يارا صبري: تستغرب من ماكياج الفنانات السوريات
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
جاء هذا الكلام في الوقت الذي نجد الفنانة يارا صبري من الفنانات السوريات اللواتي تضعن الماكياج بشكل خفيف في كل أعمالها الدرامية، مشيرة بدورها بأن وظيفة الماكياج في الدراما هو أن يظهر الفنان بشكله الطبيعي مع إخفاء بعض العيوب التي لا تحبذها الكاميرا .
وأشارت يارا في مقابلة خاصة مع إيلاف أنه يجب التفريق بين مكياج عارضات الأزياء الذي له علاقة بالمظهر والألوان وتقديم شكل العارضة لغرض معين، وبين المكياج الطبيعي للممثلين، لافتةً في الوقت نفسه إن طريقة استخدام الماكياج لدى مجتمعاتنا ترتبط بالعادات والثقافة الشرقية كما هيالحال في منطقة الخليج اللذين يفضلون إبراز ملامح الوجه والعيون عبر الماكياج بشكل أوضح.
ودعت الفنانة السورية بعدم انجرار العاملات في الحقل الدرامي وراء المبالغة في الماكياج، مؤكدةً في الوقت نفسه إلى ضرورة تبني الثقافة العلمية والعملية خصوصًا من جانب الماكيير لأن فن الماكياج هو علم بالنهاية.
تخاف الوقوف أمام أبيها
وفي سياق آخر، كشفت الفنانة السورية أنها كانت تخاف في بداياتها الوقوف أمام والدها الفنان سليم صبري في الوقت الذي كانت تمثل أمامه بدور غير الابنة، إلا أنها أوضحت بأنها مع مرور الوقت أصبحت تفصل بين شخصية أبيها في البيت والعمل معه أمام الكاميرا قائلة " أصبحت اعتاد على أنه ممثل قدير أقف أمامه مثلما أقف أمام الكثيرين من ذوي التاريخ الفني من الجيل الكبير".
وأشارت يارا الى أن نشأتها في بيت فني كان له تأثير كبير في اتجاهها نحو التمثيل، معتبرةً في الوقت نفسه أن البيئة التي عاشت فيها فتحت الكثير من الآفاق أمامها.
وأوضحت الفنانة السورية أنها كانت تحمل بداخلها شيء من الفن منذ صغرها وأنها كانت على استعداد وراثي للدخول في الوسط الفني بدليل أن أختها التي تعمل موجهة في قطاع التربية اتجهت للرسم والموسيقى وأخيها الذي يعمل بالمعلوماتية يعتبر من أهم عازفي الغيتار في سورية.
وفي السياق نفسه أكدت أنها لا تمانع دخول أولادها مهنة التمثيل وخصوصًا نجلها "كرم" الذي سبق أن عمل معها في مسلسل "قلوب صغيرة" ويعمل حالياً في "قيود عائلية"، مشيرةً الى أنها تقوم في الوقت الراهن بمساعدته وتوسيع مداركه وفهمه للمعنى الحقيقي للتمثيل، على اعتبار أن الهدف ليس الوصول إلى الشهرة والحصول على المال، مضيفة بأن حتى ابنها الصغير يميل إلى الدخول في الوسط الفني وذلك عبر مهنة المونتير تمامًا مثل أبيه المخرج السوري ماهر صليبي.
وحول دخولها مجال كتابة أعمال للدراما علقت الفنانة السورية بأن الكتابة نوع من أنواع الفنون، و تعتبر استكمال لمشروعها في التمثيل في الوقت الذي كانت تثيرها دومًا بعض الأفكار التي من الممكن أن تقدم بطرق مختلفة سواءً تقنيًا أو معرفيًا، فكان لا بد من أن تقدم وجهة نظرها بطريقة ما.
مشيرة في الوقت نفسه الى أن تجربتها في كتابة مسلسل" قيود عائلية" قابلة للفشل والنجاح كأي عمل درامي آخر، لافتة بأنه من الممكن أن تكرر التجربة بحكم أنها تخضع لمزاجية الكاتب.
ونفت الفنانة السورية تعرضها لأية مضايقات أو محاولات استفزازية على خلفية تجسيدها لشخصية (سلام) في مسلسل "قلوب صغيرة" التي استهدفت جهات رفيعة المستوى. مؤكدة بأن الرسالة التي كانت تود من إيصالها عبر العمل قد وصلت إلى الأطفال المشردين، وإلى الأهالي بغض النظر عن اعتراضات الجهات المسؤولة.
وأوضحت في الوقت نفسه إن مسؤولية الدراما لا تكمن بتقديم حلول للمشاكل الراهنة بعمل درامي واحد بل المطلوب أن يسلط الضوء على الكثير من الإشكاليات التي تتغلغل في صميم مجتمعاتنا، مع إن العمل كان فيه طرح مباشر والكثير من الحلول الموجودة في كل دول العالم.
تناصر البيئة
بخصوص الحملة التي أطلقتها الفنانة على موقعها الالكتروني المتعلقة بالبيئة "دعها نظيفة مثل الفل" قالت هذا النوع من النشاطات ليس منتشرًا بالشرق عمومًا، وفي المناطق العربية بشكل خاص، على عكس ما نشاهده في الغرب حيث أن المواطن العادي يقوم بمناصرة البيئة عبر نشاطات متعددة فمن الطبيعي أنها كممثلة لديها كاريزما أمام الرأي العام، أن تطرح موضوعًا يهم قضية التنمية في بلداننا العربية، والهدف من الحملة أن تظل دمشق دائمًا ناصعة البياض كياسمينها.
وأشارت إلى أن من واجب الفنان أن يكون ملتزمًا بقضايا مجتمعه لأنه من أكثر الشخصيات العامة المؤثرة في الناس، خصوصًا في العالم العربي الذي يتميز بعاطفية شعوبه، والكلمة التي يقولها الفنان غالبًا ما تكون مسموعة وتلقى صدىً ايجابيًا، غير الكلمة التي يقولها أي محاضر أو مسؤول.
وقالت صبري أنها بصدد عمل بعنوان" قيود عائلية" من تأليفها، وإخراج زوجها ماهر صليبي، وتدور أحداثه حول قصة ثلاثة عائلات من شرائح اجتماعية مختلفة في سوريا، يلتقون بمشفى التوليد، حيث يبدأ العمل في دمشق العام 1983 وينتهي في العام 2009 ويطرح عبر أحداثه مدى الفجوة الذهنية بين الأجيال المتعاقبة في ظل فترة الحداثة والأصالة.
التعليقات
nero
nero -يارا صبري لها صور مع النظاره و مبتسمه عريضه جدا مختلفه عن صورها فى المسلسلات جدا جدا و هذا يؤثر على شعبيتها فى الانترنت يجب صورتها الحقيقيه التى فى المسلسلات بخصوص الوزن
nero
nero -بقوانين من الله ننتقل من انسان بدائى مثل سـ السيد الذى الاعلام يردد لمن هى فى البيت مرعوبه لا تقتربى منه و اخرين يوعدها بـ انتظرى يوعدها بحل مشكله رجل من صنعهم و مثله سيدات ايضا مثال السيده التى تسجن ابنها بناء على اقتراح اى موظف بالاعلام و تقبله هتك عرضها و يقول له الاعلامى كيف لا يسمع كلامك و هذا شغل صايع يلتصق بنساء البلد هذا هو المحتل الذى يهتك العرض اما المستعمر حفر قناه السويس منع النساء من نشر ملابس داخليه هذا هو المحترم و يذيع لا كلميه فى الوقت المناسب من الله اديان خلفها قوانين مكياج للشخصيه و احزاب و جمعيات دينيه متطوعه و اعلام دول يساعد فى تغير الشخصيه مكياج راقى من لبنان مكياج الصرامه و الحزم من مصر لكن من هو ليس متربى لن يخرج منه صرامه او حزم او سلوك راقى كما نرى الان كثير راسب غير متربى الشعبى اجتماعيا راسب جدا و كان من الله الاديان مكياج مناسب جدا جدا و بالبرمجه من الله لعقول البشر لان الله صاحب الكلمه الاولى اذا كل شئ منه و الصوره الاولى و الشعور الاول وصل كلامه لنا مستخدم فى هذا رسوله يارا صبرى كما قالت بالضبط فى الخبر أبدت الفنانة السورية يارا صبري استغرابها من هوس الكثير من الفنانات السوريات بالماكياج، على اعتبار أنهم بالغوا في التجميل الزائد الذي لا معنى له درامياً، موضحة بأنه في كل دول العالم عندما تضع ممثلة ما الماكياج يكون هناك غرض معين لخدمة الشخصية التي تجسدها.
nero
nero -الفنانة يارا صبري من الفنانات السوريات اللواتي تضعن الماكياج بشكل خفيف في كل أعمالها الدرامية، مشيرة بدورها بأن وظيفة الماكياج في الدراما هو أن يظهر الفنان بشكله الطبيعي مع إخفاء بعض العيوب التي لا تحبذها الكاميرا هذا كلام الفنانه على اساس هى موديل مثل شاديه اخذت لـ الاحساس و الرومانسيه مثل اليسا لكن فجئ الشعبى الخائن اخذها لـ مسرحيه ريا و سكينه لا يفهم هذا شغل رومانسيه احساس على عقول الناس لزرع حياه و هنا خرب الموديل الذى لا يخرج منه الا الرومانسيه و الاحساس هذا الموديل يختلف عن الذى يمثل فى ريا و سكينه و الشيخ و شخصيه النصاب هنا شغله ليفهم الجاهل بقوانين هى الحياه العامه الاجتماعيه الدرع الذى نتكلم به مع الناس فلا غريب يردد الست دى امى و يهتك عرضها مهما حد تعلمت خلاص الشيخ الممثل هو نفسه النصاب الممثل او الحرامى او النصاب فلا تقول شكله شيخ او شكله جار كما حدث من هتك عرض كل يوم تقريبا فى فيلم عنتر شايل سيفه نوره و جارها الذى تقول الرساله انه تشجع و ضرب زوجها كان فى مندوب المحكمه و يدخل بسهوله البيت و هى ترى ان هذا احترام حب و هذا درجه من درجات الجنس و وقع فى هذا امامها مثلها فى مسلسل مكسيكيى قلوب جائعه السيده كان يلحس و يتذوق من يجلس بين افراد الاسره على انه صديق و ليس البيت مكان صداقه ان مكان الصداقه فى المحطات مثل محطه الجامعه النادى و ليس يخرج من الجامعه يلتصق بالناس هكذا فقط خطيبها الذى سوف يتزوجها اى ربط يعتبر كأنه اسره ثانيه و حرام لانه يحرم الاسره من شغل مطالبه به امام الله ترقيه نفسها من تفسير دينى او تفسير اسلوب حياه من مجله لـ مجلات و لن يعوقها الا غريب بجوارها فى تغير اسلوب ملابس هيئه ممكن الصديق يظهر اسرارها و يردد انت فى مصر كتوم خبيث لمن لا يمكنه من شرفه و يعطيه اسرار حتى يهدد بها الاسره و الناس فى مصر كثير اصدقاء فى مشاكل كأنه اسره متزوجه فقط الاسره هى التى تمتلك بعضها و اسرار بعضها و تعتبر الاسرار عوره و من هنا الكذب فى الاعلام من الفنانين تحتاج نوره لتفهم من اعمال ان جارها ممكن يكون شيخ و حرامى فى اعمال اخرى هكذا لا تفتح الباب و تسلم شرفها بـ صفه او حال هو فيه او اى شئ و تفهم ان هو بالقانون قوانين الحياه العامه الاجتماعيه جار فقط و غريب ايضا يعنى فقط وقت الطوارئ ممكن اما الزميل فى العمل هو ليس مثل اخوها و كثير فى مصر تلغى الحياه العامه التى حدود كل
nero
nero -أن طريقة استخدام الماكياج لدى مجتمعاتنا ترتبط بالعادات والثقافة الشرقية كما هو الحال في منطقة الخليج اللذين يفضلون إبراز ملامح الوجه والعيون عبر الماكياج بشكل أوضح نلاحظ هذا فى استخدام الدين الاسلامى فى ايران السودان مصر السعوديه و داخل كل دوله منهم من يستخدمه مكياج لـ شخصيته هذا مهم فهم هذا لـ الفتك بالموظف الذى يتدخل فى مكياج الناس و يردد شؤون داخليه للعالم لان هذه معروف قياسيه معقده علماء بيننا و بينهم من يقدم اغانى مثل اغانى اليسا فى الاستقرار فى العلاقات العاطفيه الاسره ماريا اللبنانيه فى النجاح فى الحب لابعد حد الموظف الشعبى لا يفهم هذا و احنا فتحنا له بيته منزله و سيده وجدت عريس و جنس و ابناء اكل و شرب كل هذا بوظيفه عندنا و ليس ينقلب على الناس و يمثل انه عمده فى المجلات شغل علماء خلف الستار لا يتصلوا مباشره بنا فى عقول كمبيوتر طبيعى بتحول لنا هذا النور مثل الفنانه يارا صبري بنور منهج برمج به عقلها و بدأت تضع برامج كثيره على ذوقها مهنيه اجتماعيه كما واضح من موقعها على الانترنت و هذا لتنقل نور ما تنقله من نور من عقول كمبيوترات طبيعيه و من الحياه لا يستطيع اى انسان ينقله لازم المناسب الشعبى الذى عايز يفهم اى مواطن فى دوله عربيه مثل سوريا او مصر ينزل لـ مستشفى حكومى سوف يجد لا علاج فيها راقى هذه بالضبط المحكمه الشعبيه لـ الشعبى القاضى يفهم الحكايه و يطلق او يستمر الزواج اما الراقى الان معقد الشغل فى عقله لن معقول الموظف يقول عايز ابقى مثلك راقى كبير عشان احكم عليك من هنا الراقى مع العالم عليه ان يستخدم محاكم اجنبيه تجاريا كل شئ يجلب المال هو التقدم من هنا يستخدموا المحاكم الاجنبيه لان التخلف يعنى ضياع بيوتهم فى الشرف الاسره يجب استخدام محاكم اجنبيه فى الحكم كيف تسير الحياه الزوجيه و ليس الطلاق و استخدام مصحات اوربا الشرقيه و المتخصصين و الاطباء فى لندن كل هذا فى مساعده الاسره فى علاج مشكلات و ليس طبيب نفسى مصرى شعبى عقله شعبى من النظام العالمى و الناس جالسه فى بيوتها تصل لها الحياه كلها فى العالم الانترنت و القنوات الفضائيه من شاهدنا يعترض على القنوات الفضائيه الموظف الشعبى الذى هو حاقد علينا و اخجله المستعمر الذى حفر قناه السويس و ادخل السكك الحديديه و فرض عليهم تدخل لنا الانترنت يعنى هم اعدائنا خونه يرى الشعبى ان المكياج هذا فعل فاضح له يكشفه خشن بدائى و يتحرش
نيرو الملحوس
سمير صبري الدوسري -الله يلحس مخك يانيرو انت وش قصتك بالضبط ابيى افهم يوم ولو مره وحده شيء من تعليقاتك
nero
nero -ضرورة تبني الثقافة العلمية والعملية خصوصاً من جانب الماكيير لان فن الماكياج هو علم بالنهاية من الفنانة السورية يارا صبري فى الماكيير هو مثل الطبيب الذى تخرج فى مصر من المدرسه التى فيها المدرس يردد و انا عائد الى منزلى شاهدت حادثه و انا احكى لزوجتى و ابنائى مؤلف يؤلف لهم اكذب عليهم حتى يضحكوا و مثله فى الحاره يطمع من حوله كـ غراب يحمل كل منهم ريشه لون يريد يتحرك بها صايع فى الاحياء الراقيه او يقف على باب نادى رياضى فـ يؤلف لهم ما يجعلهم جناح له مثل من يتكلم مع السيده فى مصر و جعل كثير منهم جناح يهاجم به الزوج و الابن و ليس الاخ لها فقط من حولها فى البيت و تقبل هذا قليله الادب الفتاه التى و هو تتزوج فجئ تترك الاسره و تربط نفسها بموظفين لا تعرفهم بالاعلام حتى ان فتاه تقدمت لى للزواج اشترتط ان اقبل مغازله معاكسه موظف لها و زميل لها و تجمع فى رجاله حولها و تسأل لماذا انت انطوائى و تعتقد ان الراقى مثلى يجب ان يكون اجتماعى و مثلها شعبيه فى فيلم احلى الاوقات من مها ابوعوف اعتقدت فى ان اجتماعى يعنى مع من هو خارج الاسره و الهدف من اجتماعى ان لا يكون سـ السيد فى البيت يعرف يتكلم خاصه ان نساء اشتكت ليس امامى بنى آدم عاقل اكلمه و تقصد سـ السيد و ليس اجتماعى ان كما فكرت مها ابوعوف فى الفيلم بطوله حنان ترك هند صبرى منى شلبى و سقطت و فى الاتصال بالجار و هذا مثال امين شرطه يعاكس من هى تقدمت للزواج منى بـ تبع آيه انتم و انا لم ارد ردت هى عليه و سقتط و انا اسألها تعرفيه قالت لا ان هذا فى مجله سمر قصص رومانسيه مصوره يسأل خطيبها او زوجها فى شقتها بتسخدمى هذا كان معجون حلاقه رجالى قالت له انت ابله او احمق المفروض هذا اجابه الفتاه على ردها على الشرطى هذا هو السقوط فى الفيلم ايضا سقطت و قالت من زارت اخيها رأيها فى شبرا الاسلاميه و بنات شبرا المسلمين و باقى الفيلم ليس حقيقى لان المفروض ليس لها بنت فقط هنا بينقل بعد هذا لحكايه اخرى افلام مختصره كثيره فى نفس الفيلم هذه هى الرساله اول فيلم و بقيته يرد على من لم يفهم كانت بتعطى شرابات باروكه للجار او نسيتهم عنده و هى فى علاقات اجتماعيه ليس الفيلم كله رساله واحده هذا الموظف الذى يكذب فى الطب يردد احدث جهاز عنى من خلال بيئه الحاره يردد هذا يفاجئ الفتيات بالذات فى عمليات تجميل كثير فى الاعلام تظهر تسبب لها فى اعاقه مثل شئ من كلمه ليزر مثل ليزك شئ
nero
nero -كشفت الفنانة السورية يارا صبري أنها كانت تخاف في بداياتها الوقوف أمام والدها الفنان سليم صبري هذا شغل الاهل و الاجداد عليها جعلوا الام تخجل من الكلام فى البيت مع ابنائها و قد لاتتكلم و هى تقف امامه كما تقف مع الضيف و يردد لها مخنوقه قعده ممله كلام غريب و يطالبوها بـ تكون اجتماعيه مثل مها ابوعوف فى فيلم احلى الاوقات بطوله حنان ترك منى شلبى هند صبرى و تعمل علاقات مع الجار و تنسى باروكه او شراب عنده او عند جارتها ان اجتماعى يعنى فى البيت يردد فى مصر ايضا يطالبها تعودنا نغلق الباب قبل خلع ملابسنا و هذا الذى يردد هذا يمثل ان لا يهم طبيبه فى امراض نساء و يفضل طبيب و هذا فقط فى الاسنان القويه مثلا رغم انها ليست صعبه لهذا و هو يصعد بعد ان يعاكس مع اصدقاءه بالسياره الفتيات ليعمل فى العياده هذا مهم لان الموظف يقدم نفسه ابن شريفه و راقى و افضل من الراقى الاجتماعى و هذا ليس صحيح مهما كان فى حياه مهنيه مثل الاسطى فقط الراقى بـ المستوى الاجتماعى مثال مجله هو و هى كيف تتكلم فى الاسره لن يتكلم مثلها الشعبى الدكتور او العالم نجده متخلف و يردد ايضا و هو يغير على من ليست امه او ابنته من ابيها المكان الطبيعى لـ لبس المايوه هو الشاطئ فى مصر و من زمان حمام سباحه فى الفيلات و ايضا فى البيت بالنفخ كبير لـ العائله انواع لـ اثنين و خمسه اشخاص فى علبه يباع و يوضع فى الحمام او حجره مثل الصالون كثير يلغيها لان الان فيه نادى يقابل فيه الناس و لا احد فى البيت فاضى لـ عمل تدليل للغريب الزهقان من بيته و الزيارات شغل احراج من الاهل و الاجداد الخونه من مناصب يريد الناس تقرف بعض حتى انه يهدد بفضحيه اجتماعيه فى الحى الشعبى لمن تؤجل الانجاب بأنها تزوجت اذا لـ متعه و ليس لشغل انجاب و تخجل و تنجب حتى لا يقال جنس عقد الاسره من بعضها و جعل البدائى يمثل انه سـ السيد الذى لا يكلم نساء او اطفال او ابنائه و جعل الرجل مثل العبيط يرى السيده الغريبه يشهد زور معها حتى لو ضابط شرطه شاهدت هذا خرب كل شئ ممكن سيده تراقب الفاظها تجد انها تحب الضيف الزميل الذى يطلب قبلات بوسات الان و احضان و يردد افتقدتك و تكشر لابنائها مثبت بالاعلام فى فيلم همام فى امستردام محمد هندى يردد الصول بتاعك الام يراها صول اقتراح النظام و فى الاعلان تكشر الام لابنها و تعطى الجنس و العوره و الحب و الابتسامه للغريب المستغل للموقف هذا و اشتكى فى م
نيرو
بونيا -لو تبطل الشويتين بتوعك كان تعليقك بيكون احسن شيء
what
Omar Kareem -السيد المسؤول عن التعليقاتبالله عليك هل تفهم شيئا من تعليقات السيد نيرو_ اذا كنت تفهم فالرجاء تنويرنا واذا كنت لا تفهم وهو الارجح , فالرجاء اتخاذ ما يلزم
nero
nero -ونفت الفنانة يارا صبري تعرضها لأية مضايقات أو محاولات استفزازية ... جهات رفيعة المستوى...اعتراضات الجهات المسؤولة.ان هذا كان من قصص الشعبى سلك دبلوماسى و يعبط مع زملائه فى العالم و يردد ازمه دبلوماسيه و يدفع الناس ثمن مثل اعلامى مصرى المفروض معه طابور من مصر نساء رجاله و يتكلم على الاقل بالحد الادنى فى مصر مثل قوانين البلاد لكن نزل لمستوى الحاره و قال لعب البخت فى دماغك و نسى نفسه و اتصدم فى صوت شاب كأنه يقول له مش شايفنى مشغول مع البنات هذا الاعلامى صدم كل الطابور و انا بالصدفه كنت اسمعه و كثير وقع من يقع او تقع سوف تتجه لقنوات اجنبيه المفروض ان شغله بيأخذ الطابور و يرقيه المستوى الرفيع حتى لا جاهله يهتك عرضها يعنى اسطى فى ورشه المسأله من سطر واحد حلها خطوه واحده قانون يناسب مقدرته العقليه من اليسا تزعق تقول يناسب مقدرته العقليه عايزه تقول لى انها هى التى تتكلم ان هذا تفكيرى انا ارفع من هذا المستوى مدارسه صنايع بيأخذ قوانين ممكن المسأله هنا تأخذ صفحه فى مستوى ارفع هندسه فى شغل كبير لازم دقه متنا تقول اليسا دقه متناهيه بصوت مروحه مخصص للكمبيوتر انا اليسا نيرو يردد فى سره اسكتى بقى انا اليسا هذا صوت الهواء من المروحه اقطع الاشاره التى يسمعها نيرو فـ يصل له الكلام فهمتوا اى صوت حتى صوت المؤذن الاشاره التى تصل لـ الاذن اتركه يكمل الان - رفيع المستوى و سياسه و جهات سياديه عليا هم موظفين مثل اى موظفين فى العالم و من النظام العالمى يفهم الجاهله الان التى قد يهتك عرضها بجهلها مثل اعلان قبطان سوف يرقص مع من تفوز فى المسابقه و متصور بملابس الشغل على مسرح قميص ابيض مع بنطلون غامق مثلى انا تصورت بملابس الشغل اخرج الكارنيه فى قطع تذاكر قطار جميله تراه تمثل انها معجبه رغم انا واقفه بجوارى فى الاسكندريه لا تهتم من يهتك عرضها من تقبل ان موظف يكذب عليهم و يراقص نساء الغير هذا موظف مثل ضابط الاسلكى بالضبط و ايضا و انا اشترى خبز و الكارنيه يظهر من المحظفه لاحظه عامل لا اعرفه طلب يسلم على فى وسط البلد و لم مد يدى قال انا بتاع العيش و لم افهم و بعد ذلك قرب المخبز قال اى عيش يا بيه احضره لك من النظام العالمى فى فيلم هاللو أمريكا بطولة النجم عادل امام وشيرين يظهر موظف السفاره فى السيلك الدبلوماسى حاله شعبى عادى ترك فى هذا المكان يعمل لـ نلعب نحن فى الملاهى فى نزهه و لا يغير فى متحف اثار
nero
nero -بخصوص الحملة التي أطلقتها الفنانة على موقعها الالكتروني المتعلقة بالبيئة قبلها اطلق الله بالبرمجه حملات و منها الاديان تعمل انسان يحترم الحياه العامه الاجتماعيه و فى البيت ان لم يدرس حياه اجتماعيه سوف يكون مثل البدائى سـ السيد الذى الاعلام يطمئن السيده الـ انه ممكن تجلس و تكلمه فى الوقت المناسب لا تهرب لبيتها من هنا يجب مجلات قصص مصوره بصوه حقيقيه ليست رسوم دقه مثل صور البوم الصور قصص مصوره رومانسيه لارفع المسلسلات مستوى اجتماعى مثل المسلسل المكسيكى قلوب جائعه و لمن فى مستوى اقل و يريد مجله ترقيه مصوره يجب ينزل لهم الـ مسلسل ;قلوب صغيرة و الـ مسلسل ;قيود عائلية; و هذا افضل من كتاب قصه مثل رأفت الهجان نزل كتب لـ البيت مجلات لتناسب جو البيت فلا تخنق من يقرأه و تنصب الحياه التى فى الصور الكثيره يعنى الصفحه بها حوالى ثمانيه صور و يجب ان تكون مثل مجله سمر قصص مصوره رومانسيه اذ يجب نحذر الغدار الخائن الشعبى فى كتب اجنبيه ترجمتها عندى فى كتابين مهمين لا افتحم لان لو فتح يتفسخ و لا اعرف اجلس جلسه مريحه فى ممكن بالطباعه يطبع مجله مثل كتاب الطفل الطويل الذى يعطى احساس انه فى معمل المدرسه و يدخل فى العقل ارفض هذا ليس حياه هذا شغل و هكذا بالتطور يوقع الناس و يصعد هو من هنا يجب المجله تكون مثل مجله هو و هى تفتح بسهوله ممكن انام على صدرى لـ ان يتعدل العمود الفقرى و اقرئها على السرير فلا تتفسخ ان فتحتها جدا لاقراء و انا لا اضع يدى عليها حتى لا تغلق
مب كل الفنانات
مستغربة -وانتي يا يارا ما بالغتي في التجميل الزائد ماذا عن حواجبك !!! ثوم ينتقد البصل الله يهدي الجميع للحق
اروع فنانه
بغداديه -المشاهد ينتقد ويعرف الشخصيه المقنعه بالتمثيل وينتقد المكياج المبالغ والرومش الاصطناعيه والسبب المخرج الذي رؤيته ضعيفه او تجاريه يسمح لمثل هذه الاشياء يبقى الصدق بالاداء هو الي يرضي الجمهور فنانه رائعه ومميزهوتعليق اخر لايلاف للاسف تسمحون للمعلق المدعو نير ان يشوه ويزعج المعلقين بكلامهم الغير مفهوم نرجو ان تضعو له حداوشكرا ياايلاف
nero
nero -من يرى نيرو مزعج هو الشعبى الغير صادق لم يعيش حياه راقيه من هنا يضع كل انواع المكياج و يلخبط فى التعرى و الجنس و لايفهم و عليه لا يقدم اى شئ راقى يجب فتح الاتصال بالعالم و اخذ من العالم احدث علاج فى الصحه احدث حياه اجتماعيه فى العالم لا نترك الاسطى الصنايعى هو يفكر لنا فى شركه فى مصر فى تخطيط فيلات كان العميل بمستواه الراقى يخطط الفيلا و المهندس الاسطى لانه مهندس شعبى و يسمى نفسه ابن بلد هنا المهندس يأخذ التخطيط و يجعله مقبول فنيا و كان على الكمبيوتر يخطط كل زبون الشقه و ليس على ذوق الاسطى
مقارنة بين
toto -اذا ماقارنا المكياج اللبناني مع السوري اكيد راح نعرف الفرق وهو كما بين المكياج الصيني الرديء والفرنسي الراقي واغلب الفنانيين السوريين يستعينون باللبنانيين واللبنانيات في هذا المجال
الجميل بسوريا
بوسعد علي -تمتاز سوريا عن الدول العربيه بصوره عامه شيء واحد وهو (التسامح بين الاديان والمذاهب) اي لاتعصب ولا عنصريه كثقافه الناس --وكله بسبب العلمانيه المدنيه الانسانيه الطابع غير الديني التكفيري الرجعي المتهالك اتمنى لكل السوريين عدم التفريط في هذا السلوك
حكا
Salahi -بتذكر غوار بمسرحية شقائق التعمان لما سألوا حكااااااااااااا وهيك صار فيك تاتو نحن السوريين بيعجبنا الصيني بس الغيرة واضحة من كل شي سوري ومحا قول أنك لبناني لانه ما بعرف مين أنت بس رح قلك أنا سوري وأفتخر