فنون

البوسنة تطرد انجيلينا جولي بسبب مشهد اغتصابها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت صحيفة "تيليغراف" أنه تم طرد الممثلة الأميركية أنجيلينا جولي من البوسنة بعد انتشار شائعة احتواء فيلمها الجديد الذي تصوره هناك على مشهد اغتصاب بين شخصين مختلفي الأعراق، لتنتقل وفريق عملها إلى المجر لاستكمال تصوير أحداث الفيلم .

القاهرة: رغم عزمها البقاء 10 أيام في البوسنة لتصوير مشاهد فيلمها الجديد الذي يعتبر أولى تجاربها الإخراجية، و يروي قصة حب جمعت بين شاب صربي وإمرأة من البوسنة أثناء الحرب الممتدة بين الأعوام 1992 و1995، إلا أن اعتراضات من النساء اللواتي تعرضن للإعتداء الجنسي أثناء النزاع البوسني - الصربي حالت دون بقاء جولي وفريق عمل الفيلم في البوسنة، وانتقالهم إلى المجر لتصوير باقي أحداثه، إذ اتهمت سيدتان جولي بتزييف الحقائق التاريخية التي تبرهن قيام القوات الصربية بجرائم إغتصاب جماعية للنساء في البوسنة إبان الحرب.

ومن ناحيتها، أكدت جولي وفريق إنتاج الفيلم للمعترضات أن عملها الجديد يدور حول قصة حب جمعت بين شاب وفتاة قبل بداية الحرب، ثم يعودان ويلتقيان عندما يتم احتجاز الفتاة في معسكر اعتقال يعمل فيه الشاب حارسا.

وفي بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية في البوسنة، أوضحت النساء الضحايا ، والمعترضات على تصوير الفيلم رؤيتهن قائلات:" سوف نفعل كل ما بوسعنا لإظهار أن الفيلم يتناقض مع الحقيقة".

ولكثرة الضغوط التي فُرضت على الفيلم، سحب مسؤولو البوسنة التصريح الذي أجازوه للتصوير على أراضيهم بعد إطلاعهم على السيناريو الخاص بالفيلم للتأكد من خلوه من مشهد الإغتصاب، ما أدى بجولي إلى نقل تصوير معظم المشاهد إلى المجر، اذ استمر التصوير في البوسنة لمدة 3 أيام فقط، وتم تقليص المشاهد المصورة في ذلك البلد من 17 مشهداً إلى 5 مشاهد فقط.

وفي محاولة منها للرد على المعارضين، قالت جولي إن هناك العديد من المعلومات الخاطئة والمثارة حول مشروع فيلمها الجديد في وسائل الإعلام، وأضافت قائلة:" أشعر بمعاناة الضحايا المنتميات إلى تلك الجمعيات المعارضة لأحداث فيلمي، و لا يمكن أن أقوم بالتقليل مما مررن به"، مؤكدة أنها وافقت على لقاء ممثلات من الجمعيات المهتمة بضحايا الحرب للحصول على المزيد من المعلومات التي قد تساعدها على فهم معاناة شعب البوسنة والهرسك.

الجدير بالذكر أن حوالي 20 ألف إمرأة مسلمة من البوسنة تعرضن للإغتصاب أثناء تلك الحرب مع صربيا، والتي خلفت عدد ضحايا قدّر بـ100 ألف شخص.
كما أن جرائم الإغتصاب التي حدثت حينها كانت من الموضوعات المحرم تناولها، إلا أنه في السنوات الأخيرة، تمكن بعض الضحايا من التحدث عن مشاكلهم ومعاناتهم وأصبحوا جماعات ضغط مؤثرة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رأي
SAUSAN -

دوما العاهرات يحصدن اهم الجوائز العالميه ويتصدرن اهم المجلات العالميههذا على الصعيد العالمي والعربي فنحن لا نجد الا من جاهرت بعهرها وفسقها الا وتتبوأ اهم المراكز الفنيه واهم الجرائد تتناقل اخبارها لكنهن مهما فعلن فهن ساقطات في نظر المجتمع

كشف الحقائق
بغدادي -

الجدير بالذكر أن حوالي 20 ألف إمرأة مسلمة من البوسنة تعرضن للإغتصاب أثناء تلك الحرب مع صربيا، والتي خلفت عدد ضحايا قدر بـ100 ألف شخص.كما أن جرائم الإغتصاب التي حدثت حينها كانت من الموضوعات المحرم تناولها، إلا أنه في السنوات الأخيرة، تمكن بعض الضحايا من التحدث عن مشاكلهم ومعاناتهم وأصبحوا جماعات ضغط مؤثرة.اذا الفلم لم ياتي من نسج الخيال الفلم يصور قصص حقيقيه والحقائق ستظهر بغض النظر عمن يظهرها

C est vraiment jolie
DAMESKO -

بس شو بدنا يا اّنسة SAUSAN هي اسم على مسمى .

ساكن
من سكان العالم -

خارج الموضوع

ساكن
من سكان العالم -

دليل تخلف كثير مش متربى فى البوسنة تطرد انجيلينا جولي بسبب مشهد اغتصابها لان اسلوب الحياه التى هى الحياه الدين الذى هو حياه ساكن بينه و بين ربه و حرام يعنى دعاره و شذوذ جنسى الجار فى البوسنه او من خارج الحدود الاداريه يغضب لهم او يتدخل فى حياتهم

فهمنا بقى
النحل البري -

طوشتنا يامن كوكب المريخ...ركز اكثر يااخونا

لو كان المغرب
الباتيفي -

مخالف لشروط النشر

سبحان ربك
زهير اللبناني -

وازيد على كلامك يا سوزان انهن ساقطات بنظر المجتمع وبنظر الله جل وعلا

كل الحروب
خوليو -

تدان كل الحروب فهي التصرف الوحشي لللإنسان، وجميع الحروب تترافق مع الاغتصاب المدان أيضاً، وفي القديم كانوا يسبون النساء ويغتصبهن اغتصاباً مقدساً، الشيئ الخاص في هذه المقالة أن البوسنيات اللواتي اغتصبن، منعن تصوير الفيلم لأنه يزور الحقيقة، فما هي الحقيقة التي يزورها؟ أعتقد أن الاحتجاج جاء على الموضوع فهذه الفتاة البوسنية المسلمة أحبت شاب صربي مسيحي، وهنا الزلزلال لاتتحمل عقولهم وعقولهن هذا الأمر، والسيئ الآخر إن كان الاغتصاب يأتي من قبل المؤمن للمؤمنة فالمؤمنات يغضضن الطرف والاحتجاجات تكاد لاتسمع كما حصل في دارفور، أكثر من 300 ألف حادثة اغتصاب وكما حدث في المدينة عندما دخلها جيش يزيد، أما عندما يكون المغتصب كافراً فالاحتجاجات لاتتوقف ، ماهو السبب ياترى؟

اضافات
سالم -

لقد بدات الحرب الاهلية في يوغسلافيا السابقة بعد ان دخل المجاهدون الاتون من افغانستان الى يوغسلافيا ونشروا الحقد والكراهية والضغينة التي تعشعش في عقولهم المريضة نتيجة الشحن الديني من ائمة المساجد وكان احد هؤلاء اسماعيل تقي فهو كان رئيس عصابة ثم تحول الى قائد ميداني للقوات البوسنية المدعومة بالاسلحة من قبل ايران وتركيا لتحويل البلاد الى دولة اسلامية وتامر الغرب على الشعب الصربي لان الصرب هم جزء من الشعوب السلافية التي لاتسمح بالهيمة الامريكية فالتامر كان اولا اسلاميا وبدعم غربي هو من دفع باثارة الحرب واستمرارها وبالمقابل قام المسلمون باغتصاب الالاف النساء من الصرب والكروات اكثر مما يدعيه المسلمون لان اعداد المسلمات مبالغ فيهن تماما كما هو مبالغ في عدد القتلى الفلسطنيين في كل معركة يبداءها المسلمون تزوير حقيقة دير ياسين الى تزوير اعداد صبرا وشاتيلا الى اعدد قتلى الحزب الالاهي في الانتصار الالاهي

تعليق خوليو
عصفور مهاجر -

لا يمكن وصف تعليق السيد "خوليو" إلا أنه خالي من أي احساس إنساني, فلا يمكن لأي إنسان متحضّر أن يلوي قصة اغتصاب نساء عددهم بالآلاف (كما حدث لنساء البوسنة) ويُقلّل من قيمتها بهذا الشكل المزري.أرى أن سبب تقليل السيد خوليو من هول حوادث اغتصاب نساء البوسنة في أوربا"المتحضّرة" على مدى ثلاث سنوات متعاقبة وعلى مرآى ومسمع العالم ";المتحضّر"; أن من قام بالإغتصاب هم مسيحيون من الصرب وذلك بموافقة رجال الكنيسة الذين اعتبروها حرب دينية صليبية. من يقرأ تعليقات السيد خوليو وتعليقات شخص آخر مشابه له هو السيد "الاستاذ" سيصاب بالذهول بأنهم يهاجمون الإسلام والمسلمين في كل فرصة سانحة, ويدافعون عن جرائم أخرى (مع احترامي للمسيحية كدين, عكس ما يشعرون هم باتجاه ديانتنا) بشكل متعصّب أعمى.

من هو المتعصب؟
عربي صريح -

الى المعلق رقم 10 العصفور التائه ... يبدو ان عقلك ينسى كيف تحترمون المسيحية من خلال ما حدث في كنيسة النجاة ... يا ترى هل الطفلة التي ذبحت امام انظار اهلها لم تحترم الأسلام فتم ذبحها؟ مروة الشربيني كونها محجبة و قتلت قامت المظاهرات في الدنيا و لم تقعد من اجلها و المسيحيون يذبحون في جريمة نكراء لم نرى احدا يتظاهر من اجلهم ... بالمناسبة احب ان اذكرك ان البوسنة نالت استقلالها و الصرب اجبروا على التراجع لأن دولا مسيحية و ليس دولا اسلامية هي التي نصرت البوسنيين و كررت نصرتهم عندما أجبرت صربيا على القبول بأستقلال كوسوفو كفاكم لطما و بكاء و تريدون دوما التزاهر بأنكم الضحايا و السكين في يدكم ملطخة بدماء ضحاياكم كفى

حنتووشه
-

أنشألله يخلص التصوير ۶ـَلـﮱ. خير قاعده انطر أفلام انجلينا ۶ـَلـﮱ نار

موافقة
DAMASKO -

نعم أنا اوافق الرأي 11 أن البعض لا يوفر أي فرصة لاظهار عداء أو كره بهذا الكم ,المتشدقين المكررين لو يدرون فقط مصدر الاسلام الأفغاني الأّسيوي ؟ أليس هذا نتاج السيد بوش ومن قبله ؟ألا قاتل الله التعصب كنا بأنجي وأمسينا بطالبان .

to SAUSAN
Syrian Rock -

Hi SAUSAN I understand why you wrote such comment, you must be so ugly and you envy Angelina for being so smart and beautiful, he he he, you just envy her, come on admit it and dont lie to yourself,

الانسانية
rere -

يا جماعة الانسانية ما فيها مسيحي أو مسلم ايمتا رح نتقدم و نتطور لسا كل شوي بيطلع متعصب مسيحي و متعصب مسلم, انا بقول يا جماعة لا تخلوا رأي فلان المسيحي او فلان المسلم يعكس صورة ديانته وكأن كل المسيحيين خوليو أو كل اللإسلام عبدو.الانسانية تظهر بتعاملك رحمتك يا الله.