رياضة

موهبته لا تُقدر بثمن.. ولكن!

صحيفة بريطانية: هذه ثروة محمد صلاح

اللاعب المصري في ليفربول الإنكليزي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: كان لمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، بالفعل مسيرة رائعة في كرة القدم قبل أن ينضم إلى ليفربول في عام 2017.

منذ انتقاله إلى ميرسيسايد، أخذ المصري الأمور إلى مستوى جديد تمامًا داخل وخارج الملعب، وأصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، ولم يسبق له مثيل.

تمت مكافأته في بازل بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشيلسي، لكن الأمور لم تسر على ما يرام وأعقب فترة إعارة ناجحة لفيورنتينا بالانتقال إلى روما، حيث بدأ صلاح بالفعل في استعراض موهبته أمام الفريق.

أقنع ليفربول في موسم واحد في روما بإنفاق 39 مليون جنيه إسترليني على صلاح، وفي السنوات الأربع منذ وصوله، اقتحم الجناح الماهر الدوري الإنكليزي الممتاز وحطم عددًا من الأرقام القياسية بأهدافه وأدائه.

ساهمت صفقة مدتها خمس سنوات في النادي بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني بشكل كبير في صافي ثروة صلاح الكبيرة ، والتي تبلغ حاليًا نحو 90 مليون دولار اعتبارًا من هذا العام.

هذا اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هو أيضًا خامس أعلى لاعب كرة القدم ربحًا في العالم، حيث تشير التقارير إلى أن راتب صلاح في ليفربول يبلغ حاليًا في المتوسط 10.4 مليون جنيه إسترليني، لكنه يرتفع إلى 18.3 مليون جنيه إسترليني مع المكافآت، في حين أن من المتوقع أن يحصل على 11.7 مليون جنيه إسترليني أخرى من خلال الموافقات.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ميرور".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نتاج الرأسمالية
زارا -

هذه الحالة وغيرها هي نتاج الرأسمالية التي تسمح لأفراد قلة بامتلاك الملايين والبلايين في الوقت الذي هنالك ملايين لا يملكون ما يسد رمقهم. ما هي موهبة هذا الشخص لكي يحصل على اموال خرافية؟!! لا تخدعونا بالكلام عن المواهب, ما اكثر من يمتلكون مواهبه بل هم افضل منه بكثير جدا, في الشوارع الفقيره في كل مدن العالم ومنها مصر. ما اكثر الاطفال والمراهقين الذين يلعبون بالكرة كالسحرة. فلم لا يصلون الى عشر ما وصل اليه؟! المسألة ليس لها علاقة بالموهبة فقط, انما هي مسألة الاموال التي تدر على مؤسسات عملاقة من كرة القدم والرياضات الاخرى. المسألة ان الفن والرياضة اصبحا منذ فترة طويلة, بدفع من الانظمة الرأسمالية والشركات الاخطبوطية العملاقة, مصادر لارباح خيالية, ولذا لم يعد الفن فنا ولا الرياضة رياضة بحق. ثم, الا يستحي هذا اللعب من نفسه بامتلاكه كل المليارات بينما عشرات الملايين من شعبه يعانون في الحصول على ابسط احتياجات الحياة اليومية؟؟!!! لو استخدم هو وغيره من اثرياء مصر اموالهم في المشاريع لتشغيل الناس وبناء مساكن لهم, وتخضير الصحراء والقضاء على العشوائيات وبناء المستشفيات الخيرية, وشراء حافلات النقل لتقليل استخدام السيارات وتقليل التلوث, الخ...لو عملوا هذه الامور, اما كانت مصر تنهض فعلا ويسعد اهلها؟؟!!! اي بركة في امواله هو وامثاله؟؟!!! اهل دول الخليج ليست عندهم اموال اكثر من هذه المليارات بكثير, وهم يستخدمونها لاهل بلادهم وشعوبهم, فاصبح المكسب للمسؤولين والناس وازدهرت بلادهم.

زارا يا عزيزتي
زعيم حارة المسك -

الموضوع سياسي بحت و شغل مجاملات من فوق الطاولة و تحت الطاولة داخل الحدود المصريةلو كنت مكانك لقلت للفقراء بأن يفصلوا جميع الأجهزة الكهربائية في البيوت لتوفير المال في الجيب ثم عمل خطة جماعية كبيرة لتطوير الواقع في مناطقهم دون حاجة للدخول في قصص اشتراكية أو عمالة لمصلحة العرش الروسي