تكنولوجيا

وصول نظام ويندوز 7 الى شركات الكومبيوتر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


عبدالإله مجيد: أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات انها ارسلت مفتاح الشفرة النهائي لنظام التشغيل الجديد ويندوز 7 الى شركات انتاج الكومبيوترات يوم الأربعاء الماضي، وانها ما زالت ملتزمة بموعد طرح النظام الجديد في 22 تشرين الأول/اكتوبر القادم. ونقلت صحيفة "كريستيان ساينس مونتر" عن "مايك انغولو" الذي يعمل مديرا عاما في مجموعة ويندوز قوله في مقابلة ان تدشين النظام في كومبيوتر يعمل بنظام ويندوز سيكون "أكثر سلاسة بكثير" مما حدث لدى طرح نظام ويندوز فيستا Windows Vista في عام 2007. وتباهت مايكروسوفت حينها بعدد البرامج والأجهزة التي ستعمل على نظام فيستا لكن كثيرا من مستخدمي الكومبيوترات الشخصية وجدوا ان برمجياتهم الموجودة وطابعاتهم ونواسخهم الضوئية وكاميراتهم وغيرها من المعدات لم تعمل بعد التشغيل.

وقالت مايكروسوفت ان من اسباب عمل ويندوز 7 على نحو اسهل ان النسخة الجديدة شبيهة الى حد بعيد بنظام فيستا من حيث الجوهر. وإذا قامت شركة ما بتحديث منتوجها ليعمل بنظام فيستا خلال السنوات القليلة الماضية فانه سيعمل الآن بنظام ويندوز 7 ايضا ، على ما يُفترض.

كما كان تقدم نظام ويندوز 7 منتظما بمعنى ان الشركات الأخرى تسنى لها وقت أكثر للتوثق من عمل منتجاتها به. وكان نظام فيستا عانى من التغييرات التي أُجريت على مشاريع مايكروسوفت لتصميمه متسببة في ارباك شركائها خلال سعيهم لمواكبة هذه التغييرات.

وسيُطرح نظام التشغيل الجديد في ظروف أصعب بكثير من ظروف فيستا. إذ من المتوقع ان تنخفض صادرات الكومبيوترات الشخصية لأول مرة منذ عام 2001 بعدما فرضت الأزمة الاقتصادية على كثير من الشركات ان تقتصد في انفاقها على التكنولوجيات جديدة. وحرصت مايكروسوفت على تمكن الشركات من تشغيل برامج "ويندوز اكس بي" Windows XP الأقدم في ويندوز 7 في محاولة لتفادي عزوف هذه الشركات عن التعامل معها بعدما أسقطت نظام فيستا من كومبيوتراتها لأن برمجيات مهمة لم تتوافق معه.

كما أعلنت مايكروسوف ان الشركات التي لديها عقود طويلة الأمد معها لشراء برمجياتها بالجملة ستكون قادرة على تفريغ نظام ويندوز 7 والشروع في تركيبه خلال اسابيع قليلة. بعد ذلك سيكون نظام ويندوز 7 مركَّبا في الكومبيوترات الشخصية الجديدة ابتداء من 22 تشرين الأول/اكتوبر ويكون في الوقت نفسه متاحا لشرائه منفصلا وتركيبه في الكومبيوترات العاملة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شي
وليد -

الرد خالف شروط النشر

تجارة في تجارة
محمد الجوراني -

فيستا تعبان واكيد كل البرامج الجديدة تعبانة

نسخة تجريبية
عمر البحرة -

أعمل على نسخة تجريبة من نظام ويندوز 7 وهنالك بعض العيوب مثل تعطل شبكة الإتصال بالإنترنت بشكل دائم و يجب ايقاف بطاقة أو أزالة كابل النت وورك عن العمل ومن ثم اعادة شبكه كي يمكن أعادة الإتصال بالأنترنت كما أن هنالك نفس المشاكل مع بعض الأجهزة فلم يتعرف البرنامج كما مع سلفه الفيستا على بطاقة I.link وعلما ان نفس البطاقة تعمل على نفس الجهاز بشكل جيد مع نظام XP و حدثت المشكلة اثناء التنصيب حيث توقف الجهاز بدون اي رسالة توضيح سوى الشاشة الزرقاء، وفشلت عملية التنصيب ،وفي مرة اخرى توقف الجهاز عن العمل بدون مبرر و أختفى النظام من الجهاز بشكل كلي و اصبح من الصعب جدا اصلاح العيب رغم انني حاولت اصلاح النظام عدة مرات دون امل حتى اضطررت لإعادة التحميل من البداية ، و قد يكون السبب انني اعمل على نسخة تجريبية ، ومن ناحية أخرى اعتقد ان ويندوز 7 لا يقدم الكثير سوى بعض التغيير في الواجهةالشكلية( و التي يمكن الحصول عليها مع الفيستا من خلال بعض الثيمات ) و من الصعب على المستخدم العادي التقرير اذا كان ويندوز 7 اسرع من فيستا ،و أعتقد أن على مايكروسوفت بذل المزيد من الجهد حتى يكون هنالك سبب لدفع مبلغ 200 دولار كثمنا لتحديث نظام التشغيل

شكر الى عمر بحرة
لايغر -

شكرا عمر للتعليق المفيد كنت متردد حيال تنصيب النسخة التجريبة وأعتقد أنني أستبعد هدة الفكرة الان أعتقد أن علينا الانتظار لحين صدور النسخة الكاملة.لكن الا تتفقون معي أن مايكرسوفت تحملنا أخطائها التي أرتكبتها في فيستا، انا أعتقد أنه كان منالاجدر عليها كشركة لها سمعتها ان توفر ويندوز سفن مجانا لكل مستخدمي فيستا فالاخطاء يجب تحملها من قبل الشركة وليس من قبل المستخدم

سلام
فتحى -

شكرا على ؤيندؤس الجمل الرائعة

سلام
فتحى -

شكرا على ؤيندؤس الجمل الرائعة

سياسة مايكروسوفت
ويندوز 7 -

كما عودتنا مايكروسوفت بحملة اعلانية عن النظام الجديد والوعود التي يحملهاوالمميزات العديدة التي سوف يستفيد منها المستخدم ، وهذا ليس بجديد فالموضوع تكرر مع نظام فيسيتا وتبين فشلة بعد مدة من طرحة واهمها البهرجة الزائدة مشاكلة مع البرامج القديمة استهلاك موارد الجهاز بطارية رامات معالج وحجمه الذي يبطئ الجهاز ، ثم اصدرت مايكروسوفت الاصدار الثاني منه والمعدلة والذي فشل في النهاية ،ويبقى نظام اكس بي افضل نظام خاصة الاصدار الثالث وهو خفيف على الاجهزة ويعمل بكفائة وبأقل الموصفات للجهاز .مشكلة مايكروسوفت تحاول تقليد نظام ابل بأي طريقة حتى لو كانت طريقة سيئة ينم عن الغباء .ولقد جربت ويندوز 7 وهو لا يختلف عن الفيسيتا كثيراً ولكن عيوبه لن تبان حتى يتم تداولة بكثرة ثم تقوم مايكروسوف الغراء بطرح الاصدار الثاني والى الخ ......