استراحة الشباب

شابات مصريات يطلقن أول "راديو للمطلقات" في الوطن العربي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة ، وكالات : أعلنت مجموعة من الشابات المصريات إطلاق أول راديو للسيدات في مختلف الأعمار السنية ممن تعرضن لتجربة الطلاق، وحمل اسم المحطة الإذاعية التي تبث على الانترنت كمرحلة أولية "راديو المطلقات".

ونقل موقع "العربية.نت" عن مؤسسة الإذاعة محاسن صابر ( 30 ) سنة قولها "الآن أصبح في مقدور كل امرأة مطلقة في الوطن العربي أن تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة لتجد من يتلقف معاناتها الشخصية من تجربة إنسانية لا يزال المجتمع الشرقي ينظر إليها بعين التحامل على المرأة لأنها الطرف الأضعف".

وأضافت صابر "لقد عشت تجربة شخصية، جعلتني أفكر بشكل ايجابي في حالي وفي حال كل الفتيات المطلقات اللاتي يعانين من تجربة الطلاق وتبعاتها، في ظل نظرة مجتمعية التي تلقي باللوم على البنت مهما كانت درجة المعاناة التي عانتها أو المشاكل التي واجهتها في زيجتها الفاشلة".

وأكدت صابر أن "الخطة البرامجية للراديو تحتوي على العديد من البرامج الايجابية التي من شأنها أن تعيد للحياة الأسرية توازنها، وهناك برامج خاصة بالرجال تذاع على المحطة كذلك مثل برنامج (يوميات مطلق) ، والذي يقدمه رجل عاش تجربة الطلاق ويقدم من خلاله نصائح رجالية خالصة لكل سيدة تعاني في التعامل مع زوجها".

ولفتت إلى أن مستمعي الراديو في تزايد مستمر ، وان التجارب الإنسانية للسيدات المطلقات في الوطن العربي تحمل الكثير من المآسي وأن معدلات الطلاق تزيد بالفعل يومًا وراء يوم في الوطن العربي، وأن تجارب الطلاق في البلدان العربية متقاربة، وان كثيرًا من المآسي تحملها السيدات العربيات من المحيط إلى الخليج".

يشار إلى أن فريق العمل في الراديو يبلغ حوالى 25 فتاة وسيدة ورجلاً، من مختلف الأعمار بداية من عمر 22 وصولاً إلى 50 عامًا وكلهم متطوعون للعمل في من خلال عرض برامجهم الخاصة وتجاربهم في الحياة، إضافة إلى العديد من الأطباء النفسيين وعلم الاجتماع الذين يقدمون برامج تتعامل مع سيكولوجية المطلقة وترشدها إلى حياة آمنة نفسيًا واجتماعيًا، كذلك هناك برامج تهتم بالتربية النفسية والاجتماعية للأطفال الذين يعيشون مع أب أو أم منفصلين لحمايتهم وتأهيلهم نفسيًّا.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المطلقه الارمله
nero -

المطلقه الارمله مع ابناء مثل بدون ابناء و البيئى الوطيى هى التى ترى لا اولاد يعنى زواج غير معترف به او مطلقه اوارمله غير معترف بحالها و تعتبر مثل التى لم تتزوج هذا مهم لان البيئى الوطيى كانت القاعده المتطرفه التى استخدمت الدين للصعود به و من الله تدمرت بيد الرئيس بوش لان شغلها ليس على قوانين مثبته بشغلها و اجهزه اظهرتها بيننا مثل التليفون المحمول و من الله الذى وصل من آمن بقوانينه لها و ملكها له

المطلقه الارمله
nero -

المطلقه الارمله مع ابناء مثل بدون ابناء و البيئى الوطيى هى التى ترى لا اولاد يعنى زواج غير معترف به او مطلقه اوارمله غير معترف بحالها و تعتبر مثل التى لم تتزوج هذا مهم لان البيئى الوطيى كانت القاعده المتطرفه التى استخدمت الدين للصعود به و من الله تدمرت بيد الرئيس بوش لان شغلها ليس على قوانين مثبته بشغلها و اجهزه اظهرتها بيننا مثل التليفون المحمول و من الله الذى وصل من آمن بقوانينه لها و ملكها له

المطلقه
nero -

المطلقه الارمله مع ابناء مثل بدون ابناء فى بيت له حرمته و معروف ان كل انسان له سيارته ملابسه املاكه الخاصه لا يحاول النظر لاملاك الاخرين لان لان الاب و الام فى حياه اجتماعيه ممكن يكون الابن مهاجر او فى زعل و لاثنين قد يكون فهم يتصل فقط هل يرجع يجد من قال انا الابن الجديد بدل منك يحدث من يحاول بأخلاقه يمثل انه مؤدب و طيب و خدوم و يقول ماما لمن ليست امه يقدم خدمات مثل منصب هو فيه ليس بماله لكن بمال الدوله او حرفى او معلم يجعل لها الحمام جنه بسرعه ممكن تدفع و تحضر هذا ان المطلقه و الارمله فى بيت زوجها او خارج البيت مثل الاب و الام اسره واحده و من له سيارته لا ينظر لسيارات الاخرين و هذه انسان سيده و قد تكون ام لابن ليس من حق احد يطرق بابها و يطلبها لجنس هذا مهم اذ الحياه ليست فقط جنس ممكن يختلف الاثنين و يحدث فعلا و يحدث ان يتحول الزواج لـ زواج مؤنسه حتى بدون ابناء ان المهم لمن يطلق راديوا يكلم ان لا يكون تبع الدوله حتى لا يحدث ما حدث فى برامج فى مصر بعد نهايه الحلقه تحرش كأن هذا الكلام تحول لقانون و حدثت قله ادب و كلام بقله ادب فى برامج مصريه كأن صايع يكلم اولاد الناس بحقد بحقه او الكارت لم ينتهى فى يده يشتم به يردد كل اربع مطلقات او ارامل يتزوجوا رجل يربى الابن هل التربيه بالجنس ثم قال كلام اخر بلهجه سهتانه قليل ادب قالت الدكتوره لـ الابن عايز منها آيه يعنى تدعى و هى فى البرنانج ان الابن ان رفض يبقى عايز من امه شئ غلط ان على الرجل الذى ينظر لارمله او مطلقه يصلح بيته و هو اخذ من الله حياه فيها زوجه حتى لو بدون ابناء مثل قطار لا يتركه فى منتصف الطريق و يجرب فى قطارات اخرى لان هو الذى سوف يدفع الثمن بنظام فى الارض يجعل كل الابناء ضيوف فى بيوت اخرين و مطلقات و مطلقون و هذا وضع غير طبيعى ومع التطور تحدث مشاكل كبيره و خلط فى الانساب و ليس مهم ان يكون لديهم ابناء ان المهم ان المواطن عند موت جاره او اخيه فى اليهوديه مثلا ان لا يطمع فى زوجته التى هى تسمى بموته او انفصاله مطلقه او ارمله هذا بيت لان هذا شغل غابه و اكل الانسان او ممارسه الجنس مع لحم اخيه و هذا هو اللحم الرخيص فى مستويات متخلفه

المطلقه
nero -

المطلقه الارمله مع ابناء مثل بدون ابناء فى بيت له حرمته و معروف ان كل انسان له سيارته ملابسه املاكه الخاصه لا يحاول النظر لاملاك الاخرين لان لان الاب و الام فى حياه اجتماعيه ممكن يكون الابن مهاجر او فى زعل و لاثنين قد يكون فهم يتصل فقط هل يرجع يجد من قال انا الابن الجديد بدل منك يحدث من يحاول بأخلاقه يمثل انه مؤدب و طيب و خدوم و يقول ماما لمن ليست امه يقدم خدمات مثل منصب هو فيه ليس بماله لكن بمال الدوله او حرفى او معلم يجعل لها الحمام جنه بسرعه ممكن تدفع و تحضر هذا ان المطلقه و الارمله فى بيت زوجها او خارج البيت مثل الاب و الام اسره واحده و من له سيارته لا ينظر لسيارات الاخرين و هذه انسان سيده و قد تكون ام لابن ليس من حق احد يطرق بابها و يطلبها لجنس هذا مهم اذ الحياه ليست فقط جنس ممكن يختلف الاثنين و يحدث فعلا و يحدث ان يتحول الزواج لـ زواج مؤنسه حتى بدون ابناء ان المهم لمن يطلق راديوا يكلم ان لا يكون تبع الدوله حتى لا يحدث ما حدث فى برامج فى مصر بعد نهايه الحلقه تحرش كأن هذا الكلام تحول لقانون و حدثت قله ادب و كلام بقله ادب فى برامج مصريه كأن صايع يكلم اولاد الناس بحقد بحقه او الكارت لم ينتهى فى يده يشتم به يردد كل اربع مطلقات او ارامل يتزوجوا رجل يربى الابن هل التربيه بالجنس ثم قال كلام اخر بلهجه سهتانه قليل ادب قالت الدكتوره لـ الابن عايز منها آيه يعنى تدعى و هى فى البرنانج ان الابن ان رفض يبقى عايز من امه شئ غلط ان على الرجل الذى ينظر لارمله او مطلقه يصلح بيته و هو اخذ من الله حياه فيها زوجه حتى لو بدون ابناء مثل قطار لا يتركه فى منتصف الطريق و يجرب فى قطارات اخرى لان هو الذى سوف يدفع الثمن بنظام فى الارض يجعل كل الابناء ضيوف فى بيوت اخرين و مطلقات و مطلقون و هذا وضع غير طبيعى ومع التطور تحدث مشاكل كبيره و خلط فى الانساب و ليس مهم ان يكون لديهم ابناء ان المهم ان المواطن عند موت جاره او اخيه فى اليهوديه مثلا ان لا يطمع فى زوجته التى هى تسمى بموته او انفصاله مطلقه او ارمله هذا بيت لان هذا شغل غابه و اكل الانسان او ممارسه الجنس مع لحم اخيه و هذا هو اللحم الرخيص فى مستويات متخلفه

قوانين اجتماعيه
nero -

مطلقة تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة في ظل نظرة مجتمعية التي تلقي باللوم على البنت مهما كانت درجة المعاناة التي عانتها من الذى حرض المجتمع ينظر لها هكذا الموظف لان بجوار الموظف ايضا موظف عالم يشتغل فى تربيه الابناء بالمجتمع فبدل ان يظهروا للناس و يعتذروا عن تربيتهم و يشتغلوا فى تطوير و نرى شغلهم فى البلاد يردد الموظف شغلك انت المواطن ان الاعلام يربى من فى البيت و المدرسه من هنا يجب فصل التربيه عن التعليم لانهم تقريبا غير متربيين اساسا و فاقد ارفع المستويات لا يعطيها بلغتهم و ان ممكن و المدرس الذى يصر ان يعلق فى مواعيد العمل الرسمى بـ بيئته هذا كله شغل موظفين يضغط و يفرض خط سير ثم يهرب و يقول انتوا او انتى مطلقه المواطن يبحث عن مصلحته و ايضا فى الدين كما قال الرئيس مبارك الدين بين المواطن و ربه و الدين يعنى الحياه التربيه لحياه فى هذه الحياه الام المسؤله عن التربيه لانها فى البيت و الاب خارج البيت يرجع ليكون زوج و ليس مربيه الا ان كان ارمل او مطلق عليها ان تعلم نفسها مجلات تجعلها تقع فى حياه الابناء فلا تمسك مجلات متخصصه لاطباء تكون هى مثل خارج من حياه و يتكلم و ليس هو الذى فيها تقراء ما يقراه الطفل او الطفله من اول يوم و هذه يحتاج عدد من المجلات لحياه اجتماعيه ان كانت الحياه المهنيه 4 سنوات جامعه فـ الحياه الاجتماعيه 12 سنه مدرسيه من هنا تحسب عدد المحاضرات مثلا 12 شهر و 4 اسابيع للماده فى حياه تربيه اجتماعيه و تذاكر لها و لـ المستقبل ان وصل ابناء و تعلم الطفل مثل الطفله فى البيت يجلس مثلها يقراء مجلات مثلها راقى مثلها لان اخذه من البيت لـ شارع مثلا يجعله اقل منها ارتباط بالبيت و هذا ليس خطر عليه الا عند الجهله فقط الذى يرى الرجل هو سـ السيد بمشاركه الطفل اخته فى العمل فى المنزل و نفس المعامله يتعود على حب البيت و الاسره و يكون هذا شئ طبيعى و ليس غريب فى بيته كما يفرض هذا من الان يهرب من المسؤليه بعد الزواج سوف يجلس طبيعى فى البيت لا يعمل مشاكل و لا هى تعمل مشاكل لانها جلست و قرأت او تعلمت بسرعه و تقدمت عنه او اصبحت راقيه ثم يتخانق معه كثير عليها او يخشى عليها او تطمع ثم تقع فى من هو اقل منه يغريها تطلق ان حرمان الابن من البيت بالعمل ايام الدراسه او ترك البيت للشارع و ليس للنادى خطر مثل منع كثير من الدراسه بالجامعه لتمييز ناس عن ناس ثم فجئ يقع المجتمع لان هى بالتفوق

قوانين اجتماعيه
nero -

مطلقة تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة في ظل نظرة مجتمعية التي تلقي باللوم على البنت مهما كانت درجة المعاناة التي عانتها من الذى حرض المجتمع ينظر لها هكذا الموظف لان بجوار الموظف ايضا موظف عالم يشتغل فى تربيه الابناء بالمجتمع فبدل ان يظهروا للناس و يعتذروا عن تربيتهم و يشتغلوا فى تطوير و نرى شغلهم فى البلاد يردد الموظف شغلك انت المواطن ان الاعلام يربى من فى البيت و المدرسه من هنا يجب فصل التربيه عن التعليم لانهم تقريبا غير متربيين اساسا و فاقد ارفع المستويات لا يعطيها بلغتهم و ان ممكن و المدرس الذى يصر ان يعلق فى مواعيد العمل الرسمى بـ بيئته هذا كله شغل موظفين يضغط و يفرض خط سير ثم يهرب و يقول انتوا او انتى مطلقه المواطن يبحث عن مصلحته و ايضا فى الدين كما قال الرئيس مبارك الدين بين المواطن و ربه و الدين يعنى الحياه التربيه لحياه فى هذه الحياه الام المسؤله عن التربيه لانها فى البيت و الاب خارج البيت يرجع ليكون زوج و ليس مربيه الا ان كان ارمل او مطلق عليها ان تعلم نفسها مجلات تجعلها تقع فى حياه الابناء فلا تمسك مجلات متخصصه لاطباء تكون هى مثل خارج من حياه و يتكلم و ليس هو الذى فيها تقراء ما يقراه الطفل او الطفله من اول يوم و هذه يحتاج عدد من المجلات لحياه اجتماعيه ان كانت الحياه المهنيه 4 سنوات جامعه فـ الحياه الاجتماعيه 12 سنه مدرسيه من هنا تحسب عدد المحاضرات مثلا 12 شهر و 4 اسابيع للماده فى حياه تربيه اجتماعيه و تذاكر لها و لـ المستقبل ان وصل ابناء و تعلم الطفل مثل الطفله فى البيت يجلس مثلها يقراء مجلات مثلها راقى مثلها لان اخذه من البيت لـ شارع مثلا يجعله اقل منها ارتباط بالبيت و هذا ليس خطر عليه الا عند الجهله فقط الذى يرى الرجل هو سـ السيد بمشاركه الطفل اخته فى العمل فى المنزل و نفس المعامله يتعود على حب البيت و الاسره و يكون هذا شئ طبيعى و ليس غريب فى بيته كما يفرض هذا من الان يهرب من المسؤليه بعد الزواج سوف يجلس طبيعى فى البيت لا يعمل مشاكل و لا هى تعمل مشاكل لانها جلست و قرأت او تعلمت بسرعه و تقدمت عنه او اصبحت راقيه ثم يتخانق معه كثير عليها او يخشى عليها او تطمع ثم تقع فى من هو اقل منه يغريها تطلق ان حرمان الابن من البيت بالعمل ايام الدراسه او ترك البيت للشارع و ليس للنادى خطر مثل منع كثير من الدراسه بالجامعه لتمييز ناس عن ناس ثم فجئ يقع المجتمع لان هى بالتفوق

مطلقة خمس نجوم
محمد الريس -

خالف شروط النشر

مطلقة خمس نجوم
محمد الريس -

خالف شروط النشر

بصراحة
ياسر -

طبعا بصراحة سمعت أول حلقة عدم تشجيع أي وحدة بالطلاق- والطلاق ضرر للمطلق بالدرجة الأولى لأنه بكون خسر تحويشة العمر أن كان متوسط الدخل - والمطلقة بالتالي لا يكفأها المجتمع خاصة إذا كانت غير صابرة على وضع زوجها- وبالتالي سوف يلومها المجتمع أن أقدمت على الطلاق من جهتها بسبب المال لأن بقول لها أن الحياة صارت صعبة وهذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم أخشوشنوا فأن النعم لا تدوم-فأنظري يا أختي أن الخير يخص والشر يعم واعلمي بأنك أن صبرت بالدنيا نلت بالأخرة ومن تجربتي أن الله يقسم بقوله والعصر أن الأنسان لفي خسر ألا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق والصبر-وعليك بتحمل المصاعب وسيعوضك الله في أولادك وأخرتك أن شاء الله وأجعلي الطلاق أخر العلاج أن حصل لك ضرر قاسي جدا.

بصراحة
ياسر -

طبعا بصراحة سمعت أول حلقة عدم تشجيع أي وحدة بالطلاق- والطلاق ضرر للمطلق بالدرجة الأولى لأنه بكون خسر تحويشة العمر أن كان متوسط الدخل - والمطلقة بالتالي لا يكفأها المجتمع خاصة إذا كانت غير صابرة على وضع زوجها- وبالتالي سوف يلومها المجتمع أن أقدمت على الطلاق من جهتها بسبب المال لأن بقول لها أن الحياة صارت صعبة وهذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم أخشوشنوا فأن النعم لا تدوم-فأنظري يا أختي أن الخير يخص والشر يعم واعلمي بأنك أن صبرت بالدنيا نلت بالأخرة ومن تجربتي أن الله يقسم بقوله والعصر أن الأنسان لفي خسر ألا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق والصبر-وعليك بتحمل المصاعب وسيعوضك الله في أولادك وأخرتك أن شاء الله وأجعلي الطلاق أخر العلاج أن حصل لك ضرر قاسي جدا.