فنون

إنتصار: أنا الكوميديانة الأولى في مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكدت الفنانة إنتصار أنها "الكوميديانة الأولى" في مصر حالياً، مشيرة إلى أنها ورثت عرش الكوميديا عن زينات صدقي، وسعاد حسين، و سهير الباروني، وسعاد نصر.

وأضافت في حوارها مع "إيلاف" أنها تجهز في الوقت الحالي لأول بطولة مطلقة لها في الدراما من خلال مسلسل كوميدي سيعرض في رمضان المقبل.

وأعلنت أنها لن تخوض تجربة تقديم برامج المقالب مرة أخرى، لأنها مرهقة جداً، لافتة إلى أن برنامجها "فبريكانو" حظي بنجاح كبير، على العكس مما يقول النقاد. ونفت مايقال حول وجود أزمة في فن المسرح، مؤكدة أن مسرح الدولة يعمل على مدار العام، ويقدم عروضاً رائعة.

ـ خضت تجربة تقديم البرامج للمرة الأولى في رمضان الماضي من خلال "فبريكانو"، ما الذي دفعك إليها؟
كانت لدي الرغبة في تقديم برنامج مقالب منذ سنوات، لكني لم أجد الفكرة الجذابة، خاصة أن هذه النوعية من البرامج ترتبط بشهر رمضان المبارك، ويجري تقديمها منذ سنوات طويلة، وبالتالي كان من المهم أن تكون الفكرة جديدة وقوية، وعندما عرضت علي فكرة "فبريكانو"، وجدت أنها يتوافر فيها كل ما أتمناه، ووافقت على الفور، وتم تصوير الحلقات، وكان برنامجاً ناجحاً.

ـ هل وجدت صعوبة في العمل؟ و كيف كانت ردود الفعل عليه؟
كانت ردود الفعل كلها إيجابية، وتلقيت العديد من الإتصالات من زملاء وأصدقاء أشادوا فيها بالبرنامج، وكان منهم أشرف عبد الباقي. ولم أكن أتوقع أن يحظى بكل هذا النجاح رغم أنها المرة الأولى التي أقدم فيها برنامج مقالب. ففي السابق كنت أحل ضيفة على مثل هذه البرامج. وكان ذلك النجاح نتيجة للكثير من التعب والجهد الذي بذلته أثناء التجهيز والتصوير. فقد وجدنا صعوبة بالغة في إختيار الضيوف وإقناع أصدقائهم المقربين بالإشتراك معنا في "المقلب"، ثم وجدنا صعوبة في العثور على صور للضيف في مراحل عمرية مختلفة، وبالإضافة إلى الصعوبة في إختيار الشخص الآخر الذي سيجلس مع الفنان الضيف ويقدم نفسه على أنه صديق أو زميل له، ويحاول أقناعه بذلك، وهل سيكون هذا الشخص قادر على إستفزاز الفنان أم لا؟ وهل سيكون قادراً على القيام بدوره على أكمل وجه حتى نهاية الحلقة أم لا؟

ـ لكن الكثير من النقاد قالوا أن الفنانين الضيوف كانوا على علم مسبق بالمقلب، والأمر كله تمثيل في تمثيل؟
من قال هذا الكلام لم يتابع البرنامج على الإطلاق، وهو كلام يقال عن جميع برامج المقالب. المهم أن ذلك لم يحدث في "فبريكانو"، والدليل أن ردود فعل الفنانين الضيوف كانت طبيعية، ولعل الجمهور نفسه لاحظ ذلك. وهل لو علم الفنان أحمد صلاح السعدني بالمقلب قبل التصوير، كان رد فعله سيكون بهذه الحدة التي ظهر بها؟! حيث كاد أن يلقي الفتاة التي أحضرناها لإستفزازه في حمام السباحة. برأيي أن هذا النقد غير منصف بالمرة. وأود القول عندما فكرت في برنامج مقالب كنت أهدف إلى "عمل مقالب شخصية" في أصدقائي بالوسط الفني، حيث كان لدي "تار بايت" مع بعضهم، والحمد لله "أخدت بتاري". لذلك كانت المقالب حقيقية مائة بالمائة.

ـ هل تنوين تكرار التجربة العام المقبل؟
لا.. "توبة من دي النوبة"، لأني تعبت جداً في هذا البرنامج. كما أنه من الصعب تكرار التجربة، حيث سيدرك الفنانون أني أعد لهم فخاً، لكني أجهز حالياً لبرنامج آخر كوميدي.

ـ إشتركت في ست كوم "راجل وست ستات" على مدار سبعة مواسم، هناك من يرى أن المسلسل وصل إلى سن الشيخوخة وصار يكرر نفسه، ما تعليقك؟
رغم ذلك مازال يحظى بنسبة مشاهدة عالية جداً مقارنة بأي ست كوم آخر، والدليل أن الأجزاء الأولى منه تذاع حالياً، ويقبل عليها الجمهور. ولا أتفق مع من يقولون أنه وصل إلى سن الشيخوخة. لإنه يجدد نفسه كل عام، من حيث الأفكار والممثلين، وسيستمر إلى ماشاء الله، ونحن نستعد لتصوير الموسم الجديد منه. ألتمس العذر للمنتقدين، لأن فكرة تقديم أجزاء متعددة من مسلسل غير موجودة لدينا في مصر والمنطقة العربية، فأكثر مسلسل قدم في أجزاء هو "ليالي الحلمية" حوالي خمسة أجزاء، ولكن ذلك موجود في أميركا، وأعتقد أن مسلسل "الأصدقاء" بلغ عدد أجزائه أضعاف "راجل وست وستات" عشرات المرات. وأؤكد أنه أفضل ست كوم في العالم العربي كله.

ـ تتسم الغالبية العظمى من أدوارك بأنها كوميدية، لماذا تحصرين نفسك في لون واحد؟
تعلمت من أساتذة التمثيل الكبار أنه من المهم للفنان أن ينوع في الأدوار التي يقدمها، كي لا يمل منه الجمهور، وليصنع لنفسه تاريخاً ثرياً. وأنا لا أحصر نفسي في اللون الكوميدي فقط، بل أقدم أدواراً جادة، منها دوري في مسلسل "يتربى في عزو"، الذي حصلت على جائزين عنه، "آه يا زمن"، بالإضافة إلى فيلم "أولاد العم" مع كريم عبد العزيز، وشريف منير. لكني أجيد فن الكوميديا، وأرى نفسي أكثر فيه، وهذا ليس بعيب، بل ميزة.
والأهم هو أن يترك الفنان بصمة في مجاله. والحمد لله أنا الرقم واحد بين بنات جيلي في الكوميديا. أنا بلا فخر الكوميديانة الأولى في مصر.

ـ ألا تعتقدين أن البطولة المطلقة تأخرت عليك كثيراً؟
لدي مفاجأة سوف تنسف هذا الكلام، حيث أجهز حالياً لمسلسل سيعرض العام المقبل، وستكون البطولة المطلقة فيه من نصيبي، لكن لا أستطيع الإفصاح عن تفاصيله في الوقت الحالي، لأنه في طور الكتابة. ورغم ذلك لم تكن مسألة البطولة المطلقة تشغلني كثيراً، فأنا متميزة جداً في الأدوار التي قدمتها، فأنا "بطلة في منطقتي"، وليس هناك أي بديل لي من بنات جيلي تكون قادرة على تقديم لون كوميدي كالذي كانت تقدمه شويكار.

ـ هناك من يرى أنك إمتداد للفنانة زينات صدقي، ما تعليقك؟
هذا شرف لي، لكني أرى أني "كوكتيل" من أكثر من فنانة كوميدية من زمن الفن الجميل، مثل زينات صدقي، سهير الباروني، سعاد حسين، و سعاد نصر. و أعتبر نفسي وريثة لعرش الكوميديا من كل من ذكرتهم.

ـ تقدمين حالياً مسرحية "مولد سيدي المرعب"، هل تعتقدين أن المسرح يمر بأزمة حقيقية؟
ليست هناك أزمة في فن المسرح حالياً في مصر، فجميع مسارح الدولة تعمل على مدار العام، وهناك عروض تقدم في مختلف المسارح في شتى أرجاء الجمهورية، لكن من يقولون أنه يمر بأزمة، يقصدون بذلك المسرح الخاص، الذي لم يعد يقدم أية عروض، والسبب يرجع إلى أنه يبحث عن النجوم الذين يمكن وصفهم بـ "السوبر ستارز"، فضلاً عن أنه يرفع أسعار التذاكر بشكل مبالغ فيه، مما يؤدي إلى إنصراف الجمهور عنه. وفي المقابل يقدم مسرح الدولة عروضاً رائعة، وبأسعار تذاكر في متناول أيدي الجميع، لأنه لا يهدف للربح، بل يعمل على نشر ثقافة، وتقديم خدمة للمواطنين، وهذا سر نجاحه.

ـ لكن غالبية العروض المقدمة سبق تقديمها عدة مرات، فهل هناك أزمة في النصوص؟
غالبية العروض التي قدمت في الماضي لم يتم تصويرها فيديو، ولذلك يعاد تقديمها من أجل تصويرها. وليست لدينا أزمة في النصوص، فلو طلب أي منتج نصاً واحداً ستأتيه مئات النصوص، فدلينا كتاب موهبون جداً، لكن لا أحد يسعى إليهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جنون العظمة !!
عراقي - كندا -

الغريب في الممثلين والممثلات المصريين , جنون العظمة وحب الذات التي يتميزون بها بكل جدارة , ومنهم هذه ( إنتصار ) التي تزعم أنها الكوميديانة الاولى في مصر , رغم أن الدراما المصرية قد أفلست وتستعين بفنانين من سورية وتونس والخليج , رغم كل أزمات ونكبات الدراما المصرية , مازلنا نسمع أصواتا نشاز عن تفوق مصر في كل المجالات وخاصة الفن , بينما واقع الحال يؤكد أن كل المسلسلات المصرية تقريبا لاتخلو من مشاهد الرقص والآبتذال والقصص التجارية المملة والمكررة !!

اذا عرف السبب
لولو -

ببساطه فسرت هالممثله المغموره اسباب انهيار الدراما المصريه الى الابد والسبب الامراض النفسيه والنرجسيه المطلقه الي عند الفنانين المصريين بينما بيجي فنان عظيم من الفنانين السوريين متل بسام كوسا او خالد تاجا او منى واصف بيترفعوا عن الالقاب الي الجمهور عاطين ياها والواحد منن بقول اني مازلت عمبتعلم من اخطائي وانو بدي كتير لوصل لاداء الفنان الفلاني في حال تمت المقارنه بينو وبين فنان قدير متلو وهاد المرض العضال عند كل الفنانين المصريين مو بس هي يعني اصغر ممثل مصري بنظر حالو افضل من افضل ممثل بهوليود..... فعلا اذا عرف السبب بطل العجب

اذا عرف السبب
لولو -

ببساطه فسرت هالممثله المغموره اسباب انهيار الدراما المصريه الى الابد والسبب الامراض النفسيه والنرجسيه المطلقه الي عند الفنانين المصريين بينما بيجي فنان عظيم من الفنانين السوريين متل بسام كوسا او خالد تاجا او منى واصف بيترفعوا عن الالقاب الي الجمهور عاطين ياها والواحد منن بقول اني مازلت عمبتعلم من اخطائي وانو بدي كتير لوصل لاداء الفنان الفلاني في حال تمت المقارنه بينو وبين فنان قدير متلو وهاد المرض العضال عند كل الفنانين المصريين مو بس هي يعني اصغر ممثل مصري بنظر حالو افضل من افضل ممثل بهوليود..... فعلا اذا عرف السبب بطل العجب

اشكرك علي افضل تعليق
ramadan elgendy -

اشكرك علي بلاغة تعليقك الذي اوجز واجاز في التعبير

الثقة !
حياة/ ksa -

لااااا يحليلها واثقة من نفسها .

الثقة !
حياة/ ksa -

لااااا يحليلها واثقة من نفسها .

ساكن
من سكان العالم -

إنتصار: الشعبيه الأولى في مصر و يرى او ترى الشعبيه ان الحياه مولد و صاحبه غائب ان صاحبه الله مبرمج الحياه بقوانين منه مثل خطوط الطول و خطوط العرض هى مثل الكره الارضيه مستويات فى كل اتجاه و ليس لها نهايه و تتطور فى عقل الانسان و تشغل الانسان يرى الشعبى ممكن يلغى المستوى الاجتماعى بـ سخريته من حياه مصدوم فيها دائما يتفرج على الحياه و يصدم و يسخر كأننا مثله خارجها لا نعيشها محدث حياه اجتماعيه بقوانين و يعيش على الفهلوه و يضحنا و ممكن مجامله لكن لا يتشعبط فى حياه ليست من مستواه بهذه الفهلوه و يردد ما انتم ضحكتم يعنى حبتونى حدث فى فيلم امريكا شيكا بيكا اعتقد بالحب محمد فؤاد سوف ينتقل من دائره الشعبيين الى دائره الراقيين و امامه الدائرتان و هو متغاظ انه فى دائره الحراميه كانت دائرتان بيضاء كل منهم يوم عيد الميلاد و كان سرق لـ شراء ورد او تعويض شراء ورد لـ نهله سلامه و مثل اى زواج حياه اجتماعيه ليس من مستواه الاجتماعى طلبته فرضته على امها و السلسله منه كانت فى يوم عيد الميلاد الرساله الشبكه الذهب تم الطلاق و امها تشخط فيها فى الغابه ان الحياه بالمستوى الاجتماعى زماله اجتماعيه مثل زميل المهنه بالمستوى الاجتماعى المدير يتكلم مع المدير هكذا او العالم مع العالم و حتى الشركات فى شغل كبير من مستوى واحد بتشتغل معا مثل برج تأخذه شركه مقاولات من الباطن كل من يعمل فى مستوى الاخر مثل من اخذ الحمامات عوازل مثلا لـ الارضيه فى نفس مستوى من بيعمل فى مكان اخر فى نفس البرج و ليس تردد بالحب اكون بينكم بالكوميديا الشعبيه فى المسلسل المكسيكى قلوب جائعه وصلت الشعبيه و الراقيه فقط اخذت احد منهم ليس تضحكها لكن سكرتيره عندها

ساكن
من سكان العالم -

إنتصار: الشعبيه الأولى في مصر و يرى او ترى الشعبيه ان الحياه مولد و صاحبه غائب ان صاحبه الله مبرمج الحياه بقوانين منه مثل خطوط الطول و خطوط العرض هى مثل الكره الارضيه مستويات فى كل اتجاه و ليس لها نهايه و تتطور فى عقل الانسان و تشغل الانسان يرى الشعبى ممكن يلغى المستوى الاجتماعى بـ سخريته من حياه مصدوم فيها دائما يتفرج على الحياه و يصدم و يسخر كأننا مثله خارجها لا نعيشها محدث حياه اجتماعيه بقوانين و يعيش على الفهلوه و يضحنا و ممكن مجامله لكن لا يتشعبط فى حياه ليست من مستواه بهذه الفهلوه و يردد ما انتم ضحكتم يعنى حبتونى حدث فى فيلم امريكا شيكا بيكا اعتقد بالحب محمد فؤاد سوف ينتقل من دائره الشعبيين الى دائره الراقيين و امامه الدائرتان و هو متغاظ انه فى دائره الحراميه كانت دائرتان بيضاء كل منهم يوم عيد الميلاد و كان سرق لـ شراء ورد او تعويض شراء ورد لـ نهله سلامه و مثل اى زواج حياه اجتماعيه ليس من مستواه الاجتماعى طلبته فرضته على امها و السلسله منه كانت فى يوم عيد الميلاد الرساله الشبكه الذهب تم الطلاق و امها تشخط فيها فى الغابه ان الحياه بالمستوى الاجتماعى زماله اجتماعيه مثل زميل المهنه بالمستوى الاجتماعى المدير يتكلم مع المدير هكذا او العالم مع العالم و حتى الشركات فى شغل كبير من مستوى واحد بتشتغل معا مثل برج تأخذه شركه مقاولات من الباطن كل من يعمل فى مستوى الاخر مثل من اخذ الحمامات عوازل مثلا لـ الارضيه فى نفس مستوى من بيعمل فى مكان اخر فى نفس البرج و ليس تردد بالحب اكون بينكم بالكوميديا الشعبيه فى المسلسل المكسيكى قلوب جائعه وصلت الشعبيه و الراقيه فقط اخذت احد منهم ليس تضحكها لكن سكرتيره عندها

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

الفوتوشوب دة بيعمل البدع

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

الفوتوشوب دة بيعمل البدع

يالطيف}}}}}
ابو كلبشه -

............

يالطيف}}}}}
ابو كلبشه -

............

انت لا تشاهد اذن الت
sherif -

لتعليق رقم واحد: برغم اني لا اتفق انها كوميديانة رقم 1 و لكم اؤكد لك ان الدراما المصرية متفوقة جدا و متنوعة و انا شاهدت أهل كايرو و الجماعة و الحارة و كانوا فوق الوصف. و الاخوة العرف مرحب بهم في اعلامنا المصري و على العلم اذا لم يكن يجدوا التنوع في الدراما المصرية، اذن لماذا يقبلون و كل عام تقريبا؟

انت لا تشاهد اذن الت
sherif -

لتعليق رقم واحد: برغم اني لا اتفق انها كوميديانة رقم 1 و لكم اؤكد لك ان الدراما المصرية متفوقة جدا و متنوعة و انا شاهدت أهل كايرو و الجماعة و الحارة و كانوا فوق الوصف. و الاخوة العرف مرحب بهم في اعلامنا المصري و على العلم اذا لم يكن يجدوا التنوع في الدراما المصرية، اذن لماذا يقبلون و كل عام تقريبا؟

إيييييييييييه؟
سيبلا -

ده انتي نيله ولا تنفعي غير معددة في المياتملأ وبتشبه نفسها بزينات صدقيعجبي

إيييييييييييه؟
سيبلا -

ده انتي نيله ولا تنفعي غير معددة في المياتملأ وبتشبه نفسها بزينات صدقيعجبي

أجمل صوت نسائي
أمجد -

الحقيقة إنتصار لها نبرة صوت جميلة جدا. أنا كتير معجب بصوتها و تمثيلها. الله يحميك و أتمنى لك المزيد من التألق المستمر

أجمل صوت نسائي
أمجد -

الحقيقة إنتصار لها نبرة صوت جميلة جدا. أنا كتير معجب بصوتها و تمثيلها. الله يحميك و أتمنى لك المزيد من التألق المستمر

نص كوم
ماجد -

الننوسة معتبرة نفسها الكوميديانة الاولى فى مصر طيب تيجى ازاى وهى حتى مش عارفة تبتسم فى الصور

نص كوم
ماجد -

الننوسة معتبرة نفسها الكوميديانة الاولى فى مصر طيب تيجى ازاى وهى حتى مش عارفة تبتسم فى الصور

الى عراقى من كندا
مصرى و افتخر -

حاقد اسود القلب والسريرة

الى عراقى من كندا
مصرى و افتخر -

حاقد اسود القلب والسريرة

الخليج الفارسي لابد
ايراني وإفتخر -

انا من اشد المعحبين بالفنانه انتصار واتنمى لها الوصول العالميه لانها فنانه خفيفة الظل وتستحق الاحترام والتقدير واتمنى استمرار المسلسل راجال وست ستات واتنمى من الاخ العراقي يدرك جيدا انه السينما المصريه هي الاولى في المنطقه العربيه بدون منازع نعم السينما المصريه لم تصل الى العالميه لكن بجهود الشباب ان شاء الله تصل السينما المصريه الى العالميه وتحقق النجاحات مثل السينما الايرانيه التي وصلت العالميه .

الخليج الفارسي لابد
ايراني وإفتخر -

انا من اشد المعحبين بالفنانه انتصار واتنمى لها الوصول العالميه لانها فنانه خفيفة الظل وتستحق الاحترام والتقدير واتمنى استمرار المسلسل راجال وست ستات واتنمى من الاخ العراقي يدرك جيدا انه السينما المصريه هي الاولى في المنطقه العربيه بدون منازع نعم السينما المصريه لم تصل الى العالميه لكن بجهود الشباب ان شاء الله تصل السينما المصريه الى العالميه وتحقق النجاحات مثل السينما الايرانيه التي وصلت العالميه .

سكان
من سكان العالم -

حالياً مسلسل سيعرض العام المقبل، وستكون البطولة المطلقة فيه من نصيبي،من الفنانة إنتصار : الشعبيه الأولى في مصر و هذه هى التى ينتصر بها الموظف المصرى و يعمل جمهور و يرى بالانتخابات و هذا ليس فى بيوتنا و هو منبوذ ينادى لـ صداقه و بـ لماذا وحدك ثم ينادى جمهور لا يعرفه و لا انا اعرفهم يرددوا لازم تعرف الناس و هذا من شغل الفنانة إنتصار : الشعبيه الأولى في مصر و غيرها يجب ان يكون المسلسل من الذى يمثل الصفوه الراقى اجتماعيا فى البلاد و ليس الاغلبيه الشعبيه فى مصر لان هذا يعنى فرض دين الاهل و الاجداد على احدث دين او اسلوب حياه و ارقى اسلوب حياه و هو المطلوب اذ كثير شعبى يحب راقيه و لا يقبل لانه شعبى و لا يعرف كيف يكون راقى

سكان
من سكان العالم -

حالياً مسلسل سيعرض العام المقبل، وستكون البطولة المطلقة فيه من نصيبي،من الفنانة إنتصار : الشعبيه الأولى في مصر و هذه هى التى ينتصر بها الموظف المصرى و يعمل جمهور و يرى بالانتخابات و هذا ليس فى بيوتنا و هو منبوذ ينادى لـ صداقه و بـ لماذا وحدك ثم ينادى جمهور لا يعرفه و لا انا اعرفهم يرددوا لازم تعرف الناس و هذا من شغل الفنانة إنتصار : الشعبيه الأولى في مصر و غيرها يجب ان يكون المسلسل من الذى يمثل الصفوه الراقى اجتماعيا فى البلاد و ليس الاغلبيه الشعبيه فى مصر لان هذا يعنى فرض دين الاهل و الاجداد على احدث دين او اسلوب حياه و ارقى اسلوب حياه و هو المطلوب اذ كثير شعبى يحب راقيه و لا يقبل لانه شعبى و لا يعرف كيف يكون راقى

الكومديانة الاولى
تيتة نانا -

هالة فاخر وبعدها ايمان سيد ومن الممكن ان يمةن هناك الكثيرات وفقا للسيناريو والافيهات و المخرج فمثلا هند صبرى لم تنجح ككمديانة لان المخرج لم يعرف ان يوظفها لانه يظن ان الكومديا بالوزاثة لان والده عادل امام فسقط المسلسل ومعه هند لان كميى الاستزراف لاحد لها

الكومديانة الاولى
تيتة نانا -

هالة فاخر وبعدها ايمان سيد ومن الممكن ان يمةن هناك الكثيرات وفقا للسيناريو والافيهات و المخرج فمثلا هند صبرى لم تنجح ككمديانة لان المخرج لم يعرف ان يوظفها لانه يظن ان الكومديا بالوزاثة لان والده عادل امام فسقط المسلسل ومعه هند لان كميى الاستزراف لاحد لها

واثقة من نفسها كتير
hanadi -

تمثيلها حلو مهضومة بس هي الكوميديانة الأولى في مصر لا غير صحيح اصلا ما فيها مصر امراءة كومديانة وشكرا

واثقة من نفسها كتير
hanadi -

تمثيلها حلو مهضومة بس هي الكوميديانة الأولى في مصر لا غير صحيح اصلا ما فيها مصر امراءة كومديانة وشكرا

she is really good
observer -

she is nice and many people like her....she has big talent

she is really good
observer -

she is nice and many people like her....she has big talent