الحالي.

ورحب الأهلي عبر حسابه الرسمي في تويتر بعودة "الفتي الذهبي الى بيته" والغائب عن النادي منذ العام 2007 عندما دافع عن الوانه للمرة الأخيرة.

وتمت مراسم توقيع العقد بين عبد الغني ورئيس النادي عبد الله بترجي الأثنين بعدما كشف نادي أحد عن رحيل قائده المخضرم وإنتقاله لصفوف ناديه السابق الأهلي في سوق الانتقالات الشتوية بعد الفترة التي قضاها مع الفريق منذ إنتقاله لصفوفه قادما من فيريا البلغاري الصيف الماضي.

ونشر الأهلي فيديو في "تويتر" تحت عنوان "نورت دارك"، استعرض &خلالها مسيرة اللاعب مع النادي منذ قدومه إلى النادي في عمر الثامنة في العام 1985.

&بدورها قدمت إدارة أحد شكرها لحسين عبد الغني على الفترة التي قضاها في نادي أحد خلال الأشهر الماضية وتمنت له التوفيق مع الأهلي.

ويعود عبدالغني (41 عاما) لصفوف النادي الأهلي بعد غياب 12 عاما، قضاها خارج قلعة الكؤوس، حينما رحل إلى نوشاتل كزاماكس السويسري ولعب معه لمدة عام، قبل الالتحاق بصفوف النصر حتى صيف 2017، وبعده عاد إلى الاحتراف الأوروبي من بوابة فيريا البلغاري لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل لصفوف أحد في السوق الصيفية الماضية ويلعب معه على مدى الستة أشهر الماضية.

-سجل حافل-

وحصد عبدالغني في صفوف الأهلي ثمانية بطولات (3 مرات كأس الاتحاد السعودي ومثلها كأس ولي العهد، ومرة واحدة لكل من البطولة العربية والخليجية).

كما توج مع النصر ببطولة الدوري السعودي مرتين على التوالي عامي 2014 و2015، وكأس ولي العهد 2014.

وشارك حسين عبدالغني في ثلاث بطولات كأس العالم رفقة المنتخب السعودي في نسخ 1998 و2002 و2006، وتوج مع الاخضر بطلا لكأس أمم آسيا في الإمارات 1996، وكأس العرب مرتين 1998 و2001، وبطولة الخليج 2002، واختير كأفضل لاعب عربي في عام 1997، وكان آخر تواجد مع الأخضر بالفترة التي سبقت التواجد بكأس أمم آسيا 2019 قبل أن يستبعده المدرب الارجنتيني خوان بيتزي من حساباته للمعترك الأسيوي.

&

ع ج/ز ر

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف