فنون

منى المسيري: أنصح العروس ألا تساير الموضة ليلة زفافها!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: بدأت خبيرة التجميل منى المسيري حياتها العملية في مجال التجميل بالصدفة، إلى أن أصبحت إحدى أبرز خبيرات التجميل في مصر. إيلاف التقت المسيري وحاورتها حول أحدث صرعات التجميل في ربيع - صيف 2010 .
*كيف بدأت حياتك العملية في مجال التجميل؟
**دخلت الى هذا المجال بالصدفة، حيث كنت أضع مساحيق التجميل لنفسي، ولا أستعين بخبير تجميل، وكانت صديقاتي تسألنني دومًا عن خبير التجميل الذي أتعامل معه، ولا يصدقن أنني التي وضعت مكياجي بنفسي، وعندما تركت عملي لظروف معينة، وجلست في منزلي دون عمل، اقترحت عليّ بعض الصديقات أن أحول موهبتي الى إحتراف، وهكذا كانت الإنطلاقة.
*هل ترين أن الموهبة وحدها كافية؟
** لابد أن تدعم الموهبة بالدراسة لتكون متمكنًا في عملك، والدراسة تنمي الموهبة.
*ما الذي تكسبه الموهبة للخبير وما الذي تكسبه الدراسة ؟
**الدراسة تعلم كيفية التعامل مع الوجوه المختلفة، سواء كان بيضاويًا أو طويلاً وغيره، أما الموهبة فتكسب الإحساس بالوجوه وهي نعمة كبيرة جدًّا، كما أن إستكمال الموهبة بالدراسة والعمل بعد ذلك يعطي خبرة كبيرة للغاية.
*ما جديد الألوان في ربيع صيف 2010 ؟
**الأخضر، والموف بجميع درجاته، و الأزرق والفضي.
*كيف تحددين ألوان الموضة في كل فصل ؟
** أتابع خطوط الموضة الأوربية في مجال التجميل، ودائمًا نسير معهم، كما أن موضة الأزياء تحدد إلى حد كبير ألوان مساحيق التجميل التي تستخدم معها.
*ما الذي يميز أسلوبك في وضع الماكياج؟
**إظهار الجاذبية في إطلالة العين.
*كيف ترين علاقة الفستان بالماكياج؟
**لا بد أن يكون بينهم تناسق في الألوان، وليس توحيد، لأن التناسق يزيد الفتاة جمالاً.
*هل تفضلين استخدام مساحيق التجميل المحلية أو الماركات العالمية ؟
**لا استخدم سوى الماركات العالمية نظرًا لجودتها، كما أن تأثيرها يستمر لفترة طويلة، إضافة إلى أنني أتعامل مع عدد كبير من الفنانات واللاتي يتعرضن لساعات عمل طويلة مع ضرورة إستمرار الماكياج .
*وهل تكون ماركة واحدة أو ماركات متعدّدة؟
**أخذ من كل ماركة أفضل ما فيها حتى أقدم لعميلتي أفضل شيء لإبراز جمالها.
*من ابرز الفنانات اللائي تعاملت معهن؟
**الهام شاهين ، مادلين طبر ، سيمون ، دينا فؤاد، ايتن عامر ، ساندي، غادة إبراهيم وكثيرات غيرهن.
*ماذا استفدت منهن؟
**الانتشار السريع والشهرة والابتكار، كما أن تعاملي معهن اكسبني خبرة التعامل مع الوجوه المختلفة .
*هل تضعين الماكياج وفقا لرأيك أم لرأي الفتاة التي تتعاملين معها؟
**اعتبر نفسي محظوظة نظرًا لان كل من أتعامل معهن لديهن ثقة بي وبإمكانياتي. فيتركن لي حرية الاختيار، لكن هذا لا يمنع أن تكون هناك فتاة قد رأت ماكياجًا معينًا وأرادت وضعه لها، فنحاول تنفيذه بالطريقة التي تليق بها نظرًا لاختلاف الوجوه.
*هل تساهم علاقتك بعميلتك في تميز عملك؟
**بالطبع ، لأن مهنة خبير التجميل تعتبر احد أنواع الفنون، لذلك تساهم الحالة النفسية لكل منا في إخراج العمل بصورة جيدة، فمثلا الشخصية المتوترة تقلقني جدًا وتجعلني متوترة طوال فترة عملي معها.
*ما نصائحك لعروس 2010 ؟
**دائمًا ما انصح العروس بأن تضع الماكياج الذي يناسبها، ولا تساير الموضة في هذا الموضوع تحديدًا، وأن تضع الماكياج الذي يناسبها ويبرز جمالها .
*لماذا ؟
لان صور الزفاف تبقى معها العمر كله، وما قد يكون موضة اليوم قد يكون غريبًا غدًا لذلك على العروس أن تهتم بأن تكون جميلة فحسب.
*ما نصائحك للفتيات في فصل الصيف للحفاظ على بشرتهم؟
**الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان، وتخفيف الماكياج قدر الإمكان في النهار .
*هل يساهم وضع الماكياج بصورة كثيفة في ظهور التجاعيد؟
**بالتأكيد، لأن الإسراف في وضع الماكياج يضر البشرة، لذلك لا يجب أن تضع الفتيات الماكياج الكامل في كل وقت حتى لا تظهر التجاعيد على وجهها وتحت عينها بسرعة، كما أن الماكياج الكامل لا يجب وضعه بالنهار حتى لا يضر البشرة إذا تعرضت لأشعة الشمس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

فى حقد من موظف الدوله يرى هو يعمل فتره صغير قصيره و يستأذن من العمل او زملائه بسهوله بعكس قطاع خاص يعمل طول اليوم بـ 150 جنيه و هذا ضد حقوق الانسان خاصه ان موظف الدوله عصابه يردد بالاعلام لا تعطيهم و اطلب شهاده خبره و هو نفسه اخذ بهبله و عبطه يعمل فى الحكومه لم يسأل على شهاده و هؤلاء كثير يذهب لـ كوافير راجالى و محلات اخرى و حتى ان عرض على كثير مشروعات قلت له هنا لا احد معه يشترى هذا احدى اسباب الافلاس

nero
nero -

موظف الدوله الذى لا يعمل و يحقد و يحسد و يمثل على الناس انه غلبان يعمل ساعات قليله و يعيش حياه اجتماعيه و يمارس الجنس مع زوجته اخر يعمل فترتين بـ مرتب اقل من ربع مرتب الموظف و يعمل طول اليوم و لا حياه اجتماعيه و هذا لا يصلح فى بلاد عندما تتكلم فى الاعلام عن عروسه او فتاه يجب زوجها يكون بجوارها مثل موظف الدوله الذى يريد هو يعيش و يفرض على الاخرين العمل ببلاش و لا حياه فى البيوت حتى يموت بسرعه موظف القطاع الخاص عامل فى يده شغل لا ينتهى يجب ان يمسكه اخر بنظام لان موظف الدوله يصاحب زوجات موظفى القطاع الخاص عندما تخرج وحده و يتحرش بالاعلام بـ من حقكك الطلاق لانه لا يعمل و هذا ليس من حقه يتكلم فى حقوق الغير و اديان او اسلوب حياه الاخرين و تكون الحياه للجميع وليس فقط للحمار موظف الدوله الذى المفروض لا سمع صوته نهائى و لا يتكلم مع النساء كانه مكان زوجها

هل تتزوجينني
مصري -

هذه الفتاة جمالها يسحر السحرة

مغرورة يا المسيري
مو مهم -

شخصية مغرورة