رياضة

الأرجنتين تقصي صربيا وإسبانيا ترافقها إلى نصف نهائي مونديال السلة

الأرجنتين تقصي صربيا وتبلغ نصف نهائي مونديال السلة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى منذ عام 2006، وذلك بفوزها الثلاثاء على صربيا&97 - 87، لتقصي بذلك أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بينما بلغت إسبانيا بدورها المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 13 عامًا بتغلبها على بولندا.

وفرض المنتخب الأرجنتيني المتوج بذهبية أولمبياد أثينا 2004 إيقاعه على وصيف بطل العالم 2014 والذي كان مرشحا لإنزال الولايات المتحدة عن عرش النسختين الأخيرتين.

ولم تتمكن صربيا ونجماها نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناغتس الأميركي وستيفان يوفيتش، من ضبط المنتخب الأرجنتيني الذي أنهى الشوط الأول متقدما 54 - 49، وتخلف مرات قليلة، قبل أن يحسم اللقاء لصالحه في الدقائق الأخيرة من الربع الأخير بفضل الرميات الثلاثية.

وبرز في صفوف الفائز المخضرم لويس سكولا (39 عاما)، ثاني أفضل الهدافين في تاريخ البطولة، مع 20 نقطة، وأضاف فاكوندو كومباتزو 18 نقطة إلى ست متابعات و12 تمريرة حاسمة، بينما كان بوغدان بوغدانوفيتش أفضل مسجل في الفريق الخاسر مع 21 نقطة، وساهم يوكيتش بـ 16 نقطة و10 متابعات وخس تمريرات حاسمة.

وتسعى الأرجنتين لبلوغ المباراة النهائية في البطولة للمرة الأولى منذ عام 2002، وستلاقي في نصف نهائي المونديال المقام في الصين حتى 15 أيلول/سبتمبر، الفائز من مباراة الولايات المتحدة وفرنسا اللتين تلتقيان الأربعاء في دونغوان.

الى ذلك، واصلت اسبانيا مسعاها نحو لقب ثان بعد عام 2006 بنجاح بعد تخطيها المنتخب البولندي في الدور ربع النهائي بنتيجة 90-78.

وفرض المنتخب الإسباني إيقاعه منذ بداية اللقاء بقيادة مارك غاسول المتوج هذا العام بلقب الدوري الأميركي للمحترفين مع تورونتو رابتورز الكندي، ولم يسمح لمنافسه بالتقدم عليه بعد الدقيقة الثالثة من الربع الأول، وصولا الى صافرة النهاية.

وقدم المنتخب الإسباني أداء جماعيًا مميزًا حيث اجتاز خمسة من لاعبيه عتبة العشر نقاطـ، يتقدمهم ريكي روبيو لاعب فينكس صنز الأميركي مع 19 نقطة وخمس متابعات وتسع تمريرات حاسمة، وويلي هرنانغوميز لاعب تشارلوت هورنتس 18 نقطة، بينما سجل رودي فرنانديز لاعب ريال مدريد 16 نقطة وخوانشو هرنانغوميز لاعب دنفر ناغتس 14 نقطة.&

وتسعى إسبانيا حاملة فضية أولمبياد لندن 2012، لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006، بعدما خرجت من نسختي 2010 و2014 من الدور ربع النهائي على يد صربيا وفرنسا على التوالي.

ويلتقي المنتخب الإسباني المتوج بطلا لأوروبا أعوام 2009، 2011 و2015، في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة أستراليا وتشيكيا المقامة غدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف