رياضة

الأنظار تتّجه إلى مدفيديف حامل اللقب

دورة باريس للماسترز: ديوكوفيتش قد يصطدم بروبليف في ربع النهائي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش توّج بطلًا لدورة باريس للماسترز خمس مرات.
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: في حال عدم حدوث أي مفاجآت، من المتوقّع أن يصطدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًا مع الروسي أندري روبليف السادس في الدور ربع النهائي من دورة باريس للماسترز للألف نقطة لكرة المضرب، وفق ما أسفرت القرعة.

ويعود ديوكوفيتش إلى المنافسات للمرة الأولى منذ سقوطه في منتصف أيلول/سبتمبر الفائت في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أمام الروسي دانييل مدفيديف الثاني، حارمًا الصربي من تحقيق إنجاز الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد للمرة الأولى منذ 1969.

ويُعفى المصنفون الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول الذي ينطلق الإثنين على أن يلتقي "دجوكر" في الثاني مع الفائز من المواجهة القوية التي ستجمع الإيطالي فابيو فونييني (36) والمجري مارتون فوتشوفيتش (39).

ومن المتوقّع أن يلتقي ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي مع روبليف الذي خرج الجمعة من الدور ربع النهائي لدورة سان بطرسبورغ على أرضه من المغمور الهولندي بوتيك فان دن ساندشخلوب.

وفي حال نجح في مسعاه، تنتظر ديوكوفيتش المتوّج في باريس خمس مرات مواجهة قوية في نصف النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسباس الثالث أو الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم (12).

في القسم الآخر من الجدول، تتّجه الأنظار إلى مدفيديف حامل اللقب عام 2020 الذي قد يلتقي الإسباني الواعد كارلوس ألكاراس (18 عامًا) في ربع النهائي بعد أن بلغ الأخير هذا الدور في فلاشينغ ميدوز، وأقصى الجمعة الإيطالي ماتيو بيريتيني في دور الثمانية أيضًا في دورة فيينا النمسوية.

أمّا الألماني ألكسندر زفيريف الرابع عالميًا ووصيف الموسم الماضي يبدأ مشواره في الدور الثاني ضد الأميركي ماكنزني ماكونالد أو الصربي دوشان لايوفيتش. ويشارك البريطاني أندي موراي المصنّف 156 عالميًا ببطاقة دعوة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف