فنون

الشيخة شيماء المنصوري تعرض أزياءها في روما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شاركت الشيخة شيماء المنصوري، من خلال أزياء راقية ومبهرة في أسبوع الموضة "ألتامودا - الليلة الشرقيَّة" السابعة في روما.

دبي: من أرض الخلود وعالم "ألف ليلة وليلة"، استوحت مصممة الأزياء البحرينيَّة الشيخة شيماء المنصوري، مجموعة من الأزياء الراقية والمبهرة، شاركت بها ضمن أسبوع الموضة "ألتامودا" "الليلة الشرقية" السابعة 2010-2011 في العاصمة الايطالية روما.

وتميزت الأزياء ببريق الكريستال واللؤلؤ البحريني، أما الألوان فقد طغت بقوتها الساحرة والمفرحة فجاءت ملكية البني الخمري، والأسود الملكي، والزمردي الذي سبق النظر وخطف الأنفاس ببريقه الرائع، واللون الأبيض الذي يرمز إلى الأنوثة، وجاء اللون الذهبي والفضي بانعكاسه كالشمس مع اللون البرتقالي، حاضرًا وممتزجًا بألوان جديدة وبطريقة غير مألوفة مع حضور التركواز ومزيج الألوان الأخرى،كما برزالتجديد في القصّات التي أدهشت الحضور المهتمين بالموضة العالميَّة الذي قارب عددهم على الـ 500 شخص.

وجاءت تصاميم الشيخة شيماء المستوحاة من حديث المرأة، معبرة عن الذوق الشرقي، من خلال ابتكارها للنقشات، والرسومات المشغولة يدويًّا، تبهر الأذواق باختيارها الواضح للأقمشة الهدلة المنسدلة على أجساد العارضات، كأنهن فراشات حالمات بأثواب من الحرير والشيفونالبراق الذي يأسر الأعين ويسبح مع الحضارة في أرض الخلود.

وكي تكتمل الرؤيا احتلت الإكسسوارات حيزًا مهمًّا في المجموعة، وأضافت نوعًا من الخيال الأسطوري على كل قطعة ترتديها المرأة، وهي مفعمة بفصوص اللؤلؤ البحريني والكريستال، لذا حرصت الشيخة شيماء على اختيار أقمشة الهوت كوتور بأوراق الذهب والأوركانزا الملونة يدويًّا،مستدركة أن تعددية الألوان في فستان الختام فيه من التجدد والجرأة للمرأة التي تهتم بالأناقة العصرية.

وتعد الشيخة شيماء أول بحرينية وخليجية تخطف بمجموعتها المتألقة الأنظار ضمن أسبوع الموضة في روما وتحيى بقصة المرأة المليئة بالحياة المفعمة بالجمال والجاذبية، متأثرة بالرقي والملكية كما هي مصدر الوحي الأول والأخير في حياتها.

وحصلت على لقب "سفيرة عالم الهوت كوتور للأزياء" على مستوى الخليج من قبل كتالوج الأزياء العالمي "كيلزيوني"، وهي حاليًا بصدد افتتاح دار أزياء عالمية في مملكة البحرين، وهناك دعوة خاصة وجهت لها لتشريف مملكة البحرين للمشاركة ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شيخة الموضة
زمان الصمت -

اسم على مسمى تصاميم جميلة وجذابة لك كل التحيات والتقدم والإزدهارshkh69@hotmail.com

شيخة الموضة
زمان الصمت -

اسم على مسمى تصاميم جميلة وجذابة لك كل التحيات والتقدم والإزدهارshkh69@hotmail.com

ما شاء الله
هووواووووي -

كل ما يجي من الحلو..اكيد حلو.. الشيخه شيماء: حما الله هالجمال الرباني.. والله يخليك لعين ترجيك..

سؤال لاهل البحرين
عبدالله -

شلون شيخه وهي مو من ال خليفه ؟ افيدونا يا اهل البحرين الاعزاء .

سؤال لاهل البحرين
عبدالله -

شلون شيخه وهي مو من ال خليفه ؟ افيدونا يا اهل البحرين الاعزاء .

nero
nero -

... & ;ألف ليلة وليلة& ;، مصممة الأزياء البحرينيَّة الشيخة شيماء المنصوري،عن الذوق و روح استوحت و هذا لحياه اجتماعيه عليها خناقه كل حياه بقوانين الا هذه الحياه يتحرش قابيل و يرى لا شئ اسمه قوانين و القوانين مهمه لان كل قماشه خلفها عالم كبير مثل النقاب ليس مجرد قماشه من هنا التقدم فى تشغيل العالم بقوانين موحده مهم لان الملابس لها تأثير على صنع حياه مثل ديكور صالون يغير من شخصيه الضيف الذى عند اخرين قد لا يهتم

مرحبا
lulu -

اول امره نسمع عنها فى دولة الامارات ...هل هى بحرينيه فعلا ام انها من الامارات لان يوجد لدينا قبيلة المنصورى بالامارات...اكيد انها اكتسبت لقب الشيخه نتيجة زواجها بشيخ .عموما هى جميله وجذابه ومصصمه ايضا

يالها من مهرة عربية
الشمالي الحزين -

دخلت لاعلن لكم عن مدى اعجابي يجمال الشيخة وبفنها، أنها تشبه المهرة العربية الاصلية الناهدة التي تركض في براري الحلم والخيال والعطر .. وردا عليك ياعبد الله : اقول ربما تكون زوجه شيخ من شيوخ عين عذاري والله العلم..مااجمل السواد وهو يتجمل بهذا الجمال العربي ..

مرحبا
lulu -

اول امره نسمع عنها فى دولة الامارات ...هل هى بحرينيه فعلا ام انها من الامارات لان يوجد لدينا قبيلة المنصورى بالامارات...اكيد انها اكتسبت لقب الشيخه نتيجة زواجها بشيخ .عموما هى جميله وجذابه ومصصمه ايضا

على كيفه
تايلوس -

غعلا آل خليفة فقط هم من يحملون لقب الشيخ والشيخة.. مراد كاتب المقال حب يسميها شيخة فسماها على كيفه!

على كيفه
تايلوس -

غعلا آل خليفة فقط هم من يحملون لقب الشيخ والشيخة.. مراد كاتب المقال حب يسميها شيخة فسماها على كيفه!

شيخه !؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صلاح ياسين العراقي -

سوالي للاستفهام وليس للتعنت! نحن نعرف ان رجل الدين او رجل كبير في عشيرة ما او ملك ولربما وصي يقال له شيخ. فكيف بكم ياابناء الخليج ان تسموا امرأة بالشيخه؟؟ اكرر انا اسأل ولا غير ذلك.

محلل
محلل -

كل واحد حر في موزه

شكرا يا تايلوس
عبدالله -

ايه اجل كذا ، وأنا أقول يا ربي ، طلعت سالفه من سوالف ايلاف .

الى صلاح
ابن ماء السماء -

أخي صلاح ، لقب شيخه مثل لقب أميره مؤنث الامير ، وملكة مؤنث الملك ، وتحمله بنات الاسر الكريمة الحاكمة ، مو بس في الخليج ترى حتى في العراق بنات الشيوخ شيخات يسمونهم .

يالشمالي
عبدالله -

هلا بالشمالي ، ما هقيت انها ماخذه واحد من الشيوخ يا بعد حيي، تخبر سلومنا ما تقبل الشيخات يطلعون مصممات ازياء ويستعرضن على الممشى بهالشكل . طبعا مو معنى كلامي انه فيها شي ، وما بها منقوص لبنت المنصوري ،بس هذي عادات الشيوخ والاسر الملكية ما تقبل بهالسوالف . هذا مثل امير ويطلع يغني مطرب على المسرح ! ما نبلعها .

شيماءالمنصوري جميلة؟
تركمانية وافتخر -

والله ماتسمونها بالشيخة شيماء المنصوري ليست جميلة ولا أنوثة ولا بطيخ لكن أنتم العرب بحاجة إلى زيارة أطباء العيون لأن الرمال الخليجية ونفط الخليج إسودت عيونهم يا للعجب البارحة قلتم ميشيل أوباما هي أجمل النساء واليوم تدعون بأن شيماء المنصوري جميلة لكم كل الحق لانه لا يوجد جميلات في الوطن العربي بإستثناء بعض اللبنانيات من أصول إفرنجية أعني مسيحيات لبنان هن الأجمل في الوطن العربي , لأن المصرية كبيرةالمؤخرة وتشبه جسهما الأفارقة والسورية فاهية لا دم ولاخفة والسودانية سمينة وخشنة والخليجية تشبه برميل النفط مدورة مع بطن مليئ ،لا يوجد في الكون جمال كجمال التركمانيات العراقيات أنظرو الى بني جلدتي كل من (لميس +ومهند )اللذان شوها عقول بنات ورجال العرب من المحيط الى الخليج ،والله ضحكتوني كثيرا بإدعائكم بان شيماء المنصوري جميلة مت من الضحك.

يالشمالي
عبدالله -

هلا بالشمالي ، ما هقيت انها ماخذه واحد من الشيوخ يا بعد حيي، تخبر سلومنا ما تقبل الشيخات يطلعون مصممات ازياء ويستعرضن على الممشى بهالشكل . طبعا مو معنى كلامي انه فيها شي ، وما بها منقوص لبنت المنصوري ،بس هذي عادات الشيوخ والاسر الملكية ما تقبل بهالسوالف . هذا مثل امير ويطلع يغني مطرب على المسرح ! ما نبلعها .

الى ابن ماء السماء
صلاح ياسين العراقي -

شكرا لك ايها الاخ الكريم على هذا التوضيح ولكن لم اسمع فالعراق كلمة شيخه قط لا من بنات الشيوخ ولا غير.

يا سلام ياشيخه
sed -

ايه الحلاوه ديه

يا سلام ياشيخه
sed -

ايه الحلاوه ديه

Little Black Dress
sue -

I like her little black dress, it''s so classy and elegant

nero
nero -

فقط فى زياره متحف ابن البيئه العماليه التى تتطوع فى الجيش او الشرطه من فقرها سألنى فى متحف اثار واحد لا يعمل يدخل متحف و فى خبر عن كارول قال لى ابنهم لا تعمل عاله على اهللك ان اهل هذا الذى كلمنى يعاملوا مثل اللقيط كأنه ليس هم كأنهم ليسوا انسان واحد فى البيت و الله نفسه رفض اللقيط يكتب يسجل ابن فى اى اسره اذا هذا كان حقد و حسد و لكن هم اسرى هذا الفكر و ليس هم طبعا من هنا فى الشيخة شيماء المنصوري تعرض أزياءها في روما من تشترى من الشيخه شيماء ممكن يقال عاله على اهلك ان هذا الفكر خطر على العامه لانه قد يتأثر غنى به و يلغى حياه تستحقها ابنته شراء من ايطاليا هم نفسهم يتسابقوا على هذه الحياه بالتنطع فى كل راقى او بيت راقى و يمثل انه صديق و عندما ينجح فى هجره او سفر يقاطع جيرانه الان فى يدنا حياه هم يطالبوا الاه ان لا يعطى ابنائه مثل من رفض فى مصر طلب سيده عمل توكيل عام لابنها و اخر فى البنك رفض فتح حساب و خرج من مكانه كأنه يردد انا ابن الصياعه الذى اكشف لكى ابنك شباب الحاره الذى يتعين فى البنك هذا مهم لانهم بفكرهم يحاولوا تعميم ان كل الناس مثلهم و هذه حياه تقدمه الشيخه و هنا من يفلس فى هذه المستويات او لا يستطيع ان يدفع ايجار و اخر غنى جدا قد يمنع ابنائهم من ترقيه او حياه من كثره وسوسه من بيئات عماليه حاقده و ليس كلمه حاقده قسوه ان القسوه مراقبتهم مثل قابيل للناس و الصراخ بـ عاله على اهلك انهم يطالبون كل غنى يلقى بأبنه فى الشارع و هناك من لم يخجل و يطالب يسجن الابن و فى الشهر العقارى حاولت بخباثه سيده تأخذ محضر من ام على ابنها يرجع لها الميراث كله شوفوا الحقد و الغل و شحط كبير الحاج منهم يغير على من ليست زوجته و مش مكسوف من حقده على شباب اغنياء و هذا حرب على ذكر يعنى جهاز بـ شاب حتى لا يتزوج بمال اهله و ايضا بفتاه حتى لا تلبس بفلوس اهلها و على باب النادى فى مصر منع فتيات من الدخول بملابس تشف عن مستواهم الاجتماعى بموافقه يعنى بسكوت من المسؤل فى الحكومه المصريه مهم فضح الكبير الشحط الـ مش مكسوف من حقده على من قد ركبته يعنى اطفال بالنسبه له

الاخ صلاح
ابن ماء السماء -

بلى ، أعرف شخصيا أسرا عريقة وارستقراطية وكانت حاكمة في جنوب العراق خصوصا يسمون بناتهم بالشيخات ، بالاضافة الى لقب اخر الى جانب الشيخه وهو العمه في حال النداء ، فبنات الشيوخ ينادونهم ; يا عمه او يا عمتي ; من العوام. واعتذر عن ذكر اسماء .

nero
nero -

فقط فى زياره متحف ابن البيئه العماليه التى تتطوع فى الجيش او الشرطه من فقرها سألنى فى متحف اثار واحد لا يعمل يدخل متحف و فى خبر عن كارول قال لى ابنهم لا تعمل عاله على اهللك ان اهل هذا الذى كلمنى يعاملوا مثل اللقيط كأنه ليس هم كأنهم ليسوا انسان واحد فى البيت و الله نفسه رفض اللقيط يكتب يسجل ابن فى اى اسره اذا هذا كان حقد و حسد و لكن هم اسرى هذا الفكر و ليس هم طبعا من هنا فى الشيخة شيماء المنصوري تعرض أزياءها في روما من تشترى من الشيخه شيماء ممكن يقال عاله على اهلك ان هذا الفكر خطر على العامه لانه قد يتأثر غنى به و يلغى حياه تستحقها ابنته شراء من ايطاليا هم نفسهم يتسابقوا على هذه الحياه بالتنطع فى كل راقى او بيت راقى و يمثل انه صديق و عندما ينجح فى هجره او سفر يقاطع جيرانه الان فى يدنا حياه هم يطالبوا الاه ان لا يعطى ابنائه مثل من رفض فى مصر طلب سيده عمل توكيل عام لابنها و اخر فى البنك رفض فتح حساب و خرج من مكانه كأنه يردد انا ابن الصياعه الذى اكشف لكى ابنك شباب الحاره الذى يتعين فى البنك هذا مهم لانهم بفكرهم يحاولوا تعميم ان كل الناس مثلهم و هذه حياه تقدمه الشيخه و هنا من يفلس فى هذه المستويات او لا يستطيع ان يدفع ايجار و اخر غنى جدا قد يمنع ابنائهم من ترقيه او حياه من كثره وسوسه من بيئات عماليه حاقده و ليس كلمه حاقده قسوه ان القسوه مراقبتهم مثل قابيل للناس و الصراخ بـ عاله على اهلك انهم يطالبون كل غنى يلقى بأبنه فى الشارع و هناك من لم يخجل و يطالب يسجن الابن و فى الشهر العقارى حاولت بخباثه سيده تأخذ محضر من ام على ابنها يرجع لها الميراث كله شوفوا الحقد و الغل و شحط كبير الحاج منهم يغير على من ليست زوجته و مش مكسوف من حقده على شباب اغنياء و هذا حرب على ذكر يعنى جهاز بـ شاب حتى لا يتزوج بمال اهله و ايضا بفتاه حتى لا تلبس بفلوس اهلها و على باب النادى فى مصر منع فتيات من الدخول بملابس تشف عن مستواهم الاجتماعى بموافقه يعنى بسكوت من المسؤل فى الحكومه المصريه مهم فضح الكبير الشحط الـ مش مكسوف من حقده على من قد ركبته يعنى اطفال بالنسبه له

Bejaneno
Sumood -

Wallah inhom kteer raw3a, yeslamo edeen eli samamathom a7la sheikha bedenya

ازياء المنصوري
سما الوادي -

اعتقد ان كل وحدة تتزوج من آل خليفه تتبع زوجها عشان كذا سميت بالشيخه وهو لقب لا اكثر ولا اقل

ازياء المنصوري
سما الوادي -

اعتقد ان كل وحدة تتزوج من آل خليفه تتبع زوجها عشان كذا سميت بالشيخه وهو لقب لا اكثر ولا اقل

ليش التشويش ؟
noor el huda -

يكتب لها لقب الشيخة احترامآ الى زوجها الشيخ سلمان آل خليفة ووالدته الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة جمعية الطفل و الامومة ،و يدها المعطاء الكريمة ساعدت عوائل من جميع الجنسيات و الاعمار ، نفخر ببنت بلدنا مهما كان اسمها و لقبها ، مسكينة طول عمرها وهي تقوم باعمال خيرية ومساعدة الايتام و النساء العاطلات عر العمل ،اهم شي الشيخ شيخ اخلاقه . و البنت ماشاءالله تصاميمها معقولة ، لازم نشجع اخواننا ، مافي داعي للسلبيات يا اخواني الاعزاء

الشيخة ؟
ام جابر -

و شو المشكلة ؟ اهم شي شغلها ، جمالها اوكي .. بعدين هي مصممة ازياء مش عارضة ازياء ، استغفر الله شوهتو شلها ورب العالمين خلقها ؟ والله حلوة و مهضومه ، انا حبيتها يا ناس .