فنون

سحر طه تلغي حفلها الموسيقي وتوقع ألبومها بحزن وصمت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: بحزن وصمت فضلت الفنانة سحر طه أن توقع ألبومها الجديد "ودعت بغداد" والذي تصادف موعده في يوم نفسه لـ"كارثة الطائرة الإثيوبية" ، وألغت حفلها الموسيقي الذي كانت تنوي تقديمه حدادًا على ضحايا الطائرة، حيث صرحت :" الوجع والألم أصبحا قدرنا في حياتنا اليومية، فترافقت مأساة أهلنا في لبنان مع أوجاع العراق، والتي عبرت عنها في بعض أغنيات البومي الجديد "ودعت بغداد".
"ودعت بغداد" يتضمن حفلة موسيقية فيها اثنتي عشرة أغنية لرموز الفن العراقي وإعلامه منذ أواسط القرن الماضي وحتى اليوم . منها أغنيتان لناظم الغزالي"مروا على الحلوين" و"فوق النخل". وأغنية "لولا الغرام حاكم"والتي دمجت بين النسخة الأصلية التي قدمتها زهور حسين والنسخة الثانية بصوت سهام رفقي.
ومن إيقاع الدبكة الجوبي أغنية "شلونك عيني" لصلاح عبد الغفور و"أشقر أبو شامة" لفاضل عواد و "ياطيرالرايح لبلادي" لفؤاد سالم.
كما قدمت أربع أغنيات من ألحانها منها قصيدة "ودعت بغداد"من شعر والدها الشاعر الراحل "هادي الخفاجي" وقصيدة "إلهيأعدني إلى وطني "للشاعر عبد الوهاب البياتي. و"تمر بلادي" للشاعر صاحب جواد، وشكرا محبوبي للشاعر البحريني إبراهيم شعبان، وأغنية "الماجينة" من فلكور العراقالتي أعادت صياغتها وقدمتها بمرافقة مجموعة من أطفال العراق.
كاميرا إيلاف وهذا التقرير:

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تجية الى الفنانة سحر
عراقي من اميركا -

شكرا ايلاف لتغطيةالبوم الفنانةالعراقية المبدعة سحرطه و تمنياتي لها بالتوفيق في هذا الالبوم و الاعمال الآخرى.

lمبروك بنت الرافدين
بنت العراق -

الف مبروك يا بنت العراق الاصيلة سيري عكس التيار بحطوات ثابتة و كوني الوجه لارض الحضارات فانت و امثالك بصبص الامل الذي بقي لنا في رماد الالم و القهر و التشرد و التخلف نحن فحورين بك و نتمنى لك كل الموفقية و النجاح اين شزكات الانتاج من هذه الموهبة الجميلة و الاصالة و الابداع

Iraq
Iraqi -

الف تحيةلك يابنت بلدي المخلصة وامنيتي لك بالنجاح والموفقية

meme
meme -

ليش تسويي حداد على الطائرة الاثيوبية في لبنان والاف من العراقيين يقتلون كل يوم محد من العرب ما يسون شي حتى ما يعزون الشعب العراقي وانما ادا صار شي شغلة بسيطة بلبنان الكل يقوم يسوي حداد ويعزون غير العراقيين والعراق حتى كلمة عزاء لا يسمعها من العرب العراقيين بس هيج شاطرين يعزون العرب وينسون بلدهم الجريح

عراقية
عراققية -

الى الامام يا بنت العراق هدول الي يمتلون العراق الحضارة متل سحر والقيصر والمهندس مو متل...! بلتوفيق لسحر وان شاء الله وين ما تروحيين تضلين تدكرين العراق والاهم لا تنسين لهجتة بالتوفيق

I agree
بنت الصالحية -

اوافق تعليق ميمي - نفس يوم حادث الطائرة او بعد ساعات قليلة منه - حدثت تفجيرات الفنادق في وسط بغداد وراح ضحيتها المئات. ولم نسمع اي كلمة عزاء من احد. للاسف فنانينا ايضا ينتهجون هذا النهج ويعزون الاخرين ويحرمون اهلهم حتى من كلمة ود. ومع احترامي فحتى لو كل اغاني الالبوم تتحدث عن العراق فلن يكون الامر مهما.