رياضة

سيكون سادس لاعب ينجح في تحقيق هذا الإنجاز

ميسي على عتبة نادي الفائزين بـ 10 دوريات مع فريق واحد

ميسي سيكون سادس لاعب ينجح في تحقيق إنجاز 10 ألقاب لنفس الدوري (الدوري الإسباني) مع نفس النادي (برشلونة)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بعد خطوات من الانضمام إلى قائمة اللاعبين المتوّجين بعشرة ألقاب أو أكثر في الدوريات الأوروبية الكبرى مع فريق واحد، بعدما اقترب برشلونة من حسم مصير لقب الدوري الإسباني في ظل الفارق النقطي الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه قبل سبع جولات فقط عن نهاية منافسات الموسم الجاري.

ويمتلك ميسي 9 ألقاب في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن ، والتي احرزها جميعها مع نادي برشلونة على اعتبار انه الفريق الوحيد الذي ارتدى قميصه خلال مسيرته الكروية التي بدأت في موسم (2004-2005) وشهدت تحقيقه لأول لقب في بطولة الدوري المحلي ثم فاز به مجدداً أعوام 2006 و 2009 و 2010 و 2011 و 2013 و 2015 و 2016 و 2018.

وبعد رحيل لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا عن النادي الكتالوني في الموسم الماضي ، فإن تشكيلة برشلونة الحالية تضم ميسي فقط كأكثر اللاعبين إحرازاً لبطولة الدوري الإسباني بواقع&9 ألقاب ، مع الإشارة الى أن زميله المدافع الإسباني جيرارد بيكي قد توج بتسعة ألقاب في بطولة الدوري ، غير انه نال&الدوري الإسباني ثماني&مرات فقط مع برشلونة ، أما المرة التاسعة فقد حققها مع نادي مانشستر يونايتد عندما أحرز لقب الدوري الإنكليزي بنهاية موسم (2007-2008).

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية ، فإن ميسي سيكون سادس لاعب ينجح في تحقيق إنجاز 10 ألقاب لنفس الدوري (الدوري الإسباني) مع نفس النادي (برشلونة) بعدما سبقه الى ذلك خمسة نجوم فقط .

ويمتلك مانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاثة لاعبين نال&كل منهم 10 مرات للقب الدوري الإنكليزي ، وهم الويلزي ريان غيغز الذي يمتلك في رصيده 13 لقباً ، وهو اللاعب الأكثر تتويجاً للدوري مع فريق واحد يليه زميلاه الإنكليزيان بول سكولز و غاري نيفيل بواقع 12 لقباً.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني في تاريخه اسمين كبيرين نال&كل منهما لقب الدوري الإسباني عشر&مرات على الاقل ، وهما الإسبانيان فرانشيسكو خينتو الذي حققه 12 مرة ، خوسيه مارتينيز سانشيز المعروف بـ "بيري" الحائز على البطولة 10 مرات .

وفي إيطاليا يبقى الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون هو الأكثر تتويجا ببطولة الدوري الإيطالي مع فريق واحد بعدما احرز&اللقب 9 مرات مع نادي يوفنتوس ، يليه المدافعان الإيطاليان أليساندرو كوستاكورتاو باولو مالديني اللذان أحرزا&اللقب 7 مرات مع نادي ميلان .&

وفي ألمانيا يتواجد الحارس الألماني أوليفر كان الذي حقق لقب الدوري الألماني&مع بايرن ميونيخ 8 مرات،&رغم انه اعتزل بعد بلوغه الاربعين و يتساوى مع الفرنسي فرانك ريبيري اللاعب الحالي للبافاري والذي سيتصدر في حال نجح الفريق في إحراز تاج البندشليغا للموسم الحالي.

شاهد الإحصائيات

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف