فنون

حنان ترك: أرفض التمثيل بالباروكة لأنها ليست في القرآن والسنة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في حوارها مع إيلاف تحدثت الفنانة الشابة حنان ترك عن مسلسلها الأخير "القطة العامية" كما تحدثت أيضاً عن مشاريعها السينمائية الجديدة.

القاهرة: أكدت الممثلة الشابة حنان ترك أنها ترفض أن تقوم بالتمثيل وهي ترتدي الباروكة لأنها تستمد الحلال والحرام من القرآن والسنة، مشيرة إلى أن القرآن والأحاديث النبوية لا يوجد بهم نص يسمح لها بإرتداء الباروكة.

وإعترفت حنان أن الأجور الخيالية التي يحصل عليها الفنانين هي السبب في تدمير صناعة السينما، وهي الآن في طريقها إلى التليفزيون، مؤكدة على ضرورة أن يقوم الفنانين بتخفيض أجورهم من أجل إستمرار الصناعة، والحفاظ على جودتها.

*حفل مسلسل القطة العامية بالكوميديا رغم طبيعة شخصية بطلته "فاطمة" التي كانت تعاني من الهروب بسبب إتهامها بالقتل؟
**كانت الكوميديا هنا "كوميديا موقف" لكن السلوك الداخلي لفاطمة كان مليء بالحزن، فالكوميديا جاءت من منطلق أن شر البلية ما يضحك، وهذه هي طبيعة الشعب المصري الذي يعرف أن يستخرج الكوميديا من التراجيديا والمآسي التي يمر بها ، وكانت كافة المواقف الكوميدية هي رد فعل على موقف معين لذلك لم تكن كوميديا مفتعلة.

*تكرار فريق العمل الذي شاركك بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" في مسلسل "القطة العامية" ألا تعتقدين أنه يضر بالعمل؟
**إطلاقاً، على العكس ففريق العمل يكون أكثر تفاهماً، فضلاً عن أن كافة الأدوار التي تم تقديمها كان أصحابها هم المناسبون لها، كما أن هناك ممثلين كانوا معنا في "هانم بنت باشا" ولم يكن لهم تواجد في "القطة العامية" ، ربما تكون الصورة الذهنية من خلال الدعاية للمسلسل قبل عرضه هي التي أوحت للبعض أن "القطة العامية هو جزء ثان من مسلسل "هانم بنت باشا".

*أسندت مهمة إخراج المسلسل إلى المخرج السينمائي محمود كامل في أولى تجاربه مع الدراما التليفزيونية ، لم يقلقك ذلك؟
**منذ بداياتي الفنية وكل أعمالي تقريبا بها مخرجين أو فنانين أو مؤلفين يقدمون أعمال لأول مرة مثل فيلم "أحلى الأوقات" لذلك لا توجد لدي مشكلة في ذلك، كما أن التصوير يتم بطريقة السينما من خلال إستخدام كاميرا واحدة، لذلك لن يجد المخرج صعوبة في التعامل مع الكاميرا ، كما أنني أعتقد أن غالبية المخرجين السينمائيين يمكنهم تقديم أعمال تليفزيونية.

*ثمة فنانين يرفضون استخدام أسلوب التصوير السينمائي في الدراما بسبب اختلاف طبيعة العمل السينمائي عن التليفزيوني في المدة الزمنية؟
**بالنسبة لي اعتدت على التصوير بكاميرا واحدة ، لم أتعامل بالتصوير بأكثر من كاميرا إلا في مسلسل "سارة" وكانت تجربة مرهقة جداً بالنسبة لي، لأن التصوير بـ3 كاميرات يحتاج إلى تركيز وحفظ شديدين من الفنان، وهذا صعب للغاية بالنسبة لي.

*منذ ارتدائك الحجاب وأعمالك الدرامية تهاجم لاسيما وأن هناك مشاهد لا يوجد بها مبرر درامي للحجاب، ما تعليقك؟
**هذه المشكلة أكثر مشكلة واجهتنا في مسلسل "القطة العامية" حيث حرصت بالتشاور مع المخرج، والمؤلف، على أن تكون كل المشاهد التي تظهر فيها "فاطمة" مبرر درامياً إرتدائها للحجاب ، لذلك لن تجد مشهداً واحداً ليس هناك مبرر للحجاب فيه، على مدار العمل بأكمله.

*ما رأيك في لجوء الفنانة صابرين إلى ارتداء الباروكة في مسلسل "شيخ العرب همام" وهل يمكن أن تقتدي بها؟
**ليس لي علاقة بأحد، لأن الأمر ليس متعلقاً بي، أما بالنسبة لي فلا يمكن أن أظهر بالباروكة لأني أستمد الحلال والحرام في الدين من القرآن والسنة، ولا يوجد ما يدل على أن ارتداء الباروكة حلال، لذلك لا يمكن أن أقوم بالتمثيل بها مطلقاً.

*حتى لو حصلت على فتوى ؟
**لن أسال في شيء أنا أعرف إجابته مسبقاً، بمعني أنني لن أسعى لكي أطلب فتوى، لاستبدالها بحجابي في أحد الأعمال ، أيضا هذا الأمر بحاجة إلى فتوى قوية للغاية، ولا بد أن اقتنع بها جيداً قبل أن أقدم على القيام بمثل هذه الخطوة.

*دائما ما تواجه الفنانات المحجبات هجوماً بسبب إتهامهن بتفصيل الأعمال لتلائم إرتدائهن الحجاب؟
**لا أجد حرجاً في أن يكون هناك عمل تفصيل للفنان، لأن التفصيل ليس تهمة، وكل فنان حر في اختياراته، على الرغم من أن الأعمال التي قمت بتقديمها مؤخراً كانت مكتوبة من البداية، إلا أن هناك مناقشات دارت بيني وبين الكاتب حتى نتجنب أن تكون هناك مشاهد ليس للحجاب مبرر درامي فيها فحسب.

*ما حقيقة استشارتك للشيوخ في أعمالك؟
**ليس هناك علاقة بين شيوخ الدين والسيناريوهات، الشيوخ تستشيرهم في الأمور الدينية، أما السيناريوهات فيمكن أن أستشير فيها ناقد، أو مخرج، أو فنان زميل، وليس شيخ، لأنني لا أستطع أن أسأله في شيء لن يستطع أن يفيدني فيه.

*مسلسل "أسماء بنت أبي بكر" هل هو عملك المقبل؟
**عرضت علي شركة الإنتاج التي أتعاون معها العمل، ولكني اعتذرت من البداية، وقبل قراءة السيناريو، لعدم إجادتي اللغة العربية الفصحى، وعملي القادم سيكون مسلسل "رسائل" وتقريبا بنفس فريق عمل مسلسل "القطة العامية".

*رغم تحمسك للأعمال الدينية إلا أنك لم تشاركي في أي عمل منها حتى الآن؟
**المشكلة في الأعمال الدينية أنها تحتاج إلى تكاليف مادية عالية جداً، وإمكانيات كبيرة، والحصول على تصاريح في أماكن متعددة، وهذا ليس متاحاً في مصر، لذلك لا يمكن أن اجعل المنتج الذي أتعامل معه يغامر بأمواله، ويخسرها في النهاية، لأن ما سيدفعه لن يكون كفيلاً بإخراج المسلسل بالصورة المطلوبة.

*لهذا تتفوق الدراما السورية على نظيرتها المصرية؟
**الدراما السورية تتفوق على المصرية في التقنيات والخدمات، لأن الدولة تقدم لهم دعماً في أماكن التصوير، ومساعدات الجيش في التصوير، من خلال الاستعانة بالجنود، والتصوير في كافة الأماكن، وغيرها، على العكس من الحكومة المصرية، التي لا تدعم الإنتاج الدرامي والدليل على أن الدراما المصرية متقدمة، هو قدوم فنانين سوريا للعمل في مصر، وهذا أمر لا يقلل من شأنهم، لأن مصر هي هوليود الشرق في الإنتاج الدرامي والتليفزيوني.

*لكن الفنانين يتحملون جزءً من هذا بسبب ارتفاع أجورهم بشكل مبالغ فيه؟
**أجور الفنانين المصريين أفسدت السينما ، والآن في طريقها إلى إفساد التليفزيون، لذلك علينا جميعا أن نتحد من أجل إنقاذ الصناعة، وأن يقوم الفنانين بتخفيض أجورهم لزيادة ميزانية إنتاج الأفلام، مثلما فعل أحمد السقا الذي خفض أجره مقابل أن يتم ضخ باقي المبلغ في الفيلم.

*ماذا عن فيلم "سماء الجنوب"؟
**سعدت كثيراً بهذا العمل، لكن للأسف لم استطع أن أقوم بتصويره بسبب عدم ملائمة مواعيد التصوير لي، لذلك اعتذرت عنه على الرغم من رغبتي في أن أقدم عملاً عن لبنان.

*لكن تردد أن الهجوم الذي تعرضت له بسبب كون الفيلم إنتاج إيراني هو السبب؟
**هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لأن الفن ليس له علاقة بالسياسية، ولكن سبب اعتذاري كان بسبب عدم مناسبة مواعيد التصوير فحسب.

*والسينما؟
**فيلم "الأخت تيريزا" أوشك الكاتب بلال فضل على الانتهاء من كتابته ، كما أن هناك عمل أخر إسمه "أمنا الغولة" من المتوقع أن نبدأه قريباً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التمثيل حلال
يوسف يوسف -

يا ست حنان: هل وجدت في الكتاب والسنة ما يدل على ان التمثيل حلال؟؟؟

??
ME -

الحلال والحرام من القرآن والسنة، مشيرة إلى أن القرآن والأحاديث النبوية لا يوجد بهم نص يسمح لها بإرتداء الباروكة???.,,

الأخت تريزا
saeed girgis -

من الأفضل لكى يا شيخه حنان الأبتعاد عن فيلم الأخت تريزا لانه لن يفيدك فى شئ او بمعنى اصح لن تكسبى عطف الناس بتمثيلك له وبالأخص الشعب المسيحى وذلك لمواقفك السابقة بخصوص منع البنات المسيحيات من دخول مشروعك السياحى والأفضل لكى ان تجلسى فى البيت لأنه لا يجوز ان تخدم سيدين معا فأما الله او المال.

What about camera?
Voice of reason -

This is a very odd way of interpreting things.While i am a strict Muslim i see it as a double standard.I would like to ask the actress if Camera''s were mentioned in the Quran and therefore she shouldnt act at all?!?!?Just using the same weird logic.

الاعتزال افضل
Jordanian -

مع الاحترام للحجاب والمحجبات ارى ان الممثله الى تتحجب من الافضل ان تعتزل الفن لان رسالة الفن غير عن رسالة الدين والعباده

عشنا وشفنا
مصري حزين -

نعم عشنا وشفنا الفن والفنون يتحكم بها الفتوي والقران والسنه وما لذ وطاب من الكلام باروكه او بدون ان الله لو اراد ان يغطي الانسان كما يفعل اولئك المتاسلمون لخلقه مغطي تماما ولكن الله خلق الانسان جميلا وعلي صورته فلماذا هذه الفذلكه بالحجاب او النقاب كلها صدقوني امورلم تظهر الا بعد الخميني ابو الخراب في العالم كله

تعليق رقم 2
دبي -

ارجو من ايلاف حذف التعليق رقم 2 بما لا يناسب من استخدامه للالفاظ...

القرأن و السنة
أحمد ربيع -

يا ست مش كل ما أخد بالمظاهر و لبس طرحة على شعرة يتكلم عن القرأن و السنة.....اقعدى فى بيتك و ربى عيالك و راعى جوزك ....أو اشتغلى شغلانة ليس عليها شبهات و أقرئى كتاب واحد عن القرأن و السنة و بعدين اتكلمى لان الاغلبية من الناس بتتأثر ...و انتى مش فاهمة حاجة

هل التمثيل فى القرآن
عبسميع اللميع -

عزيزتى حنان ترك: أنا معك الباروكة ليست فى القرآن أو السنة، ولكن هل التمثيل مذكور فى القرآن أو السنة، لماذا لاتجلسى فى البيت بالحجاب وتتفرغى للعبادة، أم أنك أصبحت مدمنة للتمثيل و لاتستطيعين منه فكاكا، وفى نفس الوقت لا مانع من موضة الحجاب، وبذلك تكونى قد كسبت الدنيا والآخرة، والله يهديك

فتاوزي الفنانات
عبير الشام -

شو رأيك سيدة حنان، المكياج الذي تضعينه على وجهك، هلى هو من القرآن والسنة؟؟؟

النقاب
سيد طنطاوي -

حان الوقت لهذه السيدة ان ترتدي النقاب وتغطي نفسها بالكامل ونرتاح من رؤيتها.

مهاجمة الاسلام
تيتة نانا -

ان قوم فرعون مازالوا متواجدين بيننا يحاربون من يقول لا اله الا الله فهم حاربو موسى فى كل دعوته وفى كل مرة يعاقبوا بالقمل والضفدع وغيرها من العقوبات وكانوا يسالون موسى لرفع الضر عنهم ومحاربة موسى كانت لانه قال لهم ان الله واحد وليس اله متعددة واحفادهم الذين اصل الفرعنة يقومون الان بنفس الاسلوب على طيقة تعلمهم الجديد والذى يرى ان الاساءة للاخر انتصار كبير ولكن الله يمهل ولا يهمل وحسبى الله ونعم الوكيل وشكرا لايلاف

مهاجمة الاسلام
تيتة نانا -

ان قوم فرعون مازالوا متواجدين بيننا يحاربون من يقول لا اله الا الله فهم حاربو موسى فى كل دعوته وفى كل مرة يعاقبوا بالقمل والضفدع وغيرها من العقوبات وكانوا يسالون موسى لرفع الضر عنهم ومحاربة موسى كانت لانه قال لهم ان الله واحد وليس اله متعددة واحفادهم الذين اصل الفرعنة يقومون الان بنفس الاسلوب على طيقة تعلمهم الجديد والذى يرى ان الاساءة للاخر انتصار كبير ولكن الله يمهل ولا يهمل وحسبى الله ونعم الوكيل وشكرا لايلاف

خليكي بالبيت احسن
ياساااتر -

ياريت تخليكي في بيتك احسن وتكتفي بنصح اولادك واصحابك, الجمهور مش مستني يشوفك سزاء بباروكه او من غير باروكه, وانتي فين من قبول صابرين وحضورها الجميل والقريب من القلب.

خليكي بالبيت احسن
ياساااتر -

ياريت تخليكي في بيتك احسن وتكتفي بنصح اولادك واصحابك, الجمهور مش مستني يشوفك سزاء بباروكه او من غير باروكه, وانتي فين من قبول صابرين وحضورها الجميل والقريب من القلب.

ربنا يثبتك
mohamed -

الاساتذة اللى تفضلوا برأيهم عايز اعلق بس على كلامهم بالنسبة لموضوع التمثيل حلال ولا حرام فدى مسألة لا وردت فى الكتابة ولا السنة والافتاء فيها للمتخصصين فقط مش لنا احنا وبالنسبة لموضوع فيلم الاخت تريزا فحنان مش محتاجة انها تتقرب لا من المسيحيين ولا من غيرهم وياريت مانخلطش الامور في بعضها لان دا اسمه (عك ورغى فاضى ) وخصوصاان الفيلم لسا ماتعملش ولا حد شافه ربنا يثبتك يا حنان وربما تكونى انتى افضل عند الله مننا وشكرا

ربنا يثبتك
mohamed -

الاساتذة اللى تفضلوا برأيهم عايز اعلق بس على كلامهم بالنسبة لموضوع التمثيل حلال ولا حرام فدى مسألة لا وردت فى الكتابة ولا السنة والافتاء فيها للمتخصصين فقط مش لنا احنا وبالنسبة لموضوع فيلم الاخت تريزا فحنان مش محتاجة انها تتقرب لا من المسيحيين ولا من غيرهم وياريت مانخلطش الامور في بعضها لان دا اسمه (عك ورغى فاضى ) وخصوصاان الفيلم لسا ماتعملش ولا حد شافه ربنا يثبتك يا حنان وربما تكونى انتى افضل عند الله مننا وشكرا

كفاية نفاق
مصري حر -

مخالف لشروط النشر

كفاية نفاق
مصري حر -

مخالف لشروط النشر

الغطاء الكامل
سميرة احمد -

رقم 4 لا حاجة للاعتزال بل ان تلبس النقاب والبرقع.

الغطاء الكامل
سميرة احمد -

رقم 4 لا حاجة للاعتزال بل ان تلبس النقاب والبرقع.

بعد ماشربت
nasir alnahar -

عندنا مثل في الخليج يقول بعد ما شربت مروقها

بعد ماشربت
nasir alnahar -

عندنا مثل في الخليج يقول بعد ما شربت مروقها

بحاجة لفتوى
حليمة علي -

لماذا لا يتم طرح القضية لتجار الفتاوي.

بحاجة لفتوى
حليمة علي -

لماذا لا يتم طرح القضية لتجار الفتاوي.

ارحمينا ياحنان ترك..
لينا -

أنا لا أحب هذه الفنانة أبدا لأن تركيزها دائما على نفسها وليس على رسالة الشيء الذي تقدمه فعندما كانت تمثل كانت دائما تريد أن تلفت الأضواء لنفسها وليس للرسالة الفنية كما تفعل يسرا مثلا وعندما تحجبت لم يبق أحدا على وجه الكون لم يعرف بحجابها وتعليقاتها الفلسفية بين الحين والآخر كأنها هي الوحيدة التي تحجبت في هذا الكون. ليتها تتعلم من الفنانات اللاتي تحجبن ولم يراءوا بحجابهن مثل شادية وشمس البارودي وغيرهن. في اعتقادي أن المحجبة لا يمكن أن تمثل إلا في الأدوار الدينية أو أن تكون مقدمة برامج دينية لأن الحجاب يتعارض مع التمثيل ليس من منطلق المنديل على الرأس أو لبس الباروكة ولكن الممثلة تقوم بأدوار يجب أن تؤدي دورها كحبيبة أو زوجة أو كأخت فيه أن تعبر لشخص ليس محرمها في الحقيقة وهذا لا يجوز وخصوصا للمحجبة. فمن الأفضل ياحنان أن تعتزلي وترحمينا من تصريحاتك السخيفة بين الحين والآخر وحتى تكسبين الأجر الحقيقي في حجابك لأن الأعمال بالنيات.....

ارحمينا ياحنان ترك..
لينا -

أنا لا أحب هذه الفنانة أبدا لأن تركيزها دائما على نفسها وليس على رسالة الشيء الذي تقدمه فعندما كانت تمثل كانت دائما تريد أن تلفت الأضواء لنفسها وليس للرسالة الفنية كما تفعل يسرا مثلا وعندما تحجبت لم يبق أحدا على وجه الكون لم يعرف بحجابها وتعليقاتها الفلسفية بين الحين والآخر كأنها هي الوحيدة التي تحجبت في هذا الكون. ليتها تتعلم من الفنانات اللاتي تحجبن ولم يراءوا بحجابهن مثل شادية وشمس البارودي وغيرهن. في اعتقادي أن المحجبة لا يمكن أن تمثل إلا في الأدوار الدينية أو أن تكون مقدمة برامج دينية لأن الحجاب يتعارض مع التمثيل ليس من منطلق المنديل على الرأس أو لبس الباروكة ولكن الممثلة تقوم بأدوار يجب أن تؤدي دورها كحبيبة أو زوجة أو كأخت فيه أن تعبر لشخص ليس محرمها في الحقيقة وهذا لا يجوز وخصوصا للمحجبة. فمن الأفضل ياحنان أن تعتزلي وترحمينا من تصريحاتك السخيفة بين الحين والآخر وحتى تكسبين الأجر الحقيقي في حجابك لأن الأعمال بالنيات.....

قبل وبعد
دورا -

يا حنان لو باقية مثل ما كنت قبل احسن من ظهورك بين فترة وحين وتتكلمين في الدين والحرام والحلال لانه كثيرين بدون حجاب لكن ملابسهم انيقة محتشمة يقدمون مواضيع حلوة تعليمية اجتماعية جميلة للمشاهد على فكرة الباروكة ممنوعة في القران والمكياج الصارخ ليس ممنوع انا الغير محجبة لا اضع مكياج مثلك الاخلاق ليس فقط قماش وتغطين شعرك

قبل وبعد
دورا -

يا حنان لو باقية مثل ما كنت قبل احسن من ظهورك بين فترة وحين وتتكلمين في الدين والحرام والحلال لانه كثيرين بدون حجاب لكن ملابسهم انيقة محتشمة يقدمون مواضيع حلوة تعليمية اجتماعية جميلة للمشاهد على فكرة الباروكة ممنوعة في القران والمكياج الصارخ ليس ممنوع انا الغير محجبة لا اضع مكياج مثلك الاخلاق ليس فقط قماش وتغطين شعرك

من القران والسنة
مناندز الاسبانى -

الباروكة غير مذكورة فى القران والسنة لكن ساعة اليد مذكورة السيارة مذكورة كاميرات التصوير مذكورة المكياج مذكورة وفى النهاية دى احسن سبوبة لاكل العيش

من القران والسنة
مناندز الاسبانى -

الباروكة غير مذكورة فى القران والسنة لكن ساعة اليد مذكورة السيارة مذكورة كاميرات التصوير مذكورة المكياج مذكورة وفى النهاية دى احسن سبوبة لاكل العيش

حنان ترك
جنان البصري -

حنان انت تلعبين على حبلين الله يسامحك

حنان ترك
جنان البصري -

حنان انت تلعبين على حبلين الله يسامحك

تعليق
ن ف -

وماذا عن أحمر الشفاه وملقط الشعر هل هما مذكوران في القرآن؟

تعليق
ن ف -

وماذا عن أحمر الشفاه وملقط الشعر هل هما مذكوران في القرآن؟

,,,,,,,
ميرفت اسكندراني -

خديجة بنت قنة استفادت من الحجاب مع رؤساءها في الجزيرة حيث نجحت في التملق للاخوان المسلمين للمحافظة على وظيفتها ولكي يقولوا انها ملتزمة والمصلحة الشخصية سيطرت على المباديء وعلى حنان ترك ان تمارس نفس .

,,,,,,,
ميرفت اسكندراني -

خديجة بنت قنة استفادت من الحجاب مع رؤساءها في الجزيرة حيث نجحت في التملق للاخوان المسلمين للمحافظة على وظيفتها ولكي يقولوا انها ملتزمة والمصلحة الشخصية سيطرت على المباديء وعلى حنان ترك ان تمارس نفس .

الشيخه حنان
العندليب -

و حياة الله انا خايف اجى فى يوم من الايام اشوف حنان ترك طلعلها دقن من كتر الايمان والتقوى الى معيشى نفسها فيها.اياك فاكرة الناس هبله وحاتنسى ماضيها الاسود وقضية اللى اتمسكت فيها متلبسة.الافضل ليها تقعد فى البيت علشان الناس تنسى

الشيخه حنان
العندليب -

و حياة الله انا خايف اجى فى يوم من الايام اشوف حنان ترك طلعلها دقن من كتر الايمان والتقوى الى معيشى نفسها فيها.اياك فاكرة الناس هبله وحاتنسى ماضيها الاسود وقضية اللى اتمسكت فيها متلبسة.الافضل ليها تقعد فى البيت علشان الناس تنسى

لا ألومها
خالد السيني -

لا ألوم الشيخة حنان ترك ولكنني ألوم المخرجين الذين لا زالوا يستعدونها للقيام بأعمالهم السينمائية !! لماذا لا يتركوها تنصرف الى الجنة كما تريد وتترك لهم الدنيا؟ لكنهم يساعدونها على الفوز بالحسنيين -طبعا مجازا- حينما يستدعونها لتنهل وتعب من مئات الاف الجنيهات !!دعوها ا .. ;

لا ألومها
خالد السيني -

لا ألوم الشيخة حنان ترك ولكنني ألوم المخرجين الذين لا زالوا يستعدونها للقيام بأعمالهم السينمائية !! لماذا لا يتركوها تنصرف الى الجنة كما تريد وتترك لهم الدنيا؟ لكنهم يساعدونها على الفوز بالحسنيين -طبعا مجازا- حينما يستدعونها لتنهل وتعب من مئات الاف الجنيهات !!دعوها ا .. ;

اتقو الله...
سارة -

ايه يا جماعه..ماشاء الله كلنا بقينا مفتيين،من كان منكم بلا خطيئه فاليرمها بحجر،الست بتحاول....ربنا يصلح حالها وحالناولما هى مش عاجبه حد كدة متابعينها وتعلقو على كلامها ليه؟ ما تسيبوها فى حالها وانتو فى حالكوربنا يهدينا ويصلح حال المسلمين

اتقو الله...
سارة -

ايه يا جماعه..ماشاء الله كلنا بقينا مفتيين،من كان منكم بلا خطيئه فاليرمها بحجر،الست بتحاول....ربنا يصلح حالها وحالناولما هى مش عاجبه حد كدة متابعينها وتعلقو على كلامها ليه؟ ما تسيبوها فى حالها وانتو فى حالكوربنا يهدينا ويصلح حال المسلمين

لا احبها
سريتا -

فعلا اخت لينا معها حق فهي فنانة متفلسفة لااحبها لانها من اول يوم تحجبت وكأن مافي الا هي الوحيدة وبلنسبة للفنانة صابرين نحبها بحجاب وبدون حجاب وفي باروكة وبدونها فيكفي انه عندما تتحدث يكون كلامهاتلقائي وبدون فلسفة

لا احبها
سريتا -

فعلا اخت لينا معها حق فهي فنانة متفلسفة لااحبها لانها من اول يوم تحجبت وكأن مافي الا هي الوحيدة وبلنسبة للفنانة صابرين نحبها بحجاب وبدون حجاب وفي باروكة وبدونها فيكفي انه عندما تتحدث يكون كلامهاتلقائي وبدون فلسفة

..
مغترب -

يعني انا مش عارف ليش هذا الاهتمام فيها لا راحت ولا اجت.مكروهه من عامة الناس

..
مغترب -

يعني انا مش عارف ليش هذا الاهتمام فيها لا راحت ولا اجت.مكروهه من عامة الناس

كفاكي يا من تدعي بان
مريم المجدليه -

كفاكي يا من تدعي بانها فنانه كفاكي تدليسا وبهتاننا وهل كان هناك ما يدعى باروكه بايام نزول السنه والقرآن هههه المضحك المبكي ببدع فناني آخر زمان يا من اخترتي الأتجار بالدين لسد فشلك هلا قلتي لنا ما حال صبايا كافيه اعتقد ان مشروعك باء بالفشل الزريع ايضا هههه فنانه فاشله وتاجره بالدين ايضا فاشله ههه

نصيحة
عبدالمنعم -

انصح الاخت حنان ترك خروجا من الخلاف والحرج الاتجاه الى التمثيل الاذاعي المسموع وترك التمثيل التليفزيوني والسينمائي

To Hanan Al turk
Salem -

I dont know if you ever did go to school and i like to know what school did you go to,To me you are living one leg in 21 century and the other one in 6 century just like so many others,You need to check your self with a good clinic to see if you really are wake,You are an actress so either you take the part or dont What religion has to do with it

أمر محير
خوليو -

بعد قراءة التعليقات لا أدري لماذا هذا الهجوم على الممثلة، هل لأنها قالت أن الباروكة غير مذكورة في القرآن فهو لم يُحللها، فهل الهجوم لأنهم اغتاظوا من هذا الكلام حيث وجدوا شيئاً غير موجود في القرآن وهو الذي علم آدم الأسماء كلها فكيف سهى عن الباروكة؟ لن يجيب عن هذا السؤال إلا أهل العلم، ولو تقبل نصيحة هذه الممثلة بأن تخلع حجابها فالتعليقات تهاجمها وهي التي اختارت الحجاب(اضطراب نفسي مثل غيرها بدون شك)، والنصيحة تقول أن الحجاب والنقاب جاءوا بناءً على طلب عمر ابن الخطاب والدليل أن الله (دينياً) خلق آدم وحواء عراة بدون حجاب، فلن يكن عندك أي تعذيب ضمير إن لم تلبسيه، ولن يعاقبك أحد اطمئني وعودي إلى أمك الطبيعة فهي أم حرة وأولادها احراراً من رجال ونساء.

ياحبك للظهور
جاسم جبر -

حنان ترك انسانة ليس لديها اى مبأدى فى الحياه سوى الظهور ومحاوله استغلال كل شارده ووارده فقط لتلفت الصحافة اليها . اذكر انى شاهدت لقاء لها تتحدث فيه عن مشكله دارفور وعن محاولتها ايجاد حل والتدخل لمنع التدخل الاجنبى فيها شئ مؤسف. انسانة عايشة الدور تفتى فى الدين والسياسة وفى كل فقط للعلم مازلنا نذكر قضية الاداب الشهيره التى تورطت فيها وكيف تم لف الموضوع وتبرئتها

Quran and Sunnah
Ihab -

What about Make up is it allowed in Quran or Sunnah. Of course not so same principle about the Baroukahhh????

True
ihab -

Like

shock
observer -

no body love this lady!!!why they still give her work...i told my opinion hunderds time she must sit at her home...and have amercy on people...why we have to see and liesten such lady who is really not actress at all ..and i think she forget .the.prostitution case!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لأنك حلوة وجميلة
عبدالسلام-لندن -

لأنك حلوة وجميلة لهاذا يكثر الحساد والمنتقدون, واصلي مشوارك, فالشجرة المثمرة هي التي تقدف بالحجر.

عجيب
valantino -

خالف شروط النشر

ما اصابكم من ضرر؟؟؟؟
فيرجينيا- لبنان -

ما هذا الكره العميق وهذه البغضاء المستشرية في نفوس كارهينا؟ لم تتفجر التعليقات الغبية التي لا تنم الا عن ذاك الحقد الدفين ( اوحقا هو دفين)تجاه دين الحق وتجاه كل من يحاول الالتزام بتعاليمه وشرائعه الحنيفة؟لست بمحجبة وانما اغبط كل من جاهدت النفس وتغلبت عليها واستطاعت الالتزام بما فرضه الله عليها واتمنى ان اكون من احداهن عاجلا وليس آجلا اما انتم يا معشر الحاقدين فموتوا في غيظكم

لشو هالهجوم على حنان
عبير -

بالفعل تضايقت كثيرا من تعليقات المواطنين الكل حكم عليها وحاسبها ما بكم يا ناس الاخت حنان تابت الى الله وتحجبت اليس الافضل ان ندعمها ونقف بجانبها وندعو لها بالتثبيت والتقوى عوضا عن ان ننتقدها ونجلدها ونوجه لها الكلام الجارح والمسيء لو كانت اختكم من دمكم ولحمكم اترضون ان يجرحها احد بهذا الكلام تذكروا قول اللهحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

حنان كنت احبك
مارى يونان -

حنان ترفض دخول غير المسلمات كافية تملكة حنان كلمة اسمعيها نحن لا نامن لبناتنا مكان تملكية عفوا بناتنا مرفهات يذهبن الى اشيك اماكن فى القاهرة والعالم فلسنا فى احتياجك وحتى تعلمين ان اصحاب بناتى مسلمات ومن من انبل مايكون رفضن جميعا الدخول عندك لهذا السبب لانهم دائما بصحبة بناتى ودائما كل خروجهم معا اللة يسامحك