فنون

نانسي عجرم تحتفل بأعياد نوروز في دبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي:أحيت الفنانة نانسي عجرم حفلاً فنيًّا جماهيريًّا حاشدًا في قاعة المينا هول بالمركز التجاري في دبي، بمناسبة عيد "نوروز" من تنظيم شركة M 4 ، وقد تفاعل الجمهور الحاشد مع أغنياتها القديمة والجديدة بشكل كبير.
وفي بداية الحفل، شكرت نانسي المنظمين على دعوتها لهذه المناسبة، وباركت للشعب الايراني بعيده.
هذا وقدّرعدد الحضور بحوالى الثمانية آلاف متفرج. والجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي تطل فيها نانسي مرتدية البنطلون القصير "الشورت" على المسرح، وبدت حركتها أكثر حيوية وأنطلاقاً.
مما يطرح تساؤلاً مهمًّا، ما سر هذا التغيير؟ هل لأنّ الحفل لجمهور غير عربي، أم لأن نانسي شعرت بأن جمهور الحفلات ملّ، وبات بحاجة إلى مشهدية جديدة على المسرح؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

اغانى نانسى عجرم تحل مشكلات البنات فى الحريه

nero
nero -

اغانى نانسى عجرم تحل مشكلات البنات فى الحريه

عيد النوروز
sidar -

مع احترامي للكاتب بس معلوماتك غلط عيد النوروز ليس عيد للايرانيين بل انوا عيد للاكراد. صحح معلوماتك الله يخليك-ولهذا السبب جعلت حكومة البعث السورية هذا اليوم .عيد الام لانُ هذا اليوم يوم عيد الاكراد الرسمي .وشكراً .ابن القامشلي

عید نوروز
آرام -

یا هلا بنوروز ونانسی ومحبی نانسی.

عید نوروز
آرام -

یا هلا بنوروز ونانسی ومحبی نانسی.

احب نانسي عجرم
منيرو972524754859 -

صوتها حلو وعندها اغاني حلوه وهي حلوه

تاكدوا من معلوماتكون
خناف -

اول مرة بسمع انو عيد نوروز صار عيد ايراني مانكون عرفانين كيف تغيروا هوية هالعيد شي عيد الام شي عيد الربيع شي عيد الايرانيين هادا عيدنا نحنا الاكراد عيد نوروز

شكرا للجميع
علاوي -

نوروز كوردي وليس ايراني ولكن مافي مانع اذا البقيه احتفلوا فيه وتحية اجلال للحلوه ننوسه

تاكدوا من معلوماتكون
خناف -

اول مرة بسمع انو عيد نوروز صار عيد ايراني مانكون عرفانين كيف تغيروا هوية هالعيد شي عيد الام شي عيد الربيع شي عيد الايرانيين هادا عيدنا نحنا الاكراد عيد نوروز

ياهلا
lulu -

بالنسبه للناس فى منطقة الخليج العربى التعارف عليه ان النوروز او النيروز فهو عيد ايرانى من بقايا الحضاره الفارسيه و قد يكون ايضا عيدا كرديا بما ان الاكراد يشتركون مع الفرس نفس الناطق الجغرافيه..عموما الايرانيين يعشقون الجمال لذلك اتوا بنانسى عجرم

ياهلا
lulu -

بالنسبه للناس فى منطقة الخليج العربى التعارف عليه ان النوروز او النيروز فهو عيد ايرانى من بقايا الحضاره الفارسيه و قد يكون ايضا عيدا كرديا بما ان الاكراد يشتركون مع الفرس نفس الناطق الجغرافيه..عموما الايرانيين يعشقون الجمال لذلك اتوا بنانسى عجرم

مبروك للكورد عيدهم
علاوي -

والحكومه البعثيه العراقيه السابقه (عقبالكم) كان مسميه عيد الشجره.. البعثيه بهذا يتصورون ان يقدروا ان يلغوا تاءريخ شعب لكن هيهات ثم هيهات

عيد نوروز
faysal -

عيد نوروز هو عيدايراني مائة في المائة وهو عيد راس السنة الايرانية الجديدة والاكراد لا علاقة لهم بهذا العيد لا من قريب ولا من بعيد وبما ان للاكراد عقدة النقص لان ليست لديهم حضارة وتاريخيحاولون ان ينسبوا كل شي لانفسهم.ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون اكثر امانا ومروضين ومؤتمنين. و

عيد نوروز
faysal -

عيد نوروز هو عيدايراني مائة في المائة وهو عيد راس السنة الايرانية الجديدة والاكراد لا علاقة لهم بهذا العيد لا من قريب ولا من بعيد وبما ان للاكراد عقدة النقص لان ليست لديهم حضارة وتاريخيحاولون ان ينسبوا كل شي لانفسهم.ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون اكثر امانا ومروضين ومؤتمنين. و

إلى السيد الكاتب
Heval Sweden -

إلى السيد الكاتب عيد نوروز ليسا عيدا إيرانيا يا سيدي الكريم بل هي رأس السنة الجديدة للإيرانية وفي نفس الوقت هي عيد وطني للشعب الكوردي بعد أن قتل الملك ضحاك الإيراني على يد القائد الكوردي كاوة الحداد في زمن الميديين (الإمبراطورية الكوردية) يرجى تصحيح معلوماتك يا سيدي الكاتب وشكرا لإيلاف.

عيد نوروز
احمد -

العيد كردي وفارسي تحتفل بة ايران والاكراد والافغان وليس مخصص لطائفة معينة

ماكو فرق
صلاح -

نوروز ايراني كردي عربي تركي لايوجد فرق المهم نانسي غنت والجمهور انبسطت او فرحت ولكن الى الان لم ارى تعليق اخ نيرو هذا محيرني.

الوصايا الخمس
عيد وعادات -

وعلاوة على هذه الطقوس الفلكلورية التي يتمسك بها الإيرانيون أيما تمسك وردت في التراث الشعبي جملة من التعاليم المتصلة باستقبال السنة الفارسية يحفظها كل إيراني عن ظهر قلب وإن لم يعتقد بها، وهي: 1-عدم غسل الملابس في الأيام الخمسة الأولى من & ;عيد النوروز& ;؛ لأن الهواء والماء في هذه الأيام يساعد على تمزيقها بسرعة، ولا بد من ارتداء الملابس الجديدة التي لم تغسل من قبل. 2-عدم إظهار أي عصبية أو مشاعر غضب في عيد النوروز؛ حرصا على أن تكون السنة الجديدة خالية من أي توتر عصبي. 3-تحاول ربة البيت في ليلة العيد ألا تكسر أي شيء زجاجي في البيت، وإن حدث ذلك فلا بد من رمي الزجاج المهشم سريعا خارج المنزل؛ لأنه يجلب الفأل السيئ. 4-عدم ارتداء الملابس القديمة في أيام عيد نوروز؛ لأن ذلك يجلب الفقر والحظ السيئ لهم. 5-قبل حلول النوروز يجب رمي الأدوية الموجودة في البيت بعيدا؛ لأن وجودها يجلب المرض في السنة الجديدة.

نعم نوروز
Dubai Master -

نعم نوروز للأكراد!!!

فيصل
Aza -

السيد فيصل يبدو من من تعليقك الطويل انك تحمل عقدةتجاه الكورد والدليل قيامك بجمع كل مسبات الرحالة والتي لاتخلو تراث المستشرقين من تلك الاوصاف تجاه العرب والاقوام الاخرى( لصوص عظماء..هاهاها) المهم نوروزمناسبة واحتفال لدى شعوب المنطقة ولايحق لاحد احتكار الفرح والاحتفال

Ela lazi
3ARABI -

غير واضح

مهلا يا رجل
عبدالله -

العنصرية تقطر من كلماتك وهذا شيء حقا يدعو للأسف ولا يصب في مصلخة شعوب المنطقة التي من الأولى بها أن تعيش في محبة ووئام , أخشى أن تكون أفكارك هي ظاهرة وليست رأيا شخصياوتلك هي مصيبة . أتريد أن أذكرك بصورة العربي في العالم المتحضر ؟ أم أن أذكرك ماذا قيل عن العرب تاريخيا ؟؟ هل أطلعت في القاموس الأمريكي على كلمة arab ماذا تعني ؟ إنني أخجل على قولها لأن فيّ شيئا من الكرامة يمنعني من كراهية العربي الذي أعايشه في السراء والضراء منذ أربعة عشر قرنا ناهيك عن العقيدة الإسلامية الغراء التي تجمعني به . وإن كنت على شيء من الثقافة غير التي علمك إياها البعث لأدركت الفرق بين الشعب الإيراني والشعب الفارسي فالفرس هم فرع من الشعب الإيراني الذي يضم بالإضافة إلى الفرس الكرد واللور والبلوش والأفغان والكازاخ وغيرها . قبل ثلاثة آلاف سنة لم يكن الفرز القومي الحالي موجودا وإنما كانت هذه الشعوب التي تنحدر من أرومة واحدة بدليل اشتراكها في اللغة وتشابه أبنائها في المظهر الخارجي كانت قبائلا تعيش في الهضبة الإيرانية التي تمتد من شرق تركيا حتى باكستان . نوروز تعني حرفيا اليوم الجديد بالكردية والفارسية والأفغانية والطاجيكية وغيرها من اللغات الإيرانية وهي تنتمي إلى كل هذه الشعوب ولا يحق لأحد الأدعاء بانتماء هذا العيد إليه وحده كرديا كان أم غيره . وتتحدث عن اللصوصية يا فيصل !!! قليل من الضمير كاف لأن تحدد من هم اللصوص ومن هم الذين يسرقون الخبز من أفواه الفقراء من هم يا قيصل ؟ هم الأكراد أم حكومتك من أبسط شرطي حتى رأس الهرم . من الذي سرق تراث شعوب المنطقة ونسبها لنفسه ؟ من الذي سرق ابن سينا والفارابي والخوارزمي وصلاح الدين الأيوبي .... ونسبهم إلى نفسه ؟ وتتحدث عن الإجرام يا فيصل ؟؟؟؟ من الذي قتل ثلاث مئة ألف دارفوري مسلم ؟؟ من الذي قتل مئتي ألف كردي مسلم ؟ هل هناك في العالم من استخدم السلاح المحرم دوليا ضد شعبه غيرك ؟ الله يخلص سورية من حزب البعث الذي عاث في البلد فسادا وزرع فيها فتنا وقتل فيها شيبا وشبابا , والأبشع أنه زرع ثقافة الكراهية للغير وهو شر البلية ;

عيد نوروز
raman -

faysal الاكراد ليس باللصوص والقتلة والقوم السفاحين الاكراد لدينا حضارة وتاريخ الإمبراطورية الكوردية و الميديين وعيد نوروز يعني المقاومه ضد الفرس والاتراك والحكومات البعثيه وصلاح الدين الايوبي القائد الكوردي حرر المقدس من الصليبيين عيد نوروز عيد وطني للشعب الكردي والصوص المحترفون معروفون من عقدة النقص لديك لانك ليست لديك حضارة وتاريخ وشكرا لإيلاف

faysal
rad le faysal -

الرد غير مفهوم

to faysal
Bana kurdia -

عند الأكراد يعتبر عيدا قوميا يحتفلون به في جميع أنحاء العالم. وفي كردستان العراق يعتبر عيد نوروز مناسبة رسمية تعطل كل الجهات الحكومية والاهلية اعتبارا من 20 اذار ولمدة اربع ايام ويتم ايقاد شعلة نوروز في كل المدن الكردية.و التي تسمى شعلة كاوة الحداد. ونوروز الذي يصادف اليوم الأول للسنة الكردية (21 اذار)، هو العيد القومي لدى الشعب الكردي وعدد من شعوب شرق آسيا، وهو في نفس الوقت رأس السنة الكردية الجديدة 2710. وهو من الاعياد القديمة التي يحتفل بها الاكراد والفرس والاذريين، والذي يصادف التحول الطبيعي في المناخ والدخول في شهر الربيع الذي هو شهر الخصب وتجدد الحياة في ثقافات عدد من الشعوب الاسيوية، لكنه يحمل لدى الاكراد بعداً قومياً وصفة خاصة مرتبطة بقضية التحرر من الظلم، وفق الاسطورة التي تشير إلى ان اشعال النار كان رمزاً للانتصار والخلاص من الظلم الذي كان مصدره أحد الحكام المتجبرين.

عيد نوروز
أشور المرتد -

مع احترامي كل الاراء السابقة هذا العيد هو أكادي أشوري لان أجدادنا هم من أول من قسم الزمن الى السنة والفصول والايام والساعة لهذا كانوا يحتفلون بهذا العيد من 21 أذار الى 4 نيسان ولكل يوم كان له طقوسه وكان يعني تجديد الحياة للطبيعة وهناك من يسمونه عيد الربيع وأخذوه الفرس من الاشوريين كما أخذوه الكثير من الشعوب في الشرق اما بهذا الاسم نوروز فهو عيد فارسي الاصل وبعني يوم جديد او حياة جديدة لان كانت العادة عند الفرس في مثل هذا اليوم يجمعون البنات العذراوات وتأتي الملكة وبأصبعها تمزق غشاء بكارتهم وهكذا كانوا يباشرون بحياة جديدة وكان كل الشرق الاوسط تقريباً يحتفل بهذا اليوم بمسميات وتعاريف مختلفة كل حسب مفاهيمه الحضارية وبتسميات مختلفة أم هو عيد كردي فهذا يعود الى زمن حديث العهد وأخترعوا لهم أيضاً أسطورة لهذا اليوم وهم يعيدونه ومن حقهم لانهم من هذا الشرق

يا حلوة
لبناني جنوبي -

دخيل النيروز والنوروز يا ننوسي والشباب ليش عاملين قصة بين الاكراد والعربان شو المشكلة كلكم اغبياء ..انظروا الى نانسي الحلوة وها الشورت ال بعقد وبجنن ..تقبريني وريتو ما حدا يلبس بعدك شورت يا ننوسي الله يحميك ويبعد عنك عيون الحاسدين من كرد وغيرن

لصوص وقطاع طرق
فرهاد فيلي -

العنوان اعلاه كان شعارا لكل الذين حاولوا صهر الكورد وتاريخهم ، ومسخ ثقافتهم ، يؤسفني في عالم اليوم الذي يعتذر فيه الجلادين للضحايا لما قاموا به من افعال شنيعة بحق الشعوب وحق الانسانية وفي الوقت الذي تقوم محاكم دولية بمحاكمة مجرمي الحرب في العالم من الفاشيين والعنصريين يقوم اشباه البشر بتمجيد رؤية عنصرية فوقية للاخرين ، اقول اشباه البشر لانهم مازالوا منقادين لحقدهم الذي ولى منذ اندحار موسوليني وهتلر ، لذا لايهمني القاشي من الاخوة العرب والترك والفرس ، بل يهمني يد الخير الممدودة من هذه الشعوب لبناء حضارة انسانية مشتركة في المنطقة التي نحتاج فيها بعضنا للبعض ازاء مايحمله المستقبل من ضرورات التعاون المشترك من اجل المصالح المشتركة للشعوب ، لذلك لا اعتقد ان هذا النفس العنصري الفوقي يمثل الشعوب ، لان هذه الاراء هي وليدة حقبة من التاريخ حيث التخلف وعدم وضوح الرؤى الانسانية المشتركة ، اما المتمسكون بهذه الاراء سيجدون انفسهم في قاع المستنقعات ازاء تطور الفكر البشري .الكورد كغيرهم من شعوب المنطقة من فرس وترك وعرب وغيرهم يتطلعون لمستقبل المصالح المشتركة في المنطقة ، اما نوروز فهو عيد المحبة والنور لابناء المنطقة تاريخيا ، والشمس لايتلوث بالغربال.

اصل نيرو ايراني
شمس -

الظاهر اصل نيرو فارسي وفرحان كرمال هيك ماعلق

من هم اللصوص
كردي وافتخر -

لا اطيل ولكن ارد على فيصل العنصري بحادثة حصلت امس وهي سرقة دراجة ابني امام احد المحلات واللص كان من قومك يا فيصل ولا تنسى ان من تراثك انه الذي لا يسرق او/يبوج/ ليس برجل ام هل نسيت الغزو يا فيصل ام تسمي ذلك مرجلة لا تتمادى كثيرا من كان بيته من زجاج لا يرمي الاخرين بالحجارة واوشك بيتك على الدمار يا فيصل هذه اسرائيل قريبة عليك بها

يكفي الأكراد انهم اح
sultan -

يكفي الأكراد أنهم أحفاد صلاح الدينولكن للاسف لم يقدر العرب ذلك

شيء مضحك
رمضان -

إمبراطورية من ؟؟؟؟!!!! شيء مضحك إضافة جديدة للتاريخ

الى التعليقك 8
رونا -

والله انت معذب حالك كتير و الظاهر مهتم كتير بالتاريخ الكوردي لو سالتنا كنا نجاوبك مين نحنا و مين انتو ياالاستاذ المثقف بس راح اقلك نحنا احفاد صلاح الدين يلي انتو بتقولو عنو عربي و انتو صدام كان بطلكم مو نحنا قطاع الطرق و مو نحنا اخوان المسلمين و فهمك كفاية على كل حال شكرا على الدراسة يلي عاملها عن الاكراد بس مشان تتثقف اكتر اقرا عن تاريخك

ياجمااااااعة
ام فارس -

يااجماعة ..حنا مسلمين كلنا ..من خليجيين وايرانيين واكراد وسوريين وفلسطينيين ..وغيررنا ...ولا تشتتونا ...وتفرقو بيننا بأعياد ;النيرووز وغيرة ..لم تنزل في ديننا ..نحن نحتفل جميعنا بعيديين فقط بالسنة ..الاضحى والفطر.والله يهدي دبي ..اللي تسمح باحتفالات زي كذا.سعودية محبة لدييننا.