رياضة

تأجيل مباراة الوكرة والسد بسبب كورونا

بطولة قطر: الدحيل والريان يعودان للانتصارات

لقطة من مباراة نادي الدحيل وفوزه على الأهلي(من حساب النادي على فيسبوك)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: استعاد الدحيل والريان نغمة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم عقب فوزهما على الأهلي والشمال تواليًا 6-صفر و2-1 الأربعاء ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة والتي شهدت تأجيل مباراة الوكرة مع ضيفه والمتصدر السد المقررة الخميس بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأوّل.

وكشف المشرفون على الدوري عن تحديد موعد جديد للمواجهة المرتقبة بين المتصدر وصاحب المركز الخامس، عقب اعلان الموقع الرسمي للوكرة إصابة سبعة لاعبين وعضو في الجهاز الفني بفيروس كورونا بعد الفحوصات الدورية التي خضع لها الفريق، ما دفع إدارة النادي الى مضاعفة الاجراءات الاحترازية وايقاف التدريبات.

وفي المباراة الأولى، ردّ الدحيل على خسارته المفاجئة أمام أم صلال 1-2 السبت، محققًا انتصارًا عريضًا رفع به رصيده الى 25 نقطة في المركز الثاني ومقلصًا الفارق مع السد الى ثلاث نقاط.

الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة #الوكرة_السد بإمكانها إسترجاع المبالغ التي تم دفعها أو استلام تذاكر المباراة ذاتها عندما يتم إعادة جدولتها.
وذلك من خلال إرسال رسالة على البريد الالكتروني tickets@qsl.com.qa#دوري_نجوم_QNB pic.twitter.com/BZ316WdfFx

— مؤسسة دوري نجوم قطر (@QSL) December 29, 2021

في المقابل، عاد الأهلي إلى دوامة الهزائم مجدداً بعدما كان حقق فوزه الأول هذا الموسم على حساب السيلية 1-صفر الجمعة، ليتلقى خسارته الرابعة ويتجمّد رصيده عند النقطة التاسعة متراجعًا للمركز العاشر.

وفرض فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو هيمنة مطلقة على المجريات، فسجّل هدف السبق عبر النيران الصديقة بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية عندما أرسل الكيني مايكل أولونغا عرضية حولها طلال عبد الله بالخطأ في مرماه.

وعاد أولونغا ليسجّل الثاني بعد أن تابع تسديدة الكوري الجنوبي نام تاي-هي المرتدة من الحارس (6) ثم أضاف الأخير الثالث مستغلاً عرضية محمد علاء (28).

وضرب نام تاي دفاع الأهلي بكرة عميقة وصلت للمعز علي ليسجل الرابع (44) فيما أضاف البديل عبد الله الأحرق الخامس (71)، والبلجيكي أدميلسون السادس (78).

في الثانية، أوقف الريان سلسلة هزائمه الثلاث الأخيرة وحقق فوزه الثالث ليرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن، متساوياً مع أم صلال السادس وقطر السابع.

في المقابل، سقط الشمال للمرة الاولى بعد فوز وتعادلين، ليتجمد رصيده عند النقطة التاسعة في المركز التاسع.

وبدا فريق المدرب الفرنسي لوران الطرف الأفضل في الشوط الأوّل، فتقدم عبر هاشم علي الذي استغل عرضية خالد مفتاح وحولها للشباك (24). ثمّ أهدر الجزائري ياسين إبراهيمي ركلة جزاء كسبها بنفسه (39)، لكن سرعان ما عوّض أفضل لاعب في كأس العرب بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي جميل (41).

وتراجع الريان مطلع الشوط الثاني بعدما انتفض الشمال الذي قلّص الفارق عبر معاذ السالمي (68)، من دون تجنّب الخسارة.

وفي مباراة ثالثة، فاز الغرافة على السيلية 3-صفر، ليرفع الفائز رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع، في حين تضاعفت متاعب فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي الذي تلقى الخسارة الثامنة ليتجمد رصيده عند النقطة الخامسة في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير.

وتقدم الغرافة عبر المدافع المهدي علي بعدما استثمر تمريرة أحمد الجانحي داخل المنقطة (32)، قبل أن يضيف أحمد علاء الثاني بعد ثلاث دقائق من تسديدة زاحفة.

وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي غابرييل بيريس الهدف الثالث بطريقة رائعة من تسديدة بعيدة (67).

وتختتم الجولة الخميس بمباراتي العربي مع أم صلال والخور مع قطر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف