فنون

عمرو أديب يعترف بأنَّ أسباب إيقاف برنامجه سياسيَّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد دخول أزمة "أوربت" مع مدينة الإنتاج الإعلامي أسبوعها الثالث، وإستمرار توقُّف برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي المصري، عمرو أديب، عقدت إدارة القناة إجتماعًا للعاملين في البرنامج لطمأنتهم، في حين أكَّد أديب أنَّ أسباب إيقاف البرنامج سياسيَّةً بحت.

القاهرة: بعد أنّْ استشعرت بتزايد قلقهم، ويأسهم من عودة البرنامج مرَّة أخرى، عقدت إدارة قناة "أوربت" بالقاهرة إجتماعًا مع المعدين، والمراسلين، والفنيين، في برنامج "القاهرة اليوم" بهدف طمأنتهم، والتأكيد على أنَّ الأزمة في طريقها إلى الحل.

وقال لهم أحد مسؤولي القناة خلال الإجتماع إنَّ البرنامج سيعود قريبًا، لكنه لم يذكر توقيتًا محدَّدًا، ووعدهم بالحصول على رواتبهم من دون أيَّة خصومات، وذلك ردًّا على شائعات زعمت أنَّ الإدراة قد لا تمنحهم رواتبهم عن شهر سبتمبر الماضي كاملة.

وجاء هذا الإجتماع في أعقاب تلقي الإدارة معلومات تفيد بأنَّ بعض العاملين في البرنامج يفكرون في الرحيل، وأنَّ المميزين منهم تلقوا عروضًا من قنوات أخرى للإنتقال إليها.

وعلى صعيد الأزمة، أفاد مصدر بالقناة أنَّه لم تظهر حتَّى الآن أيَّة بوادر عن قرب إنفراجها، مشيرًا إلى أنَّ الإعلامي عماد الدين أديب ألقى بثقله فيها، وأجرى اتصالات مع مسؤولين في جهات عليا، ولكنه فشل في اقناعهم بالتدخل وإنهاء الأزمة الَّتي دخلت إسبوعها الثالث على التوالي، وبرَّر ذلك بالقول أنَّ هناك حالة غضب ضد عمرو أديب مذيع برنامج "القاهرة اليوم".

ومن جهته، اعترف عمرو أديب صراحة وللمرَّة الأولى منذ بداية الأزمة أنَّ هناك أسبابًا سياسيَّةً وراء توقف برنامجه، وقال في تصريحات لقناة "سي إن إن" بالعربيَّة: "هناك أسباب سياسيَّة وراء قرار ايقاف البرنامج وإغلاق استديوهات القناة، خصوصًا وأنَّ الشركة المالكة للبرنامج عرضت سداد المستحقات الماليَّة المتأخرة عليها، عقب قرار الإيقاف بساعات قليلة، إلاَّ أنَّ مدينة الإنتاج الإعلامي رفضت تقاضي مستحقاتها.

وأضاف أديب أنَّه "لا يعرف موعد عودة ظهور برنامجه على قناة "أوربت" من جديد، في ظل التعنت الذي يواجهه حاليًا من قبل بعض المسؤولين المصريين، لأسباب ليس لها علاقة بالنواحي الماليَّة الَّتي تدعيها إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي.

مشيرًا إلى أنَّ هناك أسبابًا تتعلق بالمشهد السياسي الحالي في مصر، وراء قرار منع ظهور برنامجه على المشاهدين، مؤكِّدًا أنَّه "لن يتراجع عن طريقته المهنيَّة الَّتي تعوَّد عليها المشاهد منه، وأنَّ البرنامج سيعود ولكنه لا يعرف موعد العودة، ورفض أديب أنّْ يظهر ببرنامجه من خارج مصر، قائلاً إنَّه "متمسك بالعمل من داخل القاهرة"، الَّتي تحمل اسم برنامجه، وإنَّه رفض عروضًا لإطلاق البرنامج من الخارج.

يذكر أنَّ "إيلاف" كانت أوَّل من كشف أنَّ هناك أسبابًا سياسيَّة وراء إغلاق استديوهات "أوربت" في القاهرة وإيقاف برنامج "القاهرة اليوم"، الأمر الذي كانت تنفيه إدارة القناة والعاملون بها ومجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، في أعقاب نشوب الأزمة في 18 سبتمبر الماضي، ثم اعترفت بذلك في النهاية على لسان فيلكس سرحان مديرها التنفيذي، وعمرو أديب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زودها حبتين
عدنان السعودية -

بصراحة عمرو أديب ، لم يكن أديباً مع الحكومة المصرية ولا مع إنجازاتها ، بل نصب نفسه و من المشاركين معه من المقدمين ، من الرافضين لإستمرارية حكم الرئيس مبارك ( حفظه الله )وقد أحسنت الجهات العليا في مصر الحبيبة على توضيح أن الرسن ما زال في يدها ، تشده وقد ما أرادت و ترخيه وقت ما تريد .. فهل أستوعب عمرو ذلك !!

الحكام في مصر زودوها
khaled -

لا خلاف إن عمر في الظاهر زودها شوية....... لكن هذه طريقة ووسيلة يتبعها نظام الفساد المصري لتنفيس الضغط عن الشعب المطحون حتى لا يقوم بثورة، و ليشعروه باليأس من الإصلاح.فلا ضرر من بعض الصراخ طالما قافلة الفساد تسيرأنا من أشد المعجبين ببرنامج القاهرة اليوم و إشتريت ديكودر أوربيت بس لهذا البرنامج.... ولكن في الآونة الأخيرة أجد إن الرسالة الموجهه من عمرو تفيد الحاكم ولا تهاجمه، بل جعلت من الحكومة كبش فداء لفساده، رغم إن كل صغيرة وكبيرة في مصر تتم بتعليمات سيادة الرئيس.لذا قمت بإلغاء الإشتراك لأني بطلت أتفرج من أصله....... كان الله في عونك يا عمرو على الحكومة و نفسكالحكومة أمرها سهل........ بس كلمتين حلوين للريس و تلاقي تاني يوم القناة مفتوحة بأوامر منه كالعادة، والإنتخابات جاية قريباً و يمكنك ترد الجميل

مش معقوله
مانو -

مش معقوله الى بيحصل ده بجد حرام ليه منسبش كل واحد يقول رأيه فى سلام معقول هى دى الحريه انا مش عارفه هعرف اخبار مصر منين بعد عمر اديب

ياخساااااااااااارة
mido -

ياخسارة ياعمرو فعلا اخر الرجال المحترمينبس هنقول ايه ربنا ينصرك على اعداءك

رووووووووووح
عواشة -

اسباب سياسية ايه يا عمرو ... لا تكبر نفسك وتعطى الموضوع اكبر من حجمة ... الأسباب انه دمك ثقيل أوى .. ولا تعرف اللباقة في طرح المواضيع ..بس هى دى الأسباب

عمرواخذ في نفسه مقلب
ام عبدالعزيز -

عمرواعتقد انه الآمر الناهي في القناة وبلغ من غرورة ان دخل ندا في النقاش مع شخصيات كبيرة كمقاطعته لابو الغيط الذي نهره بشدة اعادته لوضعه الطبيعي .. كما نه وقح وكلامه سوقي ويتحدث في امور خادشه للحياء وقد ادلجه الحزب الوطني فاصبح عميلا مزدوجا فاصبح ياتي بالمعارضين بذريعه فتح الباب لهم لقول آرائهم وثاني يوم يزجون بالسجون .. انشاالله مايرجع البرنامج على الاقل ننام مبكرا

عيب ياعمرو
مهجةة على رضوان -

انا لا بعترض انك تعارض اى شئ ياعمرو بس انت زودتها شوية وصرت تشوه اسم مصر ببرنامجك بحجة الديمقراطية الديمقراطيه مابتقول انك تعرض كل شئ سئ بمصر المفروض انك تسمى برنامجك فضايح القاهرة عيب عليك يااخى مافيش اى دولة عربية بتعمل الى انت بتعمله مع انهم عندهم بلاوى اكتر مننا راجع نفسك وبلاش تكون يد الغرب بمصر احنا موش عاوزين برنامجك انا بطلت اشترك باوربت بسببك