رياضة

تعهدت بالتبرع بجائزتها المالية لدعم مواطنيها المحاصرين

دورة ليون: الأوكرانية ياستريمسكا تخسر النهائي

الأوكرانية دايانا ياستريمسكا تلف علم بلدها على كتفيها
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليون : فشلت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا في تحقيق حلم التتويج بلقب دورة ليون الفرنسية الدولية لكرة المضرب بخسارتها نهائي الاحد بعد أسبوع من هروبها من القنابل الروسية على مدينتها أوديسا، لكنها تعهدت بالتبرع بجائزتها المالية لدعم مواطنيها المحاصرين.

وسقطت المصنفة 140 عالميًا التي دخلت الى كل مبارياتها وعلَم بلدها على كتفيها، في مباراة مثيرة 6 3، 3 6، 4 6 أمام الصينية شانغ شواي المصنفة 64 عالميًا.

وقالت ابنة الـ21 عامًا بعد المباراة "الجائزة المالية التي حصدتها هنا (500 14 يورو) سأتبرع بها للجمعية الاوكرانية لدعم أوكرانيا".

وتابعت "إذا ما كان الشعب الاوكراني يشاهدني، أريد القول إنكم أقوياء جدًا، لديكم روح رائعة وحاولت أن أقاتل من أجل أوكرانيا".

وأردفت بعد أول نهائي خاضته منذ خسارتها امام الاسترالية آشلي بارتي في دورة أديلايد 2020 "كان أسبوعًا صعبًا لي. أشكر الجمهور على الدعم. كافحت طوال الاسبوع، ليس فقط لأجلي بل من أجل بلدي...الجميع كان يدعمني كثيرًا. شعرت بالطاقة من الناس هنا".

ولعبت ياستريمسكا صاحبة ثلاثة ألقاب آخرها في 2019، في منافسات الزوجي الاثنين مع شقيقتها الصغرى إيفانا البالغة 15 عامًا.

وروت خلال الاسبوع ما حصل "الاربعاء، كنا في منزلنا في أوديسا. كنا نقضي الوقت مع عائلتنا قبل أن نقوم بهذه الرحلة الطويلة الى ليون مع والدنا".

وأضافت "الامسية كانت جيدة ولكن في الصباح التالي استيقظنا على وقع سقوط القنابل. لم ندرك أو نفهم ما الذي كان يحصل. كان الامر جنونيًا. لم يكن فيلمًا أو لعبة فيديو، كنا مصدومين بشدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف