رياضة

تعادل لايبزيغ الألماني مع أتالانتا الإيطالي

يوروبا ليغ: برشلونة يعود بتعادل صعب من فرانكفورت المنقوص

لقطة من مباراة برشلونة مع أينتراخت فرانكفورت من صفحته الموثقة على تويتر
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فرانكفورت: عاد برشلونة الإسباني بتعادل صعب على أرض أينتراخت فرانكفورت الألماني المنقوض الخميس، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الذي شهد أيضاً تعادل لايبزيغ الألماني مع أتالانتا الإيطالي بالنتيجة نفسها.

وأنقذ فيران توريس النادي الكاتالوني بهدف التعادل في الشوط الثاني من المباراة بعد جملة تمريرات مع زميله الهولندي فرانكي دي يونغ في الدقيقة 66.

وكان فرانكفورت تقدم في بداية الشوط نفسه، وتحديداً في الدقيقة 48 عن طريق أنسغار كناوف بتسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء، أسكنها في الشباك إلى يسار مواطنه الحارس مارك أندريه تير شتيغن.

الفريق الكاتالوني

ودخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشياً بسلسلة من النتائج الإيجابية والعروض الهجومية الرائعة توجها بإلحاق هزيمة مريرة بغريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره برباعية نظيفة، ليعلن عودته القوية إلى الساحة بعد فترة تراجع فيها مستواه.

وشهدت المباراة حدثين بارزين، الأول كان باحتساب حكم المباراة ركلة جزاء لفرانكفورت في الدقيقة 37، قبل أن يعود ويلغيها إثر اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).

وفي الدقيقة 78، أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية بوجه لاعب فرانكفورت، البرازيلي توتا، وطرد من المباراة.

كما تعرّض مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لإصابة في الدقيقة 23 وغادر الملعب.

ولكن بهذا التعادل واصل برشلونة سلسلة مبارياته من دون هزيمة في 14 مباراة له في مختلف المسابقات.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب كامب نو في إسبانيا.

وفي مباراة أخرى، سقط فريق لايبزيغ الألماني في فخ تعادل مخيب أمام جماهيره ضد أتالانتا الإيطالي 1-1.

وعلى ملعب "ريد بول أرينا"، افتتح الفريق الإيطالي الذي يقبع في المركز السابع في ترتيب "سيري أ" وسبق له أن أقصى فريقاً ألمانياً آخر هو باير ليفركوزن في دور الـ16 (فوزان 3-1 ذهاباً و1-صفر إياباً)، التسجيل عبر مهاجمه الكولومبي لويس مورييل بتسديدة رائعة مقوّسة من داخل منطقة الجزاء (17).

وانتظر الفريق الألماني رابع ترتيب البوندسليغا الذي تأهل إلى ربع النهائي بعد استبعاد سبارتاك موسكو الروسي في إطار العقوبات على روسيا إثر غزو أوكرانيا، حتى الشوط الثاني لإدراك التعادل.

وجاء هدف لايبزيغ بفضل هدف عكسي سجله لاعب أتالانتا دافيد زاباكوستا خطأ في مرماه في الدقيقة 58، بعد أقل من دقيقة واحدة من إهدار النادي الألماني لركلة جزاء نفذها البرتغالي أندري سيلفا وتصدى لها الحارس الأرجنتيني خوان موسو.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الخميس المقبل في بيرغامو في إيطاليا.

وفرض التعادل نفسه أيضاً، على مباراة وست هام الإنكليزي وليون الفرنسي بالنتيجة نفسها 1-1 في لندن.

وافتتح وست هام سادس في الدوري الإنكليزي الممتاز، التسجيل عن طريق جارود بوين في الدقيقة 52 وبعشرة لاعبين بعد طرد آرون كرسويل في الدقيقة (45+3).

وأدرك ليون التعادل عن طريق تانغي ندومبيلي في الدقيقة 66.

وكان الفوز الوحيد في يوروبا ليغ هذه الليلة لبراغا البرتغالي على حساب مضيفه رينجرز الإسكتلندي بهدف نظيف سجله الإسباني أبيل رويز في الدقيقة 40.

كونفرس ليغ

وفي مسابقة كونفرنس ليغ، الثالثة من حيث الاهمية على الصعيد القاري، فشل روما الايطالي في فك عقدته المستعصية المتمثلة بنادي بودو غليمت النروجي المغمور فخسر امامه 1-2 خارج ملعبه في ذهاب ربع النهائي.

وكان الفريق النروجي الحق هزيمة تاريخية بروما 6-1 في دور المجموعات في هذه المسابقة، كانت الأقسى في مسيرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (الى جانب سقوطه 5-صفر ضد برشلونة في 2010 عندما كان مدربًا لريال مدريد)، قبل أن يتعادلا 2-2 في روما.

وتقدمت كتيبة مورينيو في مباراة اليوم بواسطة لورنتسو بيليغريني قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، ليرد بودو بهدف التعادل عن طريق اولريك سالتنس (56)، ثم حسم هوغو فتليسن النتيجة في صالح فريقه في الدقيقة 89.

مرسيليا

وحقق مرسيليا الفرنسي صاحب المركز الثاني في دوري بلاده فوزا غير مطمئن على ضيفه باوك سالونيك اليوناني 2-1.تقدم مرسيليا بواسطة البرازيلي جيرسون (13) ثم ديميتري باييت بهدف رائع من خارج المنطقة (45)، ورد باوك بهدف تقليص الفارق عبر المغربي عمر القدوري (48).

وانتهت مباراة ليستر سيتي الانكليزي وايندهوفن الهولندي بالتعادل السلبي.

وجاءت مباراة فينورد الهولندي مع ضيفه سلافيا براغ التشيكي مثيرة وانتهت بتعادلهما 3-3 بعد ان تبادلا التقدم اكثر من مرة.

افتتح اصحاب الارض التسجيل بواسطة الجناح الكولومبي لويس سينيسترا (10)، وادرك قائد سلافيا النيجيري بيتر اولاينكا التعادل (41).

ثم تقدم سلافيا بواسطة لاعبه النيجيري الاخر ييرا سور (67).

رد فينورد بهدف التعادل 2-2 بواسطة قائده الارجنتيني ماركوس سنسي (74)، ثم بهدف التقدم عبر كوكتشو (86)، لكن الضيوف انتزعوا التعادل في الرمق الاخير عن طريق العاجي ابراهيما تراوري بتسديدة بالكعب (90+5).

وتقام مباريات الاياب في الدور ربع النهائي في 14 الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف