فنون

يحيا سعادة: لست خياطاً ولا أكثر إباحية من سيمون أسمر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: من يعرف المخرج يحيا سعادة عن كثب يدرك أنه شخصية خجولة على عكس ما يتوقع البعض، لا يهوى المشاكل، ولا يرد على منتقديه الا نادراً، لكنه هذه المرة قرر الخروج عن صمته للرد على إساءات طالته من الفنانة سمية الخشاب، ولغط دار حول تصريح قديم له سبب مشكلة بين ميريام فارس ومجلة قمر مؤخراً.

سيمون أسمر إباحي؟
يحيا كذلك ضاق ذرعاً بمن يتهمونه بتقديم صورة إباحية، خصوصاً تلك الإنتقادات التي طالت أغنية "مكانه وين" التي صورها للفنانة ميريام فارس بس تركيزه على مناطق معينة في جسد الفنانة الشابة.
وتسائل إذا كان المخرج سيون أسمر أكثر إباحية منه وهو يصور حركة أجساد الراقصات الشرقيات في برنامج "هزي يا نواعم" مثلاً ولم يفهم هذه الإزدواجية بالتفكير.
كما تحدث عن علاقته بميريام فارس وطوني خليفة ومجلة قمر بعد أن كان تصريحه سبباً في مشكلة تفاقمت عبر وسائل الإعلام بدأت في برنامج "بدون رقابة" للإعلامية وفاء الكيلاني حيث أكدت ميريام أن يحيا لم يصرح للمجلة بأنها طلبت منه تصوير مفاتنها، ورد عليها طوني خليفة في برنامجه للنشر بتسجيل صوتي ليحيا سعادة يقول هذا الكلام.

سمية الخشاب لم تكن أجمل بالموريكس دور
حول إتهام سمية الخشاب له بأنه أظهرها بصورة سيئة حسب تعبيرها " سمراء وحولاء" أجاب ساخراً ليقارن المشاهد بين الصورة التي قدمت بها نفسها في حفل الموريكس دور في بيروت وبين الصورة التي قدمتها بها في أعمالي ويحكم أين بدت أجمل.
كما سخر منها كفنانة تدعي اليوم بأنها عاجزة عن فهم الرسالة التي تضمنها عملها المصور الأخير "كل بعقله راضي" بعد أن وافقت على الفكرة التي قدمها لها قبل التصوير.
ورد على إتهاماتها بتأخيره لمونتاج العمل، بأن التأخير كان بسببها لوجود دفعات متأخرة مستحقة على أول عمل، وقال بأنه ليس مجبراً على تحمل نتائج خلافها مع مدير أعمالها السابق "تامر عبد المنعم" الذي أجرى الإتفاق ووقع العقد مع يحيا.

عن كل هذا والمزيد في هذه المقابلة المصورة النارية ...

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

يرى المتخلف ان عادى يرى السيدات و هم ليسوا ام لان الام هذا يقولها ابنها و يرى هذا عادى عاريه فى شاطئ او طبيعى على حمام سباحه و فى المنزل يقول بالاعلام على لسان المخرجه ايناس الدغيدى تعودنا نغلق الباب عندما نغير ملابسنها هذا هى الاباحيه او قله الادب منه ان يغير من ابن السيده لان من يغير منه غير ابن السيده هذا بيت يعنى تمشى عاريه ترمى مجله جنسيه فى اى مكان لا غريب فى بيتنا لعب جنسيه و لا تكون نفسها فى نفسها فـ تخفى لعب جنسه فى ملابسها انا مثلا اخفى كتبى فى حجرتى ملابسى فى حجرتى حتى لا غريب يحرج الام و يقول ياه ... و ياخذ ما امامه و عندما فتحت الحجره مقاول قال لـ امى ممكن بنطلون لان بنطلونى مقطوع و معروف عندهم فى بيئاتهم جريمه الكلام مع السيده ايضا معروف فى مستواهم انهم يطلب المقطع لينزل به الشغل هذا يجعل الحجره مثل المخزن و خطر على الصحه صعب تنظف ايضا الاباحيه او قله الادب الرجل فى الشارع يتكلم مع سيده تطلب توكيل لابنها بحمشنه يردد لا و هذا مثل ام تطلب فى بنك دفتر توفير لابنها يعترض و يخرج و بالميداليه امام النساء مثل الواقف على ناصيه يتخانق مع الابن بأسلوبه حتى يخرج من الابن كلام معناه انت مالك فـ ترى الام انه الابن ليس صغير و انه كان يضحك عليها هذا مثل من تطلب التعارف على فـ اجد من يصل يطلب الخناق يريد يقول لها هو ليس كما تتخيلى و يعرف انى ممكن اضربه لكن يضحى بنفسه شهيد هذا الخونه هذه هى الاباحيه قليله الادب الغريب يرى نفسه ان اتخانق مع سيده عادى و بل يحدث الصلح فى الشرطه اما لو ابنها يردد فى بجاحه مادام غلط فى الام يسجن بالاعلام فى مصر نشوف الام التى تستسلم شكلها الجاهله فى الاحياء الشعبيه يأخذ هو شغله و يكتبه فى الاعلام كام ام وافقت حتى يقنع الراقيه تقبل هذا و يكتب الاب يبكى يقول معلش سامحنا و القاضى يردد لا لازم يدخل السجن و هذا هتك عرض من المتخلفين ان الان جنس فى الاسره ليس عيب و لا قله ادب من الام مع الاسره كلها اما العيب و قله الادب التحرش بمن فى مشكله و احراجها فى هل هى تطلب الزوج مع الابنا و يتم التحدث عنه كانه غريب و بينهم صله رحم الجنس نفسه اذ كان الجنس يعتبر قله ادب و عيب و فى تعتيم حياه من المتخلف الموظف الذى هو قابيل شغلناه غفير فى البلاد الان اتفضح و وقعت عليها حياه جنس افلام و مجلات و علم له علماء و مخرجين

nero
nero -

فى شغل المخرجين مثل النساء عليهم ضغط بـ شعور المتخلفين و المتخلف خجول من انه راكب على جسد يحرجه او هيئه تحرجه و يردد اخجل انت فـ يشعر مخرج بحرج ان الان كل يوم حياه من الله او كل ثانيه و اقل من ثانيه و تنظم هذه الحياه مثل هنا نسميها مجله هو و هى و هنا مجله الشباب المصريه و هنا لـ اغانى لـ اليسا و منها كثير يخزن سر فى النظام العالمى منهم حياه تأديب و تهذيب و اصلاح ايضا مستويات و منها ما يخزن و تنصب بقوانين حياه هذا فى البلاد مهم هذا فى شغل المخرج ان لا يربط نفسه بالناس و يعرف احسن ناس المجلات التى ترفعه لمستويات اجتماعيه رفيعه مثل دمج العلاقات العامه المهنيه فى المستوى الراقى فى العلاقات العامه الاجتماعيه مثال فى الانديه الاجتماعيه الراياضيه و ايضا ممكن يكون النادى كازينوا او ملهى ليلى او مكان مسابقات ملكات جمال ان هذه الحياه فيها المخرج يأخذ من حيث انتهى الاخرين فى مستوى اجتماعى او حياه و كلما كان راقى كلما كان فيه تعرى فى الشارع و لا تحرش و تعرف بـ بروتوكولات و كما كانت الحياه متخلفه يختفى التعرى و يكون نقاب و حجاب فى بيئات وطيى او فيها كثير جدا كل منهم قليل ادب اذ الان التعرى فى الاسره يعنى الادب عند الجيران و العكس من فى حياه تأديب و تهذيب واصلاح مثل السجن لا خمر لا تعرى ليس معناهم مؤدبين لكن فى بيئى وطيى

nero
nero -

فى شغل المخرجين مثل النساء عليهم ضغط بـ شعور المتخلفين و المتخلف خجول من انه راكب على جسد يحرجه او هيئه تحرجه و يردد اخجل انت فـ يشعر مخرج بحرج ان الان كل يوم حياه من الله او كل ثانيه و اقل من ثانيه و تنظم هذه الحياه مثل هنا نسميها مجله هو و هى و هنا مجله الشباب المصريه و هنا لـ اغانى لـ اليسا و منها كثير يخزن سر فى النظام العالمى منهم حياه تأديب و تهذيب و اصلاح ايضا مستويات و منها ما يخزن و تنصب بقوانين حياه هذا فى البلاد مهم هذا فى شغل المخرج ان لا يربط نفسه بالناس و يعرف احسن ناس المجلات التى ترفعه لمستويات اجتماعيه رفيعه مثل دمج العلاقات العامه المهنيه فى المستوى الراقى فى العلاقات العامه الاجتماعيه مثال فى الانديه الاجتماعيه الراياضيه و ايضا ممكن يكون النادى كازينوا او ملهى ليلى او مكان مسابقات ملكات جمال ان هذه الحياه فيها المخرج يأخذ من حيث انتهى الاخرين فى مستوى اجتماعى او حياه و كلما كان راقى كلما كان فيه تعرى فى الشارع و لا تحرش و تعرف بـ بروتوكولات و كما كانت الحياه متخلفه يختفى التعرى و يكون نقاب و حجاب فى بيئات وطيى او فيها كثير جدا كل منهم قليل ادب اذ الان التعرى فى الاسره يعنى الادب عند الجيران و العكس من فى حياه تأديب و تهذيب واصلاح مثل السجن لا خمر لا تعرى ليس معناهم مؤدبين لكن فى بيئى وطيى

كلوا
وفيق تشتش -

مخالف لشروط النشر

كلوا
وفيق تشتش -

مخالف لشروط النشر

To: #2 Nero
Younis -

Are you an arab guy? You sound like YOUNES SHALABI (CAN NOT PUT FEW WORDS TOGETHER) I tried my best to understand the moral of your writing, but i couldn''t.

To: #2 Nero
Younis -

Are you an arab guy? You sound like YOUNES SHALABI (CAN NOT PUT FEW WORDS TOGETHER) I tried my best to understand the moral of your writing, but i couldn''t.

akid
the_desperado -

akid eno mech 3arabi. byektob blogato wb7eton bel google translate wbie3mal translate lal arabic chi ktir sa7if

akid
the_desperado -

akid eno mech 3arabi. byektob blogato wb7eton bel google translate wbie3mal translate lal arabic chi ktir sa7if

to Nero
أحمد -

معذب حالك و كاتب تعليقين كل واحد أكبر من التاني بس بدنا مترجم لنفهم شو كاتب.....!!!

to Nero
أحمد -

معذب حالك و كاتب تعليقين كل واحد أكبر من التاني بس بدنا مترجم لنفهم شو كاتب.....!!!

nero
nero -

المسيحيه حياه بعد دنيا اليهوديه أكثر إباحية و الان من يحمل الحياه على عقله بنظام مثل مخرج قبطان مركتب من هنا لـ سيمون أسمر قبل يحيا سعادة: اغنيه دوس على الدنيا بصوت ليلى مراد تفسر كلمه حياه تتكلم عن الام التى ترى بعين ابنها او زوجها و تخرج من دنيا لـ دنيا و لا تهتم بمستوى حققته اجتماعيا و تتقدم لحياه ارقى اجتماعيا و لا تردد عادات و تقاليد التى هى دين الاهل و الاجداد يعنى الله نفسه لم يقدس اليهوديه و قدم المسيحيه

nero
nero -

المسيحيه حياه بعد دنيا اليهوديه أكثر إباحية و الان من يحمل الحياه على عقله بنظام مثل مخرج قبطان مركتب من هنا لـ سيمون أسمر قبل يحيا سعادة: اغنيه دوس على الدنيا بصوت ليلى مراد تفسر كلمه حياه تتكلم عن الام التى ترى بعين ابنها او زوجها و تخرج من دنيا لـ دنيا و لا تهتم بمستوى حققته اجتماعيا و تتقدم لحياه ارقى اجتماعيا و لا تردد عادات و تقاليد التى هى دين الاهل و الاجداد يعنى الله نفسه لم يقدس اليهوديه و قدم المسيحيه

Yehya keep going
ELi -

Yehya you are the best, i like your art

Yehya keep going
ELi -

Yehya you are the best, i like your art