تكنولوجيا

أكثر من نصف صداقات الإنترنت تتحقق على أرض الواقع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صداقات الإنترنت تتحول الى حقيقة أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشفت دراسة مسحية النقاب عن أن أكثر من نصف البالغين الذين يتعارفون على بعضهم الآخر أولاً عن طريق غرف الدردشة والمحادثة عبر الماسنجر على الإنترنت، يتقابلون بعد ذلك وجهًا لوجه.

فعلى الرغم من اعتبارها لفترات طويلة إحدى الطرق المحظورة لمقابلة والتعرفإلى أشخاص جدد، إلا أن ستة من بين عشرة أشخاص بالغين باتوا الآن حريصين على مواصلة علاقة الصداقة التي كونوها عبر شبكة الإنترنت عن طريق مقابلة بعضهم الآخر بشكل شخصي.

ووجدت الدراسة التي أجريت على مستخدمي الشبكة العنكبوتية في بريطانيا أن 45 % من الأشخاص البالغين يجرون مكالمات هاتفية مع أصدقاء تعرفوا عليهم من قبل عبر شبكة الإنترنت. وعلى الرغم منرغبتهم في مقابلة بعضهم الآخر بشكل شخصي، وجدت الدراسة التي أجرتها شركة " TNS" العالمية أن أكثر من ثلث الذين شملهم البحث يشكون في هوية الأشخاص الذين يتعارفون عليهم من خلال الإنترنت.

وقال أرنو هامرستون، المدير التنفيذي لشركة " TNS" العالمية :" ما توصلت إليه تلك الدراسة من نتائج هو أننا نتصل بشكل فعال مع الأشخاص عبر الإنترنت، لكننا لم نخسر براعة الاتصال الاجتماعي التقليدي. وفي الوقت نفسه، يرى معظمنا الآن عمليات التعارف التي تتم على الإنترنت كعمليات تعارف حقيقية. وهو ما تدركه نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يذهبون لمقابلة أطراف أخرى بشكل شخصي أو على الأقل عن طريق التحدث عبر الهاتف".

وأضاف هامرستون :" لكن غير ذلك، نلحظ وجود شعور بالقلق بين من شملهم هذه الدراسة المسحية الذين عبروا بوضوح عن قلقهم من الهوية الحقيقية للأشخاص على الإنترنت ". وقالت تقارير صحافية بريطانية أن أكثر من 27 ألف مشارك تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 55 عامًا من 16 دولة حول العالم، قد تمت مقابلتهم مع القائمين على دراسة العالم الرقمي والحياة الرقمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جائز... و لكن...
مهندس مغترب -

أعتقد أن لهذه الدراسة حد لا بأس به من المصداقية... و تنطبق بصورة أساسية على التعارف داخل البلد الواحد.. أما في حالة التعارف الدولي فقد يصبح الأمر أكثر صعوبة...

و زواج كمان
عاشق سلطان -

صحيح انا اتجوزت عن طريق الانترنت واكيد في غيري هيك كتااااااااااااار

و زواج كمان
عاشق سلطان -

صحيح انا اتجوزت عن طريق الانترنت واكيد في غيري هيك كتااااااااااااار

لدي علاقات كثيرة
حسن -

انا سعودي و لدي علاقات كثيرة مع اشخاص تعرفت عليهم عن طريقة الإنترنت صحيح هناك اشخاصاً من ثمان سنوات فقط محادثات بيني وبينه لكن في المقابل هناك اشخاص قابلتهم شخصياً واعتز كثيراً من معترفتي بهم خلال هذه الشبكة الإلكترونية .. الإنترنت مثله مثل مكان عام ولكن لاترى الشخص المقابل جسدياً ولكن يحدث مايحدث في اي مكان عام من ايجابيات او سلبيات ويجب ان تكون قادراً على تحديد الطرف المقابل وتثق فيه فالشخص التي تقابله في نادي ليلي لايمكن بأي حال من الاحوال ان يشابه الشخص التي تقابله في منتدى اسلامي .. لذلك يجب ان تعرف من اين تعرفت على هذا الشخص لكي تزيد الثقة بينكم وتستمر الصداقة سواء بالإنترنت او خارجه .. انا تعرفت على الكثير وحادثت الكثير وصادفتني مواقف كثيرة ان كنت تريد ان تعرف المزيد عن هذه التجربة رغم انها واقعية وليست من الخيال يمكنك التواصل معي على هذا الإيميل 0

وسيلة رائعة لتعارف !
suzan espania -

حسب توقعاتي الدراسة التي اجريت لا تشمل الدول العربية !!! وهي وسيلة رائعة للتعارف ولكنها للاسف شوهت من نسبة معينة من مستخدميهاا !!

صح 100%
عبير -

هذه الدراسة صحيحة 100%

ممكن جدا
مهند -

لقد تعرفت على فتاة اوربية والتقينا اكثر من 3 مرات والزواج اخيرا ولي صدبق ايضا تزوج من امريكيةبنفس الطريقة