رياضة

في الجولة الثانية من المجموعة 12 لمسابقة الدوري الاوروبي

نقطة ليونايتد وانتصاران جديدان لارسنال واشبيلية وتعثر روما

واصل مانشستر يونايتد نتائجه المتواضعة وعاد بنقطة التعادل السلبي من ارض الكمار
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل مانشستر يونايتد الانكليزي نتائجه المتواضعة وعاد بنقطة التعادل السلبي من ارض الكمار الهولندي، الخميس في الجولة الثانية من المجموعة 12 لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

وجاءت المباراة متدنية المستوى ساهم فيها عشب صناعي انتقده بشدة مدرب يونايتد النروجي اولي غونار سولسكاير.

وأقيمت المباراة في دن هاغ وليس على "أي أف أي أس شتاديون" الخاص بألكمار لأن سقف ملعب الأخير انهار الشهر الماضي دون أن يؤثر ذلك على نتائج الفريق الذي يحتل المركز الثالث محليا بفارق نقطة فقط عن أياكس وإيندهوفن.

ورفع يونايتد بطل 2017 رصيده الى 4 نقاط بالتساوي مع بارتيزان بلغراد العائد بالفوز من ارض استانا الكازاخستاني، مقابل نقطتين لالكمار الذي خرج أيضا من الجولة الأولى بالتعادل مع مضيفه بارتيزان بلغراد 2-2.

ويعاني يونايتد الأمرين هذا الموسم ما جعله يتقهقر في المركز العاشر محليا بعد فشله في ترجمة الفرص الكثيرة التي حصل عليها الإثنين الماضي أمام ضيفه أرسنال، ما سمح للأخير بالعودة وإدراك التعادل.

وبعد أن استهل الموسم بشكل واعد باكتساحه تشلسي 4-صفر، فشل يونايتد في تسجيل أكثر من هدف في كل من مبارياته الثماني التالية في جميع المسابقات، بينها مباراة الجولة الأولى من المسابقة القارية حين أفلت رجال سولسكاير من فخ التعادل أمام ضيفهم أستانا الكازخستاني، وفازوا بهدف يتيم في وقت متأخر للمراهق مايسون غرينوود.

وقال سولسكاير الذي يبحث فريقه عن اول فوز خارج ملعبه منذ اذار/مارس "كانت الظروف صعبة لكن اعتقد اننا قمنا بعمل جيد. هذا يضعنا في موقف جيد".

ومنح سولسكاير الفرصة لابن اكاديمية النادي براندون وليامس، فيما صد الصخرة الدفاعية رون فلار كرة جميلة للشاب المتألق مع يونايتد مايسون غرينوود بعد نصف ساعة على انطلاق المواجهة.

وغاب عن يونايتد لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا لمشكلة في قدمه، علما بأنه شارك في مباراة فريقه ضد أرسنال الإثنين.

وفي الشوط الاول، بدا الكمار اكثر خطورة، والغى له الحكم هدفا بداعي التسلل.

في المقابل، لم ينجح لاعبو يونايتد في اصابة مرمى ألكمار طوال الدقائق الـ45 الاولى.

في الثاني لم تساعد تبديلات سولسكاير برغم دفعه بماركوس راشفورد وجيسي لينغارد، فاهدر ألكمار عدة فرص امام مرمى الاسباني دافيد دي خيا، وانتهت المباراة بتعادل سلبي.

وفي المباراة الثانية من المجموعة عينها، فرض النيجيري الشاب عمر صديق نفسه نجما لفوز بارتيزان بلغراد على استانا بتسجيله الهدفين (29 و73) فيما قلص الفارق لاستانا الايسلندي رونار مار سيغورجونسون بتسديدة رائعة (85).

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وألكمار

روما يفرط بتقدمه&
&

كان التعادل الإيجابي 1-1 &سيد الموقف في مباراتي المجموعة العاشرة من الجولة الثانية لدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعدما فرط روما الايطالي بتقدمه أمام فولفسبيرغ النمسوي، فيما سجل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني هدف التعادل في الدقائق القاتلة امام باشاك شهير التركي الخميس.

في النمسا، افتتح روما التسجيل عبر ركنية نفذها الارجنتيني خافيير باستوري وحولها ليوناردو سبيناتسولا برأسه اصطدمت بظهر المدافع وارتدت الى رأسه مجددا قبل أن تهز شباك الحارس ألكسندر كوفلر (27).&

وهو الهدف الاول لسبيناتسولا منذ آب/ أغسطس 2014 بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الاوروبي "ويفا".

وعادل فولفسبيرغ الذي يشارك للمرة الاولى في مسيرته في دور المجموعات للمسابقة القارية، بفضل لاعب وسطه الدولي ميكايل ليندل من تسديدة استقرت في اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أنطونيو ميرانتي (51).&

وحافظ روما على سجله خاليا من الخسارة أمام الاندية النمسوية في خلال 5 مواجهات، مع 3 إنتصارات وتعادلين.&

وكان الفريق الايطالي افتتح رصيده في المسابقة القارية بفوزه في عقر داره على باشاك شهير برباعية نظيفة.

ملخص مباراة روما وفولفبيرغ

مونشنغلادباخ يعادل في الدقائق القاتلة

وفي اسطنبول، انتزع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني تعادلا في الدقائق القاتلة من مضيفه باشاك شهير، بفضل باتريك هيرمان (90+1)، بعدما كان اصحاب الارض افتتحوا بالتسجيل عبر البوسني إدين فيسكا (55).

وتفادى مونشنغلادباخ خسارة ثانية تواليا بعدما كان سقط افتتاحا على ارضه برباعية نظيفة أمام فولفسبيرغ.

وتصدر روما وفولفسبيرغ برصيد أربع نقاط لكل منهما، فيما يحتل مونشنغلادباخ وباشاك شهير المركزين الثالث والرابع تواليا مع نقطة يتيمة.

- يوم غابريال -

في المجموعة السادسة، وعلى ملعب "الامارات" في لندن، قدم البرازيلي اليافع غابريال مارتينيلي أوراق اعتماده عندما سجل هدفين مبكرين ساهما في فوز ارسنال على ستاندار لياج 4-صفر.

ورفع ارسنال رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بعد فوزه الاول الكبير ايضا على اينتراخت فرانكفورت الالماني (3-صفر).

وضرب مارتينيلي (18 عاما) بقوة بكرة رأسية جميلة (13)، وبعد دقيقتين سجل هدفا ثانيا (15)، واضاف جو ويلوك الثالث (22) وسيبايوس الرابع (57).

وقال الظهير الاسباني هكتور بيليرين العائد من اصابة وحامل شارة القائد للمرة الاولى مع "المدفعجية" لشبكة "بي ان" سبورتس "كان فوزا جيدا ولمعنويات المجموعة. نريد احترام الخصوم دوما... من &الرائع العودة بهذه الطريقة وقيادة اللاعبين في النفق المؤدي الى الملعب".

ودفع مدرب ارسنال الاسباني اوناي ايمري بتشكيلة احتياطية تماما مع بعض اللاعبين المعروفين على غرار المدافع الالماني شكودران مصطفي ولاعبي الوسط الاوروغوياني لوكاس توريرا والاسباني داني سيبايوس.
&

ملخص مباراة أرسنال ستاندار لياج

- إشبيلية جاهز لبرشلونة -

وفي المجموعة الاولى، تحضر إشبيلية الإسباني بأفضل طريقة ممكنة لرحلته الأحد الى "كامب نو" من أجل مواجهة برشلونة في الدوري المحلي، بفوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر.

ويدين إشبيلية بالفوز إلى الوافد الجديد من وست هام يونايتد الإنكليزي، مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (17).&

وهي المواجهة الاولى على الاطلاق لرجال المدرب جولن لوبيتيغي مع نظيرهم القبرصي، علما انهم سجلوا بعد جولتين أربعة أهداف بدون ان تتلقى شباكهم اي هدف.

واضاف صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (خمسة بينها ثلاثة تواليا بين 2014 و2016) فوزا ثانيا بعد الذي حققه في الجولة الأولى على حساب مضيفه المتواضع قره باغ الأذربيجاني (3-صفر)، علما ان أبويل نيقوسيا خسر مباراته الأولى أمام الفريق الأكثر تواضعا في المجموعة دوديلانج اللوكسمبورغي 3-4.

وفي المباراة الثانية من المجموعة عينها، سحق قره باغ الاذربيجاني مضيفه دوديلانج اللوكسمبورغي &4-1، في مباراة توقفت 20 دقيقة بسبب تحليق طائرة بدون طيار "درون" فوق الملعب تحمل علم منطقة قره باغ الانفصالية المرفقة بأذربيجان ولكن ذات الأغلبية الارمنية، لتعود الجماهير وتقتحم ارض الملعب.&

وفي المجموعة العاشرة، كان التعادل الإيجابي 1-1 &سيد الموقف، بعدما فرط روما الايطالي بتقدمه أمام فولفسبيرغ النمسوي، فيما سجل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني هدف التعادل في الدقائق القاتلة امام باشاك شهير التركي.

في النمسا، افتتح روما التسجيل برأسية ليوناردو سبيناتسولا (27)، مسجلا هدفه الاول منذ آب/ أغسطس 2014.

وعادل فولفسبيرغ الذي يشارك للمرة الاولى في مسيرته في دور المجموعات للمسابقة القارية، بفضل لاعب وسطه الدولي ميكايل ليندل (51).&

وفي اسطنبول، انتزع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني تعادلا في الدقائق القاتلة من مضيفه باشاك شهير، بفضل باتريك هيرمان (90+1)، بعدما افتتح اصحاب الارض التسجيل عبر البوسني إدين فيسكا (55).

ملخص مباراة إشبيلية وأبويل

- لاتسيو يقلب الطاولة على رين -

وفي المجموعة الخامسة، قلب لاتسيو الإيطالي تأخره أمام رين الفرنسي بهدف سجله جيريمي موريل (55)، إلى فوز 2-1 بفضل الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (63) وتشيرو إيموبيلي (75).

واثنى مدرب الفريق الإيطالي سيموني إنزاغي على أداء لاعبيه مصرحا لقناة "سكاي": "في الشوط الاول كان بامكاننا أن نفعل أفضل. عانينا لإيجاد نمطنا وكان يتوجب علينا أن ننتظر أكثر..."، مضيفا "في الشوط الثاني كنا أفضل، على الرغم من الهدف الذي دخل شباكنا. لم يكن يتوجب أن نتلقى مثل هذا الهدف".

ورأى إنزاغي ان الفريق سعيد من الفوز الذي تحقق "بعد خسارتنا للمباراة الاولى. الآن الباب مشرع على كل الاحتمالات قبل مباراتينا امام سليتك".

وفي المجموعة السابعة، تلقى رينجرز الاسكتلندي ومدربه الانكليزي ستيفن جيرارد هدفا في الوقت القاتل ليسقط على ارض يونغ بويز السويسري 1-2.

واللافت ان الاندية الاربعة في هذه المجموعة تساوت بثلاث نقاط بعد فوز فينورد الهولندي على ضيفه بورتو البرتغالي 2-صفر.

وعوض ولفرهامبتون واندررز الانكليزي المشارك في اول مسابقة اوروبية منذ 1980، خسارته الاول امام براغا البرتغالي بفوزه على مضيفه بشيكتاس التركي 1-صفر. وقال قائده كونور كودي "هذا رائع لنا. لا نريد ان نكون كمالة عدد. نريد التنافس لتحقيق الفوز".
&

ملخص مباراة رين ولاتسيو

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف