تكنولوجيا

غوغل تواجه أزمة "نزوح في المبدعين" تُهدد بزوال عرشها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



إيلاف: في الوقت الذي كانت تُسلط فيه الأضواء بشكل مكثف على المهارات والقدرات شبه الخارقة التي يتمتع بها الفريق التقني الذي نجح وبسرعة الصاروخ في تحويل مؤسسة غوغل الأميركية العملاقة في مجال محركات البحث إلى كيان تكنولوجي ذي استقلالية خاصة، يبدو أن الأمور لن تسير بهذا النهج خلال الفترة المقبلة بعد تزايد أعداد الراغبين من موظفي الشركة في الرحيل، وهو ما يهدد بزوال قدرتها التنافسية في السوق التكنولوجية على المدى الزمني البعيد. وقد أزاحت تقارير صحافية أميركية النقاب عن أن القائمين على الشركة يسعون خلال هذه الأثناء لمواجهة هذا التهديد الكامن من خلال آلية مبتكرة تعتمد على علم اللوغاريتمات الحسابي المعقد !

حيث كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية النقاب عن أن الشركة بدأت مؤخرا ً في تجميع كميات ضخمة من المعلومات المتعلقة بآراء وترقيات وتاريخ أجور موظفيها في صيغة رياضية، قالت عنها غوغل إنها تستطيع تحديد أي من موظفيها البالغ عددهم 20 ألف موظف، الذين يُرجح تقدمهم بالاستقالة من مناصبهم. كما أكدت الصحيفة أن مسؤولي الشركة يرفضون الكشف عن التفاصيل الخاصة بتلك الصيغة، التيما زالت تخضع للاختبار. في الوقت الذي تشتمل فيه المُدخلات الخاصة بالصيغة على معلومات من دراسات مسحية ودراسات مقارنة، وتقول غوغل إن اللوغاريتم مكنهم بالفعل من تحديد الموظفين الذين يشعرون بالنقص، وهي الشكوى الرئيسة بين الأشخاص الذين يفكرون في اتخاذ قرار الرحيل عن الشركة.

من جانبه، قال إدوارد لولر، مدير مركز المنظمات الفعالة في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، إن غوغل تُعد واحدة من الشركات القلائل التي كان لها السبق في إتباع نهج أكبر من حيث الكم في ما يخص القرارات المتعلقة بشؤون الموظفين. وأضاف قائلا ً :" غوغل دائما ً سباقة، وهذا أمر واضح، لكن كثيرا من الشركات بدأت تستفيق على حقيقة أن هناك كثيرا من النماذج التي يمكنها أن تمدك ببيانات حساسة عن الرأسمال البشري". في حين عاودت الصحيفة لتؤكد أن الخطوة الجديدة التي اتخذتها غوغل هي واحدة من سلسلة خطوات أقدمت الشركة على اتخاذها لمنع أفضل أطقمها من المهندسين والمصممين ومسؤولي المبيعات من الرحيل عن الشركة في وقت واحد وفي ذلك التوقيت تحديدا ً.

ويري لاسزلو بوك، المسؤول عن قسم الموارد البشرية في غوغل :" سوف تقدم الطريقة اللوغاريتمية الجديدة المساعدة للشركة، وسوف تعينها على معرفة ما يجوب بخواطر موظفيها حتى قيل أن يعرفوا أنهم قد يرحلون". وأشارت الصحيفة في سياق متصل إلى أن المخاوف من حدوث عملية نزوح جماعي في مواهب الشركة قد تولدت خلال الأسابيع الأخيرة وسط قرارات الرحيل التي اتخذها مسؤولون كبار في الشركة من بينهم، تيم أرمسترونغ، رئيس قسم المبيعات الإعلانية ودافيد روزينبلات، رئيس العروض الإعلانية - في حين أن عدداً من موظفي الفئة المتوسطة أمثال المصمم البارز دوغ بومان، والمدير الهندسي ستيف هوروويتز، ورئيس جودة البحث سانتوش جايارام،ما زالوا يواصلون مساعيهم الرامية لترك الشركة والانتقال لمواقع جديدة وواعدة مثل الفيس بوك وتويتر.

ويقول موظفون حاليون وسابقون في غوغل إن الشركة بدأت تفقد مواهبها، لأن بعض الموظفين بدأوا يشعرون بأنهم لا يستطيعون تحقيق التأثير نفسه الذي يليق بحالة النضوج التي تمر بها الشركة. ورأى البعض أن الشركة تقدم قدرا قليلا من التخطيط الوظيفي الرسمي، في حين يرى فريق آخر أن برامج الموارد البشرية الخاصة بالشركة تتمتع بخصوصية شديدة. وقال فاليري فريدريكسون، أحد الاستشاريينفي منطقة وادي السيلكون التي تضم أعداداً هائلة من الشركات التي تعمل في المجال التكنولوجي بمختلف أنواعه، والذي عمل من قبل مع موظفين سابقين في غوغل :" على مسؤولي غوغل أن يأتوا بسبل جديدة تمكنهم من الاحتفاظ بموظفيهم. وإذا كانوا يقومون بذلك على نحو كاف، لما كانوا قد خسروا كل هؤلاء الناس". وفي المقابل، قال مات فيرمان، ناطق باسم غوغل، إن فرصة المساهمة في الابتكار المستمر والمذهل في أغلب الأوقات تحافظ على الموظفين. كما أن الشركة عازمة على الاحتفاظ بكبار مدراء الإنتاج والمهندسين.

ترجمة: أشرف أبو جلالة من القاهرة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
thanks
ahmad wahab -

there is good kader bashari in the picture

thanks
ahmad wahab -

there is good kader bashari in the picture

ahmad wahab رقم 1
عبرحمن -

I agree with you!!!!

ahmad wahab رقم 1
عبرحمن -

I agree with you!!!!

الى التعليقين ١و٢
محمد الزياني -

I agree with both of you

الى التعليقين ١و٢
محمد الزياني -

I agree with both of you

yeah
zahri -

I agree with all of you!!!!

yeah
zahri -

I agree with all of you!!!!

الي 1 و 2 و 3
فادي -

I agree with THEM

الي 1 و 2 و 3
فادي -

I agree with THEM

Thx
Gaith -

You Are All Right. I Agree With You All. But It Will be Mine,,I Won`t Share Any Of You

Thx
Gaith -

You Are All Right. I Agree With You All. But It Will be Mine,,I Won`t Share Any Of You

الى 1 و2و3و4
aziz -

I agree with THEM

الى 1 و2و3و4
aziz -

I agree with THEM

الرؤية الصحيحة
علاء -

الى المعلقين الخمسة الأوائل , إهتماكم ب ال Kader الخلفي هو سبب تخلفنا , يرجى الأهتمام ب ال Kader الأمامي .

الرؤية الصحيحة
علاء -

الى المعلقين الخمسة الأوائل , إهتماكم ب ال Kader الخلفي هو سبب تخلفنا , يرجى الأهتمام ب ال Kader الأمامي .

MICROSOFT
youssef -

vive microsoft

MICROSOFT
youssef -

vive microsoft

الى اول ثمان معلقين
محمود الدليمي -

الاهتمام بالكوادر البشرية سبب رئيسي لنقدم الغرب بغض النظر عن كونه كادر امامي ام خلفي I agree with you all guys

الى اول ثمان معلقين
محمود الدليمي -

الاهتمام بالكوادر البشرية سبب رئيسي لنقدم الغرب بغض النظر عن كونه كادر امامي ام خلفي I agree with you all guys

كل الكوادر سواسيه
شرفنتح -

أعتقد أن الإهتمام بالكوادر الخلفيه والأماميه فى آن واحد هو سبب التقدم , فالكوادر الخلفيه هى الجندى المجهول فى تحفيز الكوادر الأماميه , فالكوادر الخلفيه كلما كانت مدربه تدريبا عاليا كانت سبب فى رفع كفاءه الكوادر الأماميه مما يؤدى لسهوله الوصول والإتصال بالكوادر الأماميه .

تحليل كادري
المعتز -

تغذية هذه الكوادر من العوامل المهمة لاجل انتاج قومي فعال وكفوء...فقد اثبتت الدراسات ان هذه الكوادر تختلف حسب طبيعة المجتمعات واساليب تغذيتها...فبينما نرى الكوادر في المجتمعات الشرقية متضخمة وكبيرة وهائلة بسبب التركيز على النشويات تجدها في المجتمعات الغربية نحيفة ومنكمشة بسبب الاهتمام بالتقنين الغذائي...وكلتا الحالتين صحيحتين بالنسبة الى مجتمعاتها...موضوع الكوادر مهم جدا لان اغلب مصائبنا كشرقيين هي بسبب الكوادر ...وكل كادر وغوغل بخير

هاها
ملاحظ -

ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها..ايّ بطني

كادر عن كادر
ابو بدر -

والله انا اشوف ان الكوادر الغربيه لا تختلف عن مثيلاتها الشرقيه وخاصه الشرق اوسطيه والصوره توضح بوضوح ان الكوادر الغربيه راقيه وراهيه ومن شان كذا انا من هذا المنطلق ااويد وجوب الاهتمام بالكوادر الخلفيه والاماميه وعلى فكره نبي نسأل عن بعض الكوادر هل هي جايه بالطول او بالعرض فأعتقادي ان سبب تخلفنا كشرق اوسطيين يعود الى عدم الاهتمام بالكوادر الراقيه فنجد انتشار الكوادر الطايحه مثلها مثل الاهتمام بالانسان العربي ونرجع ونقول الكوادر مخابر

الكادر العربى
رجل بلا كادر -

لعله من المثير للتأمل ان كادرا لربما متوسط على احسن التقديرات قدجذب انتباه الاخوة المعلقين على الرغم من ان جميع البلاد العربية مليئة بالكوادر الضخمة من الجنسين و من مختلف الطبقات الاجتماعية فقد اثبتت احدث الدراسات العلمية ان ما يجمعنا كعرب بخلاف روابط اللغة و التخلف الحضارى هى الكوادر المتضخمة فعندما تتجول فى شوارع القاهرة مثلا او دمشق او الرباط يشد انتباهك كثرة الكوادر المتضخمة كأنه الجزء الوحيد من الجسد الذى تتم تغذيته و لاعزاء للنصف العلوى على الرغم من كم الاساءات التى تحملها ثقافتنا ضد الكادر كما يتضح فى السباب المتعلق دائما بالكادرو من ثم فأنا اطالب الجامعة العربية و القادة العرب باتخاذ اجراءات حازمة لمناصرة الكادر و لعل من اهمها ان تكون الصورة الجماعية لهم فى مؤتمر القمة القادم هى صورة جماعية لكوادرهم المبجلة مما سيجمل صورتنا امام العالم كما سيحمل رسالة حازمة باتحاد الكوادر العربية على الرغم من اختلاف العرب السياسى (من يوافق على هذا الاقتراح ارجوه ان يبعث رسالة بهذا الصدد لامانة الجامعة العربية)

إلى من سبقني
المعقب الأخير -

أحييكم وأشد على أياديكم وأتفق معكم فالكوادر عندما ترجع إلى الوراء قليلا فهي داعم حقيقي للإقتصاد لأنك عندما تريد أن تتقدم بقوة فلابد أن ترجع للخلف قليلا .. وأنا شخصيا أحب النظر إلى الكوادر وخصوصا من الخلف

الى رقم 14
سائق تكسي -

لا استبعد ان يكون الكادر الظاهر في الصورة هو كادر امريكي ذو اصول عربية ...حقيقة انا عندي حساسية تجاه كوادرنا واستطيع ان اميزها من بعد عشرين كيلومتر....ساعترف بديمقراطية امريكا عندما ارى كادر عربي اصيل يصعد الى سدة الحكم...

لا خوف بشروط
فؤاد -

اينما وجد الحافز والانصاف وجد الابداع في مواكبة التقدم والازدهار للشركة فلا خوف علىالاستمرارية للشركة في منافسة الشركات الاخرى في الموارد البشرية وغيرها بأذن الله

نعم لدينا ما يكفي
أنا الشاكي -

نعم فلدينا في العالم العربي ما يكفي من الكوادر العملاقة, و لكنها في الأغلب كوادر مترهلة , مما يدفعنا إلى التفاعل مع كوادر الأمم الأخرى. و هذا ليس بالأمر السيء, فما يفسده الإختلاف الثقافي, نصلحه نحن المتفاعلين مع كوادر الأمم التي تتعهد كوادرها بالرعاية اللازمة لكن تبقى نقطة مثيرة للقلق في هذا السعي; حيث أن ركضنا الحثيث للحصول على صحبة تلك الكوادر الراقية, من شأنه أن يتسبب في إهدار جزء مهم من ثرواتنا القومية. لذا فأنا أطالب القادة العرب بالتخلي عن جميع خلافاتهم و الإلتفات لإطلاق مبادرة عربية كبرى تهدف إلى تطوير الكوادر العربية حتى يتحقق الإنسجام المطلوب بين كوادرنا على قاعدة (كوادر العرب للعرب), و بذلك نسهم و بفعالية في إيقاف نزيف كوادرنا في أراضٍ غريبة.

هذا الإبداع
طير الخليج -

وهذا سبب تميزنا ..

تحية
محمد العراقي -

عندما يكون هناك قمع فكري وديني واضطهاد للراي تظهر النكتة باجمل مايكون...تحية محبة الى الاخوان كاتبي التعليقات الذين التفوا على المحظور الاجتماعي واضحكونا بكلماتهم واوصلوا رسالتهم بظرافة وتحية كبيرة ( بحجم اكبر من كوادرنا) للاخ مسؤول الصفحة لسعة صدره ولديمقراطيته.

نقطة للإضاءة!!
أنا الشاكي -

بقيت لي نقطة أود إضافتها للإضاءة; فمن خلال تجربتي العملية و لقاءاتي المباشرة مع المئات إن لم يكن مع الألاف من الكوادر العربية و غير العربية, تبين لي بالبرهان القاطع في أن الكوادر العربية يجمع بين غالبيتها العظمى قاسم مشترك, و هو عبارة عن وجود نقطة غامقة اللون في وسط معظم كوادرنا العربية, و هذه مسألة محرجة, فكيف لنا أن نفاخر الأمم بكوادرنا مع وجود تلك البقع الغامقة في وسط معظم كوادرنا؟!في حين أنه علاوة على اهتمام الأمم المتقدمة البالغ بكوادرها, حيث توليها عناية فائقة, نجد أن محل البقع الغامقة اللون في كوادرنا, هناك بقع تميل إلى اللون الوردي في أغلب الكوادر الغربية, و هذا يوضح جلياً أحد أسباب تفوقهم علينا, فلا يخفى على الجميع أنه حيثما وجد اللون الغامق قلت درجة الشفافية و قلت درجة إدراكنا لما هو مخفي. و العكس صحيح, فكلما كان اللون فاتحاً, ازدادت درجة الشفافية, مما يجعل التوقعات أقرب إلى الحقيقة.فكما أن الشفافية هي سمة أكيدة من سمات التقدم, فإن الحجب الكثيفة التي يضرب بها كأستار على الأسرار هي سمة أكيدة من سمات التخلف.

اتساع الكادر...
بدر امريكا -

الله يوسع كوادركم مثل ماوسعتوا صدري..

الى رقم 23
سامر سعيد -

انا تجربتي في دورات الكوادر الوسطى تجارب نظرية فقط...بما انه لديك نجارب عملية كثيرة هل تستطيع اقامة دورة مكثفة تشرح لنا نحن الشباب العربي المكبوت اهم طرق التعامل مع الكوادر الوسيطة والثقيلة وفوق الثقيلة ...جزاك الله خيرا

مزيدا من التركيز
الطير -

اشكر الاخوه الذين سبقوني في التعليق على مسألة الكوادر واعجبت كثيرا بشرح (الشاكي) واشكره ايضا لنقله لتجاربه الشخصية مع الكوادر هناك نقطه تلفت انتباهي كثيرا وهي توجه الكثير من اصحاب القرار الى الكوادر الرجاليه وخصوصا حديثي التخرج من المرحلة الثانويه وذالك لانهم لا تتوفر لهم الكوادر النسائيه سواءً المدربه او حديثي التخرجواتوقع ان الحل في ذلك هو توفير كادر نسائي يساعد متخذي القرار والموضفين في المنظمة الي الرقي بمستوى العمل ورفع الروح المعنويه للفريقواخيرا اقول اتمنى ان يحصل الجميع على كادر نسائي جيد لديه قلب ابيض (او زهري) ومتعاون ولديه ليونه في التجاوب مع الضربات المتتاليه الناتجه عن ضغوط العملوشكرا

مميزات الكوادر
المحقق كونان -

بالرغم من جميع البلاوي المحيطة بعالمنا لقد اضحكتموني وبالمناسبة اعرف كوادر كثيرة تعرضت لعمليات تجميل او (تحفير) وان اشجع الكوادر البارزة التى تثبت وجودها من اول نظرة واكره الكوادر المترهله المهمله .ودمتم كوادر عربية بارزة .

كدروني
الزنكلوني -

أنا ما كدر خاطري في الموضوع إلا الكادر البشري الخلفي الموجود في الصوره

صحافه تفاعليه ولكن.!
عبدالرحمن العميري -

من بين تعليقات أكثر من 25 قارئ، كان هناك قاريء واحد فقط علق على الموضوع الأساسي للمقال .. والبقيه انصبت تعليقاتهم نحو موضوع جانبي أثير من قبل أحد القراء. ترى ماذا يدل ذلك؟ هذا بلاشك يؤكد تأثير الجانب التفاعلي في الصحافة الإلكترونية. وهو ما تفتقر له الصحافة الورقيه. مما يؤكد رؤية شيخ الصحافة الإلكترونيه الأستاذ عثمان العمير. رابط الموضوع وصلني بالبريد الألكتروني ليس بسبب أهميته بل بسبب بسبب تعليقات القراء. وكان التعليق هو: " شوف العرب كيف يفكرون "..!!!

خوش كادر
قادر بشاري -

اخوان ... ليش هو كل واحد عنده كادر مهما كان حجمه يقول اني عندي كادر ... طبعا لأ ....لان الكوادر المدربة هي القادرة على الوصول الى افضل النتائج وبدون اللجوء الى الطرق البديلة او حصول اخفاقات ...

برقية للقائد
ابو عيون جريئة -

كوادركم اثلجت قلوبنا سيروا وعين الله ترعاكم

عقل كادر
كادر محترم -

يبدو ان عقول المعلقين في كوادرهم..لقد كنت اتسائل كثيرا لماذا عقولنا تصدر روائح معفنة..ويبدو أنني حصلت على الجواب الشافي.

أكيد
الموافق -

نقطة غامقة اللون في وسط معظم كوادرنا العربيةتهدد مستقبل الأمة

كوادر يا كوادر ..
ههههههههههههههاااااي -

اجل الكوادر و ما ادراك ما الكوادر ؟؟؟ احس العرب كلهم (بدال مـخهم فيه كادر منسم) تحياتي (ابو الريم)

الازمة
ابو صالح -

هذي الكوادر اللي تحل الازمات الازمه الماليه مالها الا الجلوس وحيدا ومعك كادر وتفكر وبعمق كيف تستفيد من الكادر اللي امامك قبل الاخر

الكوادر الراقيه
عماد العدواني -

بمناسبه الحديث عن الكوادر انا اعتقد ومن وجهة نظري الخاصه ان الكوادر الغريبه و الشرقيه لا تختلف كثير فأينما وجدت الكوادر الراقيه ولو تدخلت فيها بعض التعديلات فلا باس بذلك. الاهتمام بالكوادر اماميه كانت ام خلفيه اعتقد انها جميعا تصب بصلحة الجميع....

كوادر غازي
KADERJE -

الآن اتضح سبب البطالة في السعودية والخليج الا وهو (ضعف) الكادر ضعفا ملموسا. ولكن الغريب ان الكوادر المستقدمة لا تفرق كثيرا عن الكوادر المحلية - قد يكون (التدريب) والجاهزية والأهم من ذلك (المرونة) و يابلادي (كادري) والله معاكِ

الغرض ياصاحبي.
كادري -

هذه مشكلتنا نحن العرب فنحن نحكم على الكوادر ونصنفها حسب المزاج والصحيح هو أن نحدد ماذا نريد من هذا الكادر بالضبط والى أي مدى نريد إستخدام هذا الكادر حتى نستطيع أن نحكم وش الكادر اللي يصلح واللي مايناسب. أخواني رفقا بالكوادر. فالكوادر العربية تستخدم إستخدام مفرط مما يحد من تطورها.

شكر وتقدير
في زحمة الناس -

اشكر كل من علق على هذا الموضوع ... لا للأهميه الموضوع ولكن لرؤيه الثاقبه من المشاركين.. اللي اتحفونا بأرائهم ونظرتهم المستقبليه وحرصهم على الكادر العربي... لووووووووووووووووووول وبقوووه

تضامناً مع كوادرنا
أنا الشاكي -

الملاحظ في أغلب مداخلات الإخوة الكرام هو عزوفها عن الإنسجام و التفاعل مع الكوادر القومية العربية.هذه الملاحظة تحرضني على تنبيه الإخوة لما آل إليه واقع العلاقات العربية-العربية من تشظي و تشرذم و استقواء بعض ابناء الأمة على بعضها الآخر بالأجنبي من خلال تمجيده للكوادر الغربية, و لست أنكر أني أحد الذين يميلون كثيراً للإعتماد على الكوادر الغربية و ذلك لجودتها و أجزم بأن هذا الدافع تشاركني فيه الأغلبية.إذا اتفقنا على هذا الوصف, سأطلق من هنا نداء إلى من يهمه الأمر- من قادة و مسؤولين و حتى كوادر - للتنبيه على ضرورة الإرتقاء بالكوادر العربية عبر إطلاق حملات توعية غذائية و جمالية و أرى ضرورة ترويج ثقافة الرياضة و اللياقة البدنية. كما ألفت النظر إلى أن ارتفاع درجة حرارة المياه التي تستخدم لتنظيف نقاط الإرتكاز في الكوادر, من شأنها إتلاف نسيج الكوادر و تحويله إلى اللون الغامق الغير محبب إلى النفس, من هنا تأتي ضرورة توفير مبردات المياه مجاناً لجميع المواطنين و ذلك ضمن الحملة القومية للإرتقاء بالكوادر العربية الخلفية التي تشكل قاعدة الإنطلاق للنهضة العربية المتوخاة.و الله من وراء القصد...

مع الأسف
نوف محمود -

انتقاء الكاتب للصورة جداً سيئ، و اختيار غير موفق، ربما لان المصور كان متعمد ان يلتقط صورة لشيء اخر.. او موضوع الصورة يختلف تماماً عن موضوع الكاتب..فأنا لا اضع اللوم على القارئ و تعليقه، الصوره بديهية جداً، لو بجيب طفل او واحد من غير ما يقرا الموضوع بيعلق على الصورة لانها جداً سيئة وخارج نطاق الموضوع.يمكن الكاتب كان قصده بالصورة هذي هي جذب انتباه القارئ للأطلاع على الموضوع و التعليق على صلب الموضوع و ليس صلب الصورة.. و يمكن و يمكن..

فكونا
ابو فيصل -

يا جماعه قولو ..... وخلصوننا !

اه يا امه
nasir -

تعليقات سخيفه

so silly
mohammad alissa -

i really , for some lines had no idea what was the issue. than i must say

غريب
يعربي -

غريبه هذه الكوادر العربية لما لها من متطلبات ترهق كثيرا صاحب العمل لجعلها عى الطريق المطلوب عكس الكوادر الغربية التي تستجيب بدون اوامر مما يتيح لصاحب العمل المستخدم لها تفضيلها على الكوادر العربية لذا ومن المنطق القومي العربي يجب ان تعيد وزارة الصحة والتعليم برنامج تأهيل الكوادر العربية لمنافسة الهجمة الغربية عليها وذلك حفظاً لحقوق كوادر الأجيال القادمة من الأهمال. فتخيل بعد كل هذه الخطط ويأتي انتاج خال من الكوادر المطلوبه فلأحباط لا شك سيصيب الشارع العربي مما يجعله يعود على الأرتباط بالكادر الغربي خاصة في ظل الأنفتاح على العالم الغربي لذا نطلق حملة عدلو كوادرنا لا تكدرونا(:

حياتي بلا كوادر
عبدالرحمن -

كادر يفتح النفس في الصباح !

ماحك كادرك مثل ظفرك
كادرخوفوبيتش بن ذياب -

ياأمة العرب, سيأتي عليكم زمان ينصح فيه العريس بالظفر بذات الكادر. .

سؤال
كادر ؟؟ -

يعني أيش كادر ؟ وأيش دخله في الموضوع ؟ والقصد من الكادر الخلفي والأمامي اللي في الصورة؟

لاتعلييييق
jorasee -

ماااااا تسوى عليها هالوقفـه ..

ايه يازمن
حول -

الشاكى ورفاقه.... امتعنى واطربنى ما قرأت من فلسفه تعمقت بها المهنيه التى يتحلى بها الكادر العربى واختصارا للماقرأت من درر اقولياخى الكادر اللى يجيك منه الريح سده واستريح

نعم لكادر الذكور
ابوعلي -

انا من مؤيدين الحفاض على الكادر ولاكن الكوادر بدت تخرب ولذالك حولنا الى كوادر الرجال خاصة الي يدرسون بالمتوسط عشان يتعلمون الشغل (صيفي)يعني بدل مايقعد فاضي بالاجازه يشغل وقته

كوادر اسيويه
غريب -

صدق انكم شعب حشاش .... تعيش الكوادر الورديه تعيش تعيش

حسافه
بحارجدة -

المحزن اننا كل يوم نثبت اننا عالم ثالث لا يفكر غير في شهواته وغرائزه كل يوم نثبت لمن حولنا اننا ذئاب تتربص للفريسه نترك اهم المواضيع في الصحيفة ونبحث عن صور فتاة جميلة حقا يا عرب حسااافه

واا كادرااااه
كادر -

صدق الشاعر العربي عندما قالانما الامم كوادرهم وان بقيت .. فان ذهبت كوادرهم ذهبوا

مشكلة الكادر العربي
أبو أحمد -

مشكلة الكادر العربي هي عدم وضوح معالمه جراء التضخم وفي ظل هذا التضخم تختفي ادق التفاصيل التي تهم صاحب العمل لذلك يضطر الى اللجوء الى كوادر اجنبيه مصقوله وتستطيع رؤية ادق التفاصيل من مسافات بعيده

محتار
كادر سعودي -

بما أن حديثنا عن الكادر، فأنا لدي مشكله في عملي الحلي فأناسكرتير ذكر لست أنثى والمدير لن يعطيني ترقية حتى لو جلبت القمر بين جعبتيه فهل تنصحونني أن أعمل عملية تجميل لكادري قد أحصل على الترقية بأسرع وقت لأن كادري الحالي لا يصلح حتى للجلوس وسلبي وليس لديها مقومات جميله.. ارجو المساعده والنصيحه

الرقي بالكوادر
زائر مبسوط ومكيف -

كل خمس دقائق اضغط زر التحديث متمنياً أن تظهر التعليقات المستجدة حول هذا الموضوع حيث أنه أصبح أحد المواضيع المهمة في وقتنا الحالي... آمل أن يكون تحديث هذه الصفحة بشكل أسرع من الوضع الحالي....... لمصلحة الكوادر العربية طبعاً.....

من منظور ايجابي
الزيــــــــــــــــــــنون -

انا برائي ان التعليقات كلها ايجابية حتى لو كانت خارج الموضوع على الاقل اثير موضوع حفز الكثيرين على القرائة والادلاء برائيهم مهما كان نوع التعليق فهذة كلها وجهات نظر تحترم لا يحق لاحد ان يقيمها على مزاجة بانها صح او غلطالجميل في الموضوع هو محاولة ابداء الراي فقطشكرا للجميع

وش تحسون فيه ...!!!!
ابو يارا -

خير الكوادر ما ظهر وبان وشافه جميع العيان ويتمخطر وياكل لبان ومرسوم رسمة فنان (( تحياتي لكم يالباحثون عن الكوادر ومشتقاتها هههههههههههههههه ))

هل هذا
خالد الزلفاوي -

الاخ الاستاذ عثمان العمير السلام عليكم هل هؤلاء القراء هم من يمثل رواد الموقع في اعتقادي ان التعليقات كتبها في الغالب الشخص نفسه يكتب و يؤيد نفسه او يرد على نفسهو اتمنى ان يسجل هذا الرد في ميزان الحسنات لاني اُذكر القراء ان كل ما تكتب اما لك أو عليك

هل هذا
خالد الزلفاوي -

الاخ الاستاذ عثمان العمير السلام عليكم هل هؤلاء القراء هم من يمثل رواد الموقع في اعتقادي ان التعليقات كتبها في الغالب الشخص نفسه يكتب و يؤيد نفسه او يرد على نفسهو اتمنى ان يسجل هذا الرد في ميزان الحسنات لاني اُذكر القراء ان كل ما تكتب اما لك أو عليك

على طاري الكوادر..!!
أبو الكوادر -

شاكيرا لديها مقول هامة تقول فيها" إن الإهتمام بالمؤخره يجعلك في المقدمه".ولذلك لن أستغرب احتفاءالأمة العربية بالكوادرالبشريه..!!

على طاري الكوادر..!!
أبو الكوادر -

شاكيرا لديها مقول هامة تقول فيها" إن الإهتمام بالمؤخره يجعلك في المقدمه".ولذلك لن أستغرب احتفاءالأمة العربية بالكوادرالبشريه..!!

مالي علاقةبالكوادر
عابر سبيل -

لا اتفق مع الزلفاوي ..... اول معلق انا اعرفه وكان كتب تعليقا سريعا ومضى ثم ارسل لي رابط الصفحة امس وقال لي اقرء كيف تفاعل القراء بشكل سريع وتلقائي

مالي علاقةبالكوادر
عابر سبيل -

لا اتفق مع الزلفاوي ..... اول معلق انا اعرفه وكان كتب تعليقا سريعا ومضى ثم ارسل لي رابط الصفحة امس وقال لي اقرء كيف تفاعل القراء بشكل سريع وتلقائي

خفى دم :)!!
فتى ظهرة البديعة -

شفت خفة دم بالموضوع ماهو طبيعي!!عموما الموقع اصلا من الصفحة الأولى يعمل فلترة لنوعية القراء فلا غرابة من هذي الردود الخفيفة الدم ذات التلميح من النوع اللي بالي بالك

خفى دم :)!!
فتى ظهرة البديعة -

شفت خفة دم بالموضوع ماهو طبيعي!!عموما الموقع اصلا من الصفحة الأولى يعمل فلترة لنوعية القراء فلا غرابة من هذي الردود الخفيفة الدم ذات التلميح من النوع اللي بالي بالك

لاتنتهي الأموربسهوله
"ونكتب ماقدموا وآثارهم" -

الى من يظن أن الأمر قد انتهى عند هذا الحد، إقرأ الآية لتعرف....

لاتنتهي الأموربسهوله
"ونكتب ماقدموا وآثارهم" -

الى من يظن أن الأمر قد انتهى عند هذا الحد، إقرأ الآية لتعرف....

الكادر الهندسي
مهندس بلا جواد -

مشكلتنا في بلادنا العربية لانهتم بالكوادر ولا نملك الصبر للحصول على الكوادر المطلوبة..المسألة تحتاج الى جهد ووقت للخروج بالكادر بالصورة المطلوبة والا سنبقى نستعين بالكوادر الغربية..لكن ابسالكم ؟؟ماشفتوا الكادر الهندسي؟ اتوقع طال وقت اعلانه ليتم التاكد هل هو كادر امامي ام خلفي

الكادر الهندسي
مهندس بلا جواد -

مشكلتنا في بلادنا العربية لانهتم بالكوادر ولا نملك الصبر للحصول على الكوادر المطلوبة..المسألة تحتاج الى جهد ووقت للخروج بالكادر بالصورة المطلوبة والا سنبقى نستعين بالكوادر الغربية..لكن ابسالكم ؟؟ماشفتوا الكادر الهندسي؟ اتوقع طال وقت اعلانه ليتم التاكد هل هو كادر امامي ام خلفي

ياكوادر اخذوني معاكم
برستيج -

استغرب ان اغلب القراء يتحاملون على الكادر العربي ومحاوله تحطيمه ومقارنته بالكادر الغربي صاحب العراقه القديمه, اتمنى تشيع جميع الكوادر العربيه دون استثناء.. كما لاننكر ان الكادر الخليجي نافس وبقوه في مطلع هذه الالفيه حتى ان النشيد الوطني ( دقني دقني ) لهذا الكادر وصل الى الغرب بسرعه الصاروخ..صدق الي قال (كل كادر بما فيه ينضح)

ياكوادر اخذوني معاكم
برستيج -

استغرب ان اغلب القراء يتحاملون على الكادر العربي ومحاوله تحطيمه ومقارنته بالكادر الغربي صاحب العراقه القديمه, اتمنى تشيع جميع الكوادر العربيه دون استثناء.. كما لاننكر ان الكادر الخليجي نافس وبقوه في مطلع هذه الالفيه حتى ان النشيد الوطني ( دقني دقني ) لهذا الكادر وصل الى الغرب بسرعه الصاروخ..صدق الي قال (كل كادر بما فيه ينضح)

الكوادر في اوراكل
اوراكل مان -

تاهيل الكوادر في اوراكل افضل من جميع النواحي الامامية والخلفية على مستوى العالم اجمع. واعرف كيف اوراكل مسيطرة على جميع الكوادر.

الكوادر في اوراكل
اوراكل مان -

تاهيل الكوادر في اوراكل افضل من جميع النواحي الامامية والخلفية على مستوى العالم اجمع. واعرف كيف اوراكل مسيطرة على جميع الكوادر.

وش المشكله؟؟؟
قوقل -

الصراحه انا أشك في صحة الموضوع ...لأنه اللي واضح من الصوره ان الشغل ماشي تمام التمام والكوادر كلها بخير يعني وين المشكله....؟

وش المشكله؟؟؟
قوقل -

الصراحه انا أشك في صحة الموضوع ...لأنه اللي واضح من الصوره ان الشغل ماشي تمام التمام والكوادر كلها بخير يعني وين المشكله....؟

للأسف
زائر -

للأسف هذي عقليات ..الشعب العربي وهذا سبب تخلفنا

للأسف
زائر -

للأسف هذي عقليات ..الشعب العربي وهذا سبب تخلفنا

!!!!!!!!!!!!!!!
tunisienne -

i agree with n43تعليقات سخيفهn''importe quoi!shame on you!

!!!!!!!!!!!!!!!
tunisienne -

i agree with n43تعليقات سخيفهn''importe quoi!shame on you!

عيونكم الي ما تشوف
عبدالله العتيبي -

المشكلة في عيونكم ومحل تحليلها اي يقع واتوقع هذه المره وقع على كادر مهم بالنسبة للعرب وليس مهم للغرب كا كادر عمل ..

عيونكم الي ما تشوف
عبدالله العتيبي -

المشكلة في عيونكم ومحل تحليلها اي يقع واتوقع هذه المره وقع على كادر مهم بالنسبة للعرب وليس مهم للغرب كا كادر عمل ..

معاداة الظُرْفْ
أنا الشاكي -

بدأتُ مداخلاتي متأخراً عن الظرفاء الذين سبقوني في كتابة المداخلات باستخدام التهكم اللفظي الذي هو فنٌ بذاته, و أصدقكم القول عندما أعترف بأن الظرف و إجادة شروط فن التهكم هما الذيْنِ دفعاني للتداخل في الشكل الذي كان مني.إن إجادة فن التهكم دون فحش ظاهر و دون تجريح أو إساءة لأحد, دليل على أن قاريء اليوم هو غير قاريء الأمس, فقاريء اليوم حذقٌ و متفاعلٌ سلباً أو إيجاباً مع ما يقرأه من مواد, فقد ولى زمان الإملاء و العلاقة الأحادية المسار بين الكاتب و قراءه إلى غير رجعة. و لا شك في أن الصحافة الألكترونية قد دفعت بهذه العلاقة التفاعلية إلى أفقٍ ناءٍ لم تكن لتبلغه هذه العلاقة لولاها.لكن لا بد من القول هنا بأن الصحافة الألكترونية كغيرها من وسائل الإعلام و الإتصال لا تعدو كونها أوعية تحوي ما أفرغ فيها, لذا نرى مداخلات البعض هنا تحديداً, مقطبة الجبين محرمة ما أحل الله لأسباب لا يعلمها سوى علاََم الغيوب و ربما كاتب التعليق المقطب الجبين, العابس الوجه.من لايعجبه ظرف الظرفاء فليجتنب الإحتكاك بهم إن كانت البسمة الفكهة تؤذيه, و لا عجب في ذلك, فالجعل تقتله الرائحة الزكية.و يا كوادر سارعي و احنا وراكِ...

معاداة الظُرْفْ
أنا الشاكي -

بدأتُ مداخلاتي متأخراً عن الظرفاء الذين سبقوني في كتابة المداخلات باستخدام التهكم اللفظي الذي هو فنٌ بذاته, و أصدقكم القول عندما أعترف بأن الظرف و إجادة شروط فن التهكم هما الذيْنِ دفعاني للتداخل في الشكل الذي كان مني.إن إجادة فن التهكم دون فحش ظاهر و دون تجريح أو إساءة لأحد, دليل على أن قاريء اليوم هو غير قاريء الأمس, فقاريء اليوم حذقٌ و متفاعلٌ سلباً أو إيجاباً مع ما يقرأه من مواد, فقد ولى زمان الإملاء و العلاقة الأحادية المسار بين الكاتب و قراءه إلى غير رجعة. و لا شك في أن الصحافة الألكترونية قد دفعت بهذه العلاقة التفاعلية إلى أفقٍ ناءٍ لم تكن لتبلغه هذه العلاقة لولاها.لكن لا بد من القول هنا بأن الصحافة الألكترونية كغيرها من وسائل الإعلام و الإتصال لا تعدو كونها أوعية تحوي ما أفرغ فيها, لذا نرى مداخلات البعض هنا تحديداً, مقطبة الجبين محرمة ما أحل الله لأسباب لا يعلمها سوى علاََم الغيوب و ربما كاتب التعليق المقطب الجبين, العابس الوجه.من لايعجبه ظرف الظرفاء فليجتنب الإحتكاك بهم إن كانت البسمة الفكهة تؤذيه, و لا عجب في ذلك, فالجعل تقتله الرائحة الزكية.و يا كوادر سارعي و احنا وراكِ...

الحافز هو السبب
رادو -

اسف على التأخير بالرد .. موضوع مهم ومفيد جدا ياجماعة السر بالحافز .. ان كان الحافز جيد وقوي .. تزيد وتكبر الكوادر وسلامتكم جبتها صح ؟

الحافز هو السبب
رادو -

اسف على التأخير بالرد .. موضوع مهم ومفيد جدا ياجماعة السر بالحافز .. ان كان الحافز جيد وقوي .. تزيد وتكبر الكوادر وسلامتكم جبتها صح ؟

كوادرنا سر نجاحنا
المرور السري استراليا -

اشكر جميع الاخوه على تعليقاتهم على الكوادر بشكل عام وبصراحه الكادر مهم جدا لحياه العررب لننا بدون كادر يعمل بشكل ممتاز ما نقدر نعيش براحه لان كوادرنا سر نشاطنا وسعادتنا وبما ان الكوادر المعروضه كوادر غربية فانصح الجميع بالكوادر الافريقية لانها متميزةعن غيرها وسلااامتكم

كوادرنا سر نجاحنا
المرور السري استراليا -

اشكر جميع الاخوه على تعليقاتهم على الكوادر بشكل عام وبصراحه الكادر مهم جدا لحياه العررب لننا بدون كادر يعمل بشكل ممتاز ما نقدر نعيش براحه لان كوادرنا سر نشاطنا وسعادتنا وبما ان الكوادر المعروضه كوادر غربية فانصح الجميع بالكوادر الافريقية لانها متميزةعن غيرها وسلااامتكم

هدوا اعصابكم يا شباب
ابو شنب -

اختلف مع الشباب اعلاه في ان الكوادر هي اهم شي في تطور ونمو الموظف وكل ما كان الكارد احلى كل ما يكون الذ

هدوا اعصابكم يا شباب
ابو شنب -

اختلف مع الشباب اعلاه في ان الكوادر هي اهم شي في تطور ونمو الموظف وكل ما كان الكارد احلى كل ما يكون الذ

لا تعليق
كتير حلو.. -

بصراحة.. انا ماقرأت الموضوع.. بس قرأت التعليقات.. فعلا اشي بضحك.. I AGREE WITH YOU, HER, HIM, ALL, THEMكوادر وامامي وخلفي.. شو هل حكي هادا .. عيب

لا تعليق
كتير حلو.. -

بصراحة.. انا ماقرأت الموضوع.. بس قرأت التعليقات.. فعلا اشي بضحك.. I AGREE WITH YOU, HER, HIM, ALL, THEMكوادر وامامي وخلفي.. شو هل حكي هادا .. عيب

ملقيت الا الصورة هاي
أحمد مهران -

وين خيو كاتب المقال مالقيت الا الصوره هاي روح غيرها ولا عاجبك الكلام لو حاط صورة بلاك مان ماوصلت هيك حكي كل واحد بيطنش لاكن الحلو حلو والجميع حلوين والي الامام دائما ولا يمنع من التراجع الي الخلف احيانا لتصحيح الوضع المتدهور عند البعض اللي ماعم يملكو باك زي هيك

ملقيت الا الصورة هاي
أحمد مهران -

وين خيو كاتب المقال مالقيت الا الصوره هاي روح غيرها ولا عاجبك الكلام لو حاط صورة بلاك مان ماوصلت هيك حكي كل واحد بيطنش لاكن الحلو حلو والجميع حلوين والي الامام دائما ولا يمنع من التراجع الي الخلف احيانا لتصحيح الوضع المتدهور عند البعض اللي ماعم يملكو باك زي هيك

تحية للمعلقين
بدون كادر -

اود ان ارحب بالجميع,واود ان اضيف ان الموضوع المكتوب كامل وواضح ولا يحتاج اي تعليق او رد.فمن هذا المنطلق ما كان للاخوان الا التنحي عن صلب الموضوع الذي لا يحتاج تعليق بالاساس والتعليق بخفة دم عن الصورة.كما احب ان انوه ان كل من رد بتعليق خفيف دم هو بالفعل فنان ومحترم وواسع الافق ويتحلى بقوة تعبير لفظية رائعة.قد كتبو ما كتبو وقرانا ما قرانا ولم نجد اي تجريح او اي تعبير شائن او مباشر يخدش الموضوع او يجرح القراء بشكل كبير.وهذا يدل فعلا على ان قراء الصحيفة الالكترونية بالفعل واسعين الافق والعلم ولديهم دراية كبيرة بفن التخاطب مع الاخرين وابداء الراي المضحك بدون تهكم او اسائة.تحياتي للجميع.

تحية للمعلقين
بدون كادر -

اود ان ارحب بالجميع,واود ان اضيف ان الموضوع المكتوب كامل وواضح ولا يحتاج اي تعليق او رد.فمن هذا المنطلق ما كان للاخوان الا التنحي عن صلب الموضوع الذي لا يحتاج تعليق بالاساس والتعليق بخفة دم عن الصورة.كما احب ان انوه ان كل من رد بتعليق خفيف دم هو بالفعل فنان ومحترم وواسع الافق ويتحلى بقوة تعبير لفظية رائعة.قد كتبو ما كتبو وقرانا ما قرانا ولم نجد اي تجريح او اي تعبير شائن او مباشر يخدش الموضوع او يجرح القراء بشكل كبير.وهذا يدل فعلا على ان قراء الصحيفة الالكترونية بالفعل واسعين الافق والعلم ولديهم دراية كبيرة بفن التخاطب مع الاخرين وابداء الراي المضحك بدون تهكم او اسائة.تحياتي للجميع.

كوادر
بدون ادنى شك -

انا اشوف أن الكادر الخلفي هو الأهم .. من حيث نشر ثقافة الرؤية السليمة رؤية الكوادر الخلفية بشكل يومي يعزز الثقة لدى الموظفين ويحثهم على العمل المتواصل بهمة ونشاط

كوادر
بدون ادنى شك -

انا اشوف أن الكادر الخلفي هو الأهم .. من حيث نشر ثقافة الرؤية السليمة رؤية الكوادر الخلفية بشكل يومي يعزز الثقة لدى الموظفين ويحثهم على العمل المتواصل بهمة ونشاط

جميل جدا ,, لكن
عاصم الغامدي -معدن -

كم هي جميلة هذه التعليقات والأجمل أنها إيجابية ,, الكادر الخلفي ينعش الروح ويجعلها ترفرف عاليا بينما الأمامي هو الطريق إلى التكاثر. محبكم من الـ

جميل جدا ,, لكن
عاصم الغامدي -معدن -

كم هي جميلة هذه التعليقات والأجمل أنها إيجابية ,, الكادر الخلفي ينعش الروح ويجعلها ترفرف عاليا بينما الأمامي هو الطريق إلى التكاثر. محبكم من الـ

كل كادر بما فيه ينضح
المهيطل -

عبست وجوه الشؤم حين تبسمتفي حضرة الحسن الجميل شفاهيا كادراً كدرت خاطر من أتىيخطو إلى الحسن يجر قفاه

كل كادر بما فيه ينضح
المهيطل -

عبست وجوه الشؤم حين تبسمتفي حضرة الحسن الجميل شفاهيا كادراً كدرت خاطر من أتىيخطو إلى الحسن يجر قفاه

الكآدر الاصطناعي
مالكم دخل .. -

أنا أفضل الكآدر اللي وشسمه .. يعني بالعربي أي طآقم من الكوادر مانقوله لا بالعربي ..ونشجع أنتاج مثل هذه النوعيه من الكوادر الاصطناعية ليستفيد منها الشباب العربي للحد من الذهاب للغرب والاختلاط بالكوادر الغربيه .

الكآدر الاصطناعي
مالكم دخل .. -

أنا أفضل الكآدر اللي وشسمه .. يعني بالعربي أي طآقم من الكوادر مانقوله لا بالعربي ..ونشجع أنتاج مثل هذه النوعيه من الكوادر الاصطناعية ليستفيد منها الشباب العربي للحد من الذهاب للغرب والاختلاط بالكوادر الغربيه .

الكوادرتعاني البطالة
..Sm!Le.. -

متى ماوجد -الكادر العربي- الحافز القوي وبيئة العمل المؤهلة والإخلاص في العمل قدّم عمله على أحس المستويات ..أضف لذلك أن الكوادر العربية جنود مجهولة تعمل بصمت في الظلام ، وتأبى رجولة العربي الإعتراف بعظيم فضلها في ذلك ! *وأشيد في ردّ الأخ كادر محترم .. فعلاً عقولهم في كوادرهم :)

الكوادرتعاني البطالة
..Sm!Le.. -

متى ماوجد -الكادر العربي- الحافز القوي وبيئة العمل المؤهلة والإخلاص في العمل قدّم عمله على أحس المستويات ..أضف لذلك أن الكوادر العربية جنود مجهولة تعمل بصمت في الظلام ، وتأبى رجولة العربي الإعتراف بعظيم فضلها في ذلك ! *وأشيد في ردّ الأخ كادر محترم .. فعلاً عقولهم في كوادرهم :)

كوادر الخليجية غير
انتثى بكوادر جبارة -

مجرد نقطة وهو ان اختلاف الكوادر الامامية عن الكوادر الخلفية لايهم فكل منها لها عملها ووظيفتها وهي تشبع جميع الفئات للعمل كل عمل وله كوادرة وعمله كما اثبتت الاحصائيات ان نسبة الكوادر الخليجية اعلى وانها تتميز باسلوب راقي و فعال ونااااادر جدا ومن الصعب الحصول عليه فطبيعتها ورقتها تجذب حتا الاجاانب من جميع الاعمار والفئات والبيئات التي تساعدهم وتهيئ لهم الجو المثالي الذي يحتاجونه ولا يجدونة عند غيرهم حتا من العرب اتمنا فقط ان تبقا كوادرنا الخليجية متقدمة للاماااام ونحصل على التشجيع الكافي لنا....... الله بفشلكم بس مت ضحك

كوادر الخليجية غير
انتثى بكوادر جبارة -

مجرد نقطة وهو ان اختلاف الكوادر الامامية عن الكوادر الخلفية لايهم فكل منها لها عملها ووظيفتها وهي تشبع جميع الفئات للعمل كل عمل وله كوادرة وعمله كما اثبتت الاحصائيات ان نسبة الكوادر الخليجية اعلى وانها تتميز باسلوب راقي و فعال ونااااادر جدا ومن الصعب الحصول عليه فطبيعتها ورقتها تجذب حتا الاجاانب من جميع الاعمار والفئات والبيئات التي تساعدهم وتهيئ لهم الجو المثالي الذي يحتاجونه ولا يجدونة عند غيرهم حتا من العرب اتمنا فقط ان تبقا كوادرنا الخليجية متقدمة للاماااام ونحصل على التشجيع الكافي لنا....... الله بفشلكم بس مت ضحك

الى شعب الكادر
JUSTICE -

كنت أحسب من يتابع أخبار العالم من الطبقة المثقفة

الى شعب الكادر
JUSTICE -

كنت أحسب من يتابع أخبار العالم من الطبقة المثقفة

اقتباس
انابوليسين -

" كما اثبتت الاحصائيات ان نسبة الكوادر الخليجية اعلى وانها تتميز باسلوب راقي و فعال ونااااادر جدا ومن الصعب الحصول عليه فطبيعتها ورقتها تجذب حتا الاجاانب من جميع الاعمار والفئات والبيئات " ههههههههيمكن تجذب الافارقة او الهنود.. والا لا الهنود أحلى من الخليجيات!!

اقتباس
انابوليسين -

" كما اثبتت الاحصائيات ان نسبة الكوادر الخليجية اعلى وانها تتميز باسلوب راقي و فعال ونااااادر جدا ومن الصعب الحصول عليه فطبيعتها ورقتها تجذب حتا الاجاانب من جميع الاعمار والفئات والبيئات " ههههههههيمكن تجذب الافارقة او الهنود.. والا لا الهنود أحلى من الخليجيات!!

وين الكوادر
معه شي يقدرونه كل الكوادر -

ندخل في العميقان ارى كوادر قد اينعت وحان وقت قطافهاونظرآ الى تنوع الكوادر في المحيط العربيفمثلا في الخليج نجد دومآ ان نقطه الارتكاز بالكوادر دائمآ ذات فوهه معلوماتية متسعهوذلك نظرآ لاستخدام المحافظ لمجال كوادرهماما في منطقه عرب الشمال منها لبنان وماجاورهانجد الكادر المعلوماتي انيق وذو لون وردي سلام الي وده نوسع افاق كادر بس يقول لي ويبشر لدينا عقد دورات خاصة في هذا المجال مع تحيات خراق الكوادر

وين الكوادر
معه شي يقدرونه كل الكوادر -

ندخل في العميقان ارى كوادر قد اينعت وحان وقت قطافهاونظرآ الى تنوع الكوادر في المحيط العربيفمثلا في الخليج نجد دومآ ان نقطه الارتكاز بالكوادر دائمآ ذات فوهه معلوماتية متسعهوذلك نظرآ لاستخدام المحافظ لمجال كوادرهماما في منطقه عرب الشمال منها لبنان وماجاورهانجد الكادر المعلوماتي انيق وذو لون وردي سلام الي وده نوسع افاق كادر بس يقول لي ويبشر لدينا عقد دورات خاصة في هذا المجال مع تحيات خراق الكوادر

فتشوا عن السبب
فضيلة الكادر -

إن من شقائنا نحن العرب أننا أهملنا كوادرنا العربية إهمالا لا هوادة فيه، ثم أولينا الكوادر الغربية إهتماما فائقا. ذلك أنها الكوادر المؤهله التأهيل الفائق الذي يسد حاجتنا ونسد حاجته. ولو أننا أمعنا النظر في كوادر هذه الأمة لوجدنا ان احد اسباب تخلفنا على المستوى الكادري هي عاداتنا التي ورثناها . وتمنياتي للجميع بغد أجمل وأكثر شفاقيه.

فتشوا عن السبب
فضيلة الكادر -

إن من شقائنا نحن العرب أننا أهملنا كوادرنا العربية إهمالا لا هوادة فيه، ثم أولينا الكوادر الغربية إهتماما فائقا. ذلك أنها الكوادر المؤهله التأهيل الفائق الذي يسد حاجتنا ونسد حاجته. ولو أننا أمعنا النظر في كوادر هذه الأمة لوجدنا ان احد اسباب تخلفنا على المستوى الكادري هي عاداتنا التي ورثناها . وتمنياتي للجميع بغد أجمل وأكثر شفاقيه.

متكدر
مدري -

اهااااااااااا اكيد ما تقصدون الصحراوووي كلام جميل لازم الواحد يهيئ كادرته الوطنيه

متكدر
مدري -

اهااااااااااا اكيد ما تقصدون الصحراوووي كلام جميل لازم الواحد يهيئ كادرته الوطنيه

اختلاف الرأي
عدول -

احب ان اضيف الى كل ما سبق وربما ليس هو اختلاف في الراي ولكن لكل شخص نظرته الى طبيعة عمل الكادر . واضيف ايضاً لابد أن نركز على تموضع الكادر وطريقة حركته أثناء العمل فإن الأمزجة تختلف بالنسبة لصاحب المنشأة هل يريد السرعة في العمل أو التروي والهدوء فربما تؤدي السرعة الى الأرهاق والانفلات والخروج عن اطار العمل ولكن الهدوء ولابأس من بعض السرعة فإنها تؤدي الى الاستفادة القصوى مما يمتلكه الكادر من مؤهلات سواء كان للكادر الخلفي أو الامامي ولا أرى أن يتم استخدام اي محفزات تساعد على أداء العمل فإنه سوف تزيد من المصروفات فإن الاختيار السليم للكادر واختباره يعتبر ذو أهمية كبيرة ، فالكادر الجيد يمتلك المحفزات الطبيعية التي تؤدي الى السهولة والسلاسة في العمل. موضوع شيق وجميل شكرا لكم

اختلاف الرأي
عدول -

احب ان اضيف الى كل ما سبق وربما ليس هو اختلاف في الراي ولكن لكل شخص نظرته الى طبيعة عمل الكادر . واضيف ايضاً لابد أن نركز على تموضع الكادر وطريقة حركته أثناء العمل فإن الأمزجة تختلف بالنسبة لصاحب المنشأة هل يريد السرعة في العمل أو التروي والهدوء فربما تؤدي السرعة الى الأرهاق والانفلات والخروج عن اطار العمل ولكن الهدوء ولابأس من بعض السرعة فإنها تؤدي الى الاستفادة القصوى مما يمتلكه الكادر من مؤهلات سواء كان للكادر الخلفي أو الامامي ولا أرى أن يتم استخدام اي محفزات تساعد على أداء العمل فإنه سوف تزيد من المصروفات فإن الاختيار السليم للكادر واختباره يعتبر ذو أهمية كبيرة ، فالكادر الجيد يمتلك المحفزات الطبيعية التي تؤدي الى السهولة والسلاسة في العمل. موضوع شيق وجميل شكرا لكم

استقطاب كوادر
بندر -

برايي على غوغل مواجهة نزوح الكوادر باستقطاب الكوادر .. كخطة نتائجها على المدى البعيد اضافه الى خطة تحفيز الكوادر الحاليه.

استقطاب كوادر
بندر -

برايي على غوغل مواجهة نزوح الكوادر باستقطاب الكوادر .. كخطة نتائجها على المدى البعيد اضافه الى خطة تحفيز الكوادر الحاليه.

سعودة الكوادر
كادر سعـودي -

لازم نشجع الكوادر الوطنيه ويكون تركيزنا الكامل عليها.. تطبيقا لكلام القصيبي " السعوده" ياليت كوادر الهيئه تخف شوي لاني اشوفها دايما كوادر كبيره على قد مسؤليتها..

سعودة الكوادر
كادر سعـودي -

لازم نشجع الكوادر الوطنيه ويكون تركيزنا الكامل عليها.. تطبيقا لكلام القصيبي " السعوده" ياليت كوادر الهيئه تخف شوي لاني اشوفها دايما كوادر كبيره على قد مسؤليتها..

حكمة من حكم الكوادر
كادر مبتدئ -

لولا اختلاف الأذواق ،، لبارت الكوادر ..لووووووووووووووووول

حكمة من حكم الكوادر
كادر مبتدئ -

لولا اختلاف الأذواق ،، لبارت الكوادر ..لووووووووووووووووول

سبحان الله
غوغل -

يعني حتى في موضوع مكتوب عن غوغل تكون هذه كمية التعليقات حتى لو برا الموضوع بس سبحان الله في مغناطيس بين الناس وغوووغل

سبحان الله
غوغل -

يعني حتى في موضوع مكتوب عن غوغل تكون هذه كمية التعليقات حتى لو برا الموضوع بس سبحان الله في مغناطيس بين الناس وغوووغل

الاستمرار في النجاح
مراقب - تفرغ جزئي -

هذا يؤكد ان النجاح الحقيقي هو في المحافظه على الكوادر المميزه ، يعني اللي عنده شي نادر يحفزه ويحمسه ويرضيه ، أو بالنتيجه بياخذوه المنافسين ، والدليل قووووقل (حتى إسألو الكاتب)

الاستمرار في النجاح
مراقب - تفرغ جزئي -

هذا يؤكد ان النجاح الحقيقي هو في المحافظه على الكوادر المميزه ، يعني اللي عنده شي نادر يحفزه ويحمسه ويرضيه ، أو بالنتيجه بياخذوه المنافسين ، والدليل قووووقل (حتى إسألو الكاتب)

الجنس
المعتصم بالله -

لايوجد شعب او حضاره في العالم تقدس الجنس وتمجده مثلما يفعل العرب الان. وبهذا يستحق العرب الان ان يكونوا اخس جنس بشري ظهر على وجه الارض ولا علاج له الا ما امرنا به الله ... التمسك بالدين والعقيده الصحيحه. تكتبون وتضحكون وتساندون بعضكم في المنكر بلا وازع "شله من شياطين النت" التي اجتمعت على تمجيد الجنس اتقوا الله ... واعلموا انكم وكل من كتبتم ... كتب في صحفكم وستحاسبون عليه ... اصلحكم الله

الجنس
المعتصم بالله -

لايوجد شعب او حضاره في العالم تقدس الجنس وتمجده مثلما يفعل العرب الان. وبهذا يستحق العرب الان ان يكونوا اخس جنس بشري ظهر على وجه الارض ولا علاج له الا ما امرنا به الله ... التمسك بالدين والعقيده الصحيحه. تكتبون وتضحكون وتساندون بعضكم في المنكر بلا وازع "شله من شياطين النت" التي اجتمعت على تمجيد الجنس اتقوا الله ... واعلموا انكم وكل من كتبتم ... كتب في صحفكم وستحاسبون عليه ... اصلحكم الله

كوادر وطنيه
مدور الكادر -

لا اختلف معكم بالرأي ولكن هناك كوادر وطنيه تملك مقومات العمل واكثر من ذلك ولكنها لاتملك الواسطه أو التشجيع في صقل تلك المواهب لتنظم إلى مجال العمل كلي أمل من أفتتاح معاهد لتعليم وتدريب الكوادر الوطنيه ومثل ما يقول عبدالطيف جميل (من يقول ان الشغل عيب ).

كوادر وطنيه
مدور الكادر -

لا اختلف معكم بالرأي ولكن هناك كوادر وطنيه تملك مقومات العمل واكثر من ذلك ولكنها لاتملك الواسطه أو التشجيع في صقل تلك المواهب لتنظم إلى مجال العمل كلي أمل من أفتتاح معاهد لتعليم وتدريب الكوادر الوطنيه ومثل ما يقول عبدالطيف جميل (من يقول ان الشغل عيب ).

ياقووقل
طرفاوي -

اعتقد ان الافتقار لكثير من نوعية الكوادر الخلفيه الظاهره في الصوره هي سبب حقيقي في اتخاذ كثير من موظفين الشركه قرار الرحيل.لأني متأكد تماما ان هؤلاء الموظفين لايحظون بالعدد الكافي من الكوادر الخلفيه المميزه في مكان عملهم مما يحفز كوادرهم الاماميه وبذلك تطلعاتهم الى مستقبل افضل وعمل زاهر مع الشركه كادر خلفي افضل = كادر امامي افضل = شركه في ازدهار وافضليه

ياقووقل
طرفاوي -

اعتقد ان الافتقار لكثير من نوعية الكوادر الخلفيه الظاهره في الصوره هي سبب حقيقي في اتخاذ كثير من موظفين الشركه قرار الرحيل.لأني متأكد تماما ان هؤلاء الموظفين لايحظون بالعدد الكافي من الكوادر الخلفيه المميزه في مكان عملهم مما يحفز كوادرهم الاماميه وبذلك تطلعاتهم الى مستقبل افضل وعمل زاهر مع الشركه كادر خلفي افضل = كادر امامي افضل = شركه في ازدهار وافضليه

الشاكي الشاكي الشاكي
أسد (إلى الشاكي) -

الشاكي كاتب جيد جدا وللمنتقدين اقول ان السخرية والكتابة الساخرة تتضمن نقد رائع في ثوب ممتع جدا وللأخت التي انتقدت الصورة اقول ان نقد السيد شاكي اكثر ايجابية لأنه جاء في ثوب سخرية مشوق جدا .. تحياتي

الشاكي الشاكي الشاكي
أسد (إلى الشاكي) -

الشاكي كاتب جيد جدا وللمنتقدين اقول ان السخرية والكتابة الساخرة تتضمن نقد رائع في ثوب ممتع جدا وللأخت التي انتقدت الصورة اقول ان نقد السيد شاكي اكثر ايجابية لأنه جاء في ثوب سخرية مشوق جدا .. تحياتي

!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!! -

ايش معنى كادر ??????؟ P:

!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!! -

ايش معنى كادر ??????؟ P:

و الكادر هو ...
و الكادر هو ... -

الرد خالف شروط النشر

و الكادر هو ...
و الكادر هو ... -

الرد خالف شروط النشر

إلي من يهمه الأمر
دانية -

احييي تفكير الشعب الخليجي والعربي المنتج

إلي من يهمه الأمر
دانية -

احييي تفكير الشعب الخليجي والعربي المنتج

هل سأدخل الجنة أم لا
يوسف -

يا أخ معتصم بالله شوف ادا انا حادخل الجنة ولا لأ؟؟انا ما كتبت شي عن الكوادر

هل سأدخل الجنة أم لا
يوسف -

يا أخ معتصم بالله شوف ادا انا حادخل الجنة ولا لأ؟؟انا ما كتبت شي عن الكوادر

كوادر
فلفل حار -

نعيب كوادرنا والعيب فينا .. وما لكوادرنا عيب سوانا

كوادر
فلفل حار -

نعيب كوادرنا والعيب فينا .. وما لكوادرنا عيب سوانا

الكبت
a7la_ToooT -

لا استطيع الا ان اضيف الشي البسيط والقليل مما اضافه اخواني القراء ...لكن بوجهة نظري المتواضعة ان الكودار موجوده في وقتنا الحالي بغض النظر عن السابق ..لكن مشكلتنا تكمن في الكبت الموجود محيط مجتمعنا مما يولد الضعف الاقتصادي وقلة الخبرة في عملية الدفع للكوادر سواء كانت خلفية ام امامية ..لذا اعتقد نحتاج مزيد من الوقت كي تعم الخبرة في الاستفادة من الكودار الموجوده ..هذا مافي جعبتي واشكر لكم قرائتكم

دنيا كدر من دون كادر
الولد الذي كويس -

ياااااعيني عالكوادر..اذا صار عن يمينك كادر.. وعن يسارك كادرين..و انتوا بكرادور واحد تتكادرون وتتذاكرونلا تكدروا على احد وتقولون انت لست بكادر مؤهل.. لأني ناوي اوظف أكدر كادر بالكديريةمن دون كادر... كدر

الكوادر عموماً
المتأمل في المواضيع -

عندما نرى الكوادر تتألق وتشع حيوية ونشاط فإنها بذلك تنشر الحياة في جو العمل وتطرد الملل وضيقة الصدر،،، وعلى ذلك فالإهتمام بالكوادر يجب أن يكون من أولوياتنا للنعم بحياة جميلة ولتعيش الكوادر الجميلة محبكم OED

كنادر
الكوادر والكنادر -

من اجمل المواضيع الهامه في الفترة الاخيرة واتمنى ان تستمر ايلاف على نفس المواضيع هذه وبالذات الصور الهادفة وياليت تزود من صور الكوادر لاهميتها لتفاعل الكنادر معها وشكراااااااا

الى الاخت نوف محمد
ابو الكوادررر -

حتى في الصوره تبين تغارين علشان كادرهم احسن من كادركم الغيره فيكم فيكم كوادرهم ممتازه ودائريه الشكل اما كواردكم متراخمه الاطراف ومستعمله لابعد الحدود تحياتي للكودار الاصليه وبس

gOOgle تذكرنى بكادر
جوجلاوي -

gOOgle تذكرنى بكادر أهم

كوادر مدعومة
محب الكوادر المميزة -

هذه الكوادر نحتاج لها بكل مكان. يالها من كوادر مميزة ومدعومة.. لكل كادر ردة فعل.. فالكادر المميز في حالة الجلوس يرفع للاعلى وفي حالة الوقوف يدفع للامام.. وبحق نعم الكوادر..

هداكم الله
معلق غيور -

السلام على من اتبع الهدى الله يهديكمكان الموضوع مضحك بالبداية لكن فور ما انتصفت في قراءة الردود اصبت بضيقة الصدر. فلو طلبنا منكم معروف فكم منكم سيعمله؟ لكن ها أنتم لم يطلب منكم المنكر لكنكم فززتم له! سبحان الله!أسأل الله أن يهدي جميع من كتبوا إلى سواء السبيلوأتمنى أن يعملوا خيراً أوي يقولوا حسناً أو يتصدقوا ولو بكلمة في الاتجاه المعاكس عن ما كتبوه.سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

هداكم الله
معلق غيور -

مكرر

نعم للكوادر المحلية
محب الكوادر المحلية -

تحية لجميع المثقفين العرب الحاضرين هنا,, وابارك لكم هذا النقاش الساخن حول الكوادر البشرية!!وأحب أعلق هنا على مشاركة بعض الاخوان الذي مر بعدة تجارب مع كوادر متعددة الجنسيات.. انه هنا كوادر محلية عالية الجودة وتتميز بالليونة والصفاء والخلو من البقع والهالات السوداء وقليلة الزيوت والدهون"قليلة الدسم" لكن نحتاج للاستكشاف للاستفادة منها والبحث بدقة وتعمق والبعد عن العجلة فإن العجلة من الشيطان..واخيرا اقول ما قال الشاعر:نعيب كوادرنا والعيب فينا**وما لكوادرنا عيب سوانا شكرا

قيام ردود افعال
Jamal -

اولا تحياتي لكل من سبقوني بالتعليق. ثانيا اود شد الانتباه الى الاشكالية القائمة تجاة الكادر العربي المعاصر حيث ان هناك ضرورة ملحة لمعالجة قيام ونهوض ردود افعال غير مسيطر عليها مما قد يؤادي الى استغلال الكوادر العربية المعاصرة بطريقة اقرب ما يمكن ان توصف بة بالقاسى. وانا من هدا الممبر اناشد كل محب للكوادر العربية على التعامل مع اي ردود افعال قائمة او قرب القيام باسرع وقت وبلا تردد من اجل كوادر عربية صحية وشامخة.لكم محبتي وتقديري

تنبيه
مكدر الكوادر -

نظرا لهروب بعض الكوادر الخليجيه الى خدمة السواقين وحقين توصيل الطلبات بل قد تصل الى الهروب من البلاد الى ديار المستفيدين لذا ننبه ان من وجد في عمل كهذ فاننا نلفت انتباهه اننا بنشق كادره شق وقد يصل الى الختم او التصوير..

Kawader
Aziz -

I hope you all know what does “Kader” means Kader (كادر) is a new term for an old word called “Qodrat” or “قدرات " In the Arab world , the back “Kaders” are much more appreciated than from front “Kaders” That explains why the Arabs always like to be in the back ……. behind the whole world

أبن الجزيره
Ebn-Aljazeerh -

يا أخوان الكلام في هذا الموضوع يحليه الشيطان وانا هنا اذكركم فقط بقوله تعالى(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))سورة ق

كله من اسامه
آآآسر القلووب -

والله في الحقيقه والاواقع ماني فاهم شي ههههههههههههه لكن اهم شي الاخلاق والكوادر ,,,, فتكم بعافيه

كوادر
محتاج كادر -

اللي زعلو من الموضوع هم كوادر عربية سيئة وانا بصراحة عمري 19 ومحتاج كادر من زمان ومب لاقي

قوقل كادر تجدها
أبو فيصل -

إلى الأخ صاحب المشاركه رقم 100:حاول البحث ... وستجد معاني كثيره لكلمة "كادر"اختر منها ما شئت، وكل كادر بما فيه ينضح. وفي روايه " كل واحد ينام على الكادراللي يريحه".

كوادر سقف السيل
زائر المساء -

ترى كادراً فيقشعر بدنك وتشيح بوجهك عنه لترى آخر فترد لك عافيتك وتسمو روحك ويزورك حتى في منامك. سبحان مقسم الكوادر .. منها المكتمل النمو الكامل الإستدارة ومنها الممشوق المعشوق بكل جدارة، ومنها ما هو كخرج الأتان ومنها ما هو كالمسافر بلا عنوان .. سبحان الخالق .

بعض السكوت
كونتيسه -

عند ظهور الصفحه شممت رائحه ... فعلمت انها من حرروف كونت جمل سخيفهخرجتم عن المووضع الاسااسي والتفتم الى الهوامش فانتم محاسبون عن الهمز والمزفهداكم الله

الله يهديكم
بشار قادري -

هههههههههههالله يقطع كوادركم

اخ على الكوادر
عاشق الكوادر الغربيه -

المشكله في الكوادر العربيه انها تمنع من ابراز نفسها للمستفيد من هذا الكادرلذلك الكوادر الغربيه هي الرائده وهي الافضلواتمنى من الكوادر العربيه استغلال رونقها ووميزاتها التي هي بنظري افضل بكثيييير من غيرها

واخزياه
AnA -

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

كل واحد
عباس بن فرناس -

كل واحد يخلّي باله من كوادره

الازمة
jeweller -

في ضل الازمة الاقتصادية الحالية وتردي الاقتصادوالقوى الشرائية .. اي كادر راح يكون مناسب ويجيب الله مطر

كادر باي حال عدت
المتنبي -

شاعر العرب الكبير ابو الطيب المتنبي قال :كادر بأي حال عدت يا كادر بما مضى أم لكادر فيك تجديد اما ام الكوادر فالبيداء دونها فليب دونك كادر دونه كادر. اما ديكارت فقال : عندي كادر إذن انا موجود!!ومن كان منكم بلا كادر فليرميني بحجر ودمتم احبتي جميعا !!!!

كل كادر يهمه الامر
اتعبتني كوادري -

ليست المشكله في الكوادر العربيه لاكن المشكله في صعوبه التفاهم مع الكادر لاان كل عربي اصيل لايجد الطريق السليم للتعرف علي كادر....فلذالك نطالب الحكومات العربيه!1-تثقيف الشعب باكوادر2-جعل لكل كادر فني مسئول3-صرف لك مسئول عن كادر مبلغ معين للاهتمام بلكادر ومن هذا المنبر اقول (اكدر بما أستطعت)

تنبيه
علي -

أكثر الإخوان يعتقد أن السعادة و المتعة في إلي بالي بالكم لكن من منكم جرب غض البصر و ما يخلفه من راحة نفسية عجيبة و متعة حقيقية من حرمها فإنه لم يعرف متعة في هذه الدنيا من تختار متعة الدنيا الدنيئة القذرة أم متعة الأخرة من الحور العين التي لن تصل أجمل نساء الدنيا إلى مقدار ظفرها فضلا عن مقاربتها لجمال تلكم الحورية نسأل الله لنا و لكم الهداية

مش كادر!
مش كادر -

يا شباب مشان الله بطلت "كادر" أوكف من الضحك! فكعتوني بهالتعليكات تاعتكم عن الكوادر الأمامية والخلفية. الله يكطع كوادركو كادر كادر ... والله مانتو كلال ...

احب الكوادر
ابو حميد -

يا جماعة الخير انا ما رجعني لورا الى الكوادر المبدعه

إلى متى يا أمة الإسل
SAMI ALOLATE -

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين إلى متى يا أمة الإسلام !!!!!!! لماذا يتطور الغرب ويفوقون على العرب بكل حاجة في التطور العلمي في التطور التكنليوجي في كل حاجه في الصناعات في ,,,, الخ ؟ الناس وصلت لسطح القمر ونحن نرجع للوراء فعلاً للوراء نظرتنا دائماً إلى الخلف فلذلك نحن نائمون القدس تصرخ ونحن ننظر إلى الكوادر الخلفيه العراق تصرخ ونظرتنا لان تتغير ووووو العرب كلهم يصرخون ومع ذلك لان ننتغير ..... فكل شي سوف نحاسب عليه لماذا كل انسان يبدأ بمعالجت نفسه ويترك هذه الأشياء ( لا ننسى كل شئ محاسبين عليه )

لا اله الا الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم -

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين سُبْحَانَ اللَّه وِالْحَمْدُ لِلَّه وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ

كوادرنا وكوادرهم
وليد -

استرسالا لموضوع الكوادر:نحن نكملك كوادر بدنية لديها كل القدرات والامكانيات ولكن مشكلتنا تكمن في الكادر الذهني حيث نجد صعوبة بالغة في تأليف الكوادر مع بعضها, وكل كادر يرى نفسه الأجدر ويستصغر الكوادر الاخرى, ودائما ننظر الى الكوادر التي امامنا بعين الاستصغار ولا نعطي انفسنا فرصة لاكتشاف المواهب والابداعات التي يتمتع بها هذا الكادر.الخلاصة: كوادرنا مثل كوادرهم وربما تكون افضل ولكن لا نملك كادر عقلي يقدر هذه الكوادر.

تطوير الكوادر
عاشق الكوادر -

مشكلة كوادرنا العربية هي انها لم تدرب على العمل في وقت مبكر فلو تم الإهتمام بها منذ الصغر لراينا الكوادر العربية من أفضل الكوادر

فعلا فعلا
واقعي جدا -

سأتكلم عن دولتي وهي السعودية فبعد فشل الكوادر الحالية في ادارة معظم نواحي الحياة حتى في مجال النظر لم تكن هناك محاولات تذكر، انا اطالب باسم كل سعودي ان تفتح الدوله بابا لقدوم الكوادر الاجنبيه بعض النظر عن ضخامتها ولونها لكن سوف نحصل على النتائج الايجابيه بعد مقارنة الكوادر الاجنبيه بكوادرنا وسنسعى لتحقيق الافضل، ولكن اذا كنت رب عمل فماهو الكادر الذي سيرضيك ( بعض النظر كادر صف امامي او كادري صف خلفي ) !!؟ اترك لكم التعليق والبحث عن كوادر لتحقيق النجاحاخوكم واقعي .. كادر من كوادر الماضي والمستقبل

كوادر ذات كفاءةعالية
مستقطب كوادر -

تعقيبا على كل التعليقات المهتمة بالكوادر العربية منها والغربية. لا شك ان الكادر الغربي يملك من الكفاءة العالية والمهارات الشيء الكثير اللذي لا يملكه الكادر العربي. ولو بحثنا عن جذر المشكلة لوجدنا انها مشتركة بين الكوادر العربية و صاحب العمل. على صاحب العمل ان يوفر البيئة المناسبة والاجر المناسب للكوادر العربية ليتمكن من الاستفادة 100% من قدرات هذه الكوادر. اما الكوادر العربية، سواء خلفية كانت ام امامية، فعليها بالاهتمام اكثر بتطوير مهاراتها، وممارسة الرياضة وعدم المبالغة في الاجور نظرا للازمة الاقتصادية الحالية. وبهذه المناسبة، اود ان الفت انتباهكم الى توفر كوادر عربية خلفية وامامية مدربة وذات كفاءات عالية وبأجور مناسبة ومستعدة لأنجاز أعمالكم بشكل مرضي

كادر صغير
kudu doh -

قمع مواهب الكادر الاصغر من قبل الكادر الاكبر هي من الاسباب الاولية لعدم التقدم في بلادنا العربية مما يسببة هذا القمع من احباط ,,, ولذلك يجب عليك ككادر اصغر بان تتخلص من هذا القمع المجحف والقيود الظالمة وتبحث عن الطريق الى نور الابداع بكل ما اوتيت من قوه فجر مواهبك اذا سقطت على الارض قم بجمع ما وقع من داخلك واركض ايها الكادر الصغير اركض اركض او تدحرك الامر منوط بك عزيزي الكادر الاصغر ولا تجعل من قمع الكوادر الظالمة الكبيرة عقبة في طريقك لااااا وليس وكلااا وتذكر ايها الكادر الاصغر هذه العبارات المحفزة كوادر كوادر كوادر ..... وانت ايها الكادر الاكبر الظالم اخص عليك وتذكر دائما هذا المثل كل كادر ظالم كبير سياتي كادر اكبر منه ويلتهمه ودمتم وتعيش يا كادر يا صغنن ياموهوب انتا

من أجل " كادرك"
عارف ومش عارف -

الرد خارج الموضوع

الكوادر العلوية مهمة
iyoody -

المجتمعات العربية عموما بحاجة الى صقل الكوادر بشكل عام لا سيما الخلفي منه .. كونه احدى ركائز الدعم الاساسية للتقدم ..وأود التنويه هنا الى الاكتفاء من النظرة الدونية بالتقييم للكوادر .. فمن الواجب الارتقاء بالنظرة وتقييم الكادر العلوي الامامي ايضا .. فهي وان علت تبقى جزء من كل .. بالنهاية .. اتمنى ان نشحد من همم الكوادر ونساهم في صقلها .. بالعمل على تضخيم دورها عمليا .. عبر التدريب المتواصل الا منقطع .. وعدم اهمال الكوادر العليا بحجة ان بلغت من الدرجات ما يعفيها من الاهتمام .. ابو "ع"

متكـــــــدر
متكدر من بعض الكوادر -

مما كدرني وجعلني اتاهب للدفاع عن العقليات المتميزه واللتي تحمل قضيه الكوادر الراقيه والجميله والكبيره وتدافع عنها بشراسه الكادر المحسور هو ان هذه الصفحه تحمل تعليقات تعود الى الكوادر الجاهليله والعنجهيه اللتي لاتتقبل اراء الكوادر الاخرى ولذلك هممت بكتابة تعليق لايقاف من لايتقبل هذه الاطروحات المتميزه للرقي بكوادرنا واقول لهم لاترموا سهام فشل كوادركم علينا وحافظوا على ثقافة كادركم بطتويره واتقدم بالشكر لجميع الكوادر اللتي قدمت لنا نصائح لتطوير كادري والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

قالوا في الكوادر
ابو عزام -

أمة بلا كادر .. لا تستحق العيش .. (ابن كدور)

اقتراح
الجزيرة -

مادة ممتازة تصلح للعرض على قناة الجزيرة ببرنامج "الكادر المعاكس" لعل معد ومقدم البرنامج يتحفنا بضيفين أحدهما مع (الكادر) المحلي والآخر مع (الكادر) الأجنبي ودور القيادات العربية في تنمية وتلميع كلا الكادرين وعرض نسبة التصويت في نهاية البرنامج. ولا مانع من معرفة رأي الكاتب الكبير مقدم برنامج تجربة حياة وهل كان لـ(كادره) الناصري دور في شهرته - و ياليت حلقة خاصة على الهواء في برنامج (شاهد على الكوادر) لأخذ شهادات مثقفي الأمة بالدور المصيري للكوادر العربية وحربها للإستعمار و(ا ) الغربي

صاحب العمل يأتي أولا
باحث في علم الكوادر -

أشكر الجميع قام بالتنويه عن الكوادر العربية وعن احتياجها لصقل مواهبها .... لدي تعليق على مقارنة الكوادر العربية بالغربية ...المقارنة هنا بحد ذاتها جاحفةفطبيعة العمل للكادر العربي تختلف عن طبيعة عمل الكادر الغربي ... فصاحب العمل الغربي يقوم بتأهيل الكادر قبل توظيفه بعكس الكادر العربي الذي لا يقدم له أي دورات وإنما يوضع أمام الأمر الواقع !! أحب أن أنوه أن ارتياحية الكادر في عمله من أهم عوامل جني ثمرات النجاح في العمل ... فيجب تثقيف صاحب العمل العربي أولا ومن ثم التوجه إلى تأهيل الكوادر العربية =================================**رسالة إلى كل من قطب جبينه من التعليقات لقد آثرنا ان نضحك الجميع وانا نتبادل الضحكات والابتسامات .... لماذا نأخذ جميع الأمور بجدية ؟؟اليس من حقنا أن نضحك وأن نرفه عن أنفسنا ؟؟ عجبي .... ودمتم سالمين ....

عسى الله تيجي
سامي -

جاءنا البيان التالي : هذا نصه نحن كادري بن كادر إذ نعلن لعموم المواطنين ,, إهتمامنا بما جاءوا به من مواضيع بناءه تعود على الوطن والمواطن بالرقي والتطور وحسن التعامل مع الكوادر الوطنية لما فيه نفعهم وفائدتهم وصقل مواهبهم للحد من النزوح للكوادر الاجنبية ,, ونعلن أننا سوف نعطي كل من يأتي بدراسات عملية مبنية على البراهين في سبيل تطوير الكوادر الوطنية مكافآت تحفيزية ,, لنصل ببلدنا إلى القمم ,, فهنيئا ً لكم بكوادركم ,, كادري بن كادر

الاردن
بو حمود -

أعلن عن قبول أي كادر عربي وغير عربي في مشروع توسيع برنامج الضغط( ) العربي

كادر لذيذ
خالد الفهد -

المشكله لما يكون الكادر مو كادر على التحمل عموما كادري يعورني هاليومين ... مككن اتسلف الكادر اللي فوق لو سمحتو يا كادر غوغل

الاردن
بو حمود -

أعلن عن قبول أي كادر عربي وغير عربي في مشروع توسيع برنامج الضغط( ) العربي

ولا يهمك.. مبدعين
SIU -

لتبدو نحيفا ... صادق من هو ابدن منك .. اذا كانت البيئة كلها مبدعين .. ستعود روتينا قاتلا.. أموووت انا في الاشقراني ... يا واد يا مبدع

ولا يهمك.. مبدعين
SIU -

لتبدو نحيفا ... صادق من هو ابدن منك .. اذا كانت البيئة كلها مبدعين .. ستعود روتينا قاتلا.. أموووت انا في الاشقراني ... يا واد يا مبدع

أهمية الكادر
أبو الكوادر -

أهم شيء الكارد المدرب واللي بإمكانه أن يعطيك من خبرته بدون ممانعة

شروط
مركز الاعمال -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري

شروط
مركز الاعمال -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري

يا امة ضحكت من .....
كادر عربي -

لا حول ولا قوه الا بالله شر البلية مايضحك :)

i extremly agree
abodala2 -

انا رجل -أعمال - ولدي رأس مال كبير نوعا ما ..مشكلتي أنني لم أجد الكادر المناسب لأعمالي .. وقد طلبت من الحكومة مساعدتي في ايجاد كادرين مناسبين - لكن إلى الآن لم أحصل حتى على كادر واحد .. كادر واحد تخيلوا !!! يبدو أن هناك أزمة كوادر في البلد ..

28. عبدالرحمن
ليال -

انا ايضاً وجدت الخبر في منتى , ولنفس السبب , اريد أن اقول انه لا لوم علينا عندما نقول ان شبابنا سطحي وسخيف ولدية عقل مركب من كل انواع السخافات وفوق كل ذلك , يريد أن يُعامل على أنه رجل وملك وانسان فاهم وعنده عقل !! ماتجي مع بعض أبداً , والأدهى والأمر انهم يحبون تعاملهم على انهم راقين ومثقفين وفاهمين وهم يتفننون في تقليل أنفسهم بكل الطرق الممكنه وغير الممكنه , ابداً لا يمكن أن تفهم هذه التركيبه من البشر التي تعيش في الوحل وتريد منك ان تعاملها وكانها السماء !

i extremly agree
abodala2 -

انا رجل -أعمال - ولدي رأس مال كبير نوعا ما ..مشكلتي أنني لم أجد الكادر المناسب لأعمالي .. وقد طلبت من الحكومة مساعدتي في ايجاد كادرين مناسبين - لكن إلى الآن لم أحصل حتى على كادر واحد .. كادر واحد تخيلوا !!! يبدو أن هناك أزمة كوادر في البلد ..

نحو كوادر افضل
NARUTO -

فعلا يتوجب علينا الاهتمام بالكوادر الخلفيه فكما قيل الاهتمام بالمؤخره يجعلك في المقدمه لذا يجب علينا الاهتمام بالكوادر الخلفيه حتى نكون في مصاف الدول المتحضره و المتقدمه وونافس بقوه بكوادرنا

وهـ بس يالشاكي
وضحى بنت محماس -

الشاكي نعنبو دارك وش هالثقافه أبي ايميلك بتفاهم معاك << وجه غاضب

نحو كوادر افضل
NARUTO -

فعلا يتوجب علينا الاهتمام بالكوادر الخلفيه فكما قيل الاهتمام بالمؤخره يجعلك في المقدمه لذا يجب علينا الاهتمام بالكوادر الخلفيه حتى نكون في مصاف الدول المتحضره و المتقدمه وونافس بقوه بكوادرنا

مرتين
طوماري -

كوادركم مخترقة

مرتين
طوماري -

كوادركم مخترقة

اهمية الكوادرالخلفيه
عبدالرحمن ..... الرس -

الأحترام والتقدير من الجميع إذا كانت من الكوادر الجديده آآآآآآآآآآآآآآه بس ياسبدي

موضوع مهم
خلف ابو رهف -

من وجهة نظري يوجد في الصوره كوادر مختلفه .. بالنسبه للكوادر اليمنى اعتقد انها ..كوادر ذات كفاءه و مرونه عاليه وتنبض بالحياه وفي قمة العطاء ويخشى ارباب العمل من تسربها .. اما الوادر اليسرى .. فاعتقد انها كوادر طوليه جافه ذات مرونه محدوده ولا ترقى الى المستوى المطلوب .. انا ضد توظيف الكوادر الافريقيه ذات الميول الهلاليه باي حال من الاحوال

سبحان الله والحمدلله
Miss -

أستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر الله

سبحان الله والحمدلله
Miss -

أستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر الله

متبرع لفحص الكوادر
مرمر الطوماري -

لو بيدي لفحصت جميع الكوادر العربية واخترت الافضل لاستخدامي الشخصي

إلى وضحى بنت محماس
أنا الشاكي -

أنا في الخدمة متى ما بغيتي تتفاهمي معاي.كان الغرض من مداخلاتي جميعها هو محاولة تحسين أوضاع الكوادر العربية عموماً و السعودية خصوصاً, و ذلك من خلال تشخيص عيوب كوادرنا و كذلك من خلال تحديد نوع التهديدات التي تواجهها تلك الكوادر و اقتراح الحلول الكفيلة بدرء التهديدات و رفع مستوى الكفاءة, هادفاً من وراء ذلك الحفاظ على كوادرنا الأمامية التي تجوب بقاع الأرض بحثاً عن الكوادر الخلفية الجيدة التي يندر وجودها لدينا. و لا يخفى عليكِ في ظني ما في هذا الترحال من إهدار لطاقات و موارد الوطن, لذا طالبت و لم أزل أطالب بالإلتفات لهذه القضية الحيوية و إيلاءها الإهتمام اللازم من خلال مبادرة شاملة مدعومة بخطة عمل و جدول زمني و ميزانية ملاءمة تهدف إلى الإرتقاء بكفاءة الكادر المحلي على صعيد الكيف و على صعيد الكم أيضاً. لأننا لو ارتقينا بالكيف و أهملنا الكم, نكون بذلك قد حللنا مشكلة بخلق مشكلة أخرى, ألا و هي مشكلة زيادة الطلب و قلة المعروض, مما قد يؤدي إلى إرتفاع أسعار الكوادر الجيدة بشكل غير واقعي بسبب ضيق القنوات الإستثمارية مع توفر السيولة, و أرجح أن هذه الظاهرة إن حدثت, سيطلق عليها إسم (فقاعة الكادر الجيد), تماماً كما حدث لسوق الأسهم قبل شهر فبراير من العام 2006 فكان الإنهيار الذي حدث في فبراير. و بدافع من الغيرة الوطنية, لا أريد أن أشهد تلك الفقاعة مرة أخرى, فانهيار الكادر هو أشدُ إيلاماً على النفس من انهيار سوق الأسهم, إذ أن الإهتمام بالكوادر و متابعتها قد ساعدني شخصياً على نسيان همومي الناتجة عن خسائري في سوق الأسهم المحلية, أما إذا انهار الكادر و هو الجدار الأخير, فأين الملاذ؟!وصلت الفكرة أو لسه؟

إلى وضحى بنت محماس
أنا الشاكي -

أنا في الخدمة متى ما بغيتي تتفاهمي معاي.كان الغرض من مداخلاتي جميعها هو محاولة تحسين أوضاع الكوادر العربية عموماً و السعودية خصوصاً, و ذلك من خلال تشخيص عيوب كوادرنا و كذلك من خلال تحديد نوع التهديدات التي تواجهها تلك الكوادر و اقتراح الحلول الكفيلة بدرء التهديدات و رفع مستوى الكفاءة, هادفاً من وراء ذلك الحفاظ على كوادرنا الأمامية التي تجوب بقاع الأرض بحثاً عن الكوادر الخلفية الجيدة التي يندر وجودها لدينا. و لا يخفى عليكِ في ظني ما في هذا الترحال من إهدار لطاقات و موارد الوطن, لذا طالبت و لم أزل أطالب بالإلتفات لهذه القضية الحيوية و إيلاءها الإهتمام اللازم من خلال مبادرة شاملة مدعومة بخطة عمل و جدول زمني و ميزانية ملاءمة تهدف إلى الإرتقاء بكفاءة الكادر المحلي على صعيد الكيف و على صعيد الكم أيضاً. لأننا لو ارتقينا بالكيف و أهملنا الكم, نكون بذلك قد حللنا مشكلة بخلق مشكلة أخرى, ألا و هي مشكلة زيادة الطلب و قلة المعروض, مما قد يؤدي إلى إرتفاع أسعار الكوادر الجيدة بشكل غير واقعي بسبب ضيق القنوات الإستثمارية مع توفر السيولة, و أرجح أن هذه الظاهرة إن حدثت, سيطلق عليها إسم (فقاعة الكادر الجيد), تماماً كما حدث لسوق الأسهم قبل شهر فبراير من العام 2006 فكان الإنهيار الذي حدث في فبراير. و بدافع من الغيرة الوطنية, لا أريد أن أشهد تلك الفقاعة مرة أخرى, فانهيار الكادر هو أشدُ إيلاماً على النفس من انهيار سوق الأسهم, إذ أن الإهتمام بالكوادر و متابعتها قد ساعدني شخصياً على نسيان همومي الناتجة عن خسائري في سوق الأسهم المحلية, أما إذا انهار الكادر و هو الجدار الأخير, فأين الملاذ؟!وصلت الفكرة أو لسه؟

الكادر وفائدته
خبير كوادر -

في نظري بحكم خبرتي ان الكوادر العربية الخلفية متطورة اكثر من الاجنبية

الله يرزقنا
مشتاق للكادر -

رد رقم 16 انا احييك وبقوة الي رد عى المعتصم بالله الله يهديك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخضحكتني من قلب أنا الشاكيمبدع

نقطة لقاء
المحايد -

الكوادر وما ادراك ما الكوادر!!! يا ناس والله الكوادر تسدح المقومات الاساسيه للبنيان

الله يرزقنا
مشتاق للكادر -

رد رقم 16 انا احييك وبقوة الي رد عى المعتصم بالله الله يهديك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخضحكتني من قلب أنا الشاكيمبدع

لماذا ؟؟
سنعوسي -

التعليقات تخطت حاجر المائة والخمسين ولم يتم التطرق الى الكادر الافريقي ؟ والله اني لااعجب من هذا!!الا تعلمون ان الكادر الافريقي سهل الحصول عليه وهو متقن الصنعة وخلص في عمله لعدم الالتفات اليه من قبل الكوادر الذكورية ورخيص الاجر وتلقاه حتى عند اشاراة المرور .

لماذا ؟؟
سنعوسي -

التعليقات تخطت حاجر المائة والخمسين ولم يتم التطرق الى الكادر الافريقي ؟ والله اني لااعجب من هذا!!الا تعلمون ان الكادر الافريقي سهل الحصول عليه وهو متقن الصنعة وخلص في عمله لعدم الالتفات اليه من قبل الكوادر الذكورية ورخيص الاجر وتلقاه حتى عند اشاراة المرور .

عيب عليكم
..... -

لو الغوغل عندهم موظفين مثلكم لعمرهم ما ربحوا... اللي مخهم فقط في ....... المسؤولين عن الموقع يجب ان يضيفوا شروط عدم الأخلال بالأدب.. عجيب السكوت عنهم الا ان التعليقات تحفز الآخرين على الدخول وهذا لمنفعتهم.

Me too
HaHaHa -

I Agree with one of you guys ;p

Me too
HaHaHa -

I Agree with one of you guys ;p

لاغرابه
..... -

الرد خارج الموضوع

كلا الكادرين نافعان
كادر ماشفش حاجه -

الفرنسيون هم من ابتدعوا آلية عمل قربت بين الكادر الخلفي والأمامي !!

كلا الكادرين نافعان
كادر ماشفش حاجه -

الفرنسيون هم من ابتدعوا آلية عمل قربت بين الكادر الخلفي والأمامي !!

التنافس الكوادري
مكدر مجهودكم -

انا بقترح اننا نخلق مجال تنافسي للكوادر العربيه باستقطاب كوادر مميزه مثل الافارقه والروس

هل ثقافتنا هي السبب؟
مبتعث -

اود ان انوه الى أن الكادر الخليجي في تطور ... وخاصة الكادر السعودي بسبب البعثات للدراسة إلى الخارج, حيث أن هذه البعثات تساهم في صقل مهارة الكوادر المبتعثة... وخلال السنوات المقبلة سوف يشهد الخليج بوجه عام .. وسوف تشهد السعودية بوجه خاص بتنوع مهارات الكوادر التي سوف تنقل خبرتهم التي حصلوا عليها من البلد الذي تغربوا إليه.

هل ثقافتنا هي السبب؟
مبتعث -

اود ان انوه الى أن الكادر الخليجي في تطور ... وخاصة الكادر السعودي بسبب البعثات للدراسة إلى الخارج, حيث أن هذه البعثات تساهم في صقل مهارة الكوادر المبتعثة... وخلال السنوات المقبلة سوف يشهد الخليج بوجه عام .. وسوف تشهد السعودية بوجه خاص بتنوع مهارات الكوادر التي سوف تنقل خبرتهم التي حصلوا عليها من البلد الذي تغربوا إليه.

الله لا يكدر علينا
محب الكوادر -

الكوادر بشكل عام جميلة بدون المطبات وإذا جائك كادر فيهـ مطبات فهو كادر عربي لا محالة أما إن جائك الكادر منسابا ومنصباً فمهما كان الكادر الخلفي النسائي فإن الكادر الرجالي سيقف لهـ احتراما وتقديرا تحياتي للكوادر النسائية العربية ولا تهون الأجنبية

الكوادر بخدمة الشعب
كادر كويس -

ابو الكادر الخلفي !! i agree wiz all za ones who agreed with each ozers to agree between zim.. ايه , نسيت مااقول ان التعاون بين الكادر ينتج عنه ثمره كبيييره

نعم
احمد -

الى الاخ رقم 167 بالعكس جميع الكلام يتكلم عن الكوادر واهميتها في تنمية الموارد المادية للشركة فبعيدا عن الحساسيات والعنصرية لكوادر معينة من خلال تجربة بسيطة وبعيدا عن وصف نوع معين وحجم الكوادر وشكها او قيمة اجرها فانا مع من هو يسهم ويعطينا تجاربه بكيفية التعامل مع هذه النوعيات من الكوادر فمثلي انا لا اعلم عن كيفية الكوادر وخلفياتها الفكرية انا مع التقدمية في الكوادر والبحث عن الكوادر ومزجها من جميع البلدان ربما يخرج لنا كادر جديد يبهر ويدر موارد مادية تفيد هذه الشركات في التقدم .

الكوادر بخدمة الشعب
كادر كويس -

ابو الكادر الخلفي !! i agree wiz all za ones who agreed with each ozers to agree between zim.. ايه , نسيت مااقول ان التعاون بين الكادر ينتج عنه ثمره كبيييره

thanks
nadeen -

loool that was smart and soooo funny...thanks to elaph

thanks
nadeen -

loool that was smart and soooo funny...thanks to elaph

وش تحسون فيه
عبدالعزيز -

من جد وش تحسون فيه...خلاص ماعاد لقيتوا شي تقولون رأيكم فيه الا قوقول وجماعته...ترا والله مادروا عنكم يابو عريب...أي كوادر...بس..ألله يخلف عليكم...ترا كنت طفشان بس يوم شفت موضوعكم وسعتوا صدري شوي...لوووووووووووووول

طريقة علمية ومجربة
مدير الموارد البشرية في شركة كوادر- سراة عبيدة -

اثبت العلم الحديث ان الكوادر الفوقيةالمتضخمة بالشهادات العليا غير فعالة في العملية الانتاجية ومن واقع خبرة في مجال اتخاذ القرارات المصيرية فان افضل طريقه لتدعيم الانتاج هي التنقل بين الكادر الخلفي والامامي بطريقة سلسة وسريعه تضمن لرب العمل الانتاج الغزير وتضمن للكادر المتعه بالعمل والانتاجية وكالعادة في مجتمعناستصب كامل الانتاجية على حملة الشهادات العليا واصحاب الافواه المفتوحه دائما والمتشوقه للتصريحات والصرخات وفي الختام اتمنى ان تستمر عملية تناقل الكوادر بين الشعوب العربية مما يتيح الفرصه لتخريج دفعات متفتحه ومحبة للعمل مما سيصب في النهاية الى طرد الكبت العدو الاول والسد المنيع لتفوقنا

هذي نهايتها
ابو ندى -

هذا هو الصحيح

كوادرنا الأفضل
مدمن كوادر -

لا لا للكوادر الخارجية نعم نعم للكوادر الخليجية

كوادرنا الأفضل
مدمن كوادر -

لا لا للكوادر الخارجية نعم نعم للكوادر الخليجية

من اجل كوادر افظل
عندي واسطه للي يبي يرسلها للبعثه -

انا اختلف مع اخوي اللي قال نفتح معاهد لتطوير الكوادر مثل معاهد عبداللطيف جميل وذلك لعدم وجود الاحتكاك مع الكوادر الاجنبيه .......ومن هذا المنطلق انا اتمنى من حكومتنا ان تقوووم بابتعاث الكوادر الوطنيه الى مختلف الدول الاجنبيه اللي لديها كوادر متميزه وذلك لما لها من الاثر الواضح في صقل كوادرنا وجعلها تنافس الكوادر الاجنبيه ......... او اقتراحي الثاني ان نقوووم باستقطاب اكبر قدر من الكوادر الممكنه الى بلداننا العربيه ......

يالها من كوادر
جروح الفهد -

في حقيقة الأمر لايمكن لأي منظمةأن تكون قادرة على تحقيق أهدافها مالم يكن لديها كوادر بارزة وقادرة على جذب العملاء دمتم بخير مع جو عمل ملئ بالكوادر البارزة

h.li
صالح -

فعلا قد يكون هذا الخبر تهديد كبير لأزمة الحكومه الالكترونيه

التلقيح العلمي...
وجه النكبة -

موضوع يستحق النقااش.. فعلا يجب تطوير كفائآتنا كعرب من الكوادر البشرية كافة والأنثوية خاصة حتى نصل لما سبقنا اليه غيرنا من الشعوب من كوادر لا تقدر بثمن.. بل وصل بهم الأمر الى التأمين عليها بمبالغ خرافية دليلا على أهميتها وقيمتها المعنوية..ومن هنا وجب التطرق الى الموسوعات العلمية.. فلا يخفى على الجميع ان كل كادر لديه موسوعة علميه تمثله ولو كانت خاوية.. والموسوعات تختلف.. فمنها الواسعه ومنها الضيقة.. بل وتختلف في تركيتها.. فتجد منها المرنة ومنها المتحجرة.. أما المرنة فمن أسهل الموسوعات واكثرها تقبلاً للتلقيح العلمي.. فهي تستجيب للعلوم المنبثقة بإتجاهها بسرعة أكبر من غيرها.. أما المتحجرة فتحتاج لذوي الإختصاص.. فلا تعامل معاملة المرنة.. بل يجب تلقيحها برويّــة وهدوء.. حتى تستجيب للعوم الواردة.. والا كانت النتيجة عكسية.. والآثار وخيمة.. تتمثل في هروب الكادر من التلقيح العلمي وعزوفة عنه.. وشكراً...

لبى الكوادر كلها
عاشق الكوادر -

لايسعني ان اقول في هذا المحفل الا كما قال الشاعر الجاهلي:يقولون لاتدعي ع الكافرين بخير وانا اقول جعل من ورد الكادر الجنه

كوادر طبيعيه
مي -

نعم للكوادر العربيه ولا للكوادر الغربيه المزيفه الكوادر العربيه يوجد بها مميزات وقدرات فاختلافهم يميز كل كادر عن الاخر مما يسهل على المسؤل عن تدريب الكادر اكتشاف الافضل واما الكوادر الغربيه تتشابه الى حد كبير لئنهم جميعاً يستخدمون آلية واحده في الاهتمام بها مما جعل الاحساس بها واحد معها تغير الكادر

تلويح الحافز
mos3b بكالوريس موارد بشريه -

يبدو أن نزوح المبدعين عن الشركه ماهو إلا من تولد حاجات غير مشبعه إما تكون فسيولوجيه او سيكولوجيه وقد تبين ان منظمة قوقل او (غوغل) كم تم تسميتها في العنوان قد إفتقدت في الاونه الاخيره للكوادر مما سبب وجود حاجات فيسولوجيه غير مشبعه وتولد ضغط وتوتر في العمل ومتى مالوحنا بالحافز المناسب ( الكوادر) يولد دافع لدى المبدع وإنتاجيه في العمل وبقاء في المنظمه أو عدم إشباع حاجه فيترتب رحيله ومن هذا المنبر ادعوا المنظمه بإستقطاب كوادر مدربه وإضافة دماء جديده وشابه للحفاظ على إستمراريتها دمتم بود .

كوادر العرب
الكوادر -

الله يوسع كوادركم بالعافية

كوادرية
أنا الشاكي -

نسيت ان اضيف طلب وضحى بنت محماسعندما طلبت الايميل للتفاهم بخصوص التقويم الصحيح للكوادر العربية

آه يا عرب!!
العم هريدي -

يا أمة ضحكت من كوادرها الأمم!!

كوادر تنفجر
LORNTEE ARABIC -

كوادر الامه بحاجه الى تفجير مابداخلها من طاقاتتخيلوا ان كل العرب اجتمعوا بكوادرهم العالية الكفاءة ووجهوا عصارة كوادر الامه الى اسرائيل كيف تتخيلون الوضع؟؟؟

بادر في تعزيز الكادر
أبو تركي -

اكبر خسارة قد تواجهها الشعوب العربية هي تهميش (الكوادر الكبيرة) والمدربة ,, فهي قادرة على مجابهة الصدمات القوية والمرتدة وتكون مؤهلة تاهيل احترافي يمكنها من احتواء الازمة ,, كما باستطاعتها احتواء أي عارض مفاجىء ياتيها في اي ظرف ومن اي اتجاة , بخلاف تلك (الكوادر الصغيرة )فهي تمثل عبء على حامل الكادر وعلى المجتمع ..

الى انا الشاكي
راكان اليامي -

ثقافه لا متناهيه هذا ايميلي اضفني لديك هههه

يخرب بيت ابوكم
ابو همام -

انصرفتم الى تقييم الكوادر الامامية و الخلفية اتمنى ان يترجم هذا المقال والردود مرة اخرى ويرسل الى قوقل ليكتشفوا ان اقفال الشركة بدلاً من تمتع الغوغاء سائقي الرعاع بافكارهم بمشاركة العالم المتقدم بخداماتها افضل الف مرة من اتعاب انفسكم مع امثالكم

صراع الكوادر
Ahmed -

أعتقد أن أزمة الكوادر العالمية تتأزم وأن الصراع القادم هو صراع كوادر عالمي و أن العالم تغير من حرب النجوم إلى المياه إلى الكوادر الآن.لا بد من وقفة تأمل للخبر أعلاه لنعرف حجم كارثة الكوادر في العالم العربي و صعوبة الموقف.

اللهم اهدبهم
الداعي الى الصلاح -

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يهدي الجميع الى السراط المستقيم

كادرستان
كادر الكديري -

الى أخواتي الزعلانات احب اقوللكم ان كوادركم كويسة ومافيها عيب . لكن الاهتمام الاهتمام وعدم الخجل منها أرجو منكم تقبل الحقائق والعمل على تحسينها من أجلنا ثم بالتالي من أجلكم

الى رقم191
كادر شلغم -

الجواب بسيط...ستكون اقوى ضربة كيمياوية شهدها التاريخ

المداخلة 193 ليست لي
أنا الشاكي -

أشكر أفراد طاقم إيلاف المسؤولين عن تعليقات القراء و لي عندهم طلب, ألا وهو عدم نشر أي مداخلة باسم أنا الشاكي ما لم أكتبها كعضو, أي أن أسجل دخولي قبل إرسال التعليق.و هنا أود توجيه عنايتكم إلى أن المداخلة الرقومة 193 ليست لي و لا انا كاتبها, و لعلكم لاحظتم أن كاتبها يريد تبادل البريد الألكتروني مع (وضحى بنت محماس) التي طلبت في مداخلتها عنوان بريدي الألكتروني. لذا وجب التحذير.مع تحياتي و محبتي...

آسف
أنا الشاكي -

قصدت المداخلة رقم 189

كوادر
كوادر -

مع اني خايف من بكره يقولون مانقبل فالوضايف الا ذوي الكوادر المؤهله وتكون تحسب للمتقدمين شكرا لموضوعكم الجاد ,,تحياتي

انتم ادمنتو
user -

الى كل من علق في بداية الامر عن الكوادر اشكرهم حقيقة في هذا الامتياز وهذا الامتياز مما لا شك فيه انهم ادمنو كثيير انتاج هذة الكوادر وخاصة الكوادر الخلفية مما اثر عليهم اثار سلبية لدرجة ان عقولهم تشبعت بهذا الانتاج لذلك تجدهم يفكرون بطريقة مقلوبة تحياتي لكم

مناشدة
أحول بس مركز -

إنني أناشد رؤوس الاموال العربية وخصوصا المهاجرة بأن تستثمر لنا بكوادر طيبة في بلداننا حتى يتسنى لنا رفع قدراتنا العملية في شتى حياتنا اليومية

دعوة إلى أنا الشاكي
Ahmed -

دعوة إلى أنا الشاكي (الحقيقي)بإنشاء مدونة (بلوق)ومدونات ايلاف موجودةنرجو دعم ابلاف للتواصل مع أنا الشاكي الحقيقيلمناقشة المواضيع الهامة بطريقة مبنكرة

فلتحيا الكوادر
من دون كوادر -

فلتحيا الكوادر .. ..

لـأنا الشاكي الحقيقي
وضحى بنت محماس -

لا أريد أن أكون في موقع دفاع .. فبعض النقاط اتفق معك فيها وذلكمن باب من لايمتلك كادر ما يسوى كادر..وايضا خلف كل ثقة بالنفس كادر محجر لها يسر الناظرين وانما اعترض على اسلوب التعميم فالكوادر الوطنيه تلتزم النهج الذي ينسجم مع مبدأ يا أرض اتهدي ما عليك قدي ..

كادري
ابو كادر -

واللة تعبت وانا اقرا التعليقات

للأسف الشديد
نور -

للأسف الشديد هذا الشي هو اللي رجعنا مائة سنة عن الأمم وهذا اللي انتو فالحين فيه ياخسارة ياعرب

...............
كادر مبتدء -

الكادر الي يجيك منه الريح سده واستريح

كح كح
كادر يكح -

انا مادري ليش اذا جيت اقول كادر اكح ؟؟؟ !!

This is the problem
Blue -

الرد غير واضح

باحث في جزر الكداري
ابوعبدالله - كاتدرائية الكوادر بمدينة كادريف -

دنيا الكادر فيها كدر * * خان الكوادر والقيملو يدري ان الله وراه * * ما يوم في عمره كدر

الكوادر الخلفية
تخصص كوادر -

انا بدوري احب ان اهيب بما سبقني به الاعضاء الكرام من الردود السابقة ولكن من وجهة نظري ارى ان الكوادر الخلفية تختلف من شخص الى اخر وهنا وكما ترون ارى ان الكادر الخلفي من اليمين وقوفا افضل من نظيره الايسر لذلك ارى ان يبتعث الكادر الخلفي الايسر وقوفا الى منظقة الشرق الاوسط لتكبير الكادر والاهتمام به كي يصبح مثل نضيره الكادر الايمن وقوفا.

عسل
LesSMore -

اذا كان كادرك عسل لا تلحسه كله

تحليل سيكولوجي صادق
سيكولوجي استراتيجي -

ارى إبداع فكاهي من الدرجه الأولى متمركز حول فئه مثقفه على العكس من ما يراه المحافظون ولو ان الموضوع طال واعتراه بعض الوصف , لكن درجه الإبداع رائعه والمشكله واضحه بين الفريقين فريق يرى ان هذا مخل بالأداب ومختلف عن الموضوع وفريق أخر يرى ان له حريه التكلم فيما لا يخالف المنتدى ... مواجهه صادقه تعكس مرحليه وانفصاليه في مجتمعنا العربي وبالذات السعودي , يجب ان لا ننسى ان المجتمع السعودي محافظ دينيا وإعلاميا مما يجعل تناول هذا الموضوع ذو نكهه خاصه لكونه يطال العرف السائد مرتين .. وكما نعلم هناك فئه عمريه تتحدى العرف السائد بقوه. أرى انكم جمعيا مثقفين لكن طريقه التعبير عن الثقافه تختلف .. لكل شخص أداه موسيقيه ولكن لا تنتج الأدوات كلها الصوت نفسه . أرى هنا بتحليل سيكولوجي بحت بعيد عن الهزل : 1-فئه ضاحكه استلمت موضوعا "حرج" واستمتعت بالمدواله كنوع من المرح. 2-فئه محافظه أرتأئت العيب وفسرت سبب التخلف العربي بالمداوله المضحكه وقررت تأنيب الفئه الأولى بأكملها 3-فئه ثالثه أرتأت ركوب الموجه والمرح مع الجميع . الكل يعمل شيئا يراه بريئ ولكن التناحر والذهاب الى ان التخلف العربي سببه هذا الشيئ مستبعد فلو حتى كانت العينه ممن علق على هذا ممثله(representative sample( لا يدل هذا على التخلف , أكاد اجزم ان معظم الشباب ممن تداول هذه النكته سيسترسل فيها لو كانت في بلد اخر او محفل . و متأكد أيضا انهم مثقفين الى حد ما. الفئه المرحه لا تدرك كيف ان هناك فئه محافظه تلوم الفئه المرحه على هزاءم المسلمين وحرب 67 الخخخخخخ و كل ما حصل قبل ان يولد معظم من علق !!.. يجب ان تتفهم الفئه المحافظه ان هذا الإتهام يبعد الطرفين الوحيدين في المعادله عن بعضهم وهنا هنا هنا هو التخلف في الإنقسام الداخلي وليس انقسام طرق المرح والتعبير عنه ... الفئه المرحه لا تدرك انها بما تفعل من مرح تعاكس ما يراه الجانب المحافظ وبذللك تستفزه و هنا يحصل الإنقسام من جهه أخرى... فريق يهين وأخر يتجاهل .... هذا هو تعريف عدم وحده الصفوف ان ما أراه معبر لعالمنا العربي بشكل قريب ,, لكن أذ اعتقدتم اني مخطئ والإنقسام غير خطير لندرس حاله أمريكا قبل الأتحاد وايام ال الحرب الأهليه وبعد التوحيد..تخيلو دوله واحده عربيه او وحده عربيه حقيقيه وقارنوها بالوضع اليوم ما ذا ترون ؟؟ .. نحن العرب نعيش حرب اهليه قوميه فكريه ...

تحليل سيكولوجي صادق
سيكولوجي استراتيجي -

ارى إبداع فكاهي من الدرجه الأولى متمركز حول فئه مثقفه على العكس من ما يراه المحافظون ولو ان الموضوع طال واعتراه بعض الوصف , لكن درجه الإبداع رائعه والمشكله واضحه بين الفريقين فريق يرى ان هذا مخل بالأداب ومختلف عن الموضوع وفريق أخر يرى ان له حريه التكلم فيما لا يخالف المنتدى ... مواجهه صادقه تعكس مرحليه وانفصاليه في مجتمعنا العربي وبالذات السعودي , يجب ان لا ننسى ان المجتمع السعودي محافظ دينيا وإعلاميا مما يجعل تناول هذا الموضوع ذو نكهه خاصه لكونه يطال العرف السائد مرتين .. وكما نعلم هناك فئه عمريه تتحدى العرف السائد بقوه. أرى انكم جمعيا مثقفين لكن طريقه التعبير عن الثقافه تختلف .. لكل شخص أداه موسيقيه ولكن لا تنتج الأدوات كلها الصوت نفسه . أرى هنا بتحليل سيكولوجي بحت بعيد عن الهزل : 1-فئه ضاحكه استلمت موضوعا "حرج" واستمتعت بالمدواله كنوع من المرح. 2-فئه محافظه أرتأئت العيب وفسرت سبب التخلف العربي بالمداوله المضحكه وقررت تأنيب الفئه الأولى بأكملها 3-فئه ثالثه أرتأت ركوب الموجه والمرح مع الجميع . الكل يعمل شيئا يراه بريئ ولكن التناحر والذهاب الى ان التخلف العربي سببه هذا الشيئ مستبعد فلو حتى كانت العينه ممن علق على هذا ممثله(representative sample( لا يدل هذا على التخلف , أكاد اجزم ان معظم الشباب ممن تداول هذه النكته سيسترسل فيها لو كانت في بلد اخر او محفل . و متأكد أيضا انهم مثقفين الى حد ما. الفئه المرحه لا تدرك كيف ان هناك فئه محافظه تلوم الفئه المرحه على هزاءم المسلمين وحرب 67 الخخخخخخ و كل ما حصل قبل ان يولد معظم من علق !!.. يجب ان تتفهم الفئه المحافظه ان هذا الإتهام يبعد الطرفين الوحيدين في المعادله عن بعضهم وهنا هنا هنا هو التخلف في الإنقسام الداخلي وليس انقسام طرق المرح والتعبير عنه ... الفئه المرحه لا تدرك انها بما تفعل من مرح تعاكس ما يراه الجانب المحافظ وبذللك تستفزه و هنا يحصل الإنقسام من جهه أخرى... فريق يهين وأخر يتجاهل .... هذا هو تعريف عدم وحده الصفوف ان ما أراه معبر لعالمنا العربي بشكل قريب ,, لكن أذ اعتقدتم اني مخطئ والإنقسام غير خطير لندرس حاله أمريكا قبل الأتحاد وايام ال الحرب الأهليه وبعد التوحيد..تخيلو دوله واحده عربيه او وحده عربيه حقيقيه وقارنوها بالوضع اليوم ما ذا ترون ؟؟ .. نحن العرب نعيش حرب اهليه قوميه فكريه ...

متضايق...أهمل الكادر
كل الدعم للكوادر العربية -

أرى أن ردت فعل البعض تجاه الكادر سلبية وذلك بسبب عدم حمل الوعي الكافي بأهمية الكادر في المجتمع الفاعل ، فكلما تحسن وضع الكادر الخفلفي منه والامامي وخصوصا الأول اصبح المجتمع والأمة أكثر انتاجية وأكثر مصداقي ، فالكادر ايا يكن هو اصل الفلسفات العقلية والدينية

متضايق...أهمل الكادر
كل الدعم للكوادر العربية -

أرى أن ردت فعل البعض تجاه الكادر سلبية وذلك بسبب عدم حمل الوعي الكافي بأهمية الكادر في المجتمع الفاعل ، فكلما تحسن وضع الكادر الخفلفي منه والامامي وخصوصا الأول اصبح المجتمع والأمة أكثر انتاجية وأكثر مصداقي ، فالكادر ايا يكن هو اصل الفلسفات العقلية والدينية

الكوادر البشرية
أبو مؤيد -

أتفق مع الجميع بشأن أهمية الكوادر لكن غالبة الكوادر العربية مهملة لأسباب عدم التأهيل والتطوير وتحتاج للقليل فقط من الأهتمام وعندها سوف تقود العالم إلى عالم أفضل ... والتأكيد أجمل

الكوادر البشرية
أبو مؤيد -

أتفق مع الجميع بشأن أهمية الكوادر لكن غالبة الكوادر العربية مهملة لأسباب عدم التأهيل والتطوير وتحتاج للقليل فقط من الأهتمام وعندها سوف تقود العالم إلى عالم أفضل ... والتأكيد أجمل

طبعا أؤيد وبشدة
خالد الحسيني -

بما لا يدع مجالا للشك ان الدعم اللوجستي الخلفي والكوادر الخلفية تساهم في المعركة بجهد يوزاي تماما ما يتأتى على يد الكوادر الأماميةفالكتيبة كاملة لا غنى لها عن مقدمتها او مؤخرتها .

طبعا أؤيد وبشدة
خالد الحسيني -

بما لا يدع مجالا للشك ان الدعم اللوجستي الخلفي والكوادر الخلفية تساهم في المعركة بجهد يوزاي تماما ما يتأتى على يد الكوادر الأماميةفالكتيبة كاملة لا غنى لها عن مقدمتها او مؤخرتها .

صدقتكم
توته الكيوته -

بالله من زينكم يعني انت وياه ؟؟؟كل واحد شكله ....عمره مافرش اسنانه .... ويقولك كوادر الغرب تعجبنا وكوادر العرب ماتعجبنا ..والمشكله الواحد منكم لو يشم همسه من كادر نسائي في السوق تلقاه يتنفس بعمممممق ويغمض عيونه ويبتسم ابتسامه رومانسيه ومو بعيده يطلب منها وحده ثانيه عشان يعلبها في قزازهوقال ايش ...كوادر الغرب يا (إمران عباس) انت وياه

صدقتكم
توته الكيوته -

بالله من زينكم يعني انت وياه ؟؟؟كل واحد شكله ....عمره مافرش اسنانه .... ويقولك كوادر الغرب تعجبنا وكوادر العرب ماتعجبنا ..والمشكله الواحد منكم لو يشم همسه من كادر نسائي في السوق تلقاه يتنفس بعمممممق ويغمض عيونه ويبتسم ابتسامه رومانسيه ومو بعيده يطلب منها وحده ثانيه عشان يعلبها في قزازهوقال ايش ...كوادر الغرب يا (إمران عباس) انت وياه

اطعم شي
ابو ريان -

اممممممممممممم اطعم شي ينااااااس سواء امامي ولا خلفي طععععععععععععععم

اطعم شي
ابو ريان -

اممممممممممممم اطعم شي ينااااااس سواء امامي ولا خلفي طععععععععععععععم

كــوادر
بدون كادر -

كل كادر وأنتم بخير بس عندي سؤال اللي حط الصورة هذي,, له هدف ؟او الكادر جاء كذا صدفة

كــوادر
بدون كادر -

كل كادر وأنتم بخير بس عندي سؤال اللي حط الصورة هذي,, له هدف ؟او الكادر جاء كذا صدفة

معا يدا بيد لنرتقي
وين الكوادر -

اسعدني ما قرأيت من اهتمام بالكوادر فهو يدل على التطور الفكري لآن الكوادر هي اساس التطور وصيحيح ان الكوادر الاجنبيه متوفقه على الكوادر المحليه العربيه وهادا يعود لعوامل كتيره واعلن من هنا الاستعداد التام للتكفل بدعم الكوادر المحليه لمواجهة الملل ولمحاربة التقاعس فأن وجود كادر مؤهل في الشركات يساعد على تطور العمل ويمنع التهرب من العمل ويحارب مشكلة التأخير والغياب ... وشكرا

معا يدا بيد لنرتقي
وين الكوادر -

اسعدني ما قرأيت من اهتمام بالكوادر فهو يدل على التطور الفكري لآن الكوادر هي اساس التطور وصيحيح ان الكوادر الاجنبيه متوفقه على الكوادر المحليه العربيه وهادا يعود لعوامل كتيره واعلن من هنا الاستعداد التام للتكفل بدعم الكوادر المحليه لمواجهة الملل ولمحاربة التقاعس فأن وجود كادر مؤهل في الشركات يساعد على تطور العمل ويمنع التهرب من العمل ويحارب مشكلة التأخير والغياب ... وشكرا

مالت علينا الكوادر
أبو عمر -

معذرتاً يا أخوان بس حبيت أأكد أن الأمة العربية بحاجة ماسة إلى كوادر متطورة إلى حدٍ ما ، سواءً كانت كوادر محلية أو أجنبية المهم كوادر جيدة وكبيرة تساعد على القيام بهذه الأمة العظيمة . أما عن الشباب العربي فهو بالفعل بحاجة إلى أنتقاء ما يناسبة من هذه الكوادر ، وأخذ الكادر الذي بحالة جيدة ويساعد على الأنتاج الجيد والقيام بواجبه على أكمل وجة ، وكذلك ليتمكن شبابنا العربي مستقبلاً من العيش بسعادة في حياتهم ولفترات أطول ، فأهم شي الكادر ، وشكلة محد فاهم أصلاً شنو الكادر المقصود خخخ

مالت علينا الكوادر
أبو عمر -

معذرتاً يا أخوان بس حبيت أأكد أن الأمة العربية بحاجة ماسة إلى كوادر متطورة إلى حدٍ ما ، سواءً كانت كوادر محلية أو أجنبية المهم كوادر جيدة وكبيرة تساعد على القيام بهذه الأمة العظيمة . أما عن الشباب العربي فهو بالفعل بحاجة إلى أنتقاء ما يناسبة من هذه الكوادر ، وأخذ الكادر الذي بحالة جيدة ويساعد على الأنتاج الجيد والقيام بواجبه على أكمل وجة ، وكذلك ليتمكن شبابنا العربي مستقبلاً من العيش بسعادة في حياتهم ولفترات أطول ، فأهم شي الكادر ، وشكلة محد فاهم أصلاً شنو الكادر المقصود خخخ

الكدرة على التعليق
نادر علي باكادر - جيزان -

يا عمنا احنا عندنا الكوادر في الجنوب اشبه بالكوادر اليمنية نشتي كوادر شرقية أو شمالية أو وسطى أو حتى غربية متأثره بالكوادر الشامية أو الإيرانية أو التركية أو كازاخستانيةأهم حاجة نبعد عن الكوادر المتأثرة بالتخزين

الكدرة على التعليق
نادر علي باكادر - جيزان -

يا عمنا احنا عندنا الكوادر في الجنوب اشبه بالكوادر اليمنية نشتي كوادر شرقية أو شمالية أو وسطى أو حتى غربية متأثره بالكوادر الشامية أو الإيرانية أو التركية أو كازاخستانيةأهم حاجة نبعد عن الكوادر المتأثرة بالتخزين

الله يكثر من كوادرهم
ك،ـادر اسود -

سبحان الله وانا اقول ليه كوادر العرب مخيسه طلعة السالفه من الرز اللي ياكلونه وهذا ان دل دل على حسن التغذية لدى الكوادر الغربيه. الا ماتلاحظون ان فيه بجانب الكادر البدع شبه من الكوادر العربيه هع هع

الله يكثر من كوادرهم
ك،ـادر اسود -

سبحان الله وانا اقول ليه كوادر العرب مخيسه طلعة السالفه من الرز اللي ياكلونه وهذا ان دل دل على حسن التغذية لدى الكوادر الغربيه. الا ماتلاحظون ان فيه بجانب الكادر البدع شبه من الكوادر العربيه هع هع

عسل
n7ouli -

إذا كان عندك كادر عسللاتلحسه كله...

عسل
n7ouli -

إذا كان عندك كادر عسللاتلحسه كله...

woow
فـهد -

yeah this is the main reason that we still behind ... but I also agree with all of youhhhh

woow
فـهد -

yeah this is the main reason that we still behind ... but I also agree with all of youhhhh

وش تقصدون بكلمة كادر
عاشق الكوادر -

أنا جلست أقرأ التعليقات بتمعن ولم أستطع حتى الآن التوصل الى تعريف شامل و كامل لكلمة كادر. بل اني فشلت ان أجدها في أي معجم للغة العربية. لكنني أتبرع هنا كباحث و متبحر في علم الألسنة أن أعطيكم تعريفا لمعنة كلمة كادر حسب ما ورد أعلاه:الكادر هو العضو البارز من الجسد والذي يوحي أو يخدم أغراضا روحية و جسدية تساهم في تخفيف الضغط النفسي أو تجلب السعادة أما مؤقتا أو دائما. اذا كان بروز الكادر من المنطقة الخلفية للجسد سمي خلفيا، أما اذا كان بروزه من المنطقة الأمامية سمي أماميا. يرتبط الكادر يتكوين خلقي خاص يعطبه وزنا يزيد أو بنقص حسب الحالة االياقية لصاحب الجسد. تفضيل الكودار الخلفية على الأمامية أمر شائع في فرنسا و الكويت وذلك لأسباب اجتماعية بحتة.تعتبر الكوادر الأمامية مهمة جدا للتكاثر البشري بينما استخدام الكوادر الخلفية يساهم عكسيا في هذا الأمر. دينيا و ثقافياو على مر التاريخ كان هناك حظر على اظهار الكوادر بشكل مكشوف في الأماكن العامة. لكن وفي بداية القرن الحالي ظهرت أماكن عامة مخصصة فقط لمن يرغبون في كشف كوادرهم الخلفية أو الأمامية. بل أن بعض الدول أصبحت تسمح باظهار أجزاء كبيرة من هذه الكوادر كجزء من التقدم و الحرية أو حتى التغيير في نمط اللبس.

وش تقصدون بكلمة كادر
عاشق الكوادر -

أنا جلست أقرأ التعليقات بتمعن ولم أستطع حتى الآن التوصل الى تعريف شامل و كامل لكلمة كادر. بل اني فشلت ان أجدها في أي معجم للغة العربية. لكنني أتبرع هنا كباحث و متبحر في علم الألسنة أن أعطيكم تعريفا لمعنة كلمة كادر حسب ما ورد أعلاه:الكادر هو العضو البارز من الجسد والذي يوحي أو يخدم أغراضا روحية و جسدية تساهم في تخفيف الضغط النفسي أو تجلب السعادة أما مؤقتا أو دائما. اذا كان بروز الكادر من المنطقة الخلفية للجسد سمي خلفيا، أما اذا كان بروزه من المنطقة الأمامية سمي أماميا. يرتبط الكادر يتكوين خلقي خاص يعطبه وزنا يزيد أو بنقص حسب الحالة االياقية لصاحب الجسد. تفضيل الكودار الخلفية على الأمامية أمر شائع في فرنسا و الكويت وذلك لأسباب اجتماعية بحتة.تعتبر الكوادر الأمامية مهمة جدا للتكاثر البشري بينما استخدام الكوادر الخلفية يساهم عكسيا في هذا الأمر. دينيا و ثقافياو على مر التاريخ كان هناك حظر على اظهار الكوادر بشكل مكشوف في الأماكن العامة. لكن وفي بداية القرن الحالي ظهرت أماكن عامة مخصصة فقط لمن يرغبون في كشف كوادرهم الخلفية أو الأمامية. بل أن بعض الدول أصبحت تسمح باظهار أجزاء كبيرة من هذه الكوادر كجزء من التقدم و الحرية أو حتى التغيير في نمط اللبس.

((أزمة الكوادر))
ReDevil -

بدون كوادر:) العرب لايمكن يمشو :( خطوه للأمام

((أزمة الكوادر))
ReDevil -

بدون كوادر:) العرب لايمكن يمشو :( خطوه للأمام

تعليق
أبا كادر الاعرابي -

لقد أثلج كادري هذا الخبر. إذ أنه يتيح الفرصه للكوادر العربيه للحاق بمستوى الكوادر الغربيه تكنولوجيا. الكادر لبنة المجتمع.

تعليق
أبا كادر الاعرابي -

لقد أثلج كادري هذا الخبر. إذ أنه يتيح الفرصه للكوادر العربيه للحاق بمستوى الكوادر الغربيه تكنولوجيا. الكادر لبنة المجتمع.

Google
Koma -

I think if somebody comments on the Google problem and how they are solving it then they would not publish his/her/their comments. so lets comment on the "kawadir"I think i like the "white kader"...they should provide more pics of her and I agree with you/him/ her/ his/ them/ and all others who commented on the all dawadir and how they look like...

Google
Koma -

I think if somebody comments on the Google problem and how they are solving it then they would not publish his/her/their comments. so lets comment on the "kawadir"I think i like the "white kader"...they should provide more pics of her and I agree with you/him/ her/ his/ them/ and all others who commented on the all dawadir and how they look like...

...
رئيس جمعية الكوادر -

من قرائتي للردود اقتنعت الجمعيه بأن الكوادر الخلفيه أفضل وتقود الامه للتطور ومواكبة العصر وسيطبق نضام استعمال الكوادر الخلفيه من غذ... ونتمنى لكل من له كادر ان يستعمل الخلفي وستكون هناك حملات توعيه وأرشاد... رئيس جمعية الكوادر كادر امامي بن كادر خلفي

...
رئيس جمعية الكوادر -

من قرائتي للردود اقتنعت الجمعيه بأن الكوادر الخلفيه أفضل وتقود الامه للتطور ومواكبة العصر وسيطبق نضام استعمال الكوادر الخلفيه من غذ... ونتمنى لكل من له كادر ان يستعمل الخلفي وستكون هناك حملات توعيه وأرشاد... رئيس جمعية الكوادر كادر امامي بن كادر خلفي

لبى الكوادرّ !!
الدب سابقاً -

مااقول الا مالك الا الصبر وش وداك له يالبييييييييييييييه يالكوادر الشرقيه *_*

لبى الكوادرّ !!
الدب سابقاً -

مااقول الا مالك الا الصبر وش وداك له يالبييييييييييييييه يالكوادر الشرقيه *_*

كلنا للكوادر
السياري -

يااااااااااااااااااااهلازم نهتم بالكوادركنت أسمع المسؤلين داااااااااااااائماالاهتمام بالكادر الوطني بالكادر الوطني بالكادر الوطنيمعاهم حقيا عيني عليك ياوطني

كلنا للكوادر
السياري -

يااااااااااااااااااااهلازم نهتم بالكوادركنت أسمع المسؤلين داااااااااااااائماالاهتمام بالكادر الوطني بالكادر الوطني بالكادر الوطنيمعاهم حقيا عيني عليك ياوطني

الكادر
ابو فيصل -

من خلال تعليقات القراء الكرام يبين اهمية الكادر ولدي سؤال هل يمكن تنمية الكادر منذ الصغر ؟؟

الكادر
ابو فيصل -

من خلال تعليقات القراء الكرام يبين اهمية الكادر ولدي سؤال هل يمكن تنمية الكادر منذ الصغر ؟؟

محدودية التفكير
حمامه -

الجميع علق على مؤهلات كادر واحد ولم ينظر الى ان هناك كادرين في الصورة أحدهما مؤهل والآخر غير ذلك ومن ذلك نستنتج أن نسبة الاهتمام بالكوادر في قوقل هي 50% مما جعل قوقل في موقف صعب أمام المنافسه الخارجية.حتى في قوقل هنالك ناس وناس

محدودية التفكير
حمامه -

الجميع علق على مؤهلات كادر واحد ولم ينظر الى ان هناك كادرين في الصورة أحدهما مؤهل والآخر غير ذلك ومن ذلك نستنتج أن نسبة الاهتمام بالكوادر في قوقل هي 50% مما جعل قوقل في موقف صعب أمام المنافسه الخارجية.حتى في قوقل هنالك ناس وناس

مكدور مكدور
كادر ال كادري -

اهم شي في هالكوادر هي الكوادر الصفر هلا والله كادر ولا احلى واصلي والله معاكي واصلي واحنا وراكي واصلي والله يحميكي يحميكي اله العالمين قال ايش قال كادر يارجال تعريف الكادر هو الذي يكدر مزاجك اما الكادر اللي في الصوره فهو من احلى الكوادر الخلفيه

مكدور مكدور
كادر ال كادري -

اهم شي في هالكوادر هي الكوادر الصفر هلا والله كادر ولا احلى واصلي والله معاكي واصلي واحنا وراكي واصلي والله يحميكي يحميكي اله العالمين قال ايش قال كادر يارجال تعريف الكادر هو الذي يكدر مزاجك اما الكادر اللي في الصوره فهو من احلى الكوادر الخلفيه

الكوادر
وجهة نضر -

وما من كاتب الا ويفنى *** ويبقي الدهر ما كتبت يداه

الكوادر
وجهة نضر -

وما من كاتب الا ويفنى *** ويبقي الدهر ما كتبت يداه

الكوادر العربية
مستر كدردر -

مشكلة الكوادر العربية دائما مظلومة حيث انها معزولة ولا يمكن دراسة امكانياتها بشكل واضح مع انها قد تتفوق على الكوادر الغربية في بعض الاحيان بسبب ان الغربية قد يتم تحسينها و تطويرها بتدخلات خارجية لكن على قولة اخوانا المصريين ( عالاصل دور )

الكوادر العربية
مستر كدردر -

مشكلة الكوادر العربية دائما مظلومة حيث انها معزولة ولا يمكن دراسة امكانياتها بشكل واضح مع انها قد تتفوق على الكوادر الغربية في بعض الاحيان بسبب ان الغربية قد يتم تحسينها و تطويرها بتدخلات خارجية لكن على قولة اخوانا المصريين ( عالاصل دور )

اويلي ويلاه
ابو داحم -

اويلاه بس يالكوادر سواء كانت خلفيه او اماميهبس خل نحصل كوادر صح عشان الانتاج يكون صح بعدها نكون حنا صح في صح

اويلي ويلاه
ابو داحم -

اويلاه بس يالكوادر سواء كانت خلفيه او اماميهبس خل نحصل كوادر صح عشان الانتاج يكون صح بعدها نكون حنا صح في صح

وين غوغل ولا جوجل
زعبور كبير -

ودي بس هذي الحلول المطروحة توصل لجوجل , يمكن يحصلوا احد هذي الحلول مناسبة حق فديتني اعرف انجلش

وين غوغل ولا جوجل
زعبور كبير -

ودي بس هذي الحلول المطروحة توصل لجوجل , يمكن يحصلوا احد هذي الحلول مناسبة حق فديتني اعرف انجلش

محب الــــــكوادرررر
محب الكوادر -

هالكوادر الخلفيه خلت العالم يمشوووووووون الاف الكيلوااااااات لإرضاء الكادر الأمااااامي

محب الــــــكوادرررر
محب الكوادر -

هالكوادر الخلفيه خلت العالم يمشوووووووون الاف الكيلوااااااات لإرضاء الكادر الأمااااامي

كوادر اخر زمن
كوادر -

اشكر جميع الاخوان والاخوات على الطرح المميز فعلاً الموضوع اعقد مما تصورة ويحتاج الى بحث مطول،،،،،عموما الكادر (الامامي او الخلفي ) هو محور اهتمامات الدولة ونحن نشد على يدها ونقول انت من الامام و نحن من الخلف في رفعة الكادر الوطنيالى الامام في تحسين الكادر الوطني

كوادر اخر زمن
كوادر -

اشكر جميع الاخوان والاخوات على الطرح المميز فعلاً الموضوع اعقد مما تصورة ويحتاج الى بحث مطول،،،،،عموما الكادر (الامامي او الخلفي ) هو محور اهتمامات الدولة ونحن نشد على يدها ونقول انت من الامام و نحن من الخلف في رفعة الكادر الوطنيالى الامام في تحسين الكادر الوطني

مفهوم الكادر
كادري -

الحقيقه كان هناك تعليقات ماتعه،كل ادلى بدلوه وغاص بمهاره فائقه داخل هذه الكوادر واثبت حرفية عاليه وادراك تام بمفهوم"الكادر"،اعتقد أن مهما تطورت كوادر الغرب فلن تبلغ بأي حال نكهة الكوادر الشرقيه وان تفوقت الكوادر الغربيه في بعض الجوانب واظهرت انسيابيه عاليه بعكس الكوادر الشرقيه التي تتشتت حول نقطة"الارتكاز"،عندما ننظر بعين الخبير الفاحص إلى كوادرنا ونتفحص "النقطه العميقه-deep point نجد أن هناك أهمال جسيم لهذه النقطه بعكس الغرب الذي يوليها أهتمام بالغ حتى أن احد الممثلات الشهيرات قامت بالتأمين عليها بمبلغ عالي مما يدل على أن الكادر هو الإستثمار الانجح والتي يجب ان تبنى عليها استراتيجيتنا وخطتنا المستقبليه،واخيرا احذر من التعصب لكادر معين وأن لانتفاخر بأمجاد كوادرنا حتى لايصيبها الغرور فلانستفيد بمنجازات اجدادنا

مفهوم الكادر
كادري -

الحقيقه كان هناك تعليقات ماتعه،كل ادلى بدلوه وغاص بمهاره فائقه داخل هذه الكوادر واثبت حرفية عاليه وادراك تام بمفهوم"الكادر"،اعتقد أن مهما تطورت كوادر الغرب فلن تبلغ بأي حال نكهة الكوادر الشرقيه وان تفوقت الكوادر الغربيه في بعض الجوانب واظهرت انسيابيه عاليه بعكس الكوادر الشرقيه التي تتشتت حول نقطة"الارتكاز"،عندما ننظر بعين الخبير الفاحص إلى كوادرنا ونتفحص "النقطه العميقه-deep point نجد أن هناك أهمال جسيم لهذه النقطه بعكس الغرب الذي يوليها أهتمام بالغ حتى أن احد الممثلات الشهيرات قامت بالتأمين عليها بمبلغ عالي مما يدل على أن الكادر هو الإستثمار الانجح والتي يجب ان تبنى عليها استراتيجيتنا وخطتنا المستقبليه،واخيرا احذر من التعصب لكادر معين وأن لانتفاخر بأمجاد كوادرنا حتى لايصيبها الغرور فلانستفيد بمنجازات اجدادنا

الكادر
hanoosh -

كادري يا كادري لا كبير ولا صغير دوروا لي كادري من ورا هاك المدير

الكادر
hanoosh -

كادري يا كادري لا كبير ولا صغير دوروا لي كادري من ورا هاك المدير

الكادر الأبيض أفضل
ابن عجلان -

في وجهة نظري أن الكادر الأبيض افضل من الكادر الأحمر نسبيا , ولكن هذا لا يجعل من الكادر الأحمر عديم الفائدة ولكنه ينفع اذا احتاجته المنظمة (يسد), وأيضا الكوادر الخلفية افضل بكثير من الكوادر الأمامية في دفع الأمة للتطور والتقدم (هل رأيتم سيارة جيب دفع أمامي؟)

الكادر الأبيض أفضل
ابن عجلان -

في وجهة نظري أن الكادر الأبيض افضل من الكادر الأحمر نسبيا , ولكن هذا لا يجعل من الكادر الأحمر عديم الفائدة ولكنه ينفع اذا احتاجته المنظمة (يسد), وأيضا الكوادر الخلفية افضل بكثير من الكوادر الأمامية في دفع الأمة للتطور والتقدم (هل رأيتم سيارة جيب دفع أمامي؟)

وش السالفه
منسم يستخف دمه -

ههههههههههه بصراحه مدري وش السالفه بس خشيت عرض اعرف انكم بتقولون اقرا الي فوق بس مشوار كثير ليه ما تحطونه صوت ((مترجم عربي))لانه مشوار توجعني عيوني ما قريت ومشكورين وافول الله يخلي البروسي لنا ذخر

وش السالفه
منسم يستخف دمه -

ههههههههههه بصراحه مدري وش السالفه بس خشيت عرض اعرف انكم بتقولون اقرا الي فوق بس مشوار كثير ليه ما تحطونه صوت ((مترجم عربي))لانه مشوار توجعني عيوني ما قريت ومشكورين وافول الله يخلي البروسي لنا ذخر

اهكذا !!
روح امه -

يا كل من كان عنده فكر منير شف وش لون تعليقات ربعنا !! للاسف ... المستقبل بيكون مظلم اذا لم تحسنوا الفكر وترتقوا به

اهكذا !!
روح امه -

يا كل من كان عنده فكر منير شف وش لون تعليقات ربعنا !! للاسف ... المستقبل بيكون مظلم اذا لم تحسنوا الفكر وترتقوا به

الفرق بينهم
ابو فهد -

الكوادر العربية مميزة فحجمها يجعلها رائعة ويجذب العيون عليها، أما الفربية فلا ... ولكن المشكلة ان الكوادر الاجنبية مشدودة وصافية، اما العربية فكأن مرسوم عليها خرائط، لا اعلم ما السبب؟؟ اتمنى لو اجد كادر نسائي كبير ويتحمل ضغوط العمل، وخارج الدوام، لا اظن ان اجد ذلك

الفرق بينهم
ابو فهد -

الكوادر العربية مميزة فحجمها يجعلها رائعة ويجذب العيون عليها، أما الفربية فلا ... ولكن المشكلة ان الكوادر الاجنبية مشدودة وصافية، اما العربية فكأن مرسوم عليها خرائط، لا اعلم ما السبب؟؟ اتمنى لو اجد كادر نسائي كبير ويتحمل ضغوط العمل، وخارج الدوام، لا اظن ان اجد ذلك

مع الإحترام والتقدير
عبدالله العنزي -

أعتقد أن .. آريبيا .. إلى الآن لم يجريبوا التفكير من خلال .. عقولهم .. ليعرفوا الفرق بين العقل .. والكوادر الخلفية .. والأمامية .. مع كل آسف .. الاخوه تجاوزوا هذه اللوحه التذكيرية .. بإبتسامة سخرية .. (شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. ) وأعتقد أن ما كتب من تعليقات ساخره هي أساءه لكاتب التعليق نفسه .. بشكل آخر ..

مع الإحترام والتقدير
عبدالله العنزي -

أعتقد أن .. آريبيا .. إلى الآن لم يجريبوا التفكير من خلال .. عقولهم .. ليعرفوا الفرق بين العقل .. والكوادر الخلفية .. والأمامية .. مع كل آسف .. الاخوه تجاوزوا هذه اللوحه التذكيرية .. بإبتسامة سخرية .. (شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. ) وأعتقد أن ما كتب من تعليقات ساخره هي أساءه لكاتب التعليق نفسه .. بشكل آخر ..

لا حياة بلا كوادر
عفريت -

شكرا لجميعكم على تلك الضحكات .. وانتم يامن قلتم اتقو الله هانحن ذا نخاف من ربنا ولكن تفكيركم كأنتم نحن ليس لنا دخل بكورد ومشاكلهم عفوا غوغل ومشاكلهم نحن شعب متحضر وقد استقطبت تلك الكوادر الكثير منا (المحرومين طبعا) كـ انا اللذين نحب المحافظه عليها وارى ان بعض الاشخاص لايعرف معنى كوادر فالمعنى الحقيقي لكلمه كادر هي رأس اذا نحن نريد حمايه رؤسنا ههه كما قالو .. ترجع الرؤس كوادر والكوادر رؤس .. اي مرجعها خخخخ مخرج .. (وراء كل كادر كبير .. امرأه غنيه)

لا حياة بلا كوادر
عفريت -

شكرا لجميعكم على تلك الضحكات .. وانتم يامن قلتم اتقو الله هانحن ذا نخاف من ربنا ولكن تفكيركم كأنتم نحن ليس لنا دخل بكورد ومشاكلهم عفوا غوغل ومشاكلهم نحن شعب متحضر وقد استقطبت تلك الكوادر الكثير منا (المحرومين طبعا) كـ انا اللذين نحب المحافظه عليها وارى ان بعض الاشخاص لايعرف معنى كوادر فالمعنى الحقيقي لكلمه كادر هي رأس اذا نحن نريد حمايه رؤسنا ههه كما قالو .. ترجع الرؤس كوادر والكوادر رؤس .. اي مرجعها خخخخ مخرج .. (وراء كل كادر كبير .. امرأه غنيه)

هههههههههههه
HattaN66 -

بهوااك يابلاديوبهوى المجانين فيك

هههههههههههه
HattaN66 -

بهوااك يابلاديوبهوى المجانين فيك

كوادر فتح العميلة
فلسطين تحترق -

مهما قلتم عن الكوادر... لم أرى في حياتي ككوادر فتح العميلة في قلقيلية!÷ ليست كوادر بل ... و لكن سيأتي اليوم للخلاص من هذه الكوادر .أين الكوادر المخلصه من فتح

كوادر فتح العميلة
فلسطين تحترق -

مهما قلتم عن الكوادر... لم أرى في حياتي ككوادر فتح العميلة في قلقيلية!÷ ليست كوادر بل ... و لكن سيأتي اليوم للخلاص من هذه الكوادر .أين الكوادر المخلصه من فتح

رؤية تجريدية للكوادر
يا ايها الكويس -

انه من دواعي سروري أن أتواجد مع كوكبة من أساتذة النقد والتحليل الكادري الذين اثروا الموضوع وعلى الرغم من أن الموضوع شيق ويحتاج إلى كتب ومؤلفات حتى نتمكن من أن نشمل جميع جوانبه لذا أرجو منك أن تسمحوا لي بهذه المداخلة. مما لا شك فيه أن للكوادر الخلفية أهميه كبرى في رقي وتقدم الإنسانية ولكن لا نستطيع في نفس الوقت إهمال الكوادر الأمامية لارتباطها الوثيق بالفكر العربي المعاصر لاسيما الكوادر المتضخمة من الأمام بشكل خاص ومن الخلف بشكل عام لذا يتوجب علينا كناقدين أن نكتب بطريقة موضوعية وعلمية بحته .وقد تم إهمال جانب مهم وحساس للغاية وهو جانب النظافة ومن خلال اطلاعي على الكوادر الخلفية وخبرتي النظرية المتواضعة اتضح لي أن الكوادر الخلفية الملوث للبيئة لذا علينا أن نصب تركيزنا على الكادر الأمامي لأنه معد لصاحب العمل بشكل خاص , . وعلى الرغم من السلبيات المتواجدة في الكوادر العربية ولكن تبقى النظافة هي الأساس .نعم لان الكوادر الغربية لا تنظف كوادرها .ومن المحزن انك كعربي لا تستطيع التمييز بين الكادر العربي والأجنبي مما يودي إلى انتكاسة وتكون قناعة بأن جميع الكوادر (العربية والغربية) تفتقر إلى النظافة. وكذلك من سلبيات الكادر الأمامي الغربي :1-الغالبية العظمى منها مستعملة استعمال جائر وعشوائي قبل سن البلوغ مما يلغي انتمائها وهويتها الكادرية بينما الكادر العربي جديد (فرست هاند) يعني على يدك من الوكالة.2-يعتبر الكادر الغربي ملك عام لا يحق لك كزوج أن تحرم الناس منه أي انه يصبح ملك للجميع من بعد الساعة 9:30مساءً .بينما الكادر العربي ملك خاص والى يقرب منه راحت عليه. لهذا لا ينبغي ان نقارن بين الكادر العربي والغربي لان فيه هضم لحق الكادر العربي وبالتالي يؤخر مواكبته للتطور..اكتفي بهذا القدر الى ان التقي بكم في التعليقات المقبلة.. واعتذرعلى الإطالة ولكن الموضوع يستحق.

Yes!
Noise -

Oh ya!, I agree with all of the above! ..

إلى كل اتلمنسمين
فاصل بريك -

ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيم .. أي عمل تعمله أو قول تقوله أكيد سوف يكتب .. وأنا راح أسأل سؤال بسيط أسألكم بالله هل ما كتبتموه سيسجل في حسناتكم أن كان كذلك فواصلوا وان شعرتم أنه معصيه فليكن الخوف والحياء من نظر البصير العليم رادعا لكم أسأل الله أن يشرح صدورنا وصدروكم بما باللهو المباح

Yes!
Noise -

Oh ya!, I agree with all of the above! ..

يب يب
بنت بابا -

ياناس خلو العالم تكتب هاذا نقد بناءوان كان مضحك وت المشكله فديتكم... .. للامام يانقاد الكوادر ..

هام لأصحاب الفكر
يا ايها الكويس -

إيماناً منّا بدور الكادر العربي الريادي في صناعة الأمم والحضارات , أنشأنا هذا الموضوع , ليكون بذلك البوتقة الواسعة التي تنصهر فيها مختلف الأراء والتوجهات للأطياف الفكرية المتعددة للأمة في فضاءات واسعه من الحرية , لتصنع بذلك الوعي المطلوب لنهوض الأمم من خلال الكادر الامامي العربي.

يب يب
بنت بابا -

ياناس خلو العالم تكتب هاذا نقد بناءوان كان مضحك وت المشكله فديتكم... .. للامام يانقاد الكوادر ..

لا يغركم الكادر
مغشوش -

ياما انغرينا بكوادر شكلها جميل وبعد ما كشفناها على حقيقتها لقينها مقرفه الدنيا مثل الكادر شكلها من برا حلو وهي مافيها الا ...

لا يغركم الكادر
مغشوش -

ياما انغرينا بكوادر شكلها جميل وبعد ما كشفناها على حقيقتها لقينها مقرفه الدنيا مثل الكادر شكلها من برا حلو وهي مافيها الا ...

إقتراح
جون كادر فيلد -

وفقا للفيلسوف الايراني (رفساً.. جاني ..كادري ) يقول (( اخبرني من هو كادرك أقول لك من أنت )) وبالتالي يجب الاهتمام بالكوادر اكثر من التعليم ومن أي امور اخرى من شأنها التأثير على مستقبل الأمة وبما اننا نسعى الي تطوير الذات ومنافسة الأمم الأخرى أنا اقترح أن تكون هناك مادة تدرس لتطوير الكوادر الوطنية وإنمائها خصوصاً في المراحل الابتدائية وتكون _ بعد الفسحة _ حيث يضرب الكادر ضرباً مبرحاً لكي ينمو ويتطور ويصبح نواة للبنية التحتية وعماد لمستقبل مشرق .

راي
سوري -

انا اعتقد ان الكوادر المصريه والسودانية هي اعظم كوادر في العالم لما لها من حيثية فما رايكم

راي
سوري -

انا اعتقد ان الكوادر المصريه والسودانية هي اعظم كوادر في العالم لما لها من حيثية فما رايكم

الكادر يجمعنا
ميمو القبطى -

تعليقات الموضوع ده عرفتنى ان حب الكوادر هو أهم ما يجمع المعلقين العرب الذين فرقتهم الايدلوجيات والنزعات الطائفية والقومية والدينية.. تحيا الكوادر ، فحبها يجمعنا..تحية لمعلقى إيلاف الظرفاء.وخالص التحية لإيلاف التى سمحت بهذا المهرجان الثقافى الإحتفالى الذى أدخل البسمة إلى قلوبنا.شخصياً فكرتونى بأيام جميلة وإكتشفت إنى بحب الكوادر من وقت ما كنت عيل مفعوص وعلى ما أذكر كانت الكوادر وقتها أعلى من مستوى نظرى ولما طولت شوية أصبحت بالظبط فى مستوى نظرى :) لكن دوام الحال من المحال لانى طولت تانى وبقت الكوادر بعيييد تحت مستوى نظرى ، بس برضو الكادر كادر يا ولاد :)

كل الكوادر تعجبني
فاقد لمسة كادر -

من الطبيعي ان ينحرف نظرك بتجاه اي كادر في العالم وهي غريزه موجوده في الناس ولا يوجد كادر في الحياة منبوذ ...

كل الكوادر تعجبني
فاقد لمسة كادر -

الرد مكرر

كل الكوادر تعجبني
فاقد لمسة كادر -

من الطبيعي ان ينحرف نظرك بتجاه اي كادر في العالم وهي غريزه موجوده في الناس ولا يوجد كادر في الحياة منبوذ ...

بس خلاص
بلا كوادر بلا هم -

يا جماعةاشوف ان مصخناها حيلوالموضوع عطينا حقه اكثر من اللازمواصبحت بقية الاراء غير مثيرة للقراءةبل اصبحت مملة بشكل قاتلانصرفوا يا جماعة لاعمالكم وانسوا الموضوع

kawader
abookom -

... ربنا يفتح على كوادركو و يخليها كبيرة و قادرة على تحمل الشغل الجامد

لكوادر افضل
رايح جاي -

ماكان مني الا ان اشارككم في هذا الموضوع الشيق لما فيه من عمليه اصلاحيه هادفه للإرتقاء بالكوادر العربيه التي آن الآوان ان نسلط الضوء عليهاللكوادر العربيه محاسن وكثير من المساوء لما فيها من ترهلات تجعل من ينظر اليها يشمئز ربما احيانا تصل الى حب في الحصول على جنسيه غير عربيه لكي لا ينتهك حقه في المناظر الجميله من كوادر اجنبيه ولكن هذا ليس حل انما الحل هو مواجهة المشكله وتحسين الكوادر العربيه ومن احدى اقتراحاتي التي ارى انها ستفي بالغرض في اسرع حقبه زمنيه هي ان ندخل الكادر الاجنبي كمحترف بعقد احترافي لمده تفي بالتوعيه للإهتمام بالكادر وتوعية من يستخدم الكادر بعدم الاستهتار والعبث بالكوادر بعد العمليه الاصلاحيه التي ربما كلفة اكثر من قية الكادر وانما هذا للحفاظ على ازدياد المجتمع العربي ومن محاسن هذا المشروع الاحترافي هو استقطاب الاجانب وادخالهم في عجلة الاقتصاد العربيه لما فيها من كوادر طيبه واعادة المغتربين من اجل المنظر الجذاب للكوادر الاجنبيه معاً لنرتقي بالكوادر العربيه الاصيله

kawader
abookom -

... ربنا يفتح على كوادركو و يخليها كبيرة و قادرة على تحمل الشغل الجامد

كادر اصلاحي
نعم -

مكرر

كادر اصلاحي
نعم -

مكرر

ميزة الكوادر الغربية
هاوي الكوادر -

أهم ميزة في الكوادر الغربية .......... مستانسة

كادر اللوغاريتم
محمد الحارثي -

ياجماعة الخير ترى الموضوع يتحدث عن اللوغاريتم الجديدة المخترعة من قوقل، وراكم رحتو تخبطونها خبط ، والكوادر العربية ذات الدفع الخلفي والأمامي والفل كامل وفتحة سقف، واللي يناظركم يقول بتحلوا قضية فلسطين...أقول خلنا نكون عالم ثالث ونهتم بالكوادر الجانبية ذات اللون الفضي المخلوط مع اللون البني. وعلى حسب خبرتي في الألوان، ينصح بالكوكتيل لما فيه من فيتامينات كثيرة تنمي الكادر العربي بقوة فعالة وسرعة خيالية. لكن اهم شي مانستخدم اللوغاريتم حق قوقل، لأنه لو استخدمناها، كل واحد بينطرد من شغله والدنيا أرزاق...تحياتي لكم يأحلى بشر عل وجه الأرض.

الكوادر نوادر
Nasser -

الكادر الزين كادر راهي ونادريؤثر بطلته ... للي نظر حوله وانا امفضل لدي ..( الابيض الكادر )يدوخ راسك اذا اخذت به جوله :) كادري واحنا وراكي :)

الكوادر نوادر
Nasser -

الكادر الزين كادر راهي ونادريؤثر بطلته ... للي نظر حوله وانا امفضل لدي ..( الابيض الكادر )يدوخ راسك اذا اخذت به جوله :) كادري واحنا وراكي :)

الروح بتطلع من ويت ؟
يا من يسلي على خاطري -

نخاني صديق لي ان اذهب معه لزيارة ابن عمه والذي سوف يقوم باجراء عملية ... . كان المشتشفى بعيدا ووصلنا متاخرين . وكان المريض قد فاق من التخدير وبدا يصرخ " اه يمه اه يا بويا الحقوني روحي راح تطلع. انا راح اموت " وكان يكرر نفس الكلمات . وكان يرقد بجانبه مريض مصري مصاب بحادث طريق وكل عظامه في الجبص . وراسه ملفوف ايضا . قلا يتحرك به شيئا الا لسانه . وقد احس بالضجر من تاوهات جاره فمال علينا . هو الراجل ده عامل عملية فين ؟ فاجبناه : عملية .... في الكادر . وهنا صرخ في المريض :يا عم انت قرفتنا بصياحك . انا احب اطمنك انك مش حتموت . اطمئن يا عم مش حتموت والله ما حتموت لان الروح ما تطلعشي من الكادر ....

الروح بتطلع من ويت ؟
يا من يسلي على خاطري -

مكرر....

الروح بتطلع من ويت ؟
يا من يسلي على خاطري -

مكرر....

انا الشاكي :)
الكدر والكادر .. -

قريبا في الاسواق : اطلق لعنان لكادرك .. معا لكادر افضل .. جودة كادرك وسعة خاطرك !! اللي ماله كااادر يشتريله كاادر .. *انا الشاكي ( ابداعك دليل لجودة الكوادر المحيطة بك ) ..

اكثر من 210 كادر
كادر شاغر -

بئس الكادر اللعين :)

اكثر من 210 كادر
كادر شاغر -

بئس الكادر اللعين :)

.................
abo alkoadr -

it''s very nice comment

مومصدقه عيوني
أم تركي -

يعني غريبه العرب يتفقوا لكن بمثل هالسوالف اتفقتوا ؟! صدمتوني وربي

مومصدقه عيوني
أم تركي -

يعني غريبه العرب يتفقوا لكن بمثل هالسوالف اتفقتوا ؟! صدمتوني وربي

خصخصة الكوادر
بو شهاب -

بما ان هناك حالة ضعف في الكوادر العربية والكوادر اصبحت من النوادر سواء الخلفية او الامامية، ارى من باب الاهمية ان تدعم جامعة الدول العربية خصخصة الكوادر الموجودة عندنا بالاستعانة بالكوادر الاجنبية على ان يتم تقسيم البرنامج على 3 مراحل، في السنة الاولى تدريب الكوادر الامامية وفي المرحلة الثانية للكوادر الامامية وفي المرحلة الاخيرة للمتخصصين في الكوادر الامامية والخلفية.بهذه الطريقة نضمن الحفاظ على امن ومستقبل الكوادر الوطنية.

الله يكدر خواطركم
سلطان المزيد -

بالفعل كدرتو خاطري بكلامكم عن الكادر الخلفي حيث انه وانه وانه وانه موضوع يكدر ويتكلم عن الخرق وخروقاته المختلفة سواء امريكية كانت او عربية شرق اوسطية .

قصيدة كويدريه
الشاعر البيطار (شاعر الكوادر) -

الرد خالف شروط النشر

الله يكدر خواطركم
سلطان المزيد -

بالفعل كدرتو خاطري بكلامكم عن الكادر الخلفي حيث انه وانه وانه وانه موضوع يكدر ويتكلم عن الخرق وخروقاته المختلفة سواء امريكية كانت او عربية شرق اوسطية .

الفرق بين الكوادر
د.خالد -

مشكلتة كوادرنا انها صلبه ويوجد بها تضاريس مخيفه تجعلك تتراجع وتتمنى الا ترا مثل هذه التصاريس المخيفه ... الا اننا نجد ان كوادرنا العربيه فيها شوفه نفس زايده عن اللزوم بعكس الكادر الغربي الذي يتسم بالابتسامه و التواضع .. والحل في وجهة نظري هو عزل القله القليله من كوادرنا العربيه والتي تمتاز ببعض مايمتاز به الكادر الغربي كالذي بالصورة .. والاهتمام به وتلبيه رغباته ... وفي النهايه اتمنى ان اجد كادر عربي اصيل بمميزات ومواصفات غربيه د. خالد

الفرق بين الكوادر
د.خالد -

مشكلتة كوادرنا انها صلبه ويوجد بها تضاريس مخيفه تجعلك تتراجع وتتمنى الا ترا مثل هذه التصاريس المخيفه ... الا اننا نجد ان كوادرنا العربيه فيها شوفه نفس زايده عن اللزوم بعكس الكادر الغربي الذي يتسم بالابتسامه و التواضع .. والحل في وجهة نظري هو عزل القله القليله من كوادرنا العربيه والتي تمتاز ببعض مايمتاز به الكادر الغربي كالذي بالصورة .. والاهتمام به وتلبيه رغباته ... وفي النهايه اتمنى ان اجد كادر عربي اصيل بمميزات ومواصفات غربيه د. خالد

>
عاشق بلا كادر -

يالهُ من كااادر

هذا هوا حد تفكير بعض
reema -

هذا هوا حد تفكير بعض شبابنا وقدرتهم علي تحوير الموضوع الي مايبون ونظرتهم السلبيه دومآلصلب الموضوع.

Enough please
Enough -

يكفي بليز كل العالم تموت في الكادر.. واللي يقرب منه يقولو شاما عرفنا لكم

Enough please
Enough -

يكفي بليز كل العالم تموت في الكادر.. واللي يقرب منه يقولو شاما عرفنا لكم

لا فض كادركم K
مدمن كوادر -

الكثير من الكوادر الانثوية .... تعرضت لبرامج تدريبية عملية منذ صغر سنهاولاحظت ذلك واقع تجربتي العملية حيث قمت بالإشراف على عدد من البرامج التدريبية لتلك الكوادر بمختلف ألوانها وأنواعها وأعمارها فوجدت الكثير الكثير من الكوادر .... تحظى بخبرات عملية قديمة ولها تاريخ حافل في استقطاب الأعضاء العاملين مما له الأثر في بروز كوادرهم وتوسيع مداركهم . وفي الختام أطالب بسعودة الكوادر وكل من تضايقت بتهميش كادرها من الأخوات في الردود السابقةأقف معها مؤازرا كادرها متصديا للكوادر الغربية . معاً لسعودة الكوادر والمطالبة بالتشريعات والأنظمة التي تسمح بتداول الكوادر بدون أي خوف أو حرج وأتعجب من ردود الذين حرموا من روح الفكاهة ترى كلنا لنا كوادر بس يبدو أن كوادركم متضخمة وفيهاشيء من الوقار وحرمتو من الكوادر الممشوقة وهذا مايبرر ردة فعلكم الجافة سعدت بطرحكم المميز .. لا فض كادركم هههههه

لاحول الا بالله
وحدة من الناس -

قاال تعالى( ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)) اكتبوا براااااحتكم...ووسعوا صدوركم..واضحكوا..وشوفوا اشغاالكم..وخلوا الملائكة تشوف شغلها وتسجل.. والوعد يوم الوعد.. متى نكبر ونرتقي ونعقل..كل شي تريقة واستهبال.. وكمان من شروط النشر..عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.(( بارك الله فيهم)ههه

لاحول الا بالله
وحدة من الناس -

قاال تعالى( ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)) اكتبوا براااااحتكم...ووسعوا صدوركم..واضحكوا..وشوفوا اشغاالكم..وخلوا الملائكة تشوف شغلها وتسجل.. والوعد يوم الوعد.. متى نكبر ونرتقي ونعقل..كل شي تريقة واستهبال.. وكمان من شروط النشر..عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.(( بارك الله فيهم)ههه

امانه في اعناقكم
موزه هع -

اهنيكم ياشبابنا وربي انتم اوكيه !!!! الكوادر امانه في اعناقكم حافظوا عليها

الكوادر الأسيوية
متكدر من الكوادر -

يجب علينا عندما نكمل تحليلنا بالكوادر ان نتطرق الي الكوادر الشرق اسيوية حيث هذا الكادر الأسيوي الذي يحاول جاهدا السيطرة على التجارة العالمية لا يرتقي باي حال من الأحوال الي جودة الكادر العربي والغربي.

عاطل يبحث عن كادر
عاطل -

أنا ودي أتعين على أي كادر :(

!!!
زاشر -

صدق من قال عرب متخلفين وتسألون ليش احنا متأخرين وتزعلون اذا احد قال عالم ثالث بصراحه هذا ما يوصف مدى خستكم ...تابعوا هذا الانحطاط والدناءه لأنكم شي زايد على العالم ما منكم فايده

هؤلاء هم العرب!
الا ليت المجد يعود يوما! -

كلامكم يدل على ضعف العقول عندكم ...فياعرب لا تحزنوا او تسخطوا عندما تكونوا من اضعف الامم وعندما لايراكم الغرب الا جيوب للمال و عقولا فارغه...

هؤلاء هم العرب
الا ليت المجد يعود يوما! -

تكمله.. فتحيتي الى العرب المتخلفين والمتفاخرين بعروبتهم وهم لا يمثلونها..ويضنون ان العروبه هي الجنس والرقص والنساء...فما تقدمت امه الا بالقلم ....فهنيءً لكم بالنساء وبال(كوادر)

كلمني
توته -

ياالااااااه غاد ماقلت الا للحكومه تدورلك ع الكوادرنحنا حاضرين

الله يخلف
توحه -

الضاهر عقولكم بكوادركم

.....
Call Centar Zain -

ما يوظفوني بقوقل ؟؟؟؟؟

الكوادر والانحباس
مرووووق -

انا اتفق مع اخواني القراء انه مشكلة الكوادر غير المؤهلة هي مشكلة عالمية لاتقل بأي حال عن الاحوال عن مشكلة الانحباس الحراري بل في رأيي الخاص انا أرى انه مشكلة الانحباس الحراري هي اصلا نابعة من مشكلة الكوادر غير المؤهلة لذا اتمنى من هيئة الامم المتحدة أن تهتم بتأهيل الكوادر تأهيلا سليما حسب خطط علمية مدروسة لتفادي مشكلة الانحباس الحراري عطني سائق تاكسي:انت وراك تقول انه الكادر اللي بالصورة من اصول عربية؟؟ انت ماتدري انه يتعبون علشان يصير عندهم هالكادر عطني انا الشاكي: انت وراك راد متأخر على الموضوع اذا ماعطوك اهلك لاب توب ترى احنا نعطيك خخخخخخ بصراحة كل يوم اكتشفق مواهب جديدة في الشعب العربي من جد اتكلم انه الشعب العربي يمتاز بالبديهة وحس الظرافة والله وسعتوا صدري بردودكم

للأفضل
هند -

لو سمحتو انقدو الكوادر نقد هادف بدون تجريح علشان نطور نفسنا للأفضل :$

كوادرنا اكبادنا
الكادر الوطني -

طبعا لا يسعني في هذه العجاله الا ان اشكر كل عربي ساهم في رفع من مستوى الكادر واعطاء صوره مشرقه للكادر الغربي.حيث انه يعد من العناصر الفعاله في ذلك المجتمع,وكما تبين لنا في تعليقات الاعضاء والزوار ان الكادر العربي الغير معتنى فيه الاعتناء الجيد يصبح مهمش وبعيد عن الملاحظه والاقتراب,ولكن مع بداية التقدم والنمو الحظاري فان الجيل القادم من الكوادر يبشر بالخير والتفائل بناء على دراسات من الوسط العربي.هذا ما اود تبشيركم به والى الامام في نمو هذا الكادر والاستخدام الجيد له وعدم اهماله سواء كان امامي ام خلفي.

الرأي الصائب
سعود -

لكن لا بد ان لانغفل عن ان الكوادر الخلفية تطلب من اصحاب الكوادر ولكن في الشرق الأوسط بالذات تطلب من صاحب العمل وتقابل هذا الطلب بالطلب من اصحاب الكوادر لأنها غير موجوده في العقد فلابد من زيادة الراتب حتى تحصل على الكوادر الخلفية المميزه..مع ان الكوادر الخلفية هي التي تجذب اصحاب العمل للتعاقد مع اصحاب الكوادر ولكن ان دائماً العمل يكون مركز على الكوادر الأمامية..

مستانسين
توته -

مستانسين!!!>>>انتم مستانسين اهم شي تكونون مستانين

COMMENT
KADER -

WHAT A SHAME

اهمية الكادر العربي
سيد كادر -

انا ارى بان الكادر العربي سيرفع من مستوى الكوادر اذا ما تم التعاون مع خبرات الكوادر العالمية.

يجب العدددددددل
كادره صغيره -

في اهم نقطه في الموضوع ..لماذا الكوادر الذكوريه دائما تبحث عن المميز لها والذي يتقن العمل بجداره وبشرووط معينهم من الكادرات النسائيه .. فالكادرات النسائيه لها الحق هي ايضا في البحث عن كوادر مميزه تستطيع العمل معها في سلام .. وباتقاااااان .. حتى تجتمع الكوادر جميعها وتواجه جميع الصعاب الاقتصاديه والسياسيه و...الخ ادعو الى المساواه في هذا الجانب ....!! يعني بالعربي مثل ما لك عليك ..تحيتي للكوادر العرب الابطال

يمكن تكون
الرسلاني -

بصراحه يؤسفني ما ألت اليه عقول شبابنا ومن طريقة تفاعلهم مع الموضوع . أشكر كل من ساهم على ترجمة هذه المقالهوبالنسبه للي علقوا على الكادر الخلفي ما فكرتوا ان هالكادر يمكن يكون كادر .... ؟والله من وراء القصد .

؟؟؟
ابو باسل -

اش معني كادر؟

وش معنى كادر اجل؟
كادري كبير -

الكادر وما ادراك مالكادرآآآآآآآآه بس

الكادر ومشاكله
كوادر صح -

في الحقيقه ان الكادر ايضا يسبب مشاكل و مشاكل كبير خصوصا اذا كان الكادر شيء ضخم ....لو تلاحظون ولا اتفق مع اخي الشاكي في نظرية النقطة الغامقة في الكادر الخلفي واقول انت قديم تعال و شف الحين الكوادر العربيه وش صارت ........يا شيخ

كوادر
الطاره ابو عرب -

والله انا اشوف انه كوادر احسن شي

رد للأخ باسل
واحد من الناس -

ارجع للصورة وركز راح تعرف وش معنى كادر الله يكفينا شرها ويكفينا الحرام خلنا على الكوادر الاماميه الحمدلله هذا الكادر على شرع ربنا ونعمة منه سبحانه وتعالى الله يهدي الجميع

اوجة التشابة
Only God can judge me -

اتوقع بأن الكوادر العربية هي الافضل وذلك لإنها في معظم اوقاتها غير مدربة - حيث يسهل على صاحب العمل تدريبها على النحو المناسب لبيئة العمل زبينما الكادر الغربي يتم تدريبة بسن صغيرة على اعمال معينه لذلك يصعب تدريبة على الاعمال المنوي اسنادها إلية من قبل صاحب العمل ((( ويامدور الهين ترى الكايد احلى ))) تحياتي

آآآآآآآهـ من الكوادر
Only God can judge me -

أتوقع إن الحصول على كوادر مؤهلة من اهم المواضيع خصوصا الخلفية منها لعناء الحصول عليها - خصوصا عند توافر الكادر الأمامي أو كان الكادر من الجدد بسوق العمل - والحصول عليهما معاً من اهم المحفزات للتقدم العلمي والبرمجي - وأميل لتدريب للكادر العربي بالفترات التي تلي الخروج من الجامعه او المدرسة مباشرة بمرونه وبحرفيه وبإستخدام اساليب عملية للتخفيف من وطأة التدريبً - ولكم تحياتي

هؤلاء هم الكوادر حقا
كادرجي -

إن الكادر بالمعني البسيط يعني كل ما هو مبدع في عمله و متقن و أنا أعتقد بأن على شركة قوقل إعادة النظر في وضع هذا الكادر العظيم و تسليط الأضوار عليه أكثر و ستبقى جوجل دائما شركة الكوادر الرائعة سواء كانت خلفية أم أمامية...

والله كوادر طيبة
جلنطي -

أنا أؤيد صراحة الكوادر الغربية للأنها فعلا تهتمه بالكوادر الخلفية و الامامية بآنن واحد و ليس مثل كوادر الشرق الأوسط عديمة الأهتمام في بعض الأحيان ولكن من وجهة نظري ان الصورة واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج إلى تعليق صراحة أهتمام لا حدود له أشكرها من كل قلبي على اهتمامها الجميل و دمتم ...,,,

ارجو الجديه
ايا ايها الكويس -

ما هي الأسباب والمعوقات الحقيقية التي آلت إلى انهيار الكادر العربي على الرغم من تفوقه جينياً. ملاحظة : أرجو الجدية في الإجابة و أن تكون الإجابات مختصرة ,ويفضل أن تكون الإجابات على شكل نقاط.وشكراً

التركيز على الأهم
الجسمي . -

بعد قرائتي للخبر والتمعن فيه وجدت بأن هناك نقاط يجب التركيز عليها مثل في الوقت الذي كانت تُسلط فيه الأضواء بشكل مكثف على المهارات والقدرات شبه الخارقة التي يتمتع بها الفريق التقني .ولأن بعض الموظفين بدأوا يشعرون بأنهم لا يستطيعون تحقيق التأثير نفسه الذي يليق بحالة النضوج . طبعا من الصوره المنشوره وبالتدقيق وجدت فعلا شيء ما خارق تتمتع فيه الصوره ووجدت بأن هناك فعلا شيء يحقق التأثير النفسي الذي يليق بحالة النضوج .

اتقى الله فيما تكتب
أبو محمد -

كل شيئ سيفنى ويبقى الدهر ما كتبت يداك فلا تكتب بيدك غير شيئ يسرك في القيامة ان تراه الى الاخوة المعلقين والله رأيت في التعليقات من السخافة وضحالة الفكر وسفاهة الشخصية ما يزيدفهل من هؤلاء المعلقين السخاف فكر في تعلم شيئ يفيده في يومه او غدههكذا نحن العرب كل همنا الجنس ونحن الان مصنفين اخر الامم تقدما وعندنا دين الاسلامكيف نكون هكذا وعندنا الاسلام ؟اتقوا الله

مزيدا من الدراسات
باحث متمرس -

السلام عليكم اخواني القراءيقولون في الأمثال : أعطني كادرا بارزا أعطيك عملا متميزا. لايخفى على كل عاقل ماللكادر المريح الواضح المعالم من تأثير إيجابي على مستوى إنتاجية الفرد في المؤسسات والشركات الكبرى. مشكلتنا في البلدان العربية هي عدم وضوح الرؤيا فيما يتعلق بالكوادر والحوافز التشجيعية ففي حين أن الكوادر في البلدان الغربية تتسم بالشفافية والبروز وسهولة الوصول نجدها في البلدان العربية غامضة بعض الشي ذات أبعاد غير منطقيية ويصعب الوصول لها. ...عموما نحن بحاجة لمزيد من الابحاث والدراسات حول الكوادر العربية للخروج بتصور واضح حتى نتمكن من وضع مواصفات معينة للكوادر في الوطن العربيوشكرا لكم

غوغل تواجه أزمة "نزو
مواطن يحب الكوادر -

لا ازيد على سمنكم الا عسل والله ان عندهم كوادر .. ممكن يا قوقل لو سمحت اثنين كوادر ومن دون شطيطه

....................
OuTLaW -

هذا سبب تخلف العرب ...لأن كل واحد يفكر في نفسه أو بالأحرى........للأسف انها حالتكم ياعرب بعد أن كنتم أعظم الأمم الآن ليس لديكم سوى "الأمجاد" والماضي... لاتفكرون بالحاضر أبداً

اتق الله يامن كتبت !
فاعل خير -

تــــذكر أن اللـــه يـــــراك

كادر يبحث عن عمل
كادر متفاعد -

انا كادر يبحث عن فرصه وظيفيه واتمنى من اي واحد عنده فرصة عمل او عنده واسطه يوظفني وله حق التجربه قبل التوظيف النهائي

فاعل خير
فاعل خير -

إن الإسلام يحث على العلم و يرفع من شأن العاملين به ، و هم المعنيون بقوله سبحانه : ﴿ ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ... ﴾ [6] ـ و قوله ـ ﴿ ... يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ... ﴾ [7] و قال الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام : " العلم دين يدان به " . أي أن العلم حق ، و على كل إنسان أن يدين بالحق ، و يعمل به ، و إنما يكون العلم حقاً و ديناً مقدساً إذا خلقنا خلقاً جديداً ينهض بنا إلى حياة أفضل ، كما خلق الإسلام مجتمعاً جديداً في التفكير و المعيشة و السلوك ، أما العلم الذي ينتهي بنا إلى سوء المصير فقد تعوذ منه الأنبياء و المصلحون ، كما تعوذوا من الشيطان الرجيم ، بل تعوذوا من علم لا ضرر فيه و لا نفع ، قال الرسول الأعظم ( صلى الله عليه و آله ) : أعوذ باللّه من علم لا ينفع ، و قلب لا يخشع ، و نفس لا تشبع ، فما قولكم بالعلم يتخذ آلة للصوصية ! أما القلب الذي لا يخشع فهو الذي لا يشعر صاحبه بالمسؤولية ، و لا يكترث بالدين و الوجدان ، و النفس التي لا تشبع هي التي تحرص على الاحتكار و احتياز الثروات ، و تعمى عن سوء العاقبة و المصير .

استقطاب الكوادر
ابوس راسك يازمن -

انا ومن خلال هذا المنبر اوصي وبشدة الى استقطاب الكوادر الغربيه لكي تعم الفائدة للجميع وتمتزج الكوادر الغربيه مع السعوديه بالاخص آآآآه يالكوادر اللبنانيه

الله يهدي الجميع
الله يهدي الجميع -

الله يهدي الجميع.

محب الكادر
السعلو -

سبب نجاح شركة قوقل هو الكادر الخلفي.. الكادر الخلفي سبب للمقومات خلف هذي الشاشه .. فالكثير من المستخدمين احسو بالمقومات بعد الكادر الخلفي

بدون تعليق
لا تكدرون علينا -

بعض الناس داخلين وكاتبين آيات وكلام ونصائح .. لا ( تكدروا ) علينا يا ناس .. والله تعليقات رهيبة ولا فيها اي تجاوز للحدود .. بس خذوها ببساطة زي كوادركم ولا تضخموا الموضوع وتخلوه كأنه كادر مترهل

نيصيحة
ناصح -

الموضوع مافيه اي شي يضحك او يبسط بل بالعكس كل شخص اظهر مدى انحرافه ومدى المعاصي اللي ارتكبها في الخفا " اذا بليتم فاستتروا " والله لا يغفر للمجاهريين بمعاصيهم الله يهدي شباب هذي الأمة اللي معلقين عليهم كل الأمال ........................................الله يصلحكم ويهديكم

متزن بدون كادر
كادر غير متزن -

الكوادر التي تأتي بالحلال هي التي لا تأتي بالمصائب يوم لا ينفع مال ولا بنون

فاليعيش الكادر
الصايل -

فاليعيش الكادر... يعيش يعيش يعيش

فاليعيش الكادر
الصايل -

فاليعيش الكادر... يعيش يعيش يعيش

كوادر متكدره
كوادر متكدره -

الله يرزقني والجميع بالكوادر الطيبه ,,

مخ مافية
فكر سامي -

عقول عربية سخيفة

كوادر متكدره
كوادر متكدره -

الله يرزقني والجميع بالكوادر الطيبه ,,

خلاصة
المجرم -

أرى أن الكوادر الأماميه ليس إلا مناصب برستيج ليس إلا ,,, ولكن الكوادر الخلفيه هي التي تقوم بمهامها المناطه بها .

خلاصة
المجرم -

أرى أن الكوادر الأماميه ليس إلا مناصب برستيج ليس إلا ,,, ولكن الكوادر الخلفيه هي التي تقوم بمهامها المناطه بها .

هزلت ..
ادب الثقافه -

كم هو جميل ان يكون للشخص قدره بلاغيه قادره على التحدث بطلاقه بارعه لا حدود لها في سماء الفصاحه واللغه وكم هو رائع ان يملك الشخص قدرات واستعدادت تجعله المتقدم دائما في فلسفه التأويل والازدراء والتهكم ولكن في اتجاهات معينه وحدود معينه في مواضيع وضعت اساسا للسخريه والتعليق ولكن هنا العكس تماما هنا لم تظهر القدرات الثقافيه والمعلومات الفكريه والبراعه العقليه بل ظهرت الميول السطحيه والتفاهه في العقول (العربيه) ونظرها وتركيزهادائما ودوما الى الاسفل محل الانحطاط والسقوط من القمم الى ادنى الاراضين واسفل موضع القدم ,فمن أين نرتجي التقدم وهذه عقول شباب (المستقبل)!! ..

هزلت
ادب الثقافه -

مكرر

هزلت ..
ادب الثقافه -

كم هو جميل ان يكون للشخص قدره بلاغيه قادره على التحدث بطلاقه بارعه لا حدود لها في سماء الفصاحه واللغه وكم هو رائع ان يملك الشخص قدرات واستعدادت تجعله المتقدم دائما في فلسفه التأويل والازدراء والتهكم ولكن في اتجاهات معينه وحدود معينه في مواضيع وضعت اساسا للسخريه والتعليق ولكن هنا العكس تماما هنا لم تظهر القدرات الثقافيه والمعلومات الفكريه والبراعه العقليه بل ظهرت الميول السطحيه والتفاهه في العقول (العربيه) ونظرها وتركيزهادائما ودوما الى الاسفل محل الانحطاط والسقوط من القمم الى ادنى الاراضين واسفل موضع القدم ,فمن أين نرتجي التقدم وهذه عقول شباب (المستقبل)!! ..

تطوير الكوادر
بدون اسم -

ايها الاحبه لقد اعجبتني صراحتكم وموضوعيتكم في نقاش الكوادر العربيه ومستقبلهاانه لمما يبعث الامل في عودة الكادر العربي الاصيل للصداره كثرة عيادات صقل الكوادر وتشكيلها بما يتلائم والمهمه السامية التي تقع على عاتقها.وانه لمن المبشر جدا حينما ترى تلك العيادات وقد امتلأت بصفوف المراجعين الذين يرغبون في التغيير الجذري وتطوير كوادرهم من حيث الحجم والشكل مما سينعكس ايجابا على المدى القريب....وابسط مثال على هذا هو اتجاه الامه العربيه نحو الاسفل بسرعه لم تسبقها اليها اي امة ولن تسبقها اي امة ايضا ويرجع الفضل في هذا الى الكوادر التي خرجت عن نطاق الحشمه واصبحت ترى صباح مساء على القنوات الفضائيه والعدد في ازدياد...

تطوير الكوادر
بدون اسم -

ايها الاحبه لقد اعجبتني صراحتكم وموضوعيتكم في نقاش الكوادر العربيه ومستقبلهاانه لمما يبعث الامل في عودة الكادر العربي الاصيل للصداره كثرة عيادات صقل الكوادر وتشكيلها بما يتلائم والمهمه السامية التي تقع على عاتقها.وانه لمن المبشر جدا حينما ترى تلك العيادات وقد امتلأت بصفوف المراجعين الذين يرغبون في التغيير الجذري وتطوير كوادرهم من حيث الحجم والشكل مما سينعكس ايجابا على المدى القريب....وابسط مثال على هذا هو اتجاه الامه العربيه نحو الاسفل بسرعه لم تسبقها اليها اي امة ولن تسبقها اي امة ايضا ويرجع الفضل في هذا الى الكوادر التي خرجت عن نطاق الحشمه واصبحت ترى صباح مساء على القنوات الفضائيه والعدد في ازدياد...

كوادرنا ما بها خلاف
الهنوف -

من العجب التعلق بالكوادر الاجنبيه وترك الكوادر العربيه على الرغم من انها كوادر نضيفه صحيح انها كوادر ليست مدربه ولكن مايميزها انك تقدر تشكلها على كيف كيفك ومااعتقد ان فيه كادر احلى من كادر شاكيره ههههههههههههه

الصوره لها دور
معاذ -

صراحه ما ألوم الشعب حاطين لي صور كوادر ويقالهم منزلين خبر

الصوره لها دور
معاذ -

صراحه ما ألوم الشعب حاطين لي صور كوادر ويقالهم منزلين خبر

Nice Kawaer
Boody -

I want to open a Kawader company to help and improve the Arabic Kawder

google
عبدالله -

عندما تتكلم عن العرب فانت واحد منهمولا شك انك لم تفهم ما هو المقصود بعدالهدف هو كيف تستطيع ان تقدم لعالمك العربي وتستنتج من هذا الموضوع وما ادرج عليه من تعليقات لكي تكون خطوه لك في رفعة العرب

google
Xeno -

من أهم مايميز الكوادر الخلفية الغربية هي التفاعلية والإنسجام مع مختلف الكوادر الأمامية بعكس الكوادر الشرقية اذ تبقى طوال العمر مع كادر أمامي وحيد .. اذا كانت تهم بمبداء وفاء الكوادر للكوادر .. فأحياناً تكون هناك كوادر خلفية غامضه عن الظهور أمام جميع الكوادر اذ انها تحرص على كسب الكوادر الأمامية بسرية تامة تساهم في تطوير الكتمان والسرية لدى كل من هذه الكوادر .. ولكن تبقى الكوادر الخلفية الغربية متصدره على كوادرنا لأنها ظاهره لدنيا بشكل واضح.

google
عبدالله -

عندما تتكلم عن العرب فانت واحد منهمولا شك انك لم تفهم ما هو المقصود بعدالهدف هو كيف تستطيع ان تقدم لعالمك العربي وتستنتج من هذا الموضوع وما ادرج عليه من تعليقات لكي تكون خطوه لك في رفعة العرب

ابو عايض
سمير الوادي -

كلهم ما عندهم سالفة الله يهب لهم قنبلة

وعه
العذوب -

من جد ما شفتوا خير ... ليت كوادرها تستاهل ذا كله ... تحوم الكبد

ابو عايض
سمير الوادي -

كلهم ما عندهم سالفة الله يهب لهم قنبلة

ابي ايميل انا الشاكي
معجبه بأنا الشاكي -

رهيييييييييييييب انا الشاكي مره اسلوبك يجنن ويموت ضحك

ابي ايميل انا الشاكي
معجبه بأنا الشاكي -

رهيييييييييييييب انا الشاكي مره اسلوبك يجنن ويموت ضحك

نوادركم من كوادركم .
Mississippi -

جميلُُ جداً تفشي هذا الموضوع ووصوله الى هذا الحد من التعليق والمشاركة والأجمل منه من بدأ بهذه الفكرة والاجمل دوران الكل حول الحمى وعدم التجريح بالكلام ولا الايضاح .. عرف عن العرب الرمزية يرمزون للشي فحين نرمز لكادرنا بالكادر يكون اجمل رمز وللاسف كوادرنا لم تكن على اكمل وجه والدليل نزوح العرب من اصحاب الكوادر العالية للعمل في الغرب وتحسين مستوى الكوادر هناك ونحن العرب لم نهتم بكوادرنا الموجودة ولم نمنع كوادرنا النازحة من الهروب وخلفنا كوادر مبقعة على قول خوينا مبقعة الدنيا ولكم مني كلكم تحية على كوادركم البناءة دمتم بود ;

نوادركم من كوادركم .
Mississippi -

جميلُُ جداً تفشي هذا الموضوع ووصوله الى هذا الحد من التعليق والمشاركة والأجمل منه من بدأ بهذه الفكرة والاجمل دوران الكل حول الحمى وعدم التجريح بالكلام ولا الايضاح .. عرف عن العرب الرمزية يرمزون للشي فحين نرمز لكادرنا بالكادر يكون اجمل رمز وللاسف كوادرنا لم تكن على اكمل وجه والدليل نزوح العرب من اصحاب الكوادر العالية للعمل في الغرب وتحسين مستوى الكوادر هناك ونحن العرب لم نهتم بكوادرنا الموجودة ولم نمنع كوادرنا النازحة من الهروب وخلفنا كوادر مبقعة على قول خوينا مبقعة الدنيا ولكم مني كلكم تحية على كوادركم البناءة دمتم بود ;

المشكلة الحقيقية..!!
LVLoO -

العيب ليس في الكوادر الامامية ولا الخلفية..العيب في مدراء الكوادر من الرجال..فمقارنة المدراء الاجانب بالمدراء العرب المدير العربي ;فـــــــــــاشـــــــــلفهو لا يتمتع بالقدرة الكافية لتلبيه احتياجات الكوادر العاملة وادارتها ادارة جيدة..

نصيحة
عاقل -

أرى أن الإنسان إذا لم يتيسر له الحصول على كادر بالطريقة المشروعة أن يصابر ولا يلجأ إلى الكوادر غير المشروعةوعليه أن يمتثل دائما قول المتنبي: أنام ملء جفوني عن كوادرها ويسهر الخلق جراها ويختصموا والحذر الحذر من الفئة التي انساقت خلف الكوادر وامتثلت بقول جرير: إن الكوادر اللي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانايصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن أضخم خلق الله أركانا

نصيحة
عاقل -

أرى أن الإنسان إذا لم يتيسر له الحصول على كادر بالطريقة المشروعة أن يصابر ولا يلجأ إلى الكوادر غير المشروعةوعليه أن يمتثل دائما قول المتنبي: أنام ملء جفوني عن كوادرها ويسهر الخلق جراها ويختصموا والحذر الحذر من الفئة التي انساقت خلف الكوادر وامتثلت بقول جرير: إن الكوادر اللي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانايصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن أضخم خلق الله أركانا

الكادر الخلفي اعلى
البرق -

ارى ان الكادر الخلفي اغلى من الكادر الامامي سوى بالغربيه او العربيه بس يعتمد على الارتفاع وتكون مستديره بشكل لائق وانا من المشجعين للكوادر الخلفيه شكرا لجميع المعلقين

الكادر الامامي
الزعيم -

انا وجهت نظري انه لابد من تدعيم الكادر الخلفي من اجل نجاح الكادر الامامي ولذلك نرى ان الكادر الخلفي في المنطقة العربية متقدم بشكل كبير عن الكادر الخلفي عن الغرب وانصح بدعم الكادر الخلفي الشبابي للوصل الى مسيرة التقدم الكادري

كوادر قوقل
جان البال -

نعم للكوادر وهي سبب ارتفاع الذوق العام لدي الجميع احلى و انا من الان قمت بحب شركه قوقل حب شديد بسبب الكوادر

يا أمة ضحكت من جهلها
Between The Lines -

أقسم بالله أن الأمة العربية عبء وثقل كبير على كاهل الأرض التي يمشون عليها وأنهم وصمة عار في جبين الأمم والعالم المتحضر!

FFS
Mute -

صم انت وياه

كوادرنا إلى الامام
محب الكودر -

تخيلوا 351 تعليق، هذا بالاضافة إلى مئات الرسائل الألكترونية تحمل وصلات لهذا الموضوع وبالتاكيد ليس كل من يقرأ التعليقات يرد ، يعني عشرات القراء للموضوع، وفي رأي المتواضع أن الكادر ليس هو السبب، لأن الكوادر على الانترنت كثيرة ومتنوعة البداية كانت من الأخوة الظرفاء في أول التعليقات. ملاحظة: شكراً لكل من علق وأضحكنا وامتعنا بكتاباته الجميلة وتعليقاته، ونحن انشالله جميعا نخاف الله ولم نتجرأ على الله او على الدين وانما هي خفة الدم العربية التي جمعتنا.. ولو كل واحد يتبصر في الكادر اللي أعطاه الله ويحمد ربه احسن :) حتى مايعور قلبة .. ولا نسسى أن لكل كادر نصيب

كوادرنا إلى الامام
محب الكودر -

تخيلوا 351 تعليق، هذا بالاضافة إلى مئات الرسائل الألكترونية تحمل وصلات لهذا الموضوع وبالتاكيد ليس كل من يقرأ التعليقات يرد ، يعني عشرات القراء للموضوع، وفي رأي المتواضع أن الكادر ليس هو السبب، لأن الكوادر على الانترنت كثيرة ومتنوعة البداية كانت من الأخوة الظرفاء في أول التعليقات. ملاحظة: شكراً لكل من علق وأضحكنا وامتعنا بكتاباته الجميلة وتعليقاته، ونحن انشالله جميعا نخاف الله ولم نتجرأ على الله او على الدين وانما هي خفة الدم العربية التي جمعتنا.. ولو كل واحد يتبصر في الكادر اللي أعطاه الله ويحمد ربه احسن :) حتى مايعور قلبة .. ولا نسسى أن لكل كادر نصيب

الكوادر المؤهلة
AHB -

اي كادر غير مؤهل لاينفع والدليل الكادر الخلفي يحمل مؤهلات اشاد به الجميع

viva
kaderchy -

viva kawader.. viva elaph

viva
kaderchy -

viva kawader.. viva elaph

very funny
Mt. X -

funny hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

اللحاق بالركب..
خالد يسلم -

كان لابد لي ان اترك بصمة في هذا الكادر العظيم.. بل اني اطالب بإنشاء مؤتمر الكادر العربي..ومن باب الديمقراطية.. نجعلها كل سنة في احد الدول العربية.. ولا نتركها تحت سيطرة الكادر الخليجي.. تحيا الكوادر.. وليسقط كل ما يكدر هذه الكوادر..

شئ غريب
غريب -

من الغريب أن يكون في شركة غوغل توجه لإستقالة بعض موظفيها . خصوصا أنها من أكثر الشركات حرصا على راحة الموظف كما نعلم

اللحاق بالركب..
خالد يسلم -

كان لابد لي ان اترك بصمة في هذا الكادر العظيم.. بل اني اطالب بإنشاء مؤتمر الكادر العربي..ومن باب الديمقراطية.. نجعلها كل سنة في احد الدول العربية.. ولا نتركها تحت سيطرة الكادر الخليجي.. تحيا الكوادر.. وليسقط كل ما يكدر هذه الكوادر..

نظره للامام
yamany17 -

ارى الكثيرون ترك مناقشه موضوع هام يتعلق بالشباب والتفاعل مع علوم العصر ومالوا الى موضوع لاطائل منه واستهلك من جهدهم الكثير الم يحن الوقت بعد لنغير من طريقه التفكير.....

اللة الموفق إلي
hameed -

الطرق المساعدة --------------------------------------------1-المعطيات وهي كائنات مستقلة متعددات التغيرات 2-المتطلبات وهي كائنات مستقلة متعددات الأهداف 3-الطالب و المطلوب

نظره للامام
yamany17 -

ارى الكثيرون ترك مناقشه موضوع هام يتعلق بالشباب والتفاعل مع علوم العصر ومالوا الى موضوع لاطائل منه واستهلك من جهدهم الكثير الم يحن الوقت بعد لنغير من طريقه التفكير.....

يجب تحسن الوضع
الشيخ -

للأسف كوادرنا العربية الخلفية لا نجد الجيد منها الا القليل فمعظمها تزداد بها المساحات سواء المسطحة أو الأفقية هذا من دون التطرق للكوادر ذوات التضاريس ( الغير مستوية ) ولكن يظل الكادر الخلفي الملجاء لنا في صعوبة الوصول للكوادر الأماميةهذا من باب الشكل , أما من باب النوع فأنها لا تكون مشتدة كما يجب بل يغلب عليها الترهل الزئد مما يقلل من كفائة العمل و يهدد جوجل و مستقبلها المتوقعو نامل من حكوماتنا ان تجتهد لرفع الوعي الشخصي للمواطينين لهتمامهم الضروري بالكوادر الخلفية و الامامية على حد السواء لما فية مصحلة للأقتصاد الوطني للدول العربية ذلك في تقليل السفر في طلب الكوادر الاسيوية و الغربية و يقتصر على المحلي ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل الرجال لروية هذة الكوادر في تحسن و دمتم و عاشت كوادرنا ناظرة و ممتألة

يجب تحسن الوضع
الشيخ -

للأسف كوادرنا العربية الخلفية لا نجد الجيد منها الا القليل فمعظمها تزداد بها المساحات سواء المسطحة أو الأفقية هذا من دون التطرق للكوادر ذوات التضاريس ( الغير مستوية ) ولكن يظل الكادر الخلفي الملجاء لنا في صعوبة الوصول للكوادر الأماميةهذا من باب الشكل , أما من باب النوع فأنها لا تكون مشتدة كما يجب بل يغلب عليها الترهل الزئد مما يقلل من كفائة العمل و يهدد جوجل و مستقبلها المتوقعو نامل من حكوماتنا ان تجتهد لرفع الوعي الشخصي للمواطينين لهتمامهم الضروري بالكوادر الخلفية و الامامية على حد السواء لما فية مصحلة للأقتصاد الوطني للدول العربية ذلك في تقليل السفر في طلب الكوادر الاسيوية و الغربية و يقتصر على المحلي ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل الرجال لروية هذة الكوادر في تحسن و دمتم و عاشت كوادرنا ناظرة و ممتألة

يحيى الكادر البشري
manovic -

أنا عايز أدي دروس خصوصية

يحيى الكادر البشري
manovic -

أنا عايز أدي دروس خصوصية