رياضة

انسحاب ماتيو بيريتيني بسبب الإصابة

"ايه تي بي" الختامية: مدفيديف يدنو من نصف النهائي بفوزه على زفيريف

الروسي دانييل مدفيديف يحتفل بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف.
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تورينو (إيطاليا): اقترب حامل اللقب والمصنف ثانيًا عالميًا الروسي دانييل مدفيديف بشكل كبير من بلوغ الدور نصف النهائي لدورة "ايه تي بي" الختامية لكرة المضرب المقامة في تورينو، بفوز مثير على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث 6-3، 6-7 (3/7)، 7-6 (8/6).

وهذا الفوز الثاني لمدفيديف في المجموعة الحمراء بعد افتتاحي على البولندي هوبرت هوركاش، فيما تعرّض زفيريف للخسارة الأولى بعد أن خرج منتصرًا من مباراته الأولى ضد الإيطالي ماتيو بيريتيني إثر انسحاب الأخير في المجموعة الثانية بسبب الإصابة، قبل أن يعلن تزامنًا مع مباراة خصميه انسحابه الكلي من الدورة.

وهذا الإنتصار الخامس تواليًا للروسي على زفيريف والسادس في مجمل المواجهات المباشرة بينهما، مقابل خمسة للألماني.

قال الروسي (25 عامًا) بعد الفوز "بالطبع هي مباراة للذكرى. عندما تفوز 8-6 في الشوط الفاصل من المجموعة الثالثة، بعد أن تقدّم هو 4-2 قلت لنفسي سيرسل بعض الإرسالات الساحقة ويفوز. قلبت النتيجة إلى 6-4 وقلت لنفسي هذه فرصتي الآن".

وسيضمن مدفيديف مقعدًا في نصف النهائي في حال فوز هوركاش في وقت لاحق اليوم على الإيطالي يانيك سينر الذي استدعي بدلاً من مواطنه بيريتيني، وفق بيان على الموقع الرسمي لرابطة المحترفين.

شوط فاصل

وقال بيريتيني في بيان على حسابه على إنستغرام "فكرت كثيرًا وبكيت وأخيرًا قرّرت. ستنتهي الدورة عند هذا الحد بالنسبة لي. أنا محبط، لم أتخيّل أنّني سأترك أهم دورة كرة مضرب في إيطاليا بهذه الطريقة"، مؤكّدًا أنه اتخذ هذا القرار لأنّ "جسمي غير جاهز لمواجهة التحديات التي تنتظرني".

وبدأ مدفيديف المباراة كاسرًا إرسال منافسه في الشوط الثاني، كان كافيًا ليحسم المجموعة الأولى لصالحه 6-3.

ونجح كل لاعب في المحافظة على إرساله في المجموعتين الثانية والثالثة واحتكما إلى شوط فاصل "تاي برايك"، تفوّق الألماني في الأول ليفرض مجموعة حاسمة أنهاها مدفيديف لصالحه.

وقال الروسي "تحاول أن تقدّم أفضل ما لديك. أحيانًا يكون الحظ إلى جانبك، وأحيانًا أخرى لا. في بعض الأحيان يكون الأمر أكثر من مجرّد حظ. أحاول فقط أن أبذل قصارى جهدي وأنا سعيد حقًا بأنّ المباريات السبع الماضية ذهبت لصالحي" في الدورة الختامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف