فنون

محامٍ تونسي يقاضي ستار أكاديمي وأسماء وبدرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تثير تصرفات مشتركتي برنامج "ستار أكاديمي" التونسيتين أسماء وبدرية إستياء شريحة واسعة من التونسيين، حيث قرر محام تونسي مقاضاة برنامج "ستار أكاديمي" وأسماء وبدرية بتهمة الاعتداء على الأخلاق الحميدة، والآداب العامة.

تونس: لا تزال مشاركة التونسيتين أسماء وبدرية في النسخة السابعة من ستار أكاديمي لبنان محل جدل دائم، وإستنكار من فئة كبيرة من التونسيين، ولا يمر يوم دون أن نسمع أو نقرأ على صفحات الجرائد التونسية، أو المواقع الالكترونية عن تنديدات فئة كبيرة من المثقفين والفنانين، وحتى من مواطنين عاديين تدعو إلى ضرورة محاسبة أسماء وبدرية فور عودتهما إلى أرض الوطن.

لأنهما وكما يرى بعضهم لم تقدما صورة مشرفة عن الفتاة التونسية، على خلاف المشتركات السابقات في البرنامج نفسهولا سيما في ظل المشاجرات المتكررة التي تنقلها عدسات الكاميرا، والتي تجاوزت كل حدود الأدب والاحترام، وتأتي الخطوة التي قام بها محامٍ تونسي يدعى لطفي الشملي.

وكما نشرت جريدة الصباح التونسية، حيث أكد هذا الأخير أنه يعتزم تقديم دعوى قضائية ضد برنامج "ستار اكاديمي" والمشتركتين أسماء وبدرية، بتهمة الإعتداء على الأخلاق الحميدة، والآداب العامة، وشدد الشملي على أن جريمة الاعتداء على الأخلاق الحميدة تتكون بمجرد توفر ركنين أساسيين الأول ركن العلانية، والثاني الركن المادي الذي تتكون منه الجريمة، مثال ذلك أن تكون الأغاني أو الخطب أو الصراخ المكونة للجريمة ماسة بالأخلاق، وبالتالي تخدش حياء الناس، أو فيها إهانة أو مسّ بمعتقداتهم الدينية.

ووضح انه من الممكن أن تعد الأفعال المرتكبة في البرنامج إعتداء على الأخلاق الحميدة كما نصت عليه المجلة الجنائية التونسية في فصلها 226 "يعاقب بالسجن مدة ستة أشهر، وبخطية قدرها ثمانية وأربعين دينارًا كل من يتجاهر عمدًا بفحش" وكذلك ما نصّ عليه الفصل 226 مكرر المضاف بالقانون عدد 73 لسنة 2004 المؤرخ في 2 أوت 2004 "أنه يعاقب بالسجن مدة ستة أشهر وبخطية قدرها ألف دينار، كل من يعتدي علنًا على الأخلاق الحميدة أو الآداب العامة، بالإشارة أو القول أو يعمد علنًا إلى مضايقة غيره بوجه يخل بالحياء".

وأضاف الشملي انه سيقوم بدراسة جميع جوانب القضية وفقًا للقوانين التونسية وكذلك اللبنانية ليبدأ بعدها بإجراءات التقاضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

غير واضح

مجهول
مجهول -

جيد

هذا اقل واجب
تونسي واتشرف -

أخيرا تحرك رجال تونس اخيرا نرى خطوة جرئية أقدم عليها رجل يملك الشرف والنخوة ويغار على سمعة بلده على خلاف رجال و أشباه رجال اخرين كان عليهم الاقرار بوقف الببرنامج والمطالبة بانسحاب فوري لهاتين الفتاتين اللتي جعلتا سمعة تونس في الحضيضشكرا لك يا سي لطفي شكرا لكل الشرفاء وتبا للشاذين والمثليين في تونس وهم يعرفون انفسهم جيدا

ما انفضحنا واللي كان
مقعار -

ولئن احي جرأة هذا المحامي التونسي لكني أظن ان قراره جاء متاخرا للغاية وبعد ما كشف المستور وانفضحت تونس على الملا وامام ملايين المشاهدين العرب وبعد ان أظهرت أسماء وبدرية كل أشكال الفسق والانحلال والكلمات البذيئة والعري والقبلات الساخنة والاحضان ليحقق الرقم القياسي في الابتذال والانحراف وليعطي صورة سيئة عن التونسياتأكثر مما هي عليها الانهاهي حرية المرأة التي تتحثون عنها في تونس ذوقو مرها وحنضلها والى الامام سر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العرب معقّدون!
واحد منهم - دبي -

الشعب التونسي بشكل عام، شعب نظيف و محترم، لأنه تغلب عليهم الثقافة الفرنسية. و تصرفات فرد أو فردين لا ئؤثران على سمعة شعب بأكمله، فالشعب العربي شعب معقّد جدا!

ربو بناتكم كويس
متابع -

كلو من بيتو كما يقول المثل الشامي وهذا نتاج اللائكية التونسية التي حاربت الدين والتدين والاخلاق واعتبرتهما من الاشياء الدافعة الى التطرف ففوجيء الناس بتطرف اللائكية التونسية التي اساءت الى مجموع التوانسه

mo bs el toneseyat
lessa -

ya3ny heyeh gay 3al tonessyat... ro7o shofo el lebnaneyat o gherhom kteeeeer sho belbeso o keef btsarrafo ma3a el shabab 3eny 3enak... battal fe 7da beste7y hal ayam. bs el 7a2 mo 3alehom el 7a2 3al barnameg el mbsoot elly 3m bellem massary men warra 3al mashahed !!

سؤالى للمحرر
مراقب السويد -

بالله عليكم ....يا هيئة التحرير متى كانت تعليقات (( نيرو )) واضحة ...!!!!

المفروض من زمان
hanadi -

شكرا لك يا استاذ لطفي الشملي المفروض من اول البرنامج كان لازم تسحبو هذه اسماء وبدريةانا صحيح ما شفة البرنامج ستار اكاديمي بس سمعت عن اسماء بتحديد ان هذه البنت فظعت في البرنامج جدا واساءة الى بلدها تونس الخضراء المفورض تمنوع اي فتاة تشترك بعد الان في هذا البرنامج التافه وتتحاكم هي وبدرية عن اسائتهم لي بلدهم لان ما فيهم خير لا وطنهم وقليلات الادب جدا وخصوصا اسماء فظيعة هذه البنت بدها توصل كيف ما كان ومستعدة تعمل اي شيء المهم توصل وانشالله بتوصل الى الحبس هي وبدرية وكل فتاة تسيء لي وطنها وشكرا

ضحكت أمم من جهلها
مروان -

محامي فاضي قاعد يستقوي على بنات بلده وهم من زمان يشاركون في البرنامج وتوه يتكلم؟ وبعدين بدرية محترمة لأبعد الحدود عكس أسماء اللي داخلة تسوي علاقات غرامية عشان تضمن بقاءها للنهاية. أنصح المحامي إنه يقاضي وزارة معينة أو الحكومة هذا لو كان شجاع

تونس بلد الحرية
زوج أمnero -

تونس بلد الحرية النسائية ومعها المغرب لذا يكتض بالسواح الخليجيين اصحاب المال ،بمالهم يحصلون على ما يريدون .

الشعب التونسي مثقف
شقيقة nero -

لماذا يريد المحامي مقاضاة برنامج & ;ستار أكاديمي& ;؟؟؟ دع العالم يعيش وخلي الشباب يتمتعون عن اي أخلاق وآداب تتكلم ياراجل ،الشعب التونسي كلها تتمسك بأخلاق وآداب عالية شعب مثقف وطيب امثالك يا محامي يجب طردهم من تونس لحبيبة .

تدل على تقدم تونس
خالتnero -

برنامج ستار أكاديمي& ;إن دل على شيئ فإنها تدل على تقدم تونس لأنها دولة علمانية وديمقاطيةياسي محامي..

بدرية بريئة من التهم
soulayma sousou -

يجب على الجمهور العربي ان يعلم بان اسماء المحلاوي نص تونسية من جهة الأم و نص مصرية من جهة الأب هي من تجاوزت كل الحدود و هناك دليل قاطع على كلامي و هي الفيديوهات التي انتشرت على الفيس بوك و ان بدرية السيد كانت تعانى من غيرة اسماء التي سعت بكل الوسائل لإستفزازها نظرا لجمال صوتها و كونها منافس قوي لها.

ilef
ajimi rym -

الرد غير مفهوم

about star academy s
hanan -

hi my name is hanan i reside in the state almlost all my life i am not surprise of all this kind of behavior because is the fashion in the arabe world right now i feel bad and embarrest of all what going on in our countries at this point seriously i dont see people dressing the way they do back home even here they more conservatives,and is not what make you succesfull.all what i see in arabic channel are people women specisifically i wonder if there is someone responsible for this?no one says no to this circus?naked i dont know where are

Star Academy
خلود دوت كوم ـ -

علموا بناتكم الأدب والأخلاق واحترام الذوق العام والعادات والتقاليد الشرقية الأصيلة وبعدين ارفعوا قضايا البرنامج ليس مسؤول عن تصرفات الطالبات كل طالبة تعكس عادات وتقاليد وقيم البلد الذي تنتمي اليه وكذلك تعكس تربية اهلها وبعدين الذي اعرفه ويعرفه الجميع ان المرأة التونسية متحررة فلماذا الأستغراب من تصرفاتهن المتحررة والجريئة.. النومينية اليوم ( اسماء رامي رحمة )..

متى يفهموك يانيرو؟.
معجب -

خسارة, حرمنا المحرر من تعليق أخر لنيرو, أكيد كان بيتكلم عن أزمة تخصيب اليورانيوم فى أيران والمحرر لم يفهم علاقتها بستار أكاديمي وأسماء وبدرية..

إخوانجي
slim -

الحكاية باينة جدا...فالمحامي ليس سوى واحد من الاخوانجيين الذين لفظتهم تونس و رفضتهم فلم يجد سوى هذه الطريقة ليدخل بها لدى التوانسة و هي إثارة النعرات الأخلاقية و الدينية !! فما الذي يهمه هو ان كانت أسماء هذه أو بدرية تفعلان ما تفعلانه, رغم أنني لم أشاهد هذا البرنامج و لا أدري عن افعالهما شيئا !! فهما حرتان و لا تمثلان سوى نفسيهما !! هذا كلام واحد معقد و يحب يمشي البلد على كيفو !! لا و عامل محامي بعد !!! بالله عليك , من نصبك للدفاع باسم التونسيين ؟؟!! يعني, لو فيه تونسية تشتغل بالدعارة في ايطاليا او فرنسا ( )..هل كنت سوف تطالب بمحاكمتهن ؟؟!! أكيد لا...لأنه لا شهرة من ورائهن !! فالمحامي له نفس أسلوب المحامي المصري ....في استثمار المشاهير للشهرة على حسابهم !! انت لا تمثل سوى نفسك ايها المحامي فغير القناة و لا تتفرج عليها و لا تزايد علينا في أخلاقنا أو ديننا !! و الذين يدافعون عنه ليسوا سوى منافقين...يتفرجون في القبل و الاحضان ثم يسبونها !! و طبعا هذه هي إزدواجية الاخوانجية النهضويين الرفوضين من كل الشعب التونسي !! فلا نريدكم في تونس !!

Star Academy
خلود دوت كوم ـ -

علموا بناتكم الأدب والأخلاق الحميدة واحترام الذوق العام والعادات والتقاليد الشرقية الأصيلة وبعدين ارفعوا قضايا!!! البرنامج ليس مسؤول عن تصرفات الطالبات كل طالبة تعكس عادات وتقاليد وثقافة وقيم البلد الذي تنتمي اليه وكذلك تربية اهلها الذي اعرفه ويعرفه الجميع ان المرأة التونسية متحررة فلماذا الأستغراب من تصرفاتهن التي تعكس تحررهم من كل العادات والتقاليد والقيم.. النومينية هذا الأسبوع هم ( اسماء.. رامي .. رحمة )..

محلل
محلل -

جربت جميع الشعوب العربيه بصراحه كرأي شخصي احقد شعب عربي هم التونسيين .

محلل
محلل -

جربت جميع الشعوب العربيه بصراحه كرأي شخصي احقد شعب عربي هم التونسيين .

ستاراك
رغد -

تصرفات المشتركتين التونسيتين لا تختلف عن تصرفات المشتركات التونسيات في الأجزاء السابقة لكن الجديد في الموسم السابع هو اللي حصل بين مصر والجزائر واعتراف اسماء بتشجيعها للمنتخب المصري هذه كل الحكاية من الألف الى الياء النومينية الأسبوع القادم ( سلطان .. رامي ) التالي ( سلطان .. محمد رمضان ) النهائي ( ناصيف .. محمد رمضان .. بدرية ) الستار هذا العام هو ( ناصيف )..

ستاراك
رغد -

تصرفات المشتركتين التونسيتين لا تختلف عن تصرفات المشتركات التونسيات في الأجزاء السابقة لكن الجديد في الموسم السابع هو اللي حصل بين مصر والجزائر واعتراف اسماء بتشجيعها للمنتخب المصري هذه كل الحكاية من الألف الى الياء النومينية الأسبوع القادم ( سلطان .. رامي ) التالي ( سلطان .. محمد رمضان ) النهائي ( ناصيف .. محمد رمضان .. بدرية ) الستار هذا العام هو ( ناصيف )..

حدث ولا حرج
فيروز -

بدرية محترمة اما اسماءفحدث ولاحرج والله تصرفاتها تخجل

حدث ولا حرج
فيروز -

بدرية محترمة اما اسماءفحدث ولاحرج والله تصرفاتها تخجل

العتب على الكل
رائ -

والله العتب على كل المسمين انفسهم طلاب واشتركوا بجريمه الضحك على الشعب رحمه مثلا اهانت شعب باكمله بغرامياتها داخل الاكاديميه وتصرفاتها المخزيه ونست انها تمثل بلد جريح مثل العراق وهاهي تطلع نومينيه فتقول امام الملا انا زعلانه لاني ساترك الطلاب لم تفكر ولو لثانيه انها زعلانه على بلدها هؤلاء في *** التاريخ واطلب من العراقيين عدم التصويت لها وخساره اموالهم فاموالهم احق بها

خليك في عقدك
ريان -

لا و الله ؟؟!! تحاكمو بنتين لمشاركتهما في برنامج للهواة ؟؟!! و الله مسخرة !! و الله لو تخليك في حالك و تروح تربي عيالك و تسوي شيء مفيد لعائلتك كان أحسنلك من الكلام الفاضي اللي انت تحكي فيه ! و اللي داخل بيه على النت تسب في الناس و تطالب بمحاكمتهم و عامللي نفسك تدافع عن الاخلاق الحميدة...كان أولى تروح تهتم بأحوالك و تصلليلك ركعتين ينفعوك احسن ! ناس فاضية !

MERCI
تيسير -

مرسي على ذوقك...مبين عليك مستوى و أخلاق و رقي...يا عيني !

خليك في عقدك
ريان -

لا و الله ؟؟!! تحاكمو بنتين لمشاركتهما في برنامج للهواة ؟؟!! و الله مسخرة !! و الله لو تخليك في حالك و تروح تربي عيالك و تسوي شيء مفيد لعائلتك كان أحسنلك من الكلام الفاضي اللي انت تحكي فيه ! و اللي داخل بيه على النت تسب في الناس و تطالب بمحاكمتهم و عامللي نفسك تدافع عن الاخلاق الحميدة...كان أولى تروح تهتم بأحوالك و تصلليلك ركعتين ينفعوك احسن ! ناس فاضية !

بدرية نجمة تونس
محمد - تونس -

بصراحة واضح ان هذا الشخص يبحث عن الشهرة لا أكثر ولا أقـل وهو لن يتوصل لاي نتيجة حتى لو رفع قضية فعلا سواءا على أسماء وبدرسة أو البرنامج ككل.. البرنامج ناجح ومستمر من 7 سنوات وهذا شئ لن يتغير صحيح هي المرة الاولى التي تحدث فيها مشكال بين التونسيين في البرنامج وبهذه الطريقة لكن هذا شئ طبيعي لأشخاص يقضون فترة طويلة في اكادمية لا يخرجون منها الا نادرا وبالتالي يعانون من ضغط كبير وبالنسبة لاسماء وبدراسة فقد حدث بينهما خلاف في اول البرنامج ثم عادت الامور الى مجاريها ثم تكرر الامر مؤخرا وتم الصلح بينهما, وفي المرتين ارى ان اسماء هي المخطأة والسبب واضح وهو غيرتها من بدرية التتي تتمتع بطاقات صوتية جبارة و اسماء من المؤكد انها ستغادر المسابقة هذا الاسبوع واتمنى ان تصل بدرية للنهائي وتحمل اللقب لما لا.

فعلا يا مراقب السويد
[وفون -

بالله عليكم ....يا هيئة التحرير متى كانت تعليقات (( نيرو )) واضحة ...!!!

بدرية مظلومه
ندى اسعد -

بدريه بنت رائعه وأخلاقها عاليه جدا ولم تقوم باي حركه تخدش الحياء او تدل على قلة الادب بلعكس فهي خجوله وطيبه هذا غير ان لديها صوت رائع وقوي وتملك قدرة صوتيه هائلة تمكنها من غناء اي اغنية صعبة اما أسماء فقد كانت العكس تماما وكيف كانت ترمي نفسها على شكري الذي لم يكن يهتم بها ماهذا؟! بلفعل اسماء لم تمثل بلدها بشكل جيد ابدا وقد حذرتها اختها مرارا وتكرارا لكنها لم تستمع ولم تستطع ان تتحكم بنفسها حتى لفتت نظر العالم العربي بافعالها وعتبي على برنامج ستار اكاديمي وعتبي على الاهل الذين يرسلون ببناتهم الى هكذا برامج وشكرا .

محامى
مراقب السويد -

المحامى ..بالرغم انه ليس لى اى معلومه عن وضعه ..حتمـا ان مكتبه لم يستقبل اى صاحب قضيه ....!!!

الف
ريم -

يااااسخف بدريه واسماء

مريض شهرة
تيسير -

هذا المحامي إهانة لكل المحامين, فكيف يسمح محامي من المفروض أن يمون مثقفا و راقيا و ناضجا لنفسه بأن يتفرغ لمتابعة برنامج مراهقين؟ و كيف يسمح و هو الذي يجب ان يكون عارفا بالقانون لنفسه بمحاكمة الاخرين على سلوكات لا يتدخل فيها القانون أصلا, بل و ترك فيها الحرية للناس يتصرفون فيها باختيارهم؟ ما الذي يحصل في تونس؟ نتمنى ان يقف جميع التونسيين الاحرار و الشرفاء في وجه هؤلاء المرضى النفسانيين فارغي العقول و الأفئدة, وليحافظ التونسيون على مكاسب حريتهم التي زرعها العظيم بورقيبة.

Star Academy
خلود -

صح النوم يا حضرة المحامي المحترم الان اكتشفت ان البرنامج وتصرفات الطالبات ضد الاخلاق الحميدة والاداب العامة طيب لماذا لم ترفع دعوى العام الماضي ضد شقيقتها التي كانت لها نفس التصرفات ان لم يكن اجرئ مع المشترك الفلسطيني لكن اذا عُرف السبب بطل العجب الحقيقة هي ان الشعب التونسي بصفة عامة شعر بالذل والاهانة عندما صوت الطالب المصري للمشتركة السورية الثقيلة والرزينة ( ميرال ) وتخلى عن مواطنتهم بكل بساطة برغم انها كانت مرخصة نفسها له بدرجة كبيرة السبب الثاني تأديب اسماء لانها عبرت وبكل شفافية وبرائة وصدق انها شجعت منتخب مصر ( بلدها ) ضد الجزائر هذه كل الحكاية من الالف الى الياء ليس للدفاع عن الاخلاق الحميدة ولا الاداب العامة ولا هم يحزنون..

الناس في ايه ؟
الوجع الخرافي -

الناس في ايه والمحامي التونسي في ايه؟؟؟ يعني خلاص الأستاذ خلّص شغله وعايز يقاضي بنات ستار أكاديمي؟؟؟ هو أصلا ايه اللي يخليه يتفرج على البرنامج ده؟؟؟ وايه يعني لما يتخاصمو البنتين؟ وايه يعني لما يخرجوا من الذوق العام؟؟؟ يعني تتوقعوا برنامج زي ستار أكاديمي ممكن يقدم شئ غير كدة بين بنات وأولاد عايشين في بيت واحد؟؟؟والله يا سيادة المحامي يا تتفرج على البرنامج زي ماهو ولا ما تتفرج وتشوف قضاياك....إذا عندك قضايا طبعاً العالم في ايه وانت في ايه؟؟؟

يا ريت؟؟؟؟
yes -

انا اتمنى يكون التدخل من وزير الثقافة مباشرة وارجاع المشتركتين الى تونس وياريب يا استاذ تقوم بهذه الخطوة لانها فعلا ما قامتا به فيه مساس لبلادنا الجميلة ولفتياتنا اللاتي طالما مثلنا تونس افضل تمثيل

راجل وسيد رجال
فلة -

ولو انه تاخر كثيرا ولكن ما قام به يعتبر خطوة اجابية للتصدي لثقافة الانحلال والتفسخ .. على الاقل نحاول تبرئة تونس من انتساب بعض الطفيليات اليها.. ولو اننا نستطيع تاكيد ذلك من البحث في نسب اسماء ذات الاب المصري فلا عتب على هكذا اخلاق اذا عرف مصدرها..

ستاراك
خلود -

توقع اخر النومينية الاسبوع القادم ( رحمة رامي ) اللي بعدو ( رحمة رمضان ) النهائي ناصيف .. رمضان .. بدرية ) الستار هو ( ناصيف ) والله اعلم.

الحل الجذري
مشتاق الكوردي -

حسب رأيي المتواضع فإن الحل الأفضل لهذه المشاكل التي تحدث بسبب هذا النوع من البرامج هو إلغاء برنامج ستار أكاديمي (المقلد) لان مجتمعاتنا شرقية ولا تستلطف هكذا برامج . وبالتالي من أراد برنامجا لاكتشاف الموهوبين غنائيا فيفضل استحداث برنامج لعرض الطاقات والمواهب الغنائية فقط ، ومن دون اللجوء الى اسكان الطلبة في بيت واحد وحدوث الاختلاط بين الجنسين ووضع كاميرات في غرف النوم ووووو ... الخ . وما خفي كان أعظم !!!

محامي طفيلي
slim -

الطفيلي ليست لا بدرية هذه , و لا أسماء , فها بالكاد مراهقتين تريدان تحقيق حلمهما , حتى و إن أخطأتا بالأسلوب فشبابهما و قلة خبرتهما تغفران لهما !! و لكن الطفيلي الحقيقي هو هذا المحامي الذي يتعلق باهداب برنامج شبابي للمراهقين لكي يشتهر !! فبالله من سمع بهذا الطفيلي قبل حكايته هذه ؟؟!! لا أحد ؟؟!! إذا من الطفيلي ؟؟!! إشارة أخرى إلى أن أن تونس تعتز بجميع أبنائها حتى لو كانو من أب أو أم من جنسية أخرى...فرجاء يا أخت فلة , لا تلعبي على وتر إثارة النعرات, وتدخلي مشاكل الجزائريين لتصفيتها عن طريق تونس !!

قاقفلابللاب
ق5فغقفغقفغ -

بالله خلوا الناس في حالهم وبدرية واسماء يستحقوا وبعدين تونس وقفت عليهم هي تونس ناقصة دين اصلا فا من غير جو زيد ليبيا لولوamanylolo15@yhoo.comهذا ايميلي وانا عند كلمي يا

Emirati
Arabi -

الرد غير مفهوم

مساكين
slim -

مسكين ها المحلل ...و مسكينة ها خلود !! هذا فقط ما اقوله لهما كتونسي ...لأنهما لا يستحقان أكثر من هذه الكلمة !!

ليبي..هاهاهاهاها
slim -

من تعليقك النيروي(على وزن نيرو), و من كلامك اللي مالوش معنى , مبين إنك ليبي !!! أتعرف أن جميع نكت التوانسة هي عن ...الليبيين ؟؟!! فمثلما الصعايدة عند المصريين و الأسكتلنديين عند الأنجليز... الليبيين هم كوميديا التوانسة !! هاهاهاهاها !!

ليبي..هاهاهاهاها
slim -

من تعليقك النيروي(على وزن نيرو), و من كلامك اللي مالوش معنى , مبين إنك ليبي !!! أتعرف أن جميع نكت التوانسة هي عن ...الليبيين ؟؟!! فمثلما الصعايدة عند المصريين و الأسكتلنديين عند الأنجليز... الليبيين هم كوميديا التوانسة !! هاهاهاهاها !!

تخلف عقلي
تيسير -

سؤال الى خلود: بالله عليك, كم عمرك؟ 14؟ 15؟ 16سنة؟ لأنك ما شاء الله متابعة كبيرة جدا لبرنامج ستار أكاديمي...و عندما اقول كبيرة, لا أقصد عقلا و ذهنا و وعيا...بل كبيرة وقتا! إذ أنك تخصصين كل هذا الوقت لمتابعة حركات و تحركات مجموعة من المراهقين و المراهقات و الظاهر أنك وفية أيضا لهم و لهن و لا تفوتين معهم فرضا ! أتمنى أن لا تقولي لي أنك فوق ال20سنة..لأنك حينها لن تكوني طبيعية, فبنت فوق العشرين و متابعة وفية لستار اكاديمي يعني شيئا واحدا: إما أنها تعاني من طفولة متأخرة أو تعاني من تخلف عقلي !! ! و أتمنى لو هذه البنت تستعمل وقتها الضائع في ما يفيدها بعيدا عن بدرية و أسماء و فلان و علان من مراهقي الفضائيات !

تخلف عقلي
تيسير -

سؤال الى خلود: بالله عليك, كم عمرك؟ 14؟ 15؟ 16سنة؟ لأنك ما شاء الله متابعة كبيرة جدا لبرنامج ستار أكاديمي...و عندما اقول كبيرة, لا أقصد عقلا و ذهنا و وعيا...بل كبيرة وقتا! إذ أنك تخصصين كل هذا الوقت لمتابعة حركات و تحركات مجموعة من المراهقين و المراهقات و الظاهر أنك وفية أيضا لهم و لهن و لا تفوتين معهم فرضا ! أتمنى أن لا تقولي لي أنك فوق ال20سنة..لأنك حينها لن تكوني طبيعية, فبنت فوق العشرين و متابعة وفية لستار اكاديمي يعني شيئا واحدا: إما أنها تعاني من طفولة متأخرة أو تعاني من تخلف عقلي !! ! و أتمنى لو هذه البنت تستعمل وقتها الضائع في ما يفيدها بعيدا عن بدرية و أسماء و فلان و علان من مراهقي الفضائيات !

اسمااااء
لما يوسف -

بصراااااااحه تامه بدريه مظاوووووومه واسماء هي الي شوهت سمعة بلدها بطريقه غير معقوله واختها امال ماكانت مثلها ابد

اسمااااء
لما يوسف -

بصراااااااحه تامه بدريه مظاوووووومه واسماء هي الي شوهت سمعة بلدها بطريقه غير معقوله واختها امال ماكانت مثلها ابد

ستاراك
خلود -

لو كان عندي وقت كنت تابعت البرنامج من الصباح الى المساء لكن مع الاسف الوقت لا يساعد معلوماتي اخذتها من شقيقاتي الصغيرات 12 و 14 و16 انا اتابع كل البرايمات تقريبا وبعض اليوميات ولعلمك البرنامج متابع من الغار والكبار على حد السواء لكن الكبار لا يعترفون بانهم يتابعون البرنامج..

ستاراك
خلود -

لو كان عندي وقت كنت تابعت البرنامج من الصباح الى المساء لكن مع الاسف الوقت لا يساعد معلوماتي اخذتها من شقيقاتي الصغيرات 12 و 14 و16 انا اتابع كل البرايمات تقريبا وبعض اليوميات ولعلمك البرنامج متابع من الغار والكبار على حد السواء لكن الكبار لا يعترفون بانهم يتابعون البرنامج..

stop generalizing
tunisian -

Khaligee tourists can get what they want in any country simply because there are bad people everywhere. Yes in tunisia women are free and liberated and quite frankly it is something to be proud of. I dont see why we should apologize because tunisian women dont accept to be patronized, they are educated and they dont need others to regulate them. In tunisia 10 year old girls are not sold into marriages in exchange for a goat or a cow and because the law protects them. Long live tunisia and its people!!

stop generalizing
tunisian -

Khaligee tourists can get what they want in any country simply because there are bad people everywhere. Yes in tunisia women are free and liberated and quite frankly it is something to be proud of. I dont see why we should apologize because tunisian women dont accept to be patronized, they are educated and they dont need others to regulate them. In tunisia 10 year old girls are not sold into marriages in exchange for a goat or a cow and because the law protects them. Long live tunisia and its people!!

لا للظلم
محمد -

بدرية فتاه جميلة وصوتها اجمل وقوى وانا فعلا حزين جدا لعدم وصولها الى النهائى ولكن اتمنى لها التوفيق فى حياتها العملية فى مجال الغناء

لا للظلم
محمد -

بدرية فتاه جميلة وصوتها اجمل وقوى وانا فعلا حزين جدا لعدم وصولها الى النهائى ولكن اتمنى لها التوفيق فى حياتها العملية فى مجال الغناء

مبرووووك للجمييييع
خلووووود -

اذا قااااالت خلووووود فصدقوووووها فإن القوووووول ماااا قااااالت خلوووووود مبرووووك للجميييييع كلهم نجوووووم وتحية لملكة الاحسااااااس والروماااانسية اليسااااا الرااااائعة وكذلك الراااائع وااااائل كفوووووري ونشكررر الزعيييييمة العظييييمة رولاااا سعددد على البراااايمااات الراااائعة وكل عااااام وانتم بالف الف خييييررر .

مبرووووك للجمييييع
خلووووود -

اذا قااااالت خلووووود فصدقوووووها فإن القوووووول ماااا قااااالت خلوووووود مبرووووك للجميييييع كلهم نجوووووم وتحية لملكة الاحسااااااس والروماااانسية اليسااااا الرااااائعة وكذلك الراااائع وااااائل كفوووووري ونشكررر الزعيييييمة العظييييمة رولاااا سعددد على البراااايمااات الراااائعة وكل عااااام وانتم بالف الف خييييررر .

الكراهية
قفغتفغ -

خالف شروط النشر

الكراهية
قفغتفغ -

خالف شروط النشر

مدري وش السالفة
ابو وافي -

تابعت بعض اليوميات لستار اكاديمي وتفاجئت بصراحة خاصة هالموسم الأكاديمية الي اضحت مكان لتبادل القبل والأحضان وتوقعت والله اني اتابع برنامج الزواج الي على LBC ما اعرف اسمه لكن يوم شفت هيلدا خليفه عرفت انه ستار مواعيد غرامية كل واحد ماخذله بنت بغرفة وطايح فيها بوس واحضان

مدري وش السالفة
ابو وافي -

تابعت بعض اليوميات لستار اكاديمي وتفاجئت بصراحة خاصة هالموسم الأكاديمية الي اضحت مكان لتبادل القبل والأحضان وتوقعت والله اني اتابع برنامج الزواج الي على LBC ما اعرف اسمه لكن يوم شفت هيلدا خليفه عرفت انه ستار مواعيد غرامية كل واحد ماخذله بنت بغرفة وطايح فيها بوس واحضان