رياضة

إنكلترا ثانية وإسبانيا ثالثة والأرجنتين في المركز العاشر

منتخب البرازيل صاحب اغلى تشكيلة بين المنتخبات الوطنية في العالم

منتخب البرازيل صاحب اغلى تشكيلة بين المنتخبات الوطنية في العالم
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد تقرير إحصائي بأن منتخب البرازيل يمتلك أغلى اللاعبين بفضل تواجد عدد من نجومه في صفوف أقوى الأندية الأوروبية .

ومن اللافت للنظر بأن هناك منتخبين فقط قيمة كل منهما تفوق المليار يورو ، بينما بقية المنتخبات بما فيها الأرجنتين وفرنسا تقل عن هذه القيمة.

ووفقا لتقديرات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص، فإن قيمة لاعبي منتخب البرازيل تصل إلى مليار و 140 مليون يورو ، بينما يبقى نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اغلى لاعبيه بقيمة تقدر بـ 162 مليون يورو ، بينما تصل قيمة فيليب كوتينيو لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى 81 مليون يورو ، يليهما روبيرت فيرمينو مهاجم ليفربول الإنكليزي بقيمة تبلغ 72 مليون يورو.

وتمتلك إنكلترا ثاني أغلى منتخب والبالغ قيمته مليارا و 120 مليون يورو ، بفضل تواجد اسماء اصبح لها وزنها في بورصة كرة القدم كالمهاجم هاري كين البالغة قيمته 135 مليون يورو ، و الجناح رحيم سترلينغ الذي يقدر بـ 125 مليون يورو ، وأيضاً الصاعد جيدون سانشو، والذي تبلغ قيمته 90 مليون يورو.

وتعتبر إسبانيا ثالث أغلى المنتخبات في العالم ، بعدما بلغت قيمة لاعبيها ما يقارب من 924 مليون يورو ، متقدمة على فرنسا التي تحتل المركز الرابع بلاعبين تبلغ قيمتهم 866 مليون يورو رغم تواجد كل من المهاجم كيليان مبابي الذي ارتفعت قيمته حتى وصلت إلى 180 مليون يورو و المهاجم انطوان غريزمان الذ بلغت قيمته 117 مليون يورو ، بالإضافة إلى لاعب الإرتكاز نغولو كانتي البالغة قيمته نحو 90 مليون يورو.

وفي المركز الخامس نجد إيطاليا التي تبلغ قيمة لاعبيها نحو 836 مليون يورو ، متفوقة على ألمانيا صاحبة المركز السادس التي تمتلك لاعبين تفوق قيمتهم نحو 803 ملايين&يورو ، ثم سابعاً منتخب بلجيكا المتراجع هذا الموسم بلاعبين تبلغ قيمتهم ما يقارب من 754 مليون يورو .

وتحتل البرتغال المركز الثامن بتشكيلة قيمتها 752 مليون يورو ، ويعتبر برناردو سيلفا اغلى لاعبيها بقيمة تبلغ 90 مليون يورو ، ثم تأتي هولندا تاسعاً بتشكيلة تبلغ قيمتها 709 ملايين&يورو ، على رأسهم المدافع فرجيل فان دايك افضل لاعب في اوروبا بقيمة تبلغ 90 مليون يورو.

وأخيراً، فإن قيمة لاعبي منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي لا تتجاوز 463 مليون يورو ، حيث تراجعت قيمة لاعبي "التانغو" بفعل التركيبة الجديدة التي اختارها المدرب ليونيل سكالوني ، والتي تضم لاعبين صاعدين، مما جعل&المنتخب يحتل المركز العاشر في ترتيب المنتخبات الأغلى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف