فنون

رغدة تعود بـ "حقيقة الأوهام"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:إنتهت الفنانة السورية "رغدة" من تسجيل مسلسل إذاعي جديد تحت عنوان "حقيقة الأوهام" ليبث عبر إذاعة "صوت العرب" القاهرية.
وسيكون هذا المسلسل هو الرئيس خلال شهر رمضان 2010. ويشارك رغدة البطولة كل من بوسي، عباس النوري، سامح الصريطي، أحمد سلامة، هدى هاني، منى هلا، و هيثم محمد، و تأليف نهى إبراهيم، و إخراج يسرية علي.
تدور أحداث المسلسل من خلال قصة ذات إطار اجتماعى مسرحها إحدى الضواحى في ولاية أميركية، حيث تجمع الجيرة بين عائلتين، إحداهما عربية والأخرى أميركية، و للعائلتين تاريخ طويل من الصداقة حيث تربى أبناؤهما معًا، إلا أن كل هذا يتغير بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر الذي يروح ضحيته الابن الأكبر للعائلة الأميركية، فينقسم أفراد العائلة الأميركية في ما يتعلق بنظرتهم إلى العائلة العربية إلى فريقين؛ فريق يرى أن ليس لهذه العائلة أي ذنب في فقدانهم لهذا الابن الأكبر، وفريق آخر لا يرى فيهم إلا زمرة من القتلة والإرهابيين.
على صعيد آخر، فإن أفراد العائلة العربية يختلفون فيما بينهم حول الطريقة المثلى التي يجب أن ينتهجوها في التعامل مع العائلة الأميركية؛ هل يتصرفون وكأن شيئًا لم يكن ويبقون حريصين على أواصر الصداقة التي تربطهم بهذه العائلة؟ أم الأفضل أن يتحاشونهم قدرالإمكان؟
يحرص المسلسل على الحيادية والخروج عن فكرة قولبة الشخصيات العربية و الأمريكية، فلكل منهم إيجابياته التي يجب أن يحرص عليها، كما أن لكل منهم سلبياته التي عليه أن يحاول جاهدا التخلص منها، مع وجود إمكانية التأثير في والتأثر بالآخر على الصعيدين الإيجابي والسلبي معًا. يتم ذلك من خلال سلسلة من مواقف الحياة اليومية التي يتم رصدها بين أفراد العائلة العربية والعائلة الأميركية كُلٌ على حدة، وكذلك بين أفراد العائلتين معًا، فيعبر الطرفان عن أفكارهما وقناعاتهما النابعة من جذورهما الثقافية والحضارية المختلفة في ما يتعلق بعدد من القضايا الهامة.
جدير بالذكر أن المسلسل ناطق باللغة العربية الفصحى إلى جانب العامية المصرية و السورية، ولقد تم الانتهاء من تسجيله بالكامل وهو الآن في مرحلة المونتاج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

... ولاية أميركية، حيث تجمع الجيرة ان كلمه جيره هنا جيزه تفهم هكذا لان فى عقول الكثير بالنظام العالمى او احد انظمته ممكن تكون شغاله مع نفسها ان كثير يرى انه من الجيزه مثل من يسكن العجوزه و هى قاهره ايضا الدقى مثل على البحر قرب الكوبرى فى القاهره يعتر مهم هذا - حيث تجمع الجيرة بين عائلتين، إحداهما عربية والأخرى أميركية، يقصد هنا انت يا شعبى و الراقى جارك و ليس الجيزه و القاهره بينهم كوبى 15 مايو بالزمالك بالمشى اكون فى القاهره و انا خارج من الجيزه عند مسرح البالون بالعجوزه بحوار السيرك الذى يذهب له السائح و هو فى فندق فى القاهره و السيرك فى الجيزه اداريا و الجزيره منها ابوالنمرس و القاهره منها بهتيم احياء عشوائيه شعبيه هم المقصود بكلمه عرب اما الراقى وسط الجيزه مع وسط القاهره هو المقصود به القاهره اما الباقى القاهره الكبرى الشعبيه التى الشعبى مثل جناح ريش و كان اشتكى الامريكى بالتحديد الراقى من ورق الشجر او الافرع الزائده الشعبيه التى دخلت فيلا الجيران و كأنها شجرهم شجره العائله كان هذا فى فيلم تائه فى امريكا خالد النبوى ايمان حلا شيحا و الشعبى فى مصر هو الموظف الذى يتكلم اكره امريكا و عندما الراقى يصدق هذه الوسوسه بحياه قديمه و ينزل الشارع يردد يأخذ العلقه و قد يسجن بسبب شعبى حقير ارهابى حيث تجمع الجيرة بين عائلتين، إحداهما عربية والأخرى أميركية، و للعائلتين تاريخ طويل من الصداقة حيث تربى أبناؤهما معاً، إلا أن كل هذا يتغير بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر الذى يروح ضحيته الابن الأكبر للعائلة الأمريكية، فينقسم أفراد العائلة الأمريكية فيما يتعلق بنظرتهم إلى العائلة العربية إلى فريقين؛ فريق يرى أن ليس لهذه العائلة أي ذنب في فقدهم لهذا الابن الأكبر، وفريق آخر لا يرى فيهم إلا زمرة من القتلة والإرهابيين ان الان يقال و من زمان الجار قبل الدار و ليس لصداقه مع الجار لكن لـ ان الاسره شجره اى غريب عوره بينهم فـ الشعبى مع نفسه يحاول يكبر و ليس فى قله ادب انا الراقى احتضن الشعبى فى بيتى لـ يتعلم بالمعايشه و هذا نراها غالى جدا التعليم بالمعايشه فى المجلس الثقافى البريطانى درست فيه سنه لكن نشوف قله الادب الشعبى عايز شقه بيت الراقى ببلاش يتعلم فيها فرق كبير ان بـ لباس مقطع مش لاقى شراب يلبسه و يرى نفسه بنى آدم و له هيبه و يجب احترامه كما قالت الاعلاميه الشعبيه فى مصر عاقبى طفلك ا

nero
nero -

سر مسلسل إذاعي جديد تحت عنوان ;حقيقة الأوهام; المهم هذا سر المسلسل العائله الشعبيه حول القاهره الكبرى التى تسمع المسلسل و العائله الراقيى داخل القاهره فى العجوزه الزمالك مصر الجديده و ابنها الذى اتعدى من الشعبى البدائى و مرض بحالهم هل تسامح الشعبى فى ابنها الضائع منها مثل الذى ادمن المخدرات

لن ننسى يارغدة
أحمد -

كلما أرى صورة رغدة ترجعني ذاكرتي الى كوبونات صدام النفطية لها.. وأتذكر أنين ألأطفال واليتامى ونحيب الأرامل العراقية عندما كانت رغدة تمجد بطل الحفرة صدام...

وع
saleh -

رغده الله يزيد النعمه

كلشي اتسوي
ابن العراق -

اضم صوتي الى الاخ احمد التقليق رقم 3

3 I agree with you
Rita -

me too

كلشي اتسوي
ابن العراق -

اضم صوتي الى الاخ احمد التقليق رقم 3