رياضة

بسبب فيروس كورونا

الاتحاد الايطالي يدرس خيار المباراة الفاصلة لتحديد هوية بطل الكالتشيو

الاتحاد الايطالي يدرس خيار المباراة الفاصلة لتحديد هوية بطل الكالتشيو
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشف تقرير اعلامي ايطالي ان الغموض يكتنف مصير ما تبقى من جولات الدوري الايطالي بعدما قررت حكومة روما تأجيل كافة المباريات حتى اشعار آخر بسبب حالة الحجر الصحي التي تعيشها البلاد ضمن خطط التصدي لفيروس كورونا المستجد الذي انتشر في ايطاليا.

وحسب موقع فوتبول ايطاليا، فإن الاتحاد الايطالي يدرس العديد من المقترحات التي من شأنها انقاذ بطولة الدوري على الاقل من خلال تحديد هوية البطال و اصحاب المراكز الاوروبية والفرق المعنية بالهبوط على ان تتم مناقشة كافة المقترحات العملية في اجتماع يعقده الاتحاد في الثالث و العشرين من الشهر الجاري بناء على المعطيات الصحية التي تكون متوفرة لدى الاتحاد.

ومن بين المقترحات التي سيدرسها الاتحاد مقترح اجراء مباراة فاصلة بين الفريقين المتصدرين للترتيب الحالي للبطولة وهما جوفنتوس و لازيو روما و الفائز منهما سيتوج بطلا ولو ان هذا المقترح لن يروق لنادي انتير ميلانو صاحب المركز الثالث و الذي يمتلك مباراة مؤجلة امام سمبدوريا، اجلت بسبب كورونا و بالتالي سيرفض وقد يطالب بإشراكه في ملحق نهائي لتحديد هوية البطل .

ويحتفظ تاريخ الدوري الايطالي بحالة عرفت اجراء مواجهة فاصلة لتحديد البطل وكانت في الموسم الرياضي 1963-1964 بين الانتير و بولونيا بعد تساويهما في الرصيد النهائي للنقاط وخاض الفريقان المتصدران مباراة فاصلة على ملعب روما الاولمبي المحايد و انتهت بفوز بولونيا بهدفين نظيفين ليتوج بلقب الدوري الايطالي.

ويعتبر الدوري الايطالي الدوري الوحيد بين الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى التي تم تعليق مبارياتها بسبب فيروس كورونا في وقت تستمر منافسات بقية الدوريات سواء في حضور الجماهير او بأبواب موصدة .

ويطرح تأجيل المباريات اشكالا في قلة التواريخ لإتمام الموسم في ظل روزنامة دولية مكثفة تعرف هذا الموسم اقامة نهائيات امم اوروبا بداية من الرابع عشر يونيو المقبل .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف