رياضة

روى تفاصيل حياته المليئة بالمواقف الأليمة

إيمانويل أديبايور يكشف محاولته الانتحار بسبب ضغوطات أسرته

تحدث أديبايور عن ظروفه وحياته الأسرية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عاد التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم نادي إسطنبول باشاك شهير التركي للحديث عن أبرز المحطات التي ميزت مسيرته الكروية وعرفت العديد من التجارب الناجحة والفاشلة على حد سواء.

وكشف أديبايور في مقابلة مع صحيفة "الدايلي ميل" &البريطانية عن حياته قبل إنطلاق مسيرته الكروية ، ثم محاولتة الانتحار عندما كان لاعباً في صفوف نادي ميتز الفرنسي وهو في عمر الـ 16 عاماً ، وذلك نتيجة الضغوط التي تعرض لها من اسرته الفقيرة من اجل الحصول على المزيد من المال.

وتحدث أديبايور في البداية عن ظروفه وحياته الأسرية، حيث قال : "كنت أعيش في منزل بدون كهرباء ، وكنا نستخدم الشموع ، وكان السقف يسرب المياه ومعه اضطر للبقاء مستيقظاً ليلا لكي أخرج الماء من المنزل".

وتابع : "لم يكن لدينا مرحاض ، وهو ما يجعلني يومياً أسير لأميال خارج المنزل لقضاء حاجتي وسط الرياح القوية".

وأضاف :" كنت دائماً ما أبحث في الجوار عن شخص يمتلك تلفازا لكي أشاهد كرة القدم ، وعندما كنت أشاهدها فإنني لم أكن أصدق أن ما أراه حقيقيا ، فقد كنت أظنهم بأنهم أدوات متواجدة داخل صندوق".

"وعندما بدأت لعب كرة القدم ، تأكدت من صحة ما شاهدته في التلفاز ، وأيقنت بأن جورج وياه وزين الدين زيدان أشخاص حقيقيين".

وكشف أديبايور عن محاولته الانتحار ، حيث قال :" كنت أتقاضى في نادي ميتز راتباً شهرياً يقدر بثلاثة آلاف جنيه استرليني فقط ، بينما طلبت مني عائلتي في توغو نصف مليون جنيه لشراء منزل، وهو ما جعلني أطرح الأمر على إدارة النادي ، إلا انها استاءت مني بسبب تزايد مطالبي تحت ضغط أفراد عائلتي".

وتابع :" في إحدى الليالي وعندما كنت مستلقياً على سريري أتأمل حياتي، وجدت بإنني لست سعيداً، &فسألت نفسي ، لماذا استمر في العيش إذا ؟ "

وأضاف :" بعدما اتخذت قراري بالانتحار، قررت المرور على صيدلية بالقرب من مكان إقامتي، وطلبت علبة مخدرات بحجة أنني سأقوم بإرسالها إلى جمعية في توغو بعدما رفضت الصيلدي في البداية الاستجابة لطلبي".

وأكمل :" عدت إلى غرفتي وبدأت في شرب الماء تمهيداً للانتحار ، وأثناء ذلك اتصل بي هاتفياً صديقي المقرب الذي اقنعني بالعدول عن فكرة الانتحار ، وبأن هناك العديد من الأشياء التي تستحق ان تعيش من أجلها، وبأنني قادر على إحداث تغيير في قارة إفريقيا الفقيرة ".

واختتم حديثه قائلاً " في بداية الأمر اعتقدت انه مجرد بائع للأحلام، ولكن في تلك اللحظة قررت التراجع، وأنقذني صديقي من قراري بالانتحار".

يشار الى أن اديبايور لعب للعديد من الأندية الأوروبية في فرنسا و إنكلترا وإسبانيا ، إلا ان أنجح وأفضل تجاربه كانت مع ناديي موناكو الفرنسي و أرسنال الإنكليزي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف