رياضة

في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

فيدرر وسيرينا بسهولة إلى الدور الرابع وبليشكوفا تعاني أمام جابر

كان فيدرر أكثر اقناعا من أول مباراتين حيث خسر المجموعة الافتتاحية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كانت طريق الاسطورة السويسرية روجيه فيدرر معبّدة نحو الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربعاء الكبرى، بفوزه السهل الجمعة على البريطاني دانيال ايفانز 6-2 و6-2 و6-1.

ويتطلع فيدرر، حامل لقب 20 دورة كبرى (رقم قياسي)، إلى احراز لقبه الاول في فلاشينغ ميدوز منذ 2008 عندما توج مرة خامسة تواليا في نيويورك.

وفي مباراة مبكرة حسمها في ساعة و20 دقيقة، كان فيدرر أكثر اقناعا من أول مباراتين حيث خسر المجموعة الافتتاحية.

قال السويسري البالغ 38 عاما "لعبت بشكل مماثل. ربما كان (ايفانز) مرهقا لانه لعب الليلة الماضية" بعد تأجيل مباراته بسبب الامطار.&

تابع "كانت المباراة اسرع من الليل وتحت السقف المغلق الذي يرفع من نسبة الرطوبة.. لقد استمتعت بنفسي اليوم".

بدوره، بدا ايفانز غاضبا من جدولة مبارياته "كنت مرهقا. كان صعبا علي ان العب مبكرا بعد انتهاء مباراتي أمس. لأكون صريحا أنا خائب الامل. من المستحيل ان افوز عليه وانا متعب ومتيبس بعد خوض اربع مجموعات امس. لكن اعتقد انه خاض مباراة من دون اخطاء تقريبا".

ويلتقي فيدرر، المصنف ثالثا في الدورة بعد غريميه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال، البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر او الاسباني بابلو كارينيو بوستا.

وخرج وصيف 2014 والمصنف سابعا الياباني كي نيشيكوري امام الاسترالي اليكس دي مينور 6-2 و6-4 و2-6 و6-3، ليحقق الاخير فوزه الاول على لاعب بين العشرة الاوائل عالميا في 12 محاولة.

قال دي مينور "اريد الوصول الى الاسبوع الثاني من البطولات الكبرى واضع نفسي في هذا الموقع. سعيد جدا".

ويلتقي دي مينور (20 عاما)، المصنف 38 عالميا، البلغاري غريغور ديميتروف او البولندي كميل مايهشاك.

- سيرينا تريد رؤية طفلتها -

ولدى السيدات، تابعت الاميركية المخضرمة والمصنفة اولى عالميا سابقا سيرينا وليامس مشوارها بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 6-3 و6-2 في 74 دقيقة.

قالت وليامس المتوجة 6 مرات في فلاشينغ ميدوز باكورتها في الالفية السابقة (1999) "كان لدي الكثير من القوة اليوم، وهذا جيد لي".

وتبحث وليامس (37 عاما) عن رفع القابها في البطولات الكبرى الى 24 لمعادلة الرقم القياسي المطلق لحقبتي الهواة والاحتراف، والمسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت.

وليامس المتوجة اخر مرة ببطولة كبرى عام 2017 عندما كانت حاملا بطفلتها واخر مرة في فلاشينغ ميدوز في 2014 أضافت "أفضل اللعب في النهار، لانه يتعين علي الذهاب الى المنزل لرؤية طفلتي".

وتأهلت الاسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس على حساب اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الثلاثين 7-5 و6-3.

وقدمت التونسية أنس جابر اداء شجاعا لم يجنبها الخسارة أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة 1-6 و6-4 و4-6.

قالت بليشكوفا "لعبت (جابر) أفضل بكثير بدءا من المجموعة الثانية وأحرزت نقاطا لا تصدق. كانت معركة قوية من الناحية الجسدية".

وتلاقي بليشكوفا، الباحثة عن لقبها الاول في البطولات الكبرى، البريطانية جوهانا كونتا السادسة عشرة الفائزة على الصينية شواي زهانغ الرابعة والثلاثين 6-2 و6-3.

وبدأت بليشكوفا، وصيفة 2016 والباحثة عن صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات بعد نهاية الدورة بحال بلوغها على الاقل نصف النهائي، بقوة في المجموعة الاولى التي عانت فيها جابر من اوجاع في ركبتها اليمنى.

حسمت بليشكوفا المجموعة 6-1 في 26 دقيقة فقط، وفي مطلع الثانية استدعت جابر الطبيب لوضع ضمادة على ساقها اليمنى.

وتخلفت جابر صفر-2 في المجموعة وكانت في طريقها لتلقي خسارة ساحقة، بيد انها استعادت ثقتها بنفسها مستفيدة من تراجع مستوى بليشكوفا فحسمت المجموعة 6-4.

وفي الثالثة الحاسمة، عادت بليشكوفا الى مستوياتها وشهدت منافسة قوية حتى الضربات الاخيرة التي حسمتها التشيكية 6-4.

اضافت بليشكوفا "تعيّن علي ضرب الارسال جيدا للتعافي وخصوصا انقاذ الكرات الحاسمة على ارسالي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف