فنون

المسلسل التركي "صرخة حجر" يثير غضب إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: تبدأ قناة "أم بي سي " بعرض المسلسل التركي "صرخة غضب" . ويتناول مأساة الشعب الفلسطيني. ويصور نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي من خلال منظمات فلسطينية دون ذكر اسم أي منظمة. ويصور المسلسل دور الموساد في التخريب الداخلي، ويتمثل هذا الجهاز بيعقوب والمنفذ إيتان.
كذلك يتناول دور التركي الداعم لهذا النضال. هذا الدعم المادي التركي كان عبر الاستفادة ممّا يسمى بالذهب النازي أي الذهب الذي قام هتلر في الحرب العالمية الثانية بالحصول عليه عنوة من اليهود، يعود اليوم لنصرة المقاومة الفلسطينية. ويتناول كاتب السيناريو ومخرج المسلسل أهمية رأي العام العالمي وإمكانية تحريكه عبر قنوات قضائية متعددة والصحافة العالمية. كما يعتمد على مواد حديثة مثل مسيرة الدعم التي بدأت من بريطانيا منذ أشهر متعدّدة إلى قرار الحكومة السويسرية من إشادة المآذن إلى الانقسام الفلسطيني. ولقد تم تصوير القسم الأكبر من المسلسل في الأراضي الفلسطينية وفي المسجد الأقصى وحائط المبكى.


يذكر أن المسلسل لا يزال يبث اسبوعيًّا على القناة التركية ويتضمن أحد المشاهد جنديًّا يقترب من فتاة فلسطينية، وهي تقف وظهرها للحائط في أحد الأزقة، ويرفع الجندي سلاحه وينظر بتصميم إلى الفتاة التي كانت تبتسم ببراءة، ثم يطلق النار على صدرها من على بعد أمتار قليلة.

وأثار ضجة كبيرة ممّا سبب بتوتر في العلاقات بين تركيا وإسرائيل. وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها طلبت استدعاء سفير تركيا في إسرائيل للاحتجاج على بث هذا المسلسل. وعزا البيان أن هذا الاحتجاج، بدعوى أن هذا المسلسل الذي يصور الحرب على قطاع غزة، يشكل تحريضًا ضد إسرائيل على مستوى خطر جدًّا. وبث التلفزيون الإسرائيلي الأربعاء مقطعًا قال إنه ينتميإلىالمسلسل، إذأظهر شخصًا يرتدي زي جندي إسرائيلي وجه طلقات قاتلة لطفلة فلسطينية -وهي تبتسم- من مسافة قريبة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

& ;صرخة ...& ; ويتناول مأساة الشعب الفلسطيني الذى بهدلته القاعده المتطرفه فى التخلف التى طردت من حفر قناه السويس و ادخل السكك الحديده و شق الترع و بنى عمارات الاعلام فى الوطن العربى و ادخل لنا و لـ فلسطين الانترنت و الدش الاستقبال من العالم كله فى البيت للمواطن و كان حاول يستولى على قناه السويس و العالم بـ اسرائيل و فرنسا و بريطانيا هاجموا و كان العدوان الثلاثى و امريكا اوقفت الهجوم و قبلها روسيا التى طردت من مصر ايضا اسرائيل سلمت نفسها للمعمر عسكر فيها و عمرها و الان راقيه و يصرخ من جلس رافض المستعمر يعمر له بيته يتحسر و عايز يستولى على اسرائيل هذا الفلسطينى و هو نفسه الموظف فى مصر الذى يردد الست دى امى هل يقبل ان امسك فى زوجته و اقول الست دى زوجتى و لماذا يا موظف لا تحب فيها كما اعلمك انا كيف تحبها و احسبه ان زعلها هذا ما يفعله مع الام المصريه الخائنه يعرض عليها سجن ابنها و يردد انا اب مثل ايران يتدخل فى شؤون الاسره ان هذا ما يحدث الان توقعه السادات و قاله الرئيس مبارك كان بالقانون دعوه للفلسطيين للسلام فى العالم كله و ليس لفلسطين فـ الحرب العالميه ليست على اسرائيل و فلسطين لكن على نصف متقدم و نصف متقدم بينهم خونه وقعوا الان القاعده المتطرفه فى حلقه تتصل ببعضها بفتح الحدود و الان بعد ان وقعت القاعده المتطرفه و الباقى مفلس لا اسير فكر ليس له قوه تذكر لكن مثل اى دوله او جماعه لها قوه الان العالم سوف يعمر فلسطين و يفتح الحدود لكن ليس ملزم يؤهلها فى يوم و ليلى مثل اسرائيل لان اسرائيل قبل هذا كان عندهم تقدم فى حياه اجتماعيه مثل مسيحى مصر فى شبرا شاهدتهم راقين مثل ايطاليا الشعبيه و هذا الراقى يحافظ على بيته و اى شركه او مصنع لا يخون لانه فى تنويم مغناطيسى يهتم بمظهره و جوهره

ينصر دينك يا أردوغان
درة -

الله ينصر الفلسطينيين المقاومين للاحتلال وينصر من ينصرهم ولو بالمسلسلات !أما الذين يداهنون الإسرائيليين تحت مسميات السلام وحل الدولتين (قال دولتين قال) فمعروف تواطؤهم مع الاحتلال

صرخة حجر
ya -

الأتراك دائما مبدعين، ولكن هل من المعقول أن تسمح إسرائيل بتصوير مشاهد تسيئ لها في الأراضي التي تحتلها

مذابح الارمن
ميلاد ممتاز -

على اسرائيل ان تقوم بتمثيل مسلسل عن مذابح الارمن ... وعندها سنرى ماذا يفعل العثمانيون

God Bless
hasan -

I did not see the show yet and this is the first time that I hear about it, but it looks very promising. God bless anyone who contributes in such tv shows as we need to let the world see what the jews really are and how they comit the uglies of crimes to our muslim families in the land of palastine. Even the christians are not safe from their attacks and land raping. Such efforts (tv shows, money donating, prayers...etc) are the least we can do . I ask god to grant us the honor of dieing in the lands of palastine defending muslim lands.

بالله ارحمونا
درة -

أناشدكم في إيلاف أن تترجموا لنا ما يقوله نيرو بالله عليكم في إيلاف هل فهمتكم التعليق حتى تنشروه؟