تكنولوجيا

غوغل تتجسس على المراسلات الإلكترونيّة اللاسلكيّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أثار اعتراف الشركة العملاقة غوغل في التجسس على المراسلات الإلكترونية التي تتم بتقنية "واي - فاي" مخاوف مستخدمي الإنترنت من تدخل هذه الإمبراطورية المعلوماتية في خصوصياتهم، وأضحت هذه المخاوف أكبر بكثير من مخاوف تسلل القراصنة الإلكترونيين، نظرا لما تملكه "غوغل" من إمكانات هائلة في جمع البيانات خلال استخدامهم لمحرك البحث لديها.

وظهر تورط الشركة العملاقة في التجسس على المراسلات الإلكترونية من خلال خدمة "ستريت فيو" التابعة لبوابة "غوغل" التي تستخدم سيارات جوالة مخصصة لتصوير مشاهد الشوارع، وبيوتها، كانت تلتقط "مقاطع" صغيرة من البيانات المرسلة من مستخدمي تقنية "واي - فاي" التصفح المواقع أو الشراء أو تبادل الأحاديث والرسائل والصور، والتعامل مع المؤسسات المالية. وتصمم سيارات خدمة "ستريت فيو" بعمود وهوائي لالتقاط الصور والإشارات.

وقد جاء اعتراف "غوغل" بعد أن فتحت الحكومة الألمانية تحقيقا للتعرف على الأسباب التي حدت ببوابة "غوغل" لجمع بيانات مرسلة عبر تقنية "واي ـ فاي" للاتصالات اللاسلكية. وكانت "غوغل" قد ردت قبل نحو شهر بأنها جمعت فقط أسماء ومواقع شبكات "واي ـ فاي" المحلية، وهي معلومات زعمت أنها معروفة لعموم الناس، وأنها مفيدة لتحسين خدماتها لعرض المواقع والأمكنة. إلا أن التحقيقات أظهرت أن المعلومات التي جمعتها "غوغل" كانت أكثر تدخلا في خصوصيات المستخدمين. وقالت الشركة إن البيانات قد جمعت بسبب خطأ في البرمجة عام 2006، وإنها لم تستخدم مطلقا تلك البيانات بأي طريقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
علي -

الرد مخالف لشروط النشر

nero
nero -

خارج عن الموضوع

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

رسائل مشفرة هي الحل في الوقت الحالي في العالم العربي