رياضة

أكد بأن إدارة النادي خشيت من تأثير سلوكهما على ليونيل ميسي

لاعب سابق يكشف سر تخلي برشلونة عن رونالدينيو وديكو

كشف هليب بأن رونالدينيو وديكو كانا يحضران إلى تدريبات الفريق، وهما مخموران
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف البيلاروسي ألكسندر هليب لاعب وسط نادي باتي بوريسوف الروسي عن السبب الحقيقي الذي دفع إدارة نادي برشلونة الإسباني للتخلي عن البرازيلي رونالدينيو و البرتغالي ديكو عام 2008، رغم انهما في أوج عطائهما.

وكان هليب قد انتقل إلى نادي برشلونة قادماً من نادي أرسنال الإنكليزي مقابل رسم قدره 15 مليون يورو ، حيث لعب لصفوفه خلال الفترة من عام 2008 وحتى عام 2012 &.

وأوضح هليب في تصريحات لتلفزيون "فوكا" المحلي قائلاً : " رونالدينيو وديكو كانا يحضران إلى تدريبات الفريق، وهما مخموران، لذلك قرر النادي بيعهما خوفا على ليونيل ميسي الذي كانت تربطه علاقة قوية بالثنائي".

وبسؤاله عن تجربته مع نادي برشلونة، فقد كشف هليب بأن انضمامه لصفوف الفريق الكتالوني كان خطأ كبيراً في مسيرته الاحترافية حيث قال :" رفضت في البداية التوقيع لبرشلونة ، ولكن وكيل اعمالي اكد لي بأن المدرب بيب غوارديولا يُصر على تواجدي مع الفريق، وذلك وافقت على الانتقال الى صفوفه ، بعدما كنت افضل البقاء مع أرسنال أو الانتقال لبايرن ميونيخ " .

وكانت وسائل الإعلام والجماهير قد اعتقدت بأن تولي غوارديولا رئاسة الجهاز الفني بنادي برشلونة هو السبب الرئيسي وراء بيع رونالدينيو وديكو (انتقل الأول إلى أي سي ميلان الإيطالي فيما انضم الثاني إلى نادي تشيلسي الإنكليزي) ليتضح من تصريحات هليب بأن الرئيس خوان لابورتا قد قرر التخلي عن الثنائي حفاظاً على استقرار النادي وحماية للاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان يبلغ حينها 22 عاماً من عمره.

وسبق لأحد اللاعبين السابقين أيضاً ان اعترف بعدم انضباطية عدد من اللاعبين في تدريبات برشلونة خلال العام الأخير من عقد المدرب الهولندي فراك رايكارد (2007-2008)، وهو ما انعكس سلباً&على نتائج الفريق المحلية والقارية، حيث خسر لقب الدوري المحلي لصالح ريال مدريد ، مما دفع بالإدارة إلى القيام بثورة إحلال على مستوى الجهاز الفني والعناصر الفنية للفريق.&

يشار الى أن تجربة هليب مع برشلونة قد دامت اربعة مواسم نظرياً ، لكنه واقعياً لعب موسماً وحيداً مع الفريق (2008-2009) دون ان يشارك في الكثير من المباريات ، لتتم إعارته لنادي شتوتغارت الألماني ومنه إلى برمنجهام سيتي الإنكليزي ثم فولفسبورغ الألماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف