فنون

نوال الزغبي تبكينا مرتين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:لازلت أذكر الحالة النفسية السيئة التي عاشتها الفنانة نوال الزغبي قبل بضعة أشهر عندما حرمت من أبنائها حوالى الشهرين بقرار من والدهم، على خلفية النزاع العائلي الدائر بينهما.
كانت في حينها كاللبوة الجريحة، مستعدة لفعل أي شيء لتسترجع أولادها، وفكرة حرمانها منهم تقتلها.
عايشت شخصياً تلك المرحلة، وشعرت بوجعها، ولمست معاناتها عن قرب، كانت حزينة... يائسة... وضائعة... تسحقها وطأة الوقت ... ويقتلها إنتظار الإجراءات القانونية لتستعيد أبنائها من خلالها.
ومن منا لا يتذكر كيف أبكتنا نوال قبل 11 عاماً وهي تغني أغنية "تيا" للمرة الأولى في إطلالة مباشرة ببرنامج كأس النجوم؟
يومها لم تتمكن من منع دموعها وهي تغني لطفلتها الأولى التي رزقت بها بعد سنوات من الحرمان والإنتظار،وأرادت أن تعبر عن تجربتها بأغنية تجسد مشاعرها في حينها فمست مشاعر الملايين.
نوال عادت وأبكتنا للمرة الثانية بالأمس وهي تعبر عن مكنونات صدرها وصدر كل أم محرومة أو مهددة بالحرمان من أبنائها.
تجربة هذه الأم الفنانة لا تختلف عن تجارب الكثيرات من النساء، ونقطة ضعفها الأساسية هي نقطة ضعف آلاف الأمهات المحرومات، والمعذبات، في ظل مجتمع ذكوري غالباً ما تكون الغلبة فيه للرجل.
نوال لازالت مستمرة في حربها للإحتفاظ بأبنائها، ورغم أن القضاء أنصفها، وربحت الجولة الأولى وحصلت على وصايتهم مؤقتاً، لحين البت في قضية الطلاق، إلا أن ذلك لم يلغ الوجع الذي عاشته وقررت أن تعبر عنه بأغنية "فوق جروحي" التي كتب كلماتها الشاعر المبدع فارس إسكندر، ولحنها المتميز سليم سلامة، ووزعها بشكل رائع وسام صباغ.
"فوق جروحي" تطرح واقع الصراع بين قلوب حل فيها الغل والبغض، محل الحب والود، ولو تمكن الإنسان من أن يطهر ذاته من الحقد، ويتعالى على الإنتقام، ويبحث عن ذرة خير في شريكه السابق، لما وصلت الأمور الى هذا التعقيد في العلاقات الإنسانية.
ربما يعتقد البعض بأنه مؤمن لأنه يصلي وقريب من ربه، وربما يتشبث ويعاند لأنه يعتقد بإستمرار بأنه على حق ويرفض أن يرى الحق الذي عند غيره،لكن الإيمان الحقيقي هو في التطبيق الفعلي لكلام الله: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ. وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ. لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ (متّى 5: 44-45)
وأقتبس جملة أعجبتني وأحتفظت بها من مقال قرأته مؤخراً ... ولا أذكر أين أو من كتبه تقول: "الشر في الإنسان مسيطر على نفسه. لذا نحتاج إلى قوّة جديدة، تغيّر قلوبنا الرديئة. ولا نجد هذه القوّة إلا في الله، لأنّه محبّة. ومن يدرس غفرانه ومصالحته ورحمته، لا يستنبط علماً جافاً أو ناموساً جامداً، بل قوّة خالقة، تمنحنا قلباً جديداً ممتلئاً بالرحمة والحنان."
فالبغض والحقد ... مشاعر مرضية لا تولد إلا الشر ... والضحية أطفال يتمزقون بين أعز شخصين على قلبهم ... والقرار صعب جداً على طفل لا يفهم في الأساس لم عليه أن يختار...؟!!!!
حالة التمزق هذه تولد شروخاً في نفسيتهم من الصعب رأبها لاحقاً وستبقى معهم مدى الحياة ؟ فهل ندرك بأننا نسيء لأطفالنا أضعاف ما نسيء الى بعضنا البعض ونحن غارقون في أنانيتنا وماضون في إنتقامنا؟ هل ندرك أن العمر أقصر من أن نضيعه أسرى مشاعر سلبية لا تولد في داخلنا الا البؤس والوجع؟!!
"فوق جروحي" تجسد حالة وجع إنساني، صرخة كل أم معذبة، ترفض أن تركع وتستسلم ... صرخة بإنتظار أن تجد صدى وتمس وتر الإحساس في كل قلب يسمعها.
وهي دليل عافية بأن الأغنية العربية بدأت تطرق باب الوجع الإنساني وهي تجربة من ضمن تجارب عديدة طرقت باب القضايا الإجتماعية مؤخراً نتمنى أن تستمر لترتقي بالفن وتمنحه صبغة الرسالة الإجتماعية التي غابت عنه لسنوات طويلة.

شاهد "فوق جروحي"



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لفت للأنظار
chokolata -

انا بحب نوال بس الاغنية مجرد متاجرة بمشاكلها كي تجذب الأنظار ومش حلو الانسان يستعرض مشكاكله في الأغاني

لفت للأنظار
chokolata -

انا بحب نوال بس الاغنية مجرد متاجرة بمشاكلها كي تجذب الأنظار ومش حلو الانسان يستعرض مشكاكله في الأغاني

برافو نواااااااال
bassemalzoghbi -

نوال ربحنا المعركة والحرب اللي كنا منتظرينو منك كان اكتر من المتوقع بكتير....مبروك نجاحك ونجاح باسكال ونجاحنا معك الله يحمي اولادك ويخليلهم هالأم الاكثر من رائعة ;فوق جروحي; من عكس سير بطريق الاغنية العربية خلو باقي الفنانات يتعملو منك

كنا منفضل حد غيرك...
Jad Daher -

كنا منفضل حد غيرك يكتب! نص المقال الأول بيحكي عنك إنو إنت كنت قريبة من الست نوال الزغبي...وانك إنت القصة كل وكنت تعرفي كل شيء... والنصف الثاني هو حقيقة... نوعك ما بتعترفي في إلا ما تكوني عارفي قيمة خسارتك، وعام بتجربي تعوضي... خليكي بالههمة... واتركي الكتابة لأربابها...

رحاب
جازي -

كنت اتمنى رحاب تكتب المقال ومش انتي يا مي

great song
karl -

just wonderfull song everybody was surprised by nawal and specially this song really very nice song

ملكة الاحساسسسسسسس
رؤى -

ابدعت ثم بدعت واطربتنااااااااا وابكتنا لاحساسها العالي والراقي مبرووووووووووووووووووووووووك هالاغنيه المدمره

Bakaytina Nawal
Bassam -

L oghniye aktar mn ra2i3a betmess bl samim, betbakke l sa5r w yalli ketib hal te3li2 ma ba3rif chou badde ello, ya 3endo masla7a ya albo a2sa mn l sa5r.

ما حبيت
rania -

عن جد هالنوال يعني بدي حدا يفهمني ليش تنزل هيك أغنية وهي أخذت حضانة أولادها يعني والله حرام عليها لما أولادها بيقولو هاي الأغنية لعملتلنا ياها الماما تشرشح بالبابا ...يعني الأغنية لزوجها وبس فليش ما هداتو ياها بينها وبينه ليش عم تقرفنا بيها عن جد ما حبيتها و سمعت خبريات بأنها قنبلة ومادري شو فعن جد طلعت مسخرة على فكرة الطالبات بستار أكادمي غنو أحسن من نوال بمليون مرة وخاصة الطالبة ميرال السورية عن جد حبيت رغم إنها كانت مركزة عالأجنبي بس عن جد خامة صوتها حلوة كثير فبرافو نوال لازمها طبيب نفسي عالسريع ...

حلوووو التغيير
hanadi -

انا عندي كلمة لا نوال الزغبي وياريت تتقبليها لا صالحك طبعا...ليش كل الكليبات بتصوريهم فيهم هواء عليك وشعرك بطير.. السؤال الثانيليش كل اغانيك وصورك منشوف ايدك على خدودكما زهئت من هيدا الشي لان نحنا بصراحة ملينا من الروتين وشكرا

ألف مرة مش مرتين
أب -

خانك التعبير يا مي ، والله أبكتنا ألف مرة بالأغنية دي ، يالها من إنسانة راقية مرهفة ، و يالها من رسالة أرسلتها لكل أب و ليس لأاب أبنائها فقطفي الحقيقة عند انفصالي من زوجتى كانت رغبة إبني هي البقاء معي و لكن لم أمنعها من زيارته في بيتي أو أن يزورها في بيتها متى شاءت وهي معه في بيتي الآن تذاكر له دروسه ، و لكن لا أدري إن كان هذا يكفي بعدما سمعت أغنيتهاحقيقي أثرت فيا

نوالي كنتي رائعه
marwa -

نوال بصوتها وبغنيتها كانت رااااااااااائعهومابسمح لاي مخلوق يحكي كلمه غلط عن نوال وعن هلاغنيه بذات

مافتهمتي
عراقية -

يا اختي انتي اصلا مافتهمتي شنو الهدف من الاغنية ليش بس تردين تجرحين غيرج؟ يا اختي الاغنية موضوعها اله هدف يمكن انتي او اختج او امج تمر بهيج وضع زوجها ياخذ اولادها نوال غنت عن هالموضوع لانها مرت بهالتجربة فتهمتي ؟

السؤال
السؤال -

how did she become canadian and she did not live in canada?

nero
nero -

الحالة النفسية السيئة التي عاشتها الفنانة نوال الزغبي عندما حرمت من أبنائها هذا لانها تعتبر فيضحه ان تبعد الابناء او يبعدوا لغرض فى نفسها هو جنس يقال بلغه رسميه زواج ان ممكن تنفصل عن زوجها سنوات و هى مع ابنائها لكن تطلب الطلاق يعنى تطلب اخر و هنا تكون فضيحه كبيره لها و لاى سيده حتى ان كثيرات تطرد اى قريب يحاول يأخذ ابنائها بعيد عنها لـ يروق لها المكان او تكون بعيده عن الابناء و تعتبر اى كلام مع الابناء جريمه خاصه الان بالاعلام وصلت البجاحه لـ طبيبه فى الازهر تقول بلهجه سهتانه عايز آيه من امك كانت تقترح كل اربع مطلقات مع رجل يمارس الجنس يعنى من سوف يعترض من الابناء سوف الستات بالاعلام تلفق له التهم و يدخل السجن و يغتصب هذا لنتفرج على قله ادب من يذيع للشعب المصرى و بيئات راقيه و من خلف الجاموسه الموظف و يذيع بذائاته يجب ان يتعلم حياه اجتماعيه حتى تسمع الطفله و الطفله كلام تتربى عليه يساعده على بيتها تقوده و ليس تعليم الاطفال التشليق و التحرش بالجنس و تهديد الابناء فى شرفهم حتى يكون هذا لصالح غريب فى الشارع لم تقابله او تعرف كل الشغل هذا على حمايه المواطن فى الشارع تقول له بـ الاعلام ان ابعد الابناء و امهد لـ الام و ايضا فى مصر يمنع اليتيم من ماله و مال ابيه و امه بالقانون الغير قانونى فى مصر كل هذا لعيون عميلهم الخائن الذى يتحرش بالشقق و يدخل اى شقه و يتحرش فى الشارع يتكلم مع السيدات بـ لماذا اخذتم البنت معكم وسط البلد كان سائق تاكسى تعتقد هى انه رجل و تحترم اخلاقه و هو نفسه الصغير المتحرش فى الشارع هذا هو طريقه طلب تعارف لكن من الجهله و ممنوع استغلال ساعات العمل فى النادى كان فيه كلمه واضحه ممكن نتعرف و ليس اللف و الدوران بعد كل اذاعه من الاعلام المصرى على السيدات فى مصر او يحاول فى الشعر العقارى تمثل انه المدرس الذى يضحك على الابن و يستعبطه و يرمى ميراثه لامه

نوال زكية
غادة حداد -

نوال الزغبي فنانة زكية نزّلت اغنية امانة من حوالي الشهر واكتشفت انه الاغنية لاقت فشل ذريع فوصلت لحدود استغلال اولادها وحياتها الشخصية يللي على اساس خط احمر تترجع تبني امجادها على لحم اولادها الطري. بس يا نوال العالم كمان زكية متلك واكتر منك وما في شك انها فهمت منيح انك دعست على اولادك و اوقعتيهم بالحفرة يللي انت حفرتيها تتردي امجاد سابقة.

sa7i7
samir yazbek -

عيب على فنانة مثل نوال مغامس تنشز لهالدرجة الله يرحم ايامك يا نوال ديب

nero
nero -

الأم الفنانة المتعلمه حياه اجتماعيه راقيه او تم تأ هيلها لـ تكون نجمه مثل النساء، ونقطة ضعفها الجهل الذى فيه يجلس لها سـ السيد و العيال الكبيره و الكابتن البليد كل شغلهم كـ خونه يرفع صوته بكلمه جنس فـ تختبئ او تجرى و يعتبرو هم انها مخنوقه من ابن عمها هى و غيرها و هو ابن عمها طفل كبير لا يعرف احد و لا اتخانق مع احد لكن لانه من المستوى الاجتماعى نفسه و ايضا فى الجنس يتحرش بها حتى فى المحكمه الصلح بـ شغل بيئات متخلفه بجحه كل كلامه بجح يحرج الانثى الراقيه التى تطلق بسهوله مثال فتاه كانت تطلب الزواج منى و تكلمت مع من ليس صديق لى وقالت خائفه ياخذنى شقتهم فقال لها هى امه قالت سوف نشترى له اما انا لم اسمع منها هذا و لا اعرف شئ اما الزميل لم ارد عليه نهائى و لا اتكلم ابدا بأسرار ان الزوجه تخشى تمسك فى الزوج و تمسك فى الابناء ان الجنس كما قالت لى اليسا بهدله للجسد مهم يعنى سيده تزوجت تكون تريد تقتل من يتركها بعد جنس مثل الابناء غير مسموح له بأن يتركها يعتبر عيب تقول اليسا حرام و هذا معروف اخر يفهم ويضغط على الانثى و يحرجها ان جرت وراء ابنائها او زوجها ان طبيعى الاختلاف و الخناق اذ اسره تتعلم فى نفسها لكن غريب يتعلم فى الاسره بمنع ام تعمل توكيل لابنها هذا بـ الجزمه كما قال فى مجله الشباب المصريه ابن يضرب امه ام تضرب ابيه عادى لكن غريب يضرب ابنى تقطع يده و هذا الذى يتحرش بـ الزوجه ان تكلمت فى طلبها زوجها اذ هذا حقهاعلم مراسل موقع ...وصحيفة ... ان ...من المدرسة دين الاهل و الاجداد في ... قفز من طابق الحياه الزوجيه في المدرسة خلال هروبه من احدى المربيات ان هذا بضغط من المجتمع على نوال الزغبى لم تطلب زوجها و هذا كان من اليسا امس تخيل حادثه ماذا افعل فقالت دوول يعنى هؤلاء يتمنوا هذا و يوسوسوا لك شوف حجم الكره لك هذا مهم عندما يفكر احد فى شئ حقه يلتمس الموظف الخائن العذر للخونه و يردد المجتمع ان المجتمع ليس الحكومه و المواطن فى اسلوب حياته بينه و بين ربه من هنا يجب خلع الصالون من المنزل

اتأكد بنفسي !
مصري حقيقي -

مشاءالله حريم لبنان الجميلات الساحرات الفاتنات منورين النت ..صدقوني من غيرهن كان الشرق الأوسط أزداد كآبة و ظلامآ و تكفيرآ و أرهابآ....تحياتي لهن رغم أن معظم اللبنانيات اللاتي قابلتهم في حياتي في مصر و أوروبا و امريكا و كندا لم يكن جميلات أبدآ و للحقيقة كانت المصرية المتوسطة الجمال أحلي منهن و أكثر رقة و أنوثة و سحرآ و دلالآ ؟؟؟ ويبدو أنه يجب علي السفر للبنان للتأكد من الحقيقة بنفسي !!

نجمة النجوم
nawal nor -

نجمة النجوم نوال الزغبي اغنية فوق جروحي رائعة لان نوال غبرة فيها عن جزء من احاسيساونقلة لانا هيدى احساس جميل الملئ بحب وحنان نوال الزغبي كما عهدنها دائما قلب كبير وعضيم بتراعي مشاعر الكثيرين الصدق شعار نحنى تعلمناه منها مو جديد عليها اليوم ومن خلال مسيرتها الفنية مميزة وحضورها الرائع وملفة انا تقدمنى اغنية بهل الجرءة من المضمون الصريح بس كل يعرف انو نادرا مابنلاقي اغنية تلمس مشاكل واقع انسان وخصوصا معانة المراة بشكل خاص انا من نحيتي اقف منبهرة عجزة وغير قادرة اني اقول كلمة بحق هيدي النجمة نجمة النجوم غير مليون شكر وارفع اديدي تصفيقا لها بكل مؤتيت من قوة ودمعي الي ادرة انا تحاكيها بكلام واحساس الرائع انا تنزل امام تعبير المراة او الام لام وما اعضم امهاة بدي او ايد اقبلها ايد امي وتاني حتكون ايد نوال الزغبي بقد منى بحترمى وبقدرى وبعشقى بدعيلى من كل قلبي ومن كل قلب بحبى انو تكون سعيدة اد مهيا دائما بتسعدنى وبتحاول تقدم النى شي بيوعينى ويخلينى نفهم انو في فلفن مكان لشئ راقي وابدع وجميل نجمة النجوم بحيها وكان اطلالتها تخطف الغيون وتاسر القلوب ومش فليل عليها انا تكون نجمة بمعنى الكلمة من معنى بتلمع وبتصطع وبتملاء الدنيا مشاعر واحاسيس ومخبة انا فخورة انو انا بحبها من كل تاعماق داتي وهيا تستحق طول عمري بحبها بس الحب ده بيزيد كل منوال الزغبي تستمر في عطئ الفني وبلاها نحنى مفقودون في دنيا الفن المفقودة

ibda3
sohayla -

nawal a3tat min ihsasa rai3 bhal orniya idrit tlmos macha3ir ktar tastahi9 nawal kol ta9dir lazalat ramz lil fan jamil daiman

من حـ ق الأب
ايمان الوكيل -

حضانة الأطفال من حـق الأب ،لقد طلقت ثلاث مرات في كل مرة تركت الأطفال في كنف والدهم مجموع أطفالي سبعة بنت وولد من زوجي الأول تركتهما لوالدهم ومن الزوج الثاني بنتين وولد تركتهم أيضا لوالدهم ,أماالزوج الثالث بنتين تركتهن أيضا لوالدهن ولكني لي علاقة صداقة معه ومع البنتين أصحبهن الى مدرستي مدرسة تعليم الرقص الشرقي لكي تصبحى راقصات من أجل تأمين مستقبلهم ،لنترك الأطفال لوالدهم لا أحتاج الى وجع رأس وتربية الأطفال أريد أن أكون حـرة ,لذا اطلب من نوال الزغبي والأمهات ترك الأطفال لوالدالأطفال والعيش بحرية.

كبيره على الأغراء
ابو بطرس -

السيده نوال يجب ان تستوعب انه لا يليق بها ان تتنافس مع الجميلات الأصغر سنا. اكرم لها ولنا انها ان تعتزل وتشوف حاجه تانيه زى الطبخ او الخياطه للأحفاد لازم تاخد بالها من صحتها

عيب
لينا شمعون -

يا عيب الشوم عالانحطاط الفني يللي وصلتلو فنانة نوال حرام عليكي تبني مجد باطل على ولاد زغار وتستغليهم تترجعي تفوتي على الساحة الغنائية من بعد ما فشلتي

قا نون تشريعي
مغتر بة -

تحياتي للست نوال موضوع الاغنية اكثر من روعة اتمنى ان تكون اغنيتك محفزةلتنفيز ضم الاولاد للام بصورةمسلمةالا ازا ارادت التخلي عنهم بارادتها لاسباب تخصها وشكرا

nero
nero -

صور أبناء الفنانين ثروة في ... فى خبر فى ايلاف صوره الفنانه و صور ابنائها تخجل فى مثلها مع زوجها و هذا من تنويم مغناطيسى من دين الاهل و الاجداد ان من يمثل فى الدوله ان ابن لكل سيده و يحرضها تغدر بأبنها الان يجب يحاسب على تركه عمله و التغرير بالجاهله فى السعوديه تكفل سعوديين فى خبر اليوم فى امريكا فى جريمه تزوير و ليس من حق الموظف يقوم بهذا بفلوس الشعب فى مصر الابن فى قضيه تجسس فى معلومات عامه عبيطه المحامى خان موكله و امام الناس و قال خاله لو شافه سوف يقتله فى الاعلام هذا تحرش من موظف الدوله بـ الابن و الاسره و الخال و المحامى الصايع الجار فى الحاره الذى تخلى عن موكله و خانه و قال كلام ليس من حقه و ضاع حق المواطن الابن فى ان يطالب المحامى بتعويض عن التشهير به و كان فيه كلام عن انه معه ملابس حريمى يلبسه ان الموظف الذى يقوم بدور الاب على حجم السلطه تكون المسؤليه يعنى لو فرضا قرر يجعل الاهل تمثل انها تعادى الابن يبقى المنتظر ان يكون هو الاهل و يردد معلش و يتركها و لا يحاكمه هذا مهم فى فضح قليل ادب اخلاق معلمين مع الناس و يحاول قطع صله الرحم و امساك الاسره يتخانق بها مع الناس و الكبير لـ العلم مثل الصغير الاحترام بالقانون يعنى ممكن نجم فنان صغير السن فى الشركه تظهر له الاحترام ايضا فى الشرطه العسكرى او الشاويش الكبير فى السن يظهر الاحترام بالقانون طبعا للضابط صغير السن حديث التخرج مثل اى شغال الاحترام بالقانون ان الان يجب الشغل من الام على حياه اجتماعيه فى الاسره عن علم بمجلات تحت يدها تشرح لها الحياه الاجتماعيه لـ حتى يكون ابنائها لا يقعوا فى الموظف الذى يمثل انه ابنها و يردد الست دى امى او سائق تاكسى يردد لماذا اخذتم البنت معكم وسط البلد انا اليسا قالت لى مره لماذا كلامك يذهب للكبار قالت ان اولادهم يؤهلوا حتى لا يضحك عليهم موظفين او صغار من هنا احسن شئ فى العالم معهم حتى لا صغير عقل يغرر بهم فيرى من فوق و لا يتكلم حتى لا يلقط منه الكافر و يحلل و لا يفهم منتشر الموظف بدل ما يوصل الخدمه يحاول يفهم ليعرف يرد و ليس من حقه يرد او يتكلم فقط بيننا و بينه القانون و هذه اسرار مستوى من يريدها من الموظفين يشترى مجلات و يتعلم و يؤمن حتى نأمن شره

رد على ايمان الوكيل
nero -

أريد أن أكون حـرة اسيره القاعده المتطرفه و هى ان كانت صادقه و فى قلبها يعنى عقلها نور سوف تفهم ان من يأسرها ليست اسرتها كما ضحك عليها مره ثانيه القاعده المتطرفه الموظفين الذى يريدها تجلس فى حضنه و وجهها له و ظهرها للاسره ان الان امريكا تحرر مع الاتحاد السوفيتى العالم و كثير من المتقدمين يقدموا اعمال راقيه مثال قناه

ملحوظة
chokolata -

نسيت أقول أن الفستان وحششششششششششششش بشع يعني

ousama rahbani
clarita -

اسامة الرحباني في تقييم البرايم على نغم يستهزء بنوال وطريقة تنشيزها وحالة ضحك شديد تنتاب مشتركي ستاراك ... هاهاها

إعتزلي يا زوال
fatti -

مخالف لشروط النشر

fashal zari3!
lala -

ana mn ashad lmo3jabin knt bnawal wb aganiya bs ktashafet ino elie dib lken 3emel mena ensene wfenene bkel me3na lkelme!3eb 3laya testa5dem lfan la te7ke 3n jawza hek ma3 l3elem ino huwe l3alama lfan!mbr7 bi staracademy kent maliket nashez! !!wl7araket l3emleta 3l masra7 lezim twa2efun l2n ma bili2o fiya(

Nawal
Maher -

Amazing song! it''s so emotional, it touched everyonebut about the article, I wish May Elias would stop writing! !

غلطانين
زغبية -

مستغربة من التعليقات الي بتدل عالغيرة والحسد يا ناس عيب والله الي عم يحكي عن نشاز نشاز شو ياعمي؟ ومين هما اصلا طلاب ستار اكادمي؟ مجرد ناس تافهة والي يتابعهم اتفه منهم والي بيحكي عن اغراء اي اغراء ياعمي؟ شكلك كنت بتابع غير فنانة مش النجمة نوال الزغبي الي بعمرها ماعتمدت اسلوب الاغراء اجتهادها بفنها هو الي وصلها لهالدرجة من النجومية والي عم يحكي عن الاغنية يا ناس افهمو انو موضوع الاغنية مهم كتير وفي ملايين النساء بكل الدول بتعاني هالمشكلة الاب القاسي الي يحرم الام اولادها نوال عملت هالاغنية لانها مرت بهالتجربة وبدها تشاركها للعالم يلي يفهمو مش لناس مرضى والغيرة والحسدمالي قلوبهم الاغنية عملت ضجة كبيرة ونالت الكثير من المدح والاراء الايجابية بكل مكان وهدا دليل النجاح وبقول للناس الحاقدة ياريت ولو مرة بحياتكم تفكرو بعقل وقلب نظيف وتفهمو الموضوع المهم يلي عم تحكي عنه الاغنية.... نوال انتي القمة اطورة لن تتكرر

ياويلي
زغبية -

ياويلي عالناس الي مابتفهم يا ناس افهمو شو موضوع الاغنية نوال عاشت تجربة قاسية بتعيشها اغلب النساء بالعالم العربي والغربي هدف الاغنية يوصل هالتجربة لكل العالم وللمعلق يلي عم يحكي عن الفستان شو هالسطحية ياويلي ياويلي عالعرب

Fouq jrouhi Wow
canadian -

It seems many of Elaph''s readers are living in prehistoric times. Sometimes, songs have a social meaning , they don''t just talk about how love is wonderful and cute and fun....Life isn''talways beautiful, there are many things that can go wrong. And Nawal, in her song, is sending a message to all the women and the men out there, who are divorced and going through a child custody battle. Sometimes things get ugly.

شكرا
حسين خليل -

عفواً ايلاف.. لماذا الاصرار على نقل اخبار و تلميع صوره بعض الفنانين ?دائماً ما نرى مي الياس و نوال الزغبي و فقط.. رجاءً الحياديه

شكرا
حسين خليل -

عفواً ايلاف.. لماذا الاصرار على نقل اخبار و تلميع صوره بعض الفنانين ?دائماً ما نرى مي الياس و نوال الزغبي و فقط.. رجاءً الحياديه

وديع الصافي/ نوال
ساره نواف -

والله العظيم بكيتينا الله يكون بعونك ...ماشاء الله عليها محافظه على جمالها ورشاقتها...تحيه كبييييره للفنان العظيم وديع الصافي

وديع الصافي/ نوال
ساره نواف -

والله العظيم بكيتينا الله يكون بعونك ...ماشاء الله عليها محافظه على جمالها ورشاقتها...تحيه كبييييره للفنان العظيم وديع الصافي

وديع الصافي/ نوال
ساره نواف -

مكرر

وديع الصافي/ نوال
ساره نواف -

مكرر

يا سي nero
ايمان الوكيل -

ياسيnero تعلم الكتابة اولا يا إبني والله تعيقاتك بايغة من دون معنى ،اتعجب كيف تنشر إيلاف تعليقاتك بالرغم من ان الجميع يكرهون تعليقاتك.

يا سي nero
ايمان الوكيل -

ياسيnero تعلم الكتابة اولا يا إبني والله تعيقاتك بايغة من دون معنى ،اتعجب كيف تنشر إيلاف تعليقاتك بالرغم من ان الجميع يكرهون تعليقاتك.

يا سي nero
ايمان الوكيل -

مكرر

يا سي nero
ايمان الوكيل -

مكرر

يا سي nero
ايمان الوكيل -

مكرر

يا سي nero
ايمان الوكيل -

مكرر

nero
nero -

نوال الزغبى تستعرض مشاكل ابتعاد الاب بـ الابناء عن الام و الاهم ابتعاده هو ايضا الذى هو مجتمع ان كان جاهل يضغط بالاحراج فـ لا تذكر الاب معهم و قد تهاجمه

nero
nero -

نوال الزغبى تستعرض مشاكل ابتعاد الاب بـ الابناء عن الام و الاهم ابتعاده هو ايضا الذى هو مجتمع ان كان جاهل يضغط بالاحراج فـ لا تذكر الاب معهم و قد تهاجمه

nero
nero -

الأغنية لعملتلنا ياها الماما تشرشح بالبابا هذا كانت عمل خيرى من نوال الزغبى فى شغل على الاستقرار فى الاسره و الابناء يعلموا ان هذا شغل و ليس محضر رسمى فى نيابه او قسم شرطه يعنى مخفر تلتزم بقول فيه حقائق

nero
nero -

الأغنية لعملتلنا ياها الماما تشرشح بالبابا هذا كانت عمل خيرى من نوال الزغبى فى شغل على الاستقرار فى الاسره و الابناء يعلموا ان هذا شغل و ليس محضر رسمى فى نيابه او قسم شرطه يعنى مخفر تلتزم بقول فيه حقائق

نيرو
ساره نواف -

والله تعليقاتك روعه يا نيرو انها تضحكني كثيير حتى شوف ههههههههههههاااي

نيرو
ساره نواف -

والله تعليقاتك روعه يا نيرو انها تضحكني كثيير حتى شوف ههههههههههههاااي

كل دي دعـــايات
مدرسة نضال الأحمديه -

انا بشوف ان الموضوع مجرد دعايه مباشره وواضحه كالعاده وعلى اي اساس حكمت علينا بالبكاء مرتين؟!

كل دي دعـــايات
مدرسة نضال الأحمديه -

انا بشوف ان الموضوع مجرد دعايه مباشره وواضحه كالعاده وعلى اي اساس حكمت علينا بالبكاء مرتين؟!

احب نوال الزغبي
منير -

احب نوال الكويتيه اخبارها ايه

احب نوال الزغبي
منير -

احب نوال الكويتيه اخبارها ايه

المزوراتي رقم 18
ايمان الوكيل -

يا مزور يا منتحل اسمي من قال لك باني متزوجه اصلا فهل يعقل فتاه في الخامسه عشر من عمرها تتزوج 3 مرات وتنجب كل هذا العدد بعمرها القصير حقا انت تروج للخلاعه واذا كان الرقص الشرقي الذي تدعوا له في كل ردودك شاغل افكارك لهذا الحد فاعلم ان شكلك انت سيكون اضحوكه الناس والعالم فلم يعتاد العرب على رؤيه الذكور يتامايلون ويرقصون بنعومه النساء فكر انت بزياره طبيب يختص بحالتك واذا كانت مادياتك لا تغطيك فانا اتكفل بنفقات الطبيب الذي سيعالجك ويبت في امر ك ذكر ام انثى وعافانا الله بما ابتليت انت به.

المزوراتي رقم 18
ايمان الوكيل -

يا مزور يا منتحل اسمي من قال لك باني متزوجه اصلا فهل يعقل فتاه في الخامسه عشر من عمرها تتزوج 3 مرات وتنجب كل هذا العدد بعمرها القصير حقا انت تروج للخلاعه واذا كان الرقص الشرقي الذي تدعوا له في كل ردودك شاغل افكارك لهذا الحد فاعلم ان شكلك انت سيكون اضحوكه الناس والعالم فلم يعتاد العرب على رؤيه الذكور يتامايلون ويرقصون بنعومه النساء فكر انت بزياره طبيب يختص بحالتك واذا كانت مادياتك لا تغطيك فانا اتكفل بنفقات الطبيب الذي سيعالجك ويبت في امر ك ذكر ام انثى وعافانا الله بما ابتليت انت به.

يا ريت غنتها يارا
fatti -

والله ما حدا بكا يعني ما في ذرة إحساس والله لو أعطت الأغنية لفنانة ثانية يارا مثلا كانت وصلت الأغنية أحسن ونوال تسمعها بالبيت وتبكي على كيفها ههههههههإيلاف ليش ما عم تنشري تعليقاتي ولو هيدا رئيي وما فيه شيء مخالف للشروط شو هيدا

يا ريت غنتها يارا
fatti -

والله ما حدا بكا يعني ما في ذرة إحساس والله لو أعطت الأغنية لفنانة ثانية يارا مثلا كانت وصلت الأغنية أحسن ونوال تسمعها بالبيت وتبكي على كيفها ههههههههإيلاف ليش ما عم تنشري تعليقاتي ولو هيدا رئيي وما فيه شيء مخالف للشروط شو هيدا

إلى ايمان الوكيل
nero -

بصراحة أتذكر إحدى تعليقاتك ذكرت فيها بأنك متزوجة ولديك أطفال وأنت سعيدة مع زوجك والآن تدعين بأنك في الخامسة عشرة من عمرك ولن تزوجت ؟ أرجوك أن تدخلي في إحدى المصحات العقلية وأقسم لك بأنني سوف أتكفل بكل المصريف إرضاء لوجه الله وشكرا للحبيبة إيلاف.

إلى ايمان الوكيل
nero -

بصراحة أتذكر إحدى تعليقاتك ذكرت فيها بأنك متزوجة ولديك أطفال وأنت سعيدة مع زوجك والآن تدعين بأنك في الخامسة عشرة من عمرك ولن تزوجت ؟ أرجوك أن تدخلي في إحدى المصحات العقلية وأقسم لك بأنني سوف أتكفل بكل المصريف إرضاء لوجه الله وشكرا للحبيبة إيلاف.

اغنية قنبلية
جازي -

لو مغنية ثانية غنت هاذي الاغنية... كان انجحت وحبيتوا الاغنية... لكن لان نوال غنتها قمتوا تحاربون الاغنية ونوال؟؟؟؟اي شي نوال تسويه انتوا تحاربونها؟؟موضوع الاغنية اكثر من رائع وهي قضية موجوده في عالمنا العربي وقضية مهمة جدا يوم أليسا غنت من غير مناسبة عن العنف على المرءه ..ليه محد تكلم وقال شي او علق او انتقدتوا الاغنية او القضية اللي تكلمت عنها؟؟؟ هذا يثبت مدى نجاح نوال وغيرة الناس منها ومن فنها الراقي

اغنية قنبلية
جازي -

لو مغنية ثانية غنت هاذي الاغنية... كان انجحت وحبيتوا الاغنية... لكن لان نوال غنتها قمتوا تحاربون الاغنية ونوال؟؟؟؟اي شي نوال تسويه انتوا تحاربونها؟؟موضوع الاغنية اكثر من رائع وهي قضية موجوده في عالمنا العربي وقضية مهمة جدا يوم أليسا غنت من غير مناسبة عن العنف على المرءه ..ليه محد تكلم وقال شي او علق او انتقدتوا الاغنية او القضية اللي تكلمت عنها؟؟؟ هذا يثبت مدى نجاح نوال وغيرة الناس منها ومن فنها الراقي

نوال الزغبي
ساره نواف -

والله بدعت وغنتها باحساس عالي..لكن اللي ماعنده احساس وقلبه حجر صوان كيف يحس فيها يالله فهموني..

نوال الزغبي
ساره نواف -

والله بدعت وغنتها باحساس عالي..لكن اللي ماعنده احساس وقلبه حجر صوان كيف يحس فيها يالله فهموني..

نوال الزغبي
ساره نواف -

مكرر

نوال الزغبي
ساره نواف -

مكرر

احساس شو؟
قارئة -

اي احساس هاد؟ لو كنت مكانها وزوجي أخد اولادي مني كنت حتما ما غنيت غنية عن الموضوع لانه امر اهم بكتير من الأغاني.. وحتى لو غنيت هيك غنية كنت رح ابكي وما اقدر كمل

احساس شو؟
قارئة -

اي احساس هاد؟ لو كنت مكانها وزوجي أخد اولادي مني كنت حتما ما غنيت غنية عن الموضوع لانه امر اهم بكتير من الأغاني.. وحتى لو غنيت هيك غنية كنت رح ابكي وما اقدر كمل

نوال الزغبي
ساره نواف -

لو كنت مكانها!! الكلام سهل ومافي اسهل من الكلام ممكن لو كنت مكانها كنت ارتكبتي جريمه..قسما بالله مستحبل تكوني امرأة لأن المرأة عباره عن كتلة من المشاعر والأحاسيس اقل شي يبكيها...وبعدين ليه لا هي مطربه وهذا مجالها..اعرف ناس حلو مشاكلهم الزوجيه المزمنه ببيت شعر(قويه والله ههههااي)..وبما انه لغة الحوار والتفاهم بينهما مفقوده فقالت في نفسها(بكي تزبط)ولعل وعسى...بس والله برافو عليها لأنها لم تبكي لأن وقتها سوف يقول المرجفون في الأرض ههههههااي انها تتاجر بقضية اولادها...

نوال الزغبي
ساره نواف -

لو كنت مكانها!! الكلام سهل ومافي اسهل من الكلام ممكن لو كنت مكانها كنت ارتكبتي جريمه..قسما بالله مستحبل تكوني امرأة لأن المرأة عباره عن كتلة من المشاعر والأحاسيس اقل شي يبكيها...وبعدين ليه لا هي مطربه وهذا مجالها..اعرف ناس حلو مشاكلهم الزوجيه المزمنه ببيت شعر(قويه والله ههههااي)..وبما انه لغة الحوار والتفاهم بينهما مفقوده فقالت في نفسها(بكي تزبط)ولعل وعسى...بس والله برافو عليها لأنها لم تبكي لأن وقتها سوف يقول المرجفون في الأرض ههههههااي انها تتاجر بقضية اولادها...

YA WAYLI
MIMO -

YA WAYLI SHU FI NAS MA7SOUDEEEEEEEEEN

YA WAYLI
MIMO -

YA WAYLI SHU FI NAS MA7SOUDEEEEEEEEEN

le2eh shi gheir
mizo -

leik 7abibeh inta rga3 rou7 3end li ba3atak w le2eh 7akeh gheir haydeh sme3 7aboub w iza inta fekir inno salhouneh 3leih ma naja7it ye3neh inta mish 3eyesh bi hal deneh rouj nte7er

le2eh shi gheir
mizo -

leik 7abibeh inta rga3 rou7 3end li ba3atak w le2eh 7akeh gheir haydeh sme3 7aboub w iza inta fekir inno salhouneh 3leih ma naja7it ye3neh inta mish 3eyesh bi hal deneh rouj nte7er

قصيده
CHANEL -

الله اكبر يا سارونه بيت شعر...طيب قولي قصيده كامله عشان نصدق...

قصيده
CHANEL -

الله اكبر يا سارونه بيت شعر...طيب قولي قصيده كامله عشان نصدق...

ليش
CHANEL N -

ساره نواف ليش كل كلمه بينها ضحكة..احترمي نفسك..وخففي شويه من هالضحكات اللي بلا معنى...هههههاي

ليش
CHANEL N -

ساره نواف ليش كل كلمه بينها ضحكة..احترمي نفسك..وخففي شويه من هالضحكات اللي بلا معنى...هههههاي

يا ويلي
CHANEL -

يا ويلي شو في ناس محسودين..معك حق..

يا ويلي
CHANEL -

يا ويلي شو في ناس محسودين..معك حق..

يا ويلي
CHANEL -

يا ويلي شو في ناس محسودين..معك حق..

يا ويلي
CHANEL -

يا ويلي شو في ناس محسودين..معك حق..

hi
elektra -

I have cried last friday, when I heard itvery nice songbravo nawallllllllllllll

يا مدام
dalia200 -

بجد يا نوال اصعب حاجة ان يبقى عندهم ام بتجرى ورا الشهرة على حساب اطفالهايعنى بتخاولى تستعيدى نجاحك عن طريق ولادك و فعلا الفستان وحشششششششششش

وآآآآآآآآو
doudou -

وآآآآآآآآو غنت كتير منيح و انا بحبها باغنيتها الرائعة

اريد حلا
جيلان -

ياء عالاقل حياتي نوال رجعتي اطفالج عيل شلون فيني ما اكدر ارجع ريلي وهو يمي من ورة بهوجة .

i loved the song
Nada -

I LOVED THE SONG !!! VERY MEANINGFUL AND IT DID MAKE MEE FEEEL ... DONT KNOW WHAT!!!BUT ONLY IF SHE HAD NOTHING TO DO WITH IT IT WOULD HAVE BEEN BETTER.. ITS NOT NICE TO SHARE UR PERSONAL PROBLEM TO THAT EXTENT!! I WOULD LSN TO IT OVER AND OVER AGAIN !!!

Elissa
didi -

First of all, I am quite surprised from all od those who say that we are jealous from Nawal Zoghby, and that is why we criticise her. Each person is entitled to their opinions and they have the right to express them, even though it is against the singer. I used t like Nawal before, but then I started disliking her for she talked a lot about her personal life in order to gain more sympathey. Deep inside I am sure that she is going downhill, and that is y she truly wants to reach the top again. I am sorry buit can''t comptete Elissa, for example, for the latter knew how to be number one in the Middle Easter. Finally, we have the right, as readers to say whatever we want ,