تكنولوجيا

تقرير: إيران تحجب facebook قبل الانتخابات الرئاسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قالت تقارير إعلامية محلية إن السلطات الإيرانية حجبت الموقع الاجتماعي facebook، قبل نحو أسبوعين من بدء المنافسة في سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 12 يونيو/حزيران المقبل. وكان المرشح الإصلاحي مير حسين موسوي، وهو رئيس وزراء سابق ومنافس قوي للرئيس محمود أحمدي نجاد، وضع صفحة لحملته الانتخابية وكان له أكثر من خمسة آلاف مؤيد على الموقع.

وعند محاولة الولوج إلى موقع facebook، تظهر رسالة باللغة الفارسية تقول "الوصول إلى هذا الموقع ليس ممكنا" ، وفقا لمراسلي شبكة CNN في طهران.

ووفقا لوكالة "ايلنا" الإيرانية شبه الرسمية فإن لجنة "مصادق" وهي هيئة مكونة من الاستخبارات ودائرة القضاء أمرت بحجب الموقع، ثم رفع عنه الجب لفترة قصير، وعاد بعد ذلك ليصبح الوصول إليه متعذرا.

وقال متحدث باسم facebook "نشعر بخيبة أمل لمعرفة أن المستخدمين في إيران قد لا يمكنهم الوصول إلى الموقع، خصوصا في الوقت الذي يحاول فيه الناخبون الدخول إلى الانترنت بوصفها مصدرا للمعلومات عن الانتخابات والمرشحين."

وأضاف المتحدث في بيان "نعتقد أن الناس في جميع أنحاء العالم ينبغي أن يكونوا قادرين على استخدام الانترنت وتبادل المعلومات مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.. من المؤسف عندما تؤدي الحالة السياسية إلى تضييق الفرص للتبادل الثقافي والتعبير عن الرأي على الإنترنت."

ويقدر عدد سكان الجمهورية الإسلامية بأكثر من 66 مليون نسمة بحلول يوليو/تموز من العام الجاري، وفقا لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، في حين يبلغ متوسط أعمار السكان عن سن 27 عاما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هاي شنو ؟؟
حسن العراقي -

ويقدر عدد سكان الجمهورية الإسلامية بأكثر من 66 مليون دولار بحلول يوليو/تموز من العام الجاري، .... عدد الافراد ينحسب بالدولار هالايام !!

i dont get it
i dont get it -

ويقدر عدد سكان الجمهورية الإسلامية بأكثر من 66 مليون دولار????دولار؟؟؟

بده قروش
عم دهب -

"ويقدر عدد سكان الجمهورية الإسلامية بأكثر من 66 مليون دولار بحلول يوليو/تموز من العام الجاري"شو الزلمة فيهم بدولار يعني؟؟

i dont get it
i dont get it -

ويقدر عدد سكان الجمهورية الإسلامية بأكثر من 66 مليون دولار????دولار؟؟؟

المحرر
المحرر -

تم التصويب، شكرا

فى الهايفة و تتصدروا
طالب الحرية -

ثلاثة قراء محترمين انهكوا نفسهم لكتابة تعليق على الخبر و لم يستدعى انتباهم غير خطأمطبعى ( دولار بدلاً من نسمة ) هل هذا فقط ما لفت انتباهكم ؟!! لم تهتموا بقمع الديمفراطية و حرية المواطن الذى يمارسها الرئيس الايرانى قبل الانتخابات و الذى يطبل له العرب عندما يعلو صوته متحديا امريكا و اسرائيل و هو كباقى العرب ليس له الا صوته و خطبه و حنجرته مثله مثل تلميذه النجيب حسن نصرالله .

المحرر
المحرر -

تم التصويب، شكرا